Egypt drops case against mob that attacked Christian woman

CAIRO –  Egyptian prosecutors have thrown out a case brought by an elderly Christian woman against several members of a Muslim mob who stripped off her clothes and paraded her naked on the streets.

Last May's assault in the central Minya province began after rumors spread that the son of the 70-year-old woman had an affair with a Muslim woman — a taboo in majority Muslim and conservative Egypt.

Saturday's decision by the prosecutors cited lack of sufficient evidence.

The woman, Souad Thabet, told a U.S.-based Christian TV station that she was unable to return home to this day because of threats by Muslim extremists in the village.

At the time of the attack, President Abdel-Fattah el-Sissi called for the culprits to be held accountable.

نيابة أبو قرقاص تحفظ قضية "سيدة قرية الكرم" بالمنيا لعدم كفاية الأدلة

 

المنيا - حسن عبد الغفار

قررت نيابة أبوقرقاص الجزئيه حفظ قضية تعرية السيدة سعاد ثابت عبد الله بقرية الكرم بأبوقرقاص جنوب المنيا، وذلك فى القضية رقم 23668 لسنة 2016 جنح أبوقرقاص، والمقيدة ضد نظير إسحاق أحمد وعبد المنعم إسحق أحمد، وإسحاق أحمد عبد الحافظ، وذلك لعدم كفاية الأدلة.

كانت التحريات بالقضية ذكرت أن نظير إسحاق أحمد عبد الحافظ 34 سنة بقال تموينى مقيم بقرية الكرم، طلق زوجته "نجوى.ر.ف" 32 سنة، ربة منزل، إثر شائعة تتضمن ارتباطها بعلاقة بشخص يدعى أشرف دانيال عطية عبده 32 سنة، صاحب محل أدوات منزلية، وتردد صداها بين قاطنى القرية وتناولتها الألسنة، فتجمع بعض أفراد عائلة حجاب، عائلة الزوج، وبعض مناصريهم والمرتبطين معهم بعلاقة مصاهرة والشباب المتحمس ومثيرى الفوضى،وتوجهوا ناحية مساكن وملحقات أسرة أشرف، وحدثت اشتباكات وسط أعداد كبيرة من المتواجدين، نتج عنها تعرية السيدة سعاد ثابت.

البقية فى حياتكم

مدحت قلادة

جملة مصرية عربية تقال في مناسبة حزينة ، كموت شخص عزيز أو مصيبة حدثت لشخص ما . ولكننا نحن الأقباط ألفناها..حفظناها.. تعودنا عليها منذ نعومة أظافرنا..  وحتى أصبحنا جيل ما بعد انقلاب 1952 الذى حطم مصر,وحولها  من دولة قانون إلى دولة سادة وعبيد حسب الكلمات الشهيرة التى أطلقها منظر نظام يوليو"اهل الثقة أولى من أهل الخبرة" ومن وقتها إلى عهدنا هذا..قد أصبحت هذه الكلمات  تسرى فى فكر وعقل ونبض كل مسؤول مصرى..لذلك لا تتعجب حينما ترى لواء من الجيش أو الشرطة يجلس على رئة محافظة ولا يعلم من أمرها شيئا سوى كونها مكافأة له .

Image result for ‫فاطمة ناعوت‬‎
 
أغلقوا الصنبور قبل تجفيف البلاط

فاطمة ناعوت

بعد حوالى أربع وعشرين ساعة من الواقعة المخيفة، التى نحر فيها إرهابى تكفيرى خسيس، رجلا مسنا مسالمًا، ألقت مباحث بلادى وشرطتها القبضَ على المجرم بارد القلب هابط الروح. شىء مشرّف وعظيم، ووعى استخباراتى مشهود نفخر به، «ولكنْ»، تلك المفردةُ التى دائمًا ما تمزج الفخر بالعار، وتلوّثُ الفرح بدموع التأسى والحزن، ولكن، وبينما ستقوم النيابةُ بالتحقيق مع المتهم المتلبّس بالجرم المشهود، ثم وبينما يودع الآثمُ فى الحجز تمهيدًا للمحاكمة، ثم وبينما يقبع فى السجن بعد استنفاد الاستئناف والنقض والطعن والاستشكال وغيرها من مراحل التقاضى، وبينما هو أخيرًا فى البدلة الحمراء انتظارًا للقصاص العادل منه، لقاء ما قدّمت يداه الآثمتان الملطختان بدمٍ لا تمحو أثرَه عطورُ العالم، يجرى «الآن وأمس وغدًا وبعد غد» تجنيدُ عشراتٍ وعشرات من أمثال هذا القاتل: المجرم/ الضحية، فى معامل تفريخ الإرهابيين الجدد التى تعمل دون كلل على مدار الساعة.

2016: Persecuted for their faith

JANUARY 1ST, 2017  BEJAY BROWNE CYPRUShttp://cyprus-mail.com/?p=110273" style="box-sizing: border-box; color: rgb(0, 0, 102); transition: color 200ms ease, background-color 200ms ease, text-shadow 200ms ease, box-shadow 200ms ease, border 200ms ease; background-color: transparent;">8 COMMENTS

2016: Persecuted for their faith

Dina and Maher Elgohary

It’s that time again, where we are asked to write our top story of the year.

Although a couple deserve mentioning, my top story had the greatest effect on me.

The actions of Dikla Smith and Mikka Heaney, organisers of a ‘Gift of Love’, which ensure children of needy families in Paphos get a present at Christmas should be mentioned, as should the Hearts of Gold Cyprus awards, where I was able to reconnect with toddler, Zoe Dhull, a 2016 nominee.

 

الأنبا مكاريوس: مسلمو "أبو يعقوب" قدموا اعتذارا وتعويضا ماليا للأقباط

الأسقف العام بالمنيا الأنبا مكاريوس - أرشيفية

عقب إعلان وزارة الداخلية إتمام الصلح بين المجني عليهم والمتهمين في أحداث قرية أبو يعقوب التابعة لمحافظة المنيا، أوضح الأسقف العام بالمنيا الأنبا مكاريوس أن مسلمي القرية بقيادة عمدتها أعربوا للأقباط عن استيائهم مما حدث، كما قاموا بدفع أموال كتعويض منهم مع التأكيد على عدم تكرار مثل هذه الأحداث مرة أخرى.

وتابع الأنبا مكاريوس لـ"دوت مصر"، "مسلمي القرية بقيادة عمدتها سلكوا بشكل فيه كثير من النبل وتحمل المسئولية، وأقدم الشكر للسيد إسماعيل على موقفه الذي وصفه بالنبيل وحرصه على عودة السلام والهدوء إلى القرية".

صوت الأمة

الى متى الصبر على الارزال

بالصور.. وفد بين العائلة والأوقاف يزور مصابي أحداث«أدمو» بالمنيا

نورهان الشيخ

صوت الأمة

زار اليوم الاربعاء، وفد من بيت العائلة المصرية بالمنيا مصابي أحداث عزبة عاصم التابعة لقرية أدمو بمركز المنيا للأطمئنان علي المصابين و تهدئة الاوضاع و الصلح بين الطرفين.

وضم الوفد الشيخ محمود جمعة أمين بيت العائلة المصرية بالمنيا و الشيخ محمود توفيق و الشيخ جمال عبد الحميد و عدد من علماء الأوقاف بإدارة دمشير، وقال الأهالي خلال الزيارة عن ان الاحداث التي وقعت هي أحداث فردية و اننا أخوة.

وكانت قد أخلت نيابة مركز المنيا، سبيل 9 متهمين، في فتنة عزبة "عاصم" التابعة لقرية "إدمو" بمركز المنيا، والتي وقعت بسبب مشاجرة بين فتاة قاصر وشاب في الثلاثين من عمره، نزل للترعة عاريا بينما كانت الفتاة تغسل أوعيتها بمياه ترعة "بحر يوسف".

 د. رفعت السعيد
 
دليل الحيارى فى أحوال ملة النصارى (1-4)
 
د. رفعت السعيد

وأعود ولن أمل من التكرار والإلحاح، لعل التكرار يعلم من لا يتعلم، أو بالدقة من لا يريد أن يتعلم. أعود لأقول إننا وبسبب من ضعف القوى المدنية، ومن تهالك الحكومات وخضوعها لقوى التأسلم وربما لاستحسانها المكتوم والمخجل معاً لأفكارها ولؤمها وجرائمها، بسبب ذلك نحن نتراجع ليس فقط فى مجال إعمال العقل والعلم والتحرر والإبداع وإنما أيضاً فى مجال المواطنة المتكافئة.

والآن نحن مع وثيقة من العصر العثمانى الأسود، لنجد أن عصرنا أصبح أكثر سواداً. والوثيقة مؤرخة 1082 هجرية، أى منذ أربعة قرون ونصف قرن، وقد أوردها د. محمد عفيفى منذ أكثر من ربع قرن ميلادى فى رسالة دكتوراه. ونقرأ نصوصها لتكون وخزات فى جنوب ليس المتأسلمين الذين يستثمرون تأسلمهم وإنما فى جنوب حكومة ضعيفة ومجلس نواب لا يمتلك بعض نوابه الحس الوطنى المرهف لحماية الجسد المصرى الموحد، وبعض رجال يسمون أنفسهم «رجال دين».

please don't laugh

أمن سوهاج: المتهم بطعن ابنة الكاهن يعاني من حالة نفسية

أمل إبراهيم

أوضحت الاجهزة الامنية في محافظة سوهاج انه بمناقشة المتهم بطعن ابنة كاهن كنيسة مارجرجس تبين انه يعاني من حالة نفسية منذ انفصالة عن زوجته
يذكر أن محيط مطرانية مارجرجس في محافظة سوهاج شهد مساء أمس السبت قيام شخص يدع كما تبين ان له محل اقامة في الوقت الحالي بأحد الفنادق في سوهاج وانه كان دائم العزلة والتواجد داخل غرفته كما اضافت الاجهزة الامنية في سوهاج التي تولت التحقيق مع المتهم أنه عثر مع المتهم على شهادة طلاقه من زوجته المدعوة ص م م 40 عاما

أبونا روفائيل موسى

  بقلم   حمدى رزق    ٢/ ٧/ ٢٠١٦

«كُنْ أَمِيناً إِلَى الْمَوْتِ فَسَأُعْطِيكَ إِكْلِيلَ الْحَيَاةِ». (يوحنا اللاهوتى)..

حمل صليبه ومشى الهوينا، لم يحمل حقداً، كان يبش ويهش لمقدمهم، لم يكن عَبوساً كارهاً، كان يعظهم بالحسنى، لم يحرّض ويجيّش، كان يحتوى البسطاء تحت جناحه، لم يكن نافراً منهم منفراً، كان منفتحاً على الجميع، لم يكن منغلقاً متقوقعاً وراء بابه، كان مثل كل المصريين يحب الحب فى أهله.

أبونا المتنيح القس روفائيل موسى والد لطفلين، أب مصرى طيب وحنون مثل كل الآباء، لم يبتدر أحدهم بالعداء، كان رجل دين مسالماً ويعيش بين مسالمين، وكان يمشى بين الناس بالمحبة، ويتواصل مع الأحباب، رجل دين يحفظ العهد القديم والجديد، وعهده المتجدد مع أهل العريش، ويغبّر قدميه نحو بيوت إخوانه المسلمين، محباً مباركاً مهنئاً، مثل كل الآباء طيب يفشى السلام.

Islamic State kills Christian priest in Egypt's North Sinai

Islamist militants gunned down a Christian priest in Egypt's Sinai Peninsula as he was fixing his car, the Interior Ministry and the Coptic Orthodox Church said on Thursday.

Islamic State claimed responsibility for the attack and threatened more attacks in the future.

Father Rafael Moussa of the Mar Girgis church in Arish, capital of the North Sinai province, was getting his car fixed when the gunmen shot him, the ministry said in a statement. He was on his way back from prayer, the church said.

أمن المنيا يطوق قرية كوم اللوفى بعد حرق منازل للأقباط

اللواء رضا طبلية مدير امن المنيا

اللواء رضا طبلية مدير امن المنيا

المنيا- حسن عبد الغفار

طوقت قوات الأمن بالمنيا، بالتنسيق مع مباحث سما لوط قرية كوم اللوفي التابعة للمركز عقب أحداث شغب وقعت بالقرية على خلفية تردد شائعة تحويل منزل لكنيسة.

تلقي اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا، إخطارا من مأمور مركز سمالوط يفيد بحدوث أعمال شغب وقيام بعض الأشخاص بحرق منزل للأقباط، وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بقيادة مدير الأمن واللواء محمود عفيفي والعميد عبد الفتاح الشحات إلى القرية، وتبين أن المنزل ملك شخص يدعى"أيوب خ. ف "بسبب شائعة تحويل المنزل لكنيسة.

Muslim mob in Egypt strips 70-year-old Christian woman

Seven Christian homes ransacked and torched following rumours woman’s son had affair with Muslim woman

Coptic Christians in Minya, the province where the attack took place

Coptic Christians walk outside St Markos Church in Minya, south of Cairo, Egypt. Photograph: Roger Anis/AP

Associated Press in Cairo

A Muslim mob stripped a 70-year-old Christian woman and paraded her naked on the streets in an attack last week in which seven Christian homes were ransacked and torched in a province south of the Egyptian capital.

300 مسلح يعرون قبطية في صعيد مصر ويطوفون بها

كنيسة في محافظة المنيا جنوبي القاهرة (صورة أرشيفية)
كنيسة في محافظة المنيا جنوبي القاهرة صورة أرشيفية

شهد صعيد مصر حادثة مأساوية فريدة من نوعها، حينما قام أكثر من 300 شخص بالاعتداء على مسيحية عجوز على خلفية علاقة عاطفية لأحد أقربائها مع شابة مسلمة.

وأصدر الأنبا مكاريوس، مطران الأقباط الأرثوذكس بالمنيا وأبو قرقاص، بيانا، جاء فيه أن "الأحداث المؤسفة في قرية "الكرم" والتي تبعد مسافة أربعة كيلومترات من مدينة الفكرية،مركز أبوقرقاص بدأت بعد شائعة عن علاقة بين مسيحي ومسلمة، وقد تعرض المسيحي ويدعى أشرف عبده عطية، للتهديد، مما دفعه لترك القرية، بينما قام والد ووالدة المذكور يوم الخميس 19 مايو/أيار الحالي بعمل محضر بمركز شرطة أبوقرقاص، يبلغان فيه بتلقيهما تهديدات، وبأنه من المتوقع أن تنفذ تلك التهديدات في اليوم التالي، وبالفعل فإن مجموعة يقدر عددها بثلاثمائة شخص، خرجوا في الثامنة من مساء اليوم التالي الجمعة 20 مايو 2016 يحملون أسلحة متنوعة فتعدوا على 7 من منازل الأقباط، حيث قاموا بسلبها وتحطيم محتوياتها وإضرام النار في بعضها، حيث تقدر الخسائر مبدئيا بحوالي 350 ألف جنيه.

غضب فى الأوساط المسيحية بعد حرق منازل أقباط وتجريد مسنة من ملابسها.. أسقف المنيا: الدولة لن تقف متفرجة.. وإيهاب رمزى: حذرنا الأمن قبلها بمحضر رسمى وتجاهلنا.. وائتلاف أقباط مصر يصف الواقعة بـ"العار"

كنيسة - أرشيفية

كنيسة - أرشيفية

كتبت سارة علام

أثارت واقعة الفتنة الطائفية التى حدثت فى قرية الكرم بالمنيا، العديد من ردود الفعل الغاضبة، بعدما جرد شباب القرية سيدة مسنة من ملابسها قيل إن نجلها ارتبط بعلاقة عاطفية مع فتاة مسلمة.

وفى أول رد فعل له على الواقعة، أكد الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبو قرقاص صحة الواقعة، مشيرًا إلى أن الأحداث بدأت فى قرية "الكرم"، والتى تبعد مسافة أربعة كيلومترات من مدينة الفكرية، مركز أبوقرقاص، بعد شائعة علاقة بين مسيحى ومسلمة، وقد تعرض المسيحى ويدعى أشرف عبده عطية للتهديد، مما دفعه لترك القرية.

عاجل| الكنيسة عن أزمة "تعرية سيدة مسنة" بالمنيا: سببها شائعة عن علاقة بين مسيحي ومسلمة

كتب: مصطفى رحومة:

عاجل| الكنيسة عن أزمة

الانبا مكاريوس

أصدرت مطرانية المنيا وأبو قرقاص، بيانا رسميا، حول الفتنة الطائفية بقرية الكرم، التي تبعد مسافة أربعة كيلومترات من مدينة الفكرية، مركز أبوقرقاص، كشف خلالها عن تعرية سيدة مسنة قبطية في القرية.

Egyptian Copt cleared of Facebook 'blasphemy'

Garas is one of many entrapped in Islam's 'blasphemy' laws

Garas is one of many entrapped in Islam's 'blasphemy' laws

World Watch Monitor

An Egyptian Copt, Bishoy Kameel Garas, has been declared "innocent" after he served more than half his six-year sentence for charges including defamation of Islam.

Garas, now in his late twenties, was jailed in September 2012 for offending the country’s dominant religion, the then-Egyptian President Mohamed Morsi, and a Muslim sheikh’s sister. The charges related to Facebook posts found on a fake page opened in his name.

Blasphemy cases rise in Egypt and Christians bear the brunt

By Associated Press

NASSARIYA, Egypt (AP) — In the video, the Egyptian Christian teens laugh playfully as a couple of them kneel down, imitating Muslim prayers, then another slides his hand under one boy's neck, imitating the trademark beheadings of the Islamic State group.

The boys were playing around, satirizing the extremist group, and their school supervisor just happened to be videoing them, their defenders say. The result has been catastrophic: they were sentenced to prison under Egypt's blasphemy laws — they were mocking Muslim prayers, prosecutors said — and have fled into hiding, leaving behind shattered families.

"My son was sentenced to five years for a laugh," Iman Aziz, weeping, said in the teens' home village of Nassariya in southern Egypt. Her son, Muller Atef, was seen in the 32-second video laughing but not joining in the "prayers."

In this Thursday, March 3, 2016 photo, Fadya Shehata Moussa, the mother mother of 17-year-old Bassem Amgad Hanna, one of four teens convicted for contempt of...

Why Has Egypt Imprisoned Children for Mocking ISIS?

Human Rights Watch has called on Egypt to reverse prison sentences against four Christian children and their teacher for a video that mocked ISIS.

Tue, March 15, 2016

Human Rights Watch has issued a call to Egypt to reverse blasphemy sentences against four minors and their teacher who made a video mocking the Islamic State.

The children, aged 16 and 17, produced a 32-second video in which they carried out a mock ISIS beheading filmed by their teacher. Three were sentenced to five years in prison each, while the fourth was placed in a juvenile detention facility. The teacher was sentenced to three years.

 
رد وزير العدل بعد مشاهدة مقطع الفيديو الذي حبس الأطفال الاقباط 5 سنوات بتهمة ازدراء الأديان
  
 

التقي المستشار أحمد الزند وزير العدل، منذ قليل عدد من أعضاء مجلس النواب لبحث أزمة حبس الـ4 أطفال الأقباط بالمنيا 5 سنوات بتهمة ازدراء الأديان.

حيث عرض النواب تفاصيل القضية، وقام الزند بمشاهدة مقطع الفيديو الذي حبس الأطفال بسببه، وابدء تعاطفه مع الأطفال وتعهد بحل الأزمة حرصا علي مستقبلهم. 


2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com