al masri alyom 

مبادرة نحو أقباط المهجر

 خالد صلاح - المصري اليوم  ٢٤/١٠/٢٠٠٧

لن يفيد مصر شيء إن هي تركت الأصوات الأكثر صخبا تهاجم أقباط المهجر، وتلصق بهم تهم العمالة والخيانة إلي الأبد ثم تغمض السلطة عينيها عما يطرحونه من مشكلات. السلطة إن هي مررت الوضع، علي هذا النحو، فإنما تعزز حالة التطرف والطائفية في الشارع من جهة، وتغلق الأبواب في وجه أقباط المهجر، إلي الحد الذي يضطرهم لسلوك طرق أكثر وعورة ويعمق الشقاق بلا عائد سوي تلويث سمعة مصر.

قرارات المؤتمر    

في معالجة جديدة للقضية القبطية، التقى العديد من المفكرين ونشطاء حقوق الإنسان والسياسيين (من المسيحيين والمسلمين وغيرهما) من داخل مصر وخارجها، من المهتمين بالشأن القبطي، بمدينة شيكاغو بولاية إلينوي، يومي الجمعة والسبت (8،9 بابه1724ش/ 19، 20 أكتوبر ٢٠٠٧م)، لمناقشة وبحث وضع الأقليات الدينية في مصر وخاصة الأقباط.

تاجيل دعوى التصويت فى الانتخابات خارج مصر

قررت محكمة القضاء الادارى تأجيل نظر الدعوى المرفوعة من المهندس كميل حليم ضد وزير الداخلية المصرى الى جلسة الرابع من ديسمبر القادم وذلك للتعقيب على رأى هيئة المفوضين والذى انتهى الى  ضرورة اصدار تعديل تشريعى يسمح للمصريين المقيمون بالخارج بالتصويت داخل السفارات والقنصليات داخل الدول المقيمين بها

al masri alyom

رئيس «التجمع القبطي» يطالب بحبس «مصطفي بكري» ويتهمه بسب أقباط المهجر

  كتب  صابر مشهور    ١٧/١٠/٢٠٠٧

أقام كميل حليم، رئيس منظمة التجمع القبطي الأمريكي المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية أمس دعوي قضائية أمام محكمة جنح قصر النيل يطالب فيها بحبس مصطفي بكري، رئيس تحرير صحيفة «الأسبوع» وآلاء حمزة الصحفية بالجريدة لاتهامها بنشر أخبار كاذبة عن وجود خطة لأقباط المهجر تهدف إلي تنصير المسلمين والسخرية من الإسلام علي الإنترنت.

al masri alyom 

عدلي أبادير زعيم أقباط المهجر: الإخوان يحكمون مصر والأوضاع تزداد سوءاً

المهندس عدلي أبادير أثناء الحوارأجري الحوار في سويسرا  شارل فؤاد المصري

تصوير - شارل المصري
قبل ٦ أشهر أجريت حوارا مع المهندس عدلي أبادير، زعيم أقباط المهجر، فتح فيه النار علي الجميع، وقال إن مصر تحولت إلي الفكر الوهابي وتمشي في طريق الخراب، وتطرق الحوار إلي قضايا شائكة منها المادة الثانية للدستور ومهاجمته الرئيس مبارك وعدم اتفاق مهاجمته هذه مع تعاليم المسيحية، وعن ترشحه لرئاسة مصر وهو مريض، وعن خوف الأقباط من الإخوان وكثير من الملفات التي فتحناها في حوارنا معه.
 

العلاقة بين واشنطن والرياض بعيون هوليوودية

بالرغم من طول مدة عرض فيلم The Kingdom أو "المملكة، إلا أن الفيلم يمكن قراءة رسالته بوضوح من خلال مشهدين فقط هما مشهد البداية ومشهد النهاية.

مشهد من فيلم المملكة
مشهد إطلاق النار الكثيف في حي السويدي وذلك خلال أحداث فيلم المملكة

فالفيلم الذي تعرضه صالات السينما في بريطانيا يدور حول عملية إرهابية ضربت مجمعا سكنيا في الرياض، وتعامل الأجهزة الأمنية السعودية مع هذه العملية بدءا من الفوضى في التعامل مع الأدلة، مرورا بالعلاقة المتوترة مع فريق التحقيق الأمريكي التابع لمكتب التحقيقات الفدرالية (أف بي أي)، وانتهاءً بالقضاء على الجناة وانتهاء مهمة فريق "أف بي أي".

أقتلو حجازى فكلنا حجازى

 


ممكن أسأل سؤال ؟ حجازى فين ؟

ده سؤال برىء مش بث معلومات من شأنها إثارة الرأى العام ولا غيرة لا سمح الله الموضوع بإختصار بدأ بعد ما إتأكدت من إنه تم إقتحام منزل حجازى بالفعل من قبل مجهولين وقبل نشر الخبر كلمت حجازى أول يوم العيد الفجر وأكدلى ما حدث وأتعصب عليا كمان لكن بعدها حاولت أكلمه على الأرقام إللى معايا مردش حاولت أكلم حد من الناس إللى على إتصال بيه محدش عنده خبر ولا إى معلومات عنه والمريب أننى فوجئت بكم هائل من التليفونات إللى بتسأل على حجازى وأنا مش عارف عنه حاجه هل هو كويس ولا لأ؟

رسالة إلى المنافقين

بقلم / ممدوح نخلة

يا أيها المنافقون ، على الكذب معتادون ، اخرجوا من عيونكم الخشبة لعلكم تبصرون ، أن تخرجوا القذى من عيون إخوانكم الأقباط المهاجرون ، وإلا أصبحتم عن فعلتكم نادمون ، تفعلون نفس الشئ وتحرمونه على غيركم أليس هذا عيبا يا ظلمة يا مرتشون ، طالبتم بتدويل قضية الصحفيات والتعذيب في السجون وعن اعتقال الإخوان المسلمون تتكلمون

رسالة إلي رئيس مؤتمر الأقباط المقبل الذي سيعقد في شيكاغو 19 – 20 أكتوبر 2007 

 بقلم الدكتور وحيد حسب الله 

نشرت جريدة المصري اليوم بتاريخ 13 أكتوبر 2007  أن الحزب الوطني طلب حضور المؤتمر المقبل الذي ينظمه التجمع القبطي الأمريكي برئاسة المهندس كميل حليم . هذه الخطوة من قبل الحزب الوطني الحاكم تمثل في حد ذاتها نجاحاً كبيراً لأقباط المهجر جميعاً . ولكننا نتمنى إلا تكون هذه الخطوة هي شكلية وهدفها تجميل صورة النظام الحاكم على المستوي الدولي . ولذلك لابد للنظام الحاكم أن يظهر حسن النوايا تجاه الأقباط في الداخل والخارج بتفعيل هذه الخطوات باتخاذ خطوات عملية لحل على الأقل في الوقت القريب وقبل انعقاد المؤتمر :

الرد القاطع على أكاذيب الحملة الدعائية ضد أقباط المهجر

وحيد حسب الله

تمهيد :
نشرت جريدة الأهرام بتاريخ 7/9/2007 خبر تقديم وحيد الأقصري بلاغ للنائب العام ضدي يتهمني فيه بأنني أهنت مصر والمصريين في أحدي مقالتي التي نشرت في 1/11/2005 بموقع الحوار المتمدن تعليقاً على أحداث الإسكندرية التي قام فيها آلاف من الغوغاء بمحاصرة كنيسة محرم بك بالعصي والجنازير والسيوف كأننا في القرن السابع أيام الغزوات الإسلامية . وفضحت فيها ممارسات الشرطة وأمن الدولة ضد الأقباط وقيامهم بالتواطؤ مع الإرهابيين والمتعصبين وحمايتهم أثناء قيامهم بالتعدي على الأقباط بالقتل والسرقة والنهب أثناء هذه الأحداث بالإسكندرية .وأصبح شيئاً عادياً أن يلجأ الجميع في مصر إلي تصوير الآخرين المختلفين معهم في رؤيتهم بالنسبة لمشاكل الوطن وخاصة مشكلة حقوق الأقباط وتصوير كل من يطالب بذلك بأنهم "أعداء الإسلام" حتى يكسب عطف عوام وبسطاء المسلمين . وهو بذلك يؤجج نار الحرب الأهلية بين المواطنين المصريين .
 

هل سيجلد شيخ الازهر والمفتى ؟؟ ام ان قليل من الماء يطهرها

جاك عطاللة
This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

الخبر : شيخ الأزهر يحرض مبارك علي معاقبة الصحفيين بـ «٨٠ جلدة»
المصدر جريدة المصرى اليوم

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=78825

كتب أحمد البحيري ١٠/١٠/٢٠٠٧
جدد الدكتور محمد سيد طنطاوي، شيخ الأزهر، تحريضه رئيس الجمهورية ضد الصحافة، مستغلاً تفسيره الخاص لبعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تدعو إلي القصاص من مثيري الفتن ومروجي الشائعات. وشرح طنطاوي موقفه من هذه القضية مساء أمس الأول، في أثناء حضور الرئيس الاحتفال بليلة القدر، وأفتي بمعاقبة من يقذفون غيرهم بالتهم الباطلة بالجلد، في إشارة إلي الصحافة. وأضاف أن أحكام الشريعة اقترحت ٣ عقوبات علي مروج التهم الباطلة، منها الجلد ٨٠ جلدة.
 

سر لقائي برئيس وزراء مصر 

مدحت قلادة

استيقظت مبكرا لأراجع أوراقي ومستنداتي لزيارتي الحاسمة لرئيس الوزراء الدكتور احمد نظيف في تمام الساعة الواحدة ظهرا بمجلس الوزراء رغم حرارة الجو الملتهبه ارتديت ملابس رسمية كاملة من بدله ورباط العنق..الخ.. للقاء المرتقب.

وصلت تماما حسب الميعاد المتفق علية استقبلني السيد رئيس الوزراء استقبالا حارا أحسست من الوهلة الأولى انه سيحل جميع المشاكل، وكيف لا؟!! فهو رئيس الوزراء أو بالتعبير الرسمي معالي رئيس الوزراء المصري.

مذكرة مرفوعة للدكتور/ احمد نظيف، رئيس الوزراء

بخصوص مدرسة إخوان بطرس - الاعدادية بالبلينا

 

كتبت: الهيئة القبطية الكندية

30 توت 1724 للشهداء - 11 أكتوبر 2007 ميلادية


تمتلك مطرانية الأقباط الأورثوذكس بالبلينا، العقار رقم 1 مكلفة رقم 2353 بندر البلينا وهو عبارة عن كنيسة (الأنبا مقار) ومطرانية (مسكن وإدارة الأسقفية) ومدرسة إخوان بطرس الاعدادية، وذلك بموجب ثلاث (3) عقود بيع مشهرة أرقامها: 3719 بتاريخ 29/8/1924، 15 بتاريخ 6/4/1924،

 al masri alyom

الدفاع في قضية مسيحيي الشرق الأوسط: نسخة القرآن المحرفة جاءت من السعودية

  كتب  صابر مشهور    ١٠/١٠/٢٠٠٧

 
قال رمسيس النجار، محامي المتهمين في قضية منظمة مسيحيي الاشرق الأوسط، إن النسخة المحرفة من القرآن التي قدمتها مباحث أمن الدولة إلي النيابة لاتخص المنظمة، وأكد النجار أن المتهمين عادل فوزي، ممثل المنظمة في مصر، وبيتر حنا، لا علاقة لهما بالنسخة المحرفة من القرآن.

al masri alyom

نائب إخواني : الأقباط ٦% فكيف يكون من بينهم رئيس؟

كتب  محمد فرغلي    ١٠/١٠/٢٠٠٧

النائب الإخواني «مصطفي عوض الله» اتهم وسائل الإعلام بأنها دائمًا تهاجم جماعة الإخوان، لأنها الأقوي وتمثل المعارضة وقال: أي جريدة تريد أن توزع كثيرًا تشتم الإخوان، ولولا وجود الجماعة في مجلس الشعب ما وجدت معارضة أبدًا، وأضاف خلال ندوة نظمها المقهي الثقافي في قصر ثقافة الفيوم الأسبوع الماضي: مصر دولة إسلامية و٩٤% من سكانها مسلمون وتستند إلي الشريعة الإسلامية،

إخفاء المصائب ومصائب الإخفاء

شفيق بطرس  

تتحفنا صُحف النظام المصرى بصفة مستديمة ومنذ فترة ليست بالقصيرة كل يوم بمقال مختلف لكاتب أو كاتبة والكل قد يختلف فى الأسلوب  والتعبير  لكن الهدف واحد ودائرة  لوحة ضرب النار واضحة وظاهرة للتنشين بكل دقة لإصابة الهدف ألا وهو مهاجمة أقباط المهجر وأى شىء قد عملوه وأى شىء يفكرون فى عمله حتى قبل أن يرى النور،

al masri alyom

 مطرانية قنا تلغي حفل إفطار الوحدة الوطنية احتجاجاً علي تجاهل المحافظة طلبات الكنيسة

كتب  عمرو بيومي    ٩/١٠/٢٠٠٧

ألغت مطرانية قنا للأقباط الأرثوذكس، حفل إفطار الوحدة الوطنية الذي تقيمه كل عام في شهر رمضان للمحبة، احتجاجاً من الأنبا شاروبيم أسقف قنا علي تجاهل المسؤولين بالمحافظة للأقباط.

حاول رؤية وجهها لأول مرة بعد 30 عاماً من الزواج

خمسينية سعودية تطلب الطلاق بعدما رفع زوجها برقعها خلال نومها

دبي- العربية.نت

طلبت سيدة سعودية الطلاق من زوجها، لأنه كشف برقعها خلال نومها لرؤية وجهها لأول مرة منذ 30 عاماً من زواجهما.

فمنذ ارتباط الزوجين، الذين تجاوزا سن الخمسين، لم ير الزوج وجه زوجته، عملاً بالتقاليد المحلية المعمول بها في إحدى قرى جنوب بادية خميس مشيط السعودية.

BBCArabic.com 

اعتقال 62 إسلاميا في مصر "خططوا لتفجيرمركز للأبحاث"

ألقت السلطات المصرية القبض على 62 إسلاميا تتهمهم بالتخطيط لتفجير مركز ابن خلدون للأبحاث الذي يرأسه الكاتب والباحث المنشق الدكتور سعد الدين ابراهيم الذي يعيش حاليا خارج البلاد.

 

بين خداع اللغة وخداع الفكر

محمد البدري

عندما أعلن د. عبد الوهاب المسيري في حفل إفطار رمضاني انه ماركسي علي سنه الله ورسوله. كان هذا إبداعا علي الطريقة العربية بالظاهرة الصوتية ووقع تناقضات الألفاظ المرتبة في بيت شعري ينتهي بقافية ووزن. وباعتباره أستاذ للأدب حتي ولو كان إنجليزيا فاللغة أساسية ومن حقه تشكيل اللغة والتلاعب بها لكن ليس من حقه القيام بالأمر نفسه داخل العقول واستباحة الذكاء الانساني.


2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com