مدحت قلادة وتعليقه علي فيلم الاساءة للرسول والشيخ ابو اسلام الذي حرق الانجيل وقال ساتبول عليه

The Daily Beast 

Activist Arrested Over ‘Innocence’ Allegations in Cairo 

As Egypt’s Coptic Christians worry they’ll become targets of the unrest, Mike Giglio reports on the harrowing ordeal of a Christian man attacked by an angry mob in Cairo over accusations he posted a link to the anti-Muslim film on Facebook.

On Thursday night, as demonstrators clashed with police in central Cairo over the anti-Islam amateur film that has sparked outrage across the Muslim world, Alber Saber was hiding at home. An angry crowd chanting Allahu Akbar was massed outside his door. Saber, a 27-year-old activist, had a long history of speaking out against Islamists in Egypt, and with religious passions running high, he had become the target for this angry mob. From inside the apartment, he could hear people calling him an infidel and debating whether to kill him on the spot.

Egypt

Protests continue in Cairo following midday prayers Friday. (Ed Giles / Getty Images)

“Why are we standing down here? Let’s go upstairs and get him,” his mother, Cariman Ghaly, remembers hearing as she pressed her back against the front door to keep the crowd from breaking through it.

The crowd accused Saber of posting a Facebook link to the controversial video, along with other offenses against Islam. Ghaly called the police. When they arrived, however, they arrested Saber. A dramatic YouTube video of the scene outside shows the crowd erupting as Saber is hustled to a waiting van, cursing and grabbing at him as an officer tries to keep them at bay.

  

اسوشيتد برس : حبس مسيحى بتهمة وضع رابط الفيلم المسئ على (فيس بوك ) استمرارا لسياسة الكيل بميكالين

القاهرة / 15 سبتمبر / ام سي ان/

نقلت صحيفة " واشنطن بوست" الامريكية في عددها الصادر اليوم ما ذكرته وكالة " أسوشيتد برس" للانباء من تساؤلات للمحامى المصرى ثروت بخيت الذى قال " اذا كان يتم محاسبة شاب لوضع رابط الفيلم على حسابة على (الفيس بوك) فلماذا لم يتم محاسبة الاعلامى خالد عبدالله الذي اذاع جزء من الفيلم على فضائية (الناس) ، دون أن يحاسبة احد في الوقت الذي يتم اصطياد الأقباط والترصد لهم في استمرار لسياسية الكيل بميكالين" .

وأشارت الوكالة الى أن " المسيحيين في مصر بالامس قد نظموا وقفة احتجاجية امام الكاتدرائية بالعباسية للتنديد بالفيلم المسيء للاسلام ، وجاءت هذه الوقفة في ظل أجواء من الخوف والقلق من أن يصب المسلمين غضبهم على مجتمع الأقلية في مصر."
وقال منير حنا، موظف حكومة مسيحي- 58 سنة - إنه يخشى ان يُبتلع المجتمع المسيحي في موجة الغضب، مضيفا " انه رأى سيدتان مسيحيتان قد تعرضتا لبعض المضايقات من رجال مسلمين كرد فعل للفيلم المسيء في منطقة سكنه بضاحية حلوان يوم الخميس الماضي، وكان هؤلاء الرجال المسلمون يتهمون السيدتان بأنهن مسئولتان عن الفيلم."

 

صحفية قبطية تروى تعرضها للتحرش والتهديد بالأغتصاب وقتل اسرتها

ارضاءا لله ورسوله وانتصارا لدينه .. !!!

محررة «الشروق» تروى ساعات الفزع فى شوارع القاهرة والمحلة

كارولين كامل

يكفى أن أكون فتاة حتى يتم التحرش بى فى شوارع المحروسة، أضف إلى ذلك أننى فتاة غير محجبة، فهذا فى نظر الكثيرين أدعى للتحرش بى، وهذه مخاوف أجبرتنى الظروف أن أتكيف وأتعايش معها، لأننى أعلم أن أختى المحجبة أو المنتقبة يتم التحرش بها أيضا. ففى النهاية الأنثى مقهورة فى جميع الأحوال، تسير مرتعبة فى عز النهار من الأيدى العابثة أو الألفاظ الخادشة، ولكن ما آلمنى حقا هو ما أتعرض له على مدار يومين من تحرشات لفظية وتهويشات وقطع الطريق أمامى ليس لأننى أنثى فقط وإنما لأننى مسيحية.

لست ممن يعلقون الصليب فى رقبتهم، ولكن عدم وجود غطاء على شعرى يجعل احتمالات كونى مسيحية أكبر، وجاء الكلام عن فيلم مسىء لرسول الإسلام من قبل أشخاص يحملون الجنسية الأمريكية والهولندية سببا ليصبح التعرض لى أكثر وقاحة ورعبا، وصل إلى حد التهديد بإلإبادة وتطهير أرض مصر المقدسة من المسيحيين الكفرة.


Egypt: Muslims Besiege Court Sentencing Christian for “Insulting Islam”

Right before Muslims besieged the U.S. Embassy in Cairo, another pack of Muslims had besieged a court in Upper Egypt, where a Coptic Christian English teacher accused of “insulting” Islam, Bishoy Kamil Kamal, was supposed to be sentenced. For the second time, the court postponed his sentencing, this time to September 18, because it was surrounded by large crowds crying Islamic slogans, condemning Christians, and calling for the death of the man—to the point that very heavy security had to be present.

Kamal is accused of post insulting material about the prophet of Islam on his Facebook account some months back. He insists he was not responsible, and investigations confirm that there were two accounts on Facebook in the name of the defendant and both had his profile photo, but his Islamic accusers are still demanding his death.

 

mcn 

عشرات الأقباط يتجمهرون أمام مديرية أمن المنيا احتجاجا على تهجيرهم من منازلهم 

تجمهر العشرات من أقباط الشارع الجديد بطريق نزلة الدليل بمركز بني مزار التابع لمحافظة المنيا (صعيد مصر)، اليوم السبت، أمام مديرية أمن المنيا، احتجاجا على قيام بلطجية بتهجيرهم من منازلهم لصالح آخرين قاموا بتزوير عقود للاستيلاء على المنازل.

وأكد المحتجون لـ/إم سي إن/ أنهم اشتروا ما يقرب من 45 قيراطا، وهي مساحة الشارع، من شخص يُدعى أحمد محمد أحمد جنيدي منذ أكثر من خمس سنوات، وقاموا ببناء منازلهم عليها وسكنوها، ولكنهم فوجئوا بعد الانفلات الأمني الذي أعقب ثورة 25 يناير بمجموعة من البلطجية يطالبونهم بإتاوات تصل إلى ألف جنيه مصري للمتر الواحد.

mcn 

سلفيون يغلقون الكنيسة ( المعمدانية ) بالمنيا والحكومة رفضت التدخل خوفا من بطشهم

المنيا فى 1 سبتمبر / ام سى ان /

السلفيون اغلقوا الكنيسة والمعاناة لاتزال مستمرة

قال القس ميلاد شحاته ، راعي الكنيسه المعمدانية بقرية (الحوصليه) التابعه لمركز المنيا – جنوب مصر - "إن الاقباط عانوا كثيرا قبل الثورة من الظلم والاقصاء، وكنا نأمل بعد الثورة ان تتحسن الاحوال , لكن الامور ساءت اكثر حيث يعاني الاقباط الي جانب التهميش والاقصاء من الاستيلاء علي اموالهم وبيوتهم وخطف ابنائهم وغلق كنائسهم " , مدللا علي ذلك بما حدث بالقرية ، حيث قام سلفيو القرية باغلاق الكنيسة المعمدانية بالقرية , وحتي وقتنا هذا لا يستطيع الاهالي فتح الكنيسة ولا اقامة الصلوات بها .

واشار الى انه عندما استنجد بالحكومة، رفضت التدخل خوفا من بطش السلفيين , مناشدا المنظمات الحقوقية الدولية والمحليه بذل قصاري جهدهم في سبيل حصول الاقليات علي حقوقهم .

 mcn

سلفى يهدد بمنع إقامة صلاة اكليل بسبب دعوته لحضور الأكليل فى الكنيسة

   



الإسكندرية في 28 أغسطس/ إم سي إن/

هدد سلفى يدعى محمد عبد الجواد بمنع إقامة صلاة إكليل (زواج) أحد الاقباط من قرية البصرة بالإسكندرية مساء اليوم بكنيسة الأنبا ونس، إذا لم يدفع له دية قدرها ألف جنيه مصري.

وكانت أسرة أسعد دميان من قرية البصرة بالعامرية قد قامت بتوزيع دعوات على بعض معارفهم من أهالى القرية لحضور حفل إكليل أحد أبنائها والمزمع اقامته الساعة السابعة من مساء اليوم، حيث يقوم بالصلاة القمص ساويرس سعد راعى كنيسة القرية، ولما وصلت الدعوة للمدعو محمد عبد الجواد، المنتمي للسلفيين (عامل بمدرسة البصرة الابتدائية) احتج على دعوته لحضور صلاة فى كنيسة للمسيحيين، وطلب عمل جلسة بحضور الشيخ شريف الهوارى وبعض السلفيين، كما طالب أهل العريس بدفع مبلغ ألف جنيه كتعويض له عما اعتبره إهانة فى دعوته لحضور صلاة بالكنيسة، وهدد أنه فى حالة عدم دفع المبلغ المطلوب سيقوم بمنع إتمام مراسيم صلاة الزواج فى الكنيسة.

   

مسلمون يهدمون منزل قبطي بالبحيرة بحجة تحويله لكنيسة 

 نادر شكرى

  

عبر أقباط ابوالمطامير عن غضبهم لما يتعرضون له من عمليات اعتداء وتمييز مستمرة وسط تجاهل الجهات الرسمية بعد قيام ما يزيد عن 2000 شخص من الإسلاميين المتشددين بهدم منزل قبطي بقرية الشيخ قاسم بمركز أبوالمطامير بمحافظة البحيرة بحجة أنه سيتم تحويلها لكنيسة.

mcn 

حبس المتهم بازدراء الإسلام 45 يوما، وتيارات إسلامية تحاول الفتك به 

قررت محكمة سوهاج، بجلستها اليوم الأربعاء، تجديد حبس المدرس القبطي، المتهم بازدراء الدين الإسلامي عبر صفحته الشخصية على"الفيس بوك"، لمدة 45 يوما على ذمة التحقيق.

ووفقا لصحيفة "الشروق" المصرية بدأت المحكمة جلستها اليوم تحت حراسة مشددة، بعد تجمع عدد كبير من شباب الجماعة الإسلامية، والتيار السلفي، من أبناء مدينتي طما وطهطا وبعض شباب التيارات الإسلامية بمحافظة سوهاج، أمام وداخل قاعة المحاكمة، محاولين الفتك بالمتهم؛ حيث تم التحفظ على المتهم داخل غرفة رئيس المحكمة لمدة زادت على 3 ساعات، بعد قيام الأجهزة الأمنية بوضع خطة بديلة لخروجه على أن تتزامن مع صلاة الظهر، أثناء قيام المتجمعين بأداء الصلاة، إلا أنهم فطنوا لذلك، وقاموا بتقسيم أنفسهم لمجموعتين؛ الأولى تؤدي الصلاة والثانية تقوم بالانتظار أمام المحكمة للفتك بالمتهم، وتدخلت قوات كبيرة من قوات الأمن لحمايته، وإعادة ترحيله لمحبسه بحي الكوثر، وذلك بإخراجه من الباب الخلفي للمحكمة.

mcn 

قري الأقباط بالمنيا خارج نطاق اهتمام الأجهزة الأمنية المصرية

 في الوقت الذي نشطت فيه الاجهزة الامنية في تامين الطرق العامة والجانبية وضبط الخارجين علي القانون بمحافظة المنيا - بصعيد مصر- غاب الامن عن القري ذات الاغلبية القبطية والتي يعمل عدد كبير من رجالها بالخارج وهم من ميسورى الحال , فأصبحت هدفا للبلطجية لابتزازهم وترهيبهم , حيث لم تنل قري الاقباط نصيب من اهتمامات الامن.

/ ام سي ان / رصدت بعض وقائع التعدى على أهالى قرى الاقباط ، حيث قام مجموعة من البلطجية بتكوين تشكيل عصابي وتمركزوا بطريق قرية منهري التابعه لمركز ابوقرقاص - المعروفة بان اغلب سكانها اقباط وعدد من شبابها مهاجرون في دول اوروبية - واستدرجوا شخصا يدعي عطا وليم ميخائيل عبد المسيح 42 سنة ومقيم بقرية "منهري" بمركز أبوقرقاص أثناء عودته من عمله في وقت متأخر من الليل وايهامه بامكانية توصليه الي القريه باستخدام (توك توك) سيارة بثلاث عجلات قيادة شخص يدعي أحمد جلال محمد 17 سنه - مقابل مبلغ مالي تم الاتفاق عليه .

وأشار وليم الى أنه فوجئ بركوب ثلاثة أشخاص وقيامهم بتهديده والتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابته بجرح بالفخذ الأيسر وآخر قطعي أسفل البطن والاستيلاء علي هاتفه المحمول وحقيبة الملابس الخاصة به .

 mcn

إصابة 4 أقباط ومسلم في مشاجرة تطورت إلى رشق أقباط بالحجارة وإطلاق أعيرة نارية

اندلعت مساء أمس الاثنين مشاجرة بين مسلمين ومسيحيين بقرية البرشا التابعة لمركز ملوي بالمنيا, تجمع على إثرها مسلمو القرية وقاموا برشق الحجارة مما أسفر عن إصابة 4 أقباط ومسلم.

كانت قرية البرشا قد شهدت أول أمس الأحد حدوث مشادة بين جرجس وجيه أبوعزيز (18 سنة- طالب), ومحمد أحمد عبد القادر (16 سنة- طالب), تطورت إلى مشاجرة.

وتجددت المشاحنات أمس أثناء مرور محمد أحمد عبد القادر أمام مقهي بالقرية, وقام بالتعدي بالألفاظ على بعض الأقباط، مما تسبب في حدوث مشادة كلامية, تطورت إلى مشاجرة, تجمع على إثرها العشرات من المسلمين وقاموا برشق الأقباط بالحجارة, وإطلاق الأعيرة النارية, مما أسفر عن إصابة نسيم بولس حنا (55 سنة- تاجر), بجرح قطعي بفروة الرأس, وصفوت عدلي منيوس (52 سنة- مدرس) مصاب بجرح قطعي بفروة الرأس, وشنودة بولس إبراهيم (22 سنة- طالب) مصاب بجرح قطعي بالوجه من الناحية اليسري, وميخائيل نادر نظيم (21 سنة- حاصل على دبلوم) مصاب بجرح سطحي بالرأس، وحسن هواري حسن (15 سنة- طالب) مصاب بطلق ناري بالبطن (أثناء تواجده عرضا).

قام الأمن بتحرير محضر بالواقعة حمل رقم 4481 إداري مركز ملوي, وأخطرت النيابة لتباشر التحقيق

mcn 

أقباط بدهشور: لجنة التعويضات عاينت المنازل المخربة ورفضت تسجيل خسائر المحلات

dahshoor

 أبدى عدد من أهالي قرية دهشور بمحافظة الجيزة – جنوب العاصمة المصرية - تخوفهم من تهرب الدولة من تحمل التعويضات الحقيقية خاصة أن أعضاء اللجنة قالوا لهم إنهم غير مسئولين عن محتويات المنازل والمحال التجارية وأن اللجنة مهمتها تقدير التلفيات في المباني فقط وهو ما قد يعني أن الأهالي أصحاب المحال التجارية لن يحصلوا على تعويضات عن البضاعة التى نهبت أو تم إتلافها.

وقال صبري سعد صاحب محل الذهب المضار من أحداث ( فتنة القميص) بقرية دهشور لـ /إم سي إن/ "إن لجنة من المحافظة قد عاينت المنازل التى تم تخريبها واستمعت إلى الأهالي، وعندما ذهبوا لمعاينة محالهم رفضت اللجنة تسجيل وتقييد البيانات الخاصة بالبضاعة (ذهب) والتى تم سرقتها، معللة ذلك بأنها مسئولة عن التلفيات في المباني فقط، وقد تكرر ذلك مع أصحاب المحال الأخري.

وأضاف أنه " بالرغم من تدمير وسرقة جميع محتويات منزله ومحله التجاري فانه حصل على مبلغ عشرة آلاف جنيه فقط ولا يعلم شيئا عن مصير باقي التعويضات أو نتائج تقرير لجنة حصر التلفيات والخسائر الثانية والتى قامت بالمعاينة بعد الحصول على هذا التعويض الهزيل".

 mcn

 نهب مخزن حديد مملوك لقبطى بالمنيا

قام عدد من البلطجية أمس باقتحام مخزن حديد تسليح والذي يملكه جمال رمزي لاوندي وقاموا بهدم الحائط وتكسير باب المخزن الكائن بشارع المجيدي بملوي وسرقة محتوياته وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة ملوي.

قال عزت ابراهيم الناشط الحقوقي إن عددا من البلطجية من ينتمون لشخص يدعى على حسين والملقب بـ"هولاكو" قاموا باقتحام مخزن حديد لتاجر قبطي لسرقة الحديد ثم تخريبه ، مع استخدام الاعيرة النارية بعد اقتحام المخزن لارهاب المارة .

أكد ابراهيم أن هذا الشخص مطلوب أمنيا ولديه العديد من القضايا بصحيفة الدعوى الجنائية ، وأن تكرار مثل هذه الحوادث من سرقة واقتحام عقارات وتخريب بمخازن وتعدي على أراضي زراعية والاقباط يدفعون فدية لتأمين حياتهم و لعدم تحرك الجهات الامنية ، مؤكدا أنه سيقوم بإعداد قائمة تتضمن عدد الاراضي التي تم الاستيلاء عليها والمنازل التي تم اقتحامها وسرقتها وعدد الحالات التي أصيبت بضرر جراء هذه الاعتداءات.

الأقباط متحدون

بالفيديو .. الاعتداء على الاقباط بسوهاج ونهب وتكسير منازلهم ومحلاتهم

قال "ناجح هوزر زكي"- أحد المعتدى عليهم والمصابين بقرية "الجلاوية" التابعة لمحافظة "سوهاج" وهو يرقد الآن بمستشفى "سوهاج العام"- أن مسجل خطر هارب من السجن ومقيم بالقرية يُدعى "معتصم صدقي رشوان"، جاء إلى سوبر ماركت يمتلكه أخيه "فادي هوزر" لشراء "سجائر"، وبعد أن أخذها رفض دفع الثمن وطالب أخيه بدفع 50 جنيه إتاوة، وعندما رفض أخيه حدثت مشادة كلامية بينهما قام على إثرها البلطجي باستحضار كلًا من: "فارس صدقي رشوان"، و"فؤاد صدقي رشوان"، و"علي صدقى رشوان"، و"كرم صدقي رشوان"، و"محمد حفني رشوان"، و"صلاح رفعت محمد بخيت"، و"عبد الباري أحمد عبد الوهاب"، و"رشاد منصور عبدالله"، و"صلاح منصور عبد الله"، و"نور منصور عبد الله"، و"رأفت متولي أحمد"، وأبناء "فرج ثابت"، و"عمار عبدالله سليمان"، و"حنفى رشوان حسان"، و"عبدالعال حفني رشوان"، و"زكريا حفني رشوان". وأوضح "زكي" أن البلطجية المشار إليهم قاموا بالاعتداء بالعصي والشوم عليه وعلى "توماس ناجح هوزر"، و"فادي هوزر زكي قلادة"، وآخرين، وأصابوهم بإصابات خطيرة، وتم تكسير أربعة محلات تجارية ونهب ما بها من بضائع تقدر بمئات الآلاف من الجنيهات وسرقة محتويات منازلهم، وسرقة عقود ممتلكاتهم، وتكسير سيارة وثلاث موتوسيكلات، وأبواب منازل مسيحيين بالقرية. وأكد "زكي" أن البلطجية هددوا بقتل أي قبطي يخرج من منزله، وقالوا أنهم لا يريدون رؤية أي قبطي بالشارع، مما جعل كثيرين من الأقباط يدخلون المنازل ويغلقون عليهم الأبواب، مشيرًا إلى أن المسيحيين لا يستطيعون الآن الخروج من منازلهم رغم تواجد الأمن بالقرية، وذلك لمحاصرة البلطجية لمنازلهم بالأسلحة الآلية. وأكد "زكي" أن الشرطة حضرت إلى القرية متأخرة بعد خراب بيوتهم ومحلاتهم، كما لم يتم القبض على أي من البلطجية بل على ثلاثة مسيحيين وتحويلهم للتحقيق دون استكمال علاجهم بالمستشفى.. وتساءل: أين العدل؟.
الاقباط متحدون

  

بعد دهشور فرض الجزية على الاقباط فى أسيوط

يتجمهر الان امام مديرية الامن بمحافظة اسيوط نحو مئات من اقباط قرية الجاولى بمركز منفلوط طالبين من الشرطة حمايتهم واطفالهم ومنازلهمن من عصابة تهاجم بيوتهم وتفرض عليهم الاتاوت يقودها شخصين احدهما يدعى مصطفى السيسى والثانى مصطفى الاسمر .كانا قد خطف ابن احد الاقباط الاسبوع الماضى ولم يطلقوا سراحوه الابعد ان دفع اهله ثلاثة الاف جنيه واليوم قاموا بمهاجمة منزل رومانى مراد الجاولى واطلقوا وابل من الاعيرة النارية مهددين بالقتل او الدفع العصابة من بلدة تدعى عبد الرسول واختاروا الجاولى لان ثمانين بالمئة من اهلها اقباط وكثيرون منهم يعملون فى تجارة الدواجن .وبعد عدة استغاثات للامن لم تجدى قرر اهالى الجاولى التظاهر امام مديرية امن اسيوط بعد ان حرروا اكثر من محضر ومازالت الاضطربات قائمة بالقرية
الخبر نيوز

الأقباط متحدون

السلفيون لا يزعجهم 12 ألف حالة تعدي ويفزعهم ترميم سقف كنيسة

بني سويف : جرجس وهيب

السلفيين بمحافظة بني سويف لا يزعجهم أكثر من 12 ألف حالة تعدي علي الأراضي الزراعية بجملة مساحة أكثر من 500 فدان من أجود أنواع الأراضي الزراعية وما يترتب علي ذلك من خسارة فادحة لهذه الأراضي وللدخل القومي وخاصة أن مصر تستورد أكثر من 70% من احتياجاتها من القمح ومع هذا لم نري سلفي واحد ينزعج لكم هذه التعديات علي الأراضي الزراعية ولم نري وقفة واحدة اعتراضا علي هذه التعديات.

ألا أن السلفيين أفزعهم جدا ترميم سقف كنيسة مار مينا بقرية الدرملي التابعة للوحدة المحلية لقرية تزمنت الشرقية علي الرغم من حصولها علي موافقة رسمية ورخصة صادرة من الجهات الرسمية وعلي رأسها محافظ بني سويف وقاموا بالاحتشاد أمام الكنيسة اعتراضا على تغير سقف الكنيسة من الخشب إلى الخرسانة مما أدي إلى إيقاف الإعمال

وكان عدد كبير من السلفيين قد تجمعوا أمام كنيسة مار مينا بقرية الدرملي اعتراضا على اعمال الترميم التى تجري بالكنيسة علي الرغم من حصول الكنيسة علي رخصة ترميم لتغير سقف الكنيسة من الخشب إلى الخرسانة موقع عليها من المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف

وتم ايقاف العمل بالكنيسة بعد الزام كاهن الكنيسة علي توقيع اقرار بايقاف العمل وتشكيل لجنة من الادارة الهندسية بالمحافظة للوقوف علي سير العمل وعرض تقريرها على المحافظ

 

أحمد سميح: النيابة العامة ترد على البلاغ ضد "سخاء" بتهمة إزدراء المسيحية خلال أيام  

  

القاهرة في 12 أغسطس/ إم سي إن/

أعلن أحمد سميح- مدير مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف- أن النيابة العامة سترد خلال أيام على البلاغ ضد جمعية سخاء الخيرية للخدمات الاجتماعية ورئيسها الشيخ حسن الأصيل، والتى تنظم دورات تدريبية للمسلمين لنقد الديانة المسيحية، مشيرا إلى متابعة الإدارة العامة للجمعيات الأهلية بوزارة الشؤون الاجتماعية نشاط الجمعية لتجميد نشاطها في حال ثبوت المخالفة.

mcn

أقباط دهشور : محافظ الجيزة تجاهل المسيحيين فى زيارته للقرية والنيابة لم تعاين الخسائر

ابدى أقباط دهشور استيائهم من تجاهل الجهات الرسمية ومحافظة الجيزة-جنوب القاهرة- لمأساتهم وعدم اتخاذ خطوات ايجابية لمساعدتهم في اعمار منازلهم ومتاجرهم المنكوبة ،وعبر الأقباط عن سخطهم من الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الذي زار القرية مساء امس وقام بالافطار مع أسرة الشاب المتوفى ومقابلة بعض اهالى القرية دون لقاء الاسر المسيحية .

 

رسائل تهديد لأصحاب المكتبات المسيحية للتوقف عن بيع الأيقونات القبطية الرسائل تصف الأيقونات الدينية بـ«الأصنام».. ومؤتمرصحفى للكنيسة بالسويد عن اضطهاد الأقباط  

كتب - إبراهيم أحمد - جمال جرجس المزاحم 

فى واقعة هى الأولى من نوعها، تلقى اثنان من أصحاب المكتبات المسيحية بمنطقة شبرا رسائل تهديد من مجهولين تطالبهم بالتوقف عن بيع الأيقونات الدينية والتماثيل المسيحية التى تجسد السيد المسيح والسيدة مريم وسائر أفراد العائلة المقدسة، والتى وصفتها الرسائل بأنها أصنام، كما حملت الرسائل تحذيرات شديدة بضرورة التوقف عن بيع الهدايا الدينية، وهو ما أثار خوف صاحبى مكتبتين وأسرعا بتحرير محضر بقسم شبرا وتمت إحالته للنيابة لتولى التحقيق.


2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com