فوضي الاعتراف والمراجعة

محمد البدري

العنوان "هي فوضي"، إما اعتراف بواقع وإما استنكار واستفهام. فالقاهرة نموذج للفوضى. تمكن أصحابها بجدارة من جعل الفوضى قانونا ونظاما وأمر واقع. وهو ما لا تأخذ به باقي الشعوب. فالفوضى ليست شطارة إنما عدم فهم لمعني النظام أو أسلوب من أساليب الفهلوة. يؤكد به أصحابه لأنفسهم قدرات علي تجاوز الصعوبات التي خلقوها لأنفسهم سابقا. لكن يفوتهم انه كلما تجاوزا مأزقا بشكل فهلوي كلما صعب مأزقهم التالي حتى ينتهي الأمر إلي وضع يكتشف فيه الفهلوي انه ليس حلالا للمشاكل فيستسلم.

                                                

حرق ممتلكات مسيحيين في مدينة بصعيد مصر

اسنا (مصر) (رويترز) -

قال شهود ان مجهولين أشعلوا النار يوم الاحد في ممتلكات مسيحيين في مدينة اسنا بجنوب مصر بعد أيام من القبض على شابين مسيحيين اشتبه بعلاقة جنسية بينهما وبين فتاة مسلمة.

وقالت مصادر أمنية ان الشرطة ألقت القبض على سبعة مسلمين يشتبه بأنهم أشعلوا النار في ممتلكات المسيحيين.

 

المراجعات الفقهية .. رؤي مضادة

 unlimitedworld.org

محمود الزهيري

أزمة المراجعات الفقهية التي صدرت أخيراً من أمير الجهاديين في مصر والعالم , سيد إمام الشريف كانت ومازالت لها أصداء متباينة وواسعة في الأفق الثقافي والديني والسياسي علي مستوي مصر والعالم العربي بتخومه الإسلامية , بل وتعدي الأمر إلي المهتمين دولياً وعالمياً بالمنطقة العربية بتخومها الإسلامية علي خلفية أن هذه المنطقة تدين بالإسلام , وأن الجهاد هو ركن ركين من أركان الإسل

 

فضيلة شيخ الازهر الدكتور سيد طنطاوي  يزور الكنيسة القبطية بلندن 

 

اقلاديوس ابراهيم – لندن:

 بمبادرة شخصية منه تعكس روح المحبة والتسامح قام فضيلة الامام الاكبر الدكتور سيد طنطاوي شيخ الجامع الازهر بصحبة السفير المصري لدى المملكة المتحدة جهاد ماضي بزيارة للكنيسة القبطية في العاصمة البريطانية لندن، وكان في استقباله والترحيب به بكنيسة مار مرقس نيافة الانبا انجيلوس الاسقف العام باستيفنج، والاباء الكهنة القمص انطونيوس ثابت والقمص ميخائيل ابراهيم والقس توماس فايز والقس شنودة عشم، وبعض من افراد الشعب القبطي.

al masri alyom
                            
البابا شنودة يخلع قلوب الأقباط «١٠ دقائق» بسبب ضيق التنفس أثناء وعظة الأربعاء
                               

 
كتب  عمرو بيومي    ١٤/١٢/٢٠٠٧
                           

حالة من القلق والخوف سادت أوساط الأقباط داخل كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس مساء أمس الأول أثناء إلقاء البابا شنودة عظته الأسبوعية، وذلك عقب توقفه عن الكلام فجأة، مما أشاع وسط الحضور بأن البابا يشعر بضيق في التنفس، خاصة أن السكرتارية الخاصة ،قاموا بتخفيف ملابسه رغم برودة الجو وزاد من القلق والبلبلة تردد شائعة قبل بدء العظة عن اعتذار البابا نظرا لتعرضه لأزمة صحية مفاجئة.


 

 

 

الأقباط في مصر وأقباط المهجر

13/12/2007

إعداد / أميرة عبد السلام
 

متهمون في قفص الاتهام.. مشبوهون في أموالهم وتحركاتهم وعلاقاتهم.. علامات الاستفهام والتعجب تحاصرهم من كل ناحية خناقات ومؤتمرات وندوات وأصوات منهم تنادي بتدخلات مباشرة من الخارج لانقاذ اقباط مصر من الاضطهاد.. تلك هي النظرة المتعارف عليها حتي من بعض المسيحيين في مصر لاقباط المهجر..

                                                          

لاعلاقة للجماعات الإسلامية أو زكريا بطرس بحادث السيارة.. الحادث قضاء وقدر

 

إضغط لتكبير الصورة

 

http://www.elfagr

.
 نجت المذيعة بسمة وهبي من حادث سيارة لكنها لم تنج من الشائعات التي لاحقتها ولم يتركها أحد في حالها، فقد قيل ان جماعات إسلامية متشددة وراء الحادث لانها خلعت الحجاب وحلقة من برنامجها تناولت فيها «ما ملكت أيمانكم» واستضافت أحد مشايخ الأزهر قالت له ان هناك شيخا أفتي بان الخادمة ملك يمين لصاحب البيت وهنا تهرب شيخ الأزهر من التعليق

                                                                            

بنات الشوارع في مصر: ضحايا التشرد والجوع والاغتصاب

أطفال شوارع في مصر 
يقول المعنيون بشأن بنات الشوارع في مصر إن الاغتصاب هو أول أمر يحدث للفتاة عندما تجد نفسها مرمية على الرصيف

BBC  

على الرغم من عدم وجود إحصائيات رسمية لعدد أطفال الشوارع في مصر، إلا أن التقديرات تشير إلى وجود ما بين الـ 200 ألف ومليون طفل مشرد، ربعهم دون سن الثالثة عشرة.

 رداً على الدكتور زغلول النجار

بل من يزدرون المسيحية ويهاجمون الكتاب المقدس هم مثيرو الفتنة !!

القس رفعت فكري سعيد

راعي الكنيسة الإنجيلية بأرض شريف – شبرا مصر

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

طالعتنا جريدة صوت الأمة في العدد رقم 365 الصادر بتاريخ 10/12/2007م بحوار في الصفحة الحادية عشر مع الدكتور زغلول النجار , والحوار من بدايته وحتى نهايته ملئ بالمغالطات والمهاترات ولكن هذا ليس هو السبب الرئيسي لكتابة هذا التعقيب , بل ما دفعني للكتابة هو قول الدكتور النجار في هذا الحوار  إن لديه قائمة بأسماء من يثيرون الفتن الطائفية في مصر , ومن بين عدة أسماء ذكرها سيادته وضع إسمي من ضمن مثيري الفتنة الطائفية !!

تقدم مركز الكلمة لحقوق الإنسان صباح اليوم بطلب رسمي للنائب العام

من اجل الإفراج عن المواطنة المصرية شادية ناجى إبراهيم السيسى  ومن جهة أخرى سيتضامن وفد من مركز الكلمة لحقوق الإنسان مع منظمة الاتحاد المصري في الوقوف أمام قصر عابدين غدا الأحد في تمام الساعة الحادية عشر صباحا احتجاجا على استمرار حبس  المواطنة المذكورة وهذا نص الطلب

الاخوان وخطاب المراوغة

محمد البدري

كلما نطقت جماعة الاخوان عبر تصريحات المجموعة الشبة عسكرية التي تقودها، يصاب المتلقي بحالة من الارتباك لو انه سليم النية او رجل طيب كما يقول المصريين. فمفهوم الطيبة المنزرع في العقل المصري يمكن تصنيفة في خانة الاخذ بالمظهر وليس الجوهر. التحسس من السطح وليس التعمق في المعاني والدلالات. وهي صفات غير عليمة وغير عقلية بل انطباعية وحسية غريزية في الاساس.

 قصة هروب ابنة إمام لانكشاير بعد أن أصبحت مسيحية

36% من الشباب البريطانيين المسلمين يدعون الى قتل المتنصرين

زيد بنيامين من دبي: تعيش ابنة امام مسجد في بريطانيا في حالة خوف كبير ومستمر.. منذ ان قررت السير في طريق جديد.. هو المسيحية.. هرباً من تزويجها بالقوة من رجل اختاره لها والدها (امام مسجد لانكشاير) ... الابنة البالغة من العمر 31 عاماً قررت ان تكون رحلة الهرب في حياتها باتجاه جديد لم يختره لها احد ويمكن ان تدفع من اجله ثمنا باهظا هو حياتها....

مصير «مكسيموس».. الاسبوع القادم

وفاء شعيرة
أسبوع واحد باق على صدور حكمين قضائيين من القضاء الإدارى يحددان مصير «مكسيموس» وكنيسته التى أصبحت على المحك، فإما الاعتراف به أسقفاً، واعتبار كنيسته كيانا شرعيا أرثوذكسيا حسب الدعوى التى أقامها شخصياً ضد وزير الداخلية، لاعتماد خاتم طائفته واعتماد توقيعه كرئيس أساقفة! أو الأخذ بدعوى أقامها المحامى «ممدوح نخلة» يطالب فيها بسحب بطاقة الرقم القومى منه المدون فيها اسمه «مكسيموس» وليس «ماكس ميشيل»! وبعد ذلك قدم وزير الداخلية مذكرته رداً عليه، خصوصاً أن تقرير هيئة المفوضين طالب بقبول دعوى «نخلة».. بل طالب بسحب بطاقته الشخصية!

زيارة لمقهى حنان ترك الذى يمنع دخول المسيحيات وغير المحجبات

أسماء نصار

إذا أرادت حنان ترك أن ترتدى الحجاب فلترتده، وإذا أرادت أن تعتزل التمثيل فلتفعل، وإذا أرادت أن تستثمر فى مشروع تجارى فلتستثمر ولتبع هى وصديقاتها الأشياء بأضعاف ثمنها الحقيقى مستغلة فى ذلك ما حققته من شهرة واسم لامع قبل أن «تتوب»! وأما أن تكون تجارتها باسم الدين وأن تفرض على تلك التجارة أطرا عنصرية تتعلق بفهم معين سطحى وخاطئ لها عن الدين تطبقه لتخرج لنا بنمط استفزازى عنصرى استغلالى فهو ما لا يمكن قبوله ولم نعهده فى مصر من قبل، وكان يجب على الفنانة التائبة أن تربأ بنفسها عنه.

أربعة حوارات مع أقباط فى أحـزاب إسـلاميـة

د. فاطمة سيد احمد
تعتقد الأحزاب الدينية ذات المرجعية الإسلامية أن جواز المرور للمجتمع يجب أن يكتمل بورقة نصاب الأقباط بكل ما يحمله هذا المعنى من دلالات ومعان فى الساحة السياسية، ومن هنا فإن انضمام (أقباط) لأحزاب إسلامية يستحق الرصد والتحليل، خاصة وأن المسلمين أنفسهم يرون أن فى برامج هذه الأحزاب حقوقا منقوصة لهم، فما هى الحال بالنسبة للأقباط الذين ترى هذه الأحزاب أنهم مواطنون أقل درجة فى ظل الدولة الدينية التى يريدون إنشاءها. وفى حين يجمع مسيحيو الأحزاب الإسلامية على أن انضمامهــم يرجــع لاشـتراكهــم فيمــا يســمى بـ (المشروع الحضارى) الذى تنادى به هذه الأحزاب،

نجيب ساويرس : وإنكار ماهو معلوم من الدين بالضرورة

محمود الزهيري

إكتملت اركان الحملة بتواطوء بين منظومة الفساد , وبين الجماعات الدينية , بالتوافق فيما بينهم وبين المشوهين فكرياً , الذين يخلطون دائماً بين النصوص المقدسة , وبين مايفهمه البشر من هذه النصوص المقدسة , ومن ثم كان كل صاحب رأي يختلف معهم يتم إخراجه من الدين والملة والنحلة , إلي حيث يكون مصير الكافرين والهالكين من المغضوب عليهم والضالين , وكل هذا يتم ليس بحسب نصوص الدين المقدسة , وإنما بحسب بسط المفهموم من هذه النصوص , وكل صاحب مصلحة دينية أو دنيوية بمكنته حسب مفهومه البشري القاصر أن يوظف النص حسب وجهة مصلحته , وما ينطبق علي الأفراد , يسري علي الأنظمة في ذلك !!

بلاغ لمحامى مسلم يتهم الشيخ حسان والقس زكريا بطرس بالتحريض على الفتنة

 تقدَم محامى مصرى مسلم ببلاغ الى النائب العام ضد الداعية الاسلامى الشيخ محمد حسان يتهمه به بازدراء الاديان والتحريض ضد الاقباط وهدم مبدأ المواطنة .

وقال احمد ابو المجد المحامى فى بلاغه ان هناك بعض رجال الدين المسلمين والمسيحيين على السواء يتعمدون الاساءة الى الاديان ويحرضون اتباعهم على الاحتقان واشعال الفتن.

الإسكندرية تشتعل فمن يطفئها ؟

 القاهرة/ فتحى فريد

بعد الغربة والعناء والإشتياق إلى الأهل والوطن عاد بعد طول البيعاد لكى يحظى بما كسب من مال وخبرة طوال سنين الغربة عاد إلى مسقط رأسة عروس البحر المتوسط الإسكندرية وبدأ بمشروع وكالة لبيع السيارات بالقسط وتعرف على أحد العملاء من خلال محامية الشخصى الذى إشترى منه سيارتان وقام بحرقهم بلغة سوق السيارات ولم يستطيع أن يسد مديوناته

 

نظر دعاوى الانتخابات  للمصرين المهاجرين

تنظر محكمة القضاء الادارى بمجلس الدولة يوم 11/12/2007 برئاسة المستشار محمد الحسيني وأمانه سر سامي عبد الله الدعويان المرفوعتان من المهندس المصري كميل حليم المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية ورئيس التجمع القبطي بشيكاغو ضد وزير الداخلية ووزير العدل بصفته الرئيس الأعلى للجان الانتخابات

 

السفير الأمريكي

محمود سلطان :

 نظرة سريعة على موقع السفارة الأمريكية بالقاهرة ، تحيل من توها الناظر إلى الاعتقاد بأن السفير "ريتشاردوني" هو أهم شخصية سياسية في مصر، وليس في أمريكا!


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com