قانون الغاب الذي يحكم ما تسره الضمائر ( حول المتنصرين والعائدين للمسيحية)

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
الحوار المتمدن - العدد: 2000 - 2007 / 8 / 7

دعوني أكون واضحة وصريحة وأعبر بالكلمات التي أقولها لنفسي بعيدا عن لياقة وأدب الكتابة.... من فضلكم خذوا أول رد فعل لي على قراءة الخبر الخاص برفض دعوى المتأسلمين الذين رغبوا في العودة لدينهم الأصلي المسيحي .......( دي حاجة تقرف) !!!!!!!!

اتهام المعتقلين بالانضمام لمنظمة غير مشروعة وحيازة نشرات تدعو لفكرها
ضبط نصف طن متفجرات واعتقالات جديدة لـ"الإخوان"
 

القاهرة - رويترز

ضبطت قوات الأمن المصرية اليوم الأحد 5-8-2007 حوالى نصف طن متفجرات في مخزن بشبه جزيرة سيناء, فيما اعتقل بالقاهرة 14 عضواً بجماعة "الإخوان المسلمين" اتهموا بالانضمام لمنظمة غير مشروعة وحيازة نشرات تدعو لفكرها وذلك بحسب ما قالته مصادر أمنية.

al masri alyom 

سيد القمني يكتب: حوار مفتوح.. مع «أبوالفتوح» «٣ــــ ٥»

٤/٨/٢٠٠٧ 

يتابع القطب الإخواني عبد المنعم أبو الفتوح مبررًا فشل التجارب الإسلامية الحديثة في إقامة دول إسلامية قوية، أو ديمقراطية، بقوله: «حسب المبدأ الديمقراطي.. ليس غريبًا أن يفشل الإسلاميون هنا أو هناك مثل غيرهم، فليس عيبًا أن يفشل فصيل إسلامي فيأتي فصيل آخر،

al masri alyom
قيادات مسيحية: «المتنصرون» يتزايدون.. والدولة ملزمة باستعمال الرحمة معهم
 كتب  عمرو بيومي    ٥/٨/٢٠٠٧

أكدت قيادات مسيحية من الطوائف الثلاث الرئيسية في مصر، أن كنائسهم تقبل انضمام مواطنين من اتباع المذاهب والديانات الأخري، وقال القمص مرقص عزيز كاهن الكنيسة المعلقة، تعليقا علي قضية «محمد حجازي» الذي رفع دعوي قضائية لإثبات مسيحيته: كيف نرفض شخصا يطلب الانضمام إلينا عن قناعة، والكنيسة تتأكد مليون مرة قبل قبول أعضاء جدد لتضمن قناعة المواطن بالمسيحية، وأنه لا يسعي لأغراض أخري.

al masri alyom
الدائرة التي رفضت طعون «المرتدين» تنظر قضية الشاب المسلم الذي اعتنق المسيحية
 كتب  شيماء القرنشاوي    ٥/٨/٢٠٠٧

أثارت الدعوي التي أقامها الشاب محمد أحمد حجازي «٢٥ سنة» أمام محكمة القضاء الإداري لإثبات الديانة المسيحية في أوراقه الرسمية، بدلاً من الإسلام، الكثير من التساؤلات، خاصة أنها المرة الأولي التي تنظر فيها المحاكم المصرية دعوي من هذا النوع، رغم تأكيد ممدوح نخلة محامي حجازي، علي أن هناك العديد من هذه الدعاوي وكله أصحابها لإقامتها وجميعهم من المصريين المقيمين في الخارج، الذين اعتنقوا المسيحية منذ سنوات، ولا يستطيعون إثباتها في أوراقهم الرسمية.

سيد القمني يكتب: حوار مفتوح.. مع «أبوالفتوح» «٢ــــ ٥» 

المبادئ التي يقول أبو الفتوح إنها إسلامية تبيح تجارة الرقيق وركوب الجواري والتمثيل بالأحياء قطعا ورجما.. فتحت أي بند من مبادئ الأخلاق تقع هذه المبادئ الإسلامية؟  

د. سيد القمني 

نتابع القطب الإخواني عبدالمنعم أبوالفتوح، وهو يقوم بتحديث الفكر الإخواني، طلبا للانخراط في العملية السياسية، في ظرف عالمي جديد يختلف بالمرة عن زمن نشأة الإخوان، فيقول: «إني أري أن كل الدول التي أغلب سكانها من المسلمين، هي دول إسلامية حسب المبدأ الديمقراطي سواء مصر أو الأردن،

قيادات قبطية تدعو لحماية مسلم اعتنق المسيحية.. والكنيسة تنفي تقديمها حوافز للمتنصرين
06/08/2007

القاهرة ـ القدس العربي ـ من حسام ابو طالبا:
دعا العديد من رموز المجتمع القبطي لضرورة وضع حراسة علي الشاب محمد احمد حجازي 

بقلم / نوارة أحمد فؤاد نجم
راجل
اتغاظ من مراته وحب يخلص منها
اسلم وراح اتجوز واحدة مسلمة
وبعدين رجع للمسيحية تاني فمراته
رفعت عليه قضية طلاق عشان هي مش على قد ايده
قوم رجع للاسلام تاني عشان يطلبها في الطاعة

أندرو و نانسى فى حضانة الأم المسيحية.. وماريو وأندرو فى حضانة الأب المسلم
وفاء وصفي
الحكم الصادر مؤخراً عن محكمة حلوان للأسرة، برفض الدعوى التى أقامها مواطن ــ تحول من المسيحية إلى الإسلام ــ يطالب فيها بإسقاط الحضانة عن أم أولاده، لكونها مازالت تدين بالمسيحية، أثار تساؤلات قانونية بسبب التناقض فى الأحكام فى قضايا مشابهة، انتهت باسقاط حضانة الأم فى واقعة سابقة تتطابق مع نفس الحالة!

إسلاموفوبيا أم مسيحية فوبيا

وحيد حسب الله

إن تعبير فوبيا يعني الذعر والهلع والخوف وبالتالي يساعد ذلك على نشر الكراهية ضد الآخر . وقد ظهر تعبير الإسلاموفوبيا من بعض المنظمات الإسلامية في الغرب ظناً منهم أن ذلك يساعدهم على ابتزاز المجتمع الغربي والحصول على امتيازات ليست من حقهم ، وخاصة بعد 11 سبتمبر 2001 ولكن الحقيقة هي عكس ذلك وإن المسيحية تعاني من فوبيا المسلمين في جميع الدول العربية والإسلامية

al masri alyom 

 

سيد القمني يكتب: حوار مفتوح.. مع «أبوالفتوح» «١ــــ ٥»

في حوار مهم، بل وخطير، مع القطب الإخواني الأشهر الأستاذ عبدالمنعم أبوالفتوح، منشور علي موقع الإخوان، وإسلام أون لاين ومواقع إسلامية أخري عديدة، قدم الأستاذ أبوالفتوح تعريفه لمصطلح الدولة الإسلامية، واعتبر أن دولا مثل مصر أو الأردن هي دول إسلامية بالفعل، فهل قرر الإخوان التخلي عن فكرة الاستيلاء علي الحكم لإقامة دولة إسلامية؟ ثم إنه يقول في هذا الحوار إن الإخوان مع دولة مدنية لا دولة دينية، وأن من يحكم في هذه الدولة متخصصون مدنيون، فماذا تبقي إذن من الإخوان؟

ararabia 
بعد تصريحات للمفتي تجيز للمسلم تغيير دينه
مصري اعتنق المسيحية يقيم أول دعوى من نوعها
 لتغيير ديانته رسمياً

 

المستشار نجيب جبرائيل فى مذكرته اليوم الثلاثاء 31/7/2007 الى وزير الداخلية

الدولة فى سماحها بقيام من اسلم بتغيير ديانة اولاده واسماءهم

اولا: يوقع الزوجة فى جريمة زنا لم ترتكبها

ثانيا: يوقع الزوجة فى جريمة تزوير لم ترتكبها

الدولة الوهم

د. سيد القمنى

يورد بن عبد ربه في عقده الفريد (ج 2 ص 84) نص رسالة نبي الإسلام إلى وائل بن حجر الحضرمي كبير أقيال حضرموت ، خاطبهم فيها بلغتهم الشديدة الخصوصية ، و التي لم تتأثر كثيراً بلغة قريش لبعدها المكاني و لتراثها القديم الخاص ، تقول الرسالة النبوية :

"من محمد رسول الله إلى الأقيال العباهلة (أى أصحاب الممالك المستقرة) ، و الأرواع (أى حسان الوجوه) المشابيب (أى السادة) من أهل حضرموت ، بإقامة الصلاة و إيتاه الزكاة ، في التيعة (التيعة تشكل عدد 40 من الشياه) ، لا مقورة الألياط و لا ضناك (المقورة هي مسترضية الجلد ، و الألياط هي عيدان العظم ، أى لا يكون جلدها مسترخياً لاصقاً بعظمها / و المعنى كثير اللحم) . و انطوا (أعطوا) التيجة (أى الوسط) و التيمة (الداجنة) ، لاخلاط و لا وراط و لا شغار ، و من أجبي فقد أربي (أى أن بيع المحصول قبل نضوجه ربا) ، و كل مسكر حرام".  

دعوى قانون دور العبادة الموحد

تنظر محكمة القضاء الادارى (دائرة منازعات الإفراد) الدعوى المرفوعة من ممدوح تخله المحامى ورئيس مركز الكلمة لحقوق الإنسان ضد كل  من رئيس الجمهورية ورئيسي مجلسي الشعب والشورى لإلغاء القرار السلبى بعدم إصدار قانون دور العبادة الموحدواستندت عريضة الدعوى إلى أن المدعى سبق وقد أرسل إنذارا  للمدعى عليهم للمطالبة بسرعة طرح قانون دور العبادة الموحد للمسلمين والمسيحيين واليهود للمناقشة إمام اللجنة التشريعية بمجلسي الشعب والشورى إلا انه رغم مرور المدة القانونية لم يتم مناقشة هذا القانون وأضاف نخله أن تأخير صدور هذا القانون كان سببا مباشرا في كثير من الاعتداءات على المسيحيين 

رسالة الى سيادة الرئيس


عادل فوزى
This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
سيدى رئيس جمهورية مصر العربية

اين سيادتكم فيما يحدث مع طفلين يتعرض مستقبلهما للخطر والهدم وامراض نفسية عديدة


رفض الافراج عن أيمن نور لأسباب صحية

BBC News  

فشل السياسي المصري المعارض أيمن نور للمرة الثالثة في الحصول على إفراج من سجنه لأسباب صحية.  

مصر وزنا المحارم --نعى الدولة المصرية فى الذكرى السنوية لحكم البيادة العسكرية

جاك عطاللة
This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
فى الذكرى المشؤمة على شعب مصر يوم ان انقلب مجموعة من البكباشية ذوى الاصول الوضيعة على النظام الملكى بمصر
نتقدم للشعب المصرى بخالص العزاء فى امه مصر التى فقدت كل اساسيات وجودها وحتى رغبتها فى الحياة واصبحت مثل خيال الماته المكون من بوصتين متعامدتين وقماس مهترىء بغعل السرقات والنهب المنظم الذى قام به جيش البيادة العسكرية المصرية

محكمة شمال القاهرة تؤجل الدعوة في قضية تعويضات ضحايا الكشح إلى سبتمبر المقبل

Courtsy of Copts United

منظمة مسيحي الشرق الأوسط تدعو الأقباط يوم 6 سبتمبر المقبل لمساندتهم لتعويض ضحايا الكشح !


2014 united copts .org
Copyright © 2019 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.