تكفير اليهود والنصارى فى موسوعة تفسير قرآن للأطفال
اسماء نصار

استغلالا لموسم التدين الرمضانى.. نشطت حملة الترويج للكتب الدينية والتفاسير.. المفزع فى الأمر تلك موسوعة خاصة بتفسير القرآن الكريم للأطفال، وأخطر ما فيها ما احتوته من أفكار مغلوطة تحرض على رفض أصحاب الأديان السماوية كما جاء فى تفسيرها لفاتحة الكتاب ووصفها «المغضوب عليهم» باليهود، أما «الضالين» فهم النصارى بما يتعارض مع أصل الدين الإسلامى نفسه وسماحته!
ما تقدم دفعنا للتحقيق فيما وراء هذه التفاسير المحرضة خصوصا أنها مقدمة للأطفال وتغرس فيهم أفكار التعصب والكراهية، وللحق أن «المفكر الإسلامى» جمال البنا أول من لفت الانتباه إليها فى مقال له انتقد فيه ما انتهت إليه من تفاسير مخالفة لمبادئ الشريعة الإسلامية!

بين‏ ‏حقوق‏ ‏الفرد‏ ‏وتوازنات‏ ‏المجتمع
منير‏ ‏بشاي‏- ‏لوس‏ ‏أنجلوس
أثارت‏ ‏قضية‏ ‏الشاب‏ ‏محمد‏ ‏حجازي‏ ‏الذي‏ ‏يرغب‏ ‏في‏ ‏تغيير‏ ‏دينه‏ ‏من‏ ‏الإسلام‏ ‏إلي‏ ‏المسيحية‏ ‏ضجة‏ ‏كبيرة‏ ‏علي‏ ‏المستويين‏ ‏المحلي‏ ‏والعالمي‏ , ‏وهي‏ ‏المرة‏ ‏الأولي‏ ‏التي‏ ‏تجرأ‏ ‏فيها‏ ‏مواطن‏ ‏مصري‏ ‏أن‏ ‏يرفع‏ ‏مثل‏ ‏هذه‏ ‏القضايا‏ ‏داخل‏ ‏مصر‏ . ‏ولأنها‏ ‏تعتبر‏ ‏اختبار‏ ‏للنظام‏ ‏فإن‏ ‏الكثيرين‏ ‏ينتظرون‏ ‏في‏ ‏شغف‏ ‏ممزوج‏ ‏بالحذر‏ ‏ما‏ ‏يمكن‏ ‏أن‏ ‏تسفر‏ ‏عنه‏ ‏هذه‏ ‏القضية‏ . ‏

مسيحيو المهجر ما لهم وما عليهم !!
القس رفعت فكري سعيد
 ما أن تحدث فتنة طائفية في مصرنا الحبيبة بسبب الاعتداء على كنيسة أو الهجوم
 على بيوت بعض المسيحيين في مكان ما، أو اختفاء بعض الفتيات المسيحيات، إلا ويتبارى بعض الصحفيين والكتّاب في الهجوم على مسيحيي المهجر معتبرين إياهم سبب كل بلاء وأنهم وراء إشعال كل فتنة. فهل مسيحيو المهجر جناة أم مجني عليهم؟! وهل هم متهمون أم أبرياء؟! وهل هم شياطين على طول الخط؟ وهل هم ملائكة على طول الخط؟ هذا ما سنناقشه في هذا المقال بكل حياد وموضوعية لنعرف ما لمسيحيي المهجر وما عليهم.

نص التحقيق مع إيراهيم عيسى


معلومات أساسية :
نص التحقيق مع إبراهيم عيسى :
المحقق محمد الفيصل رئيس نيابة أمن الدولة:
المشكو في حقه إبراهيم عيسى رئيس تحرير صحيفة الدستور.
اليوم الأربعاء 5 سبتمبر 2007م.
المكان : نيابة أمن الدولة العليا ، بالقاهرة الجديدة.
الوقت الحادية عشر صباحا.

دعوة لحملة عالمية للافراج عن نيلسون مانديلا المصرى المسجون من خمسة وخمسين عاما

جاك عطاللة
This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
نيلسون مانديلا شخصية عالمية مناضلة سجنت لمدة سبعة وعشرين عاما فى ظل نظام الفصل العنصرى الجنوب افريقى والذى احتلت السلطة فيه اقلية بيضاء عنصرية وضعت اهل البلاد السود فى معازل وسجنت زعمائهم فى سجون انفرادية ..وسرقت البلاد والعباد واذلتهم فى بلادهم

معارضة شعبية ببريطانيا ضد إنشاء مدارس إسلامية جديدة
مرتدون هولنديون يطلقون حملة تطالب بتسهيل تخلي المسلم عن دينه 

    دبي- العربية.نت 

يطلق مرتدون عن الإسلام في هولندا حملة الأربعاء 12-9-2007، لتسهيل إمكان تخلي المسلم عن ديانته، بقيادة "اللجنة من أجل المسلمين المرتدين"، التي يتزعمها المرتد إحسان جامع.

مطران أسيوط يمتنع عن الاحتفال بتنصيبه قبل عودة «إنجي عاطف»

      امتنع الأنبا ميخائيل أسقف أسيوط وبني مقار وشيخ أساقفة الكنيسة

    عن تقبل التهاني بمناسبة عيد سيامته «تنصيبه» أسقفًا، كما رفض

    إقامة احتفالات بهذا العيد، احتجاجًا علي اختفاء الفتاة إنجي عاطف

     كامل «17 عاما» منذ 29- يوليو الماضي.

ممدوح نخلة يشرح قصة ترشحه مرشدا"للاخوان المسيحيين"بمصر

 

12/09/2007

دعاوى قضائية أمام النائب العام تتهمه بـ"ازدراء الاسلام "
دبي - العربية نت - فراج اسماعيل
أرسل رئيس مركز حقوقي مصري ردا إلى النائب العام بشأن دعاوى قضائية تتهمه بنشر مواد على الموقع الرسمي للمركز تتضمن ازدراء للدين الاسلامي واهانات للرسول صلى الله عليه وسلم والقرآن الكريم.
 

 

استمرار مسلسل البذاءات

 «أشرار المهجر » يهاجمون مصر شعباً وحكومة علي المواقع الإلكترونية

 «حسب الله» يزعم وجود مخطط لأسلمة المسيحيين بالقوة

كتبت عبير حمدي:

 واصل الاشرار من أقباط المهجر بذاءاتهم وتعديهم علي مصر شعباً وحكومة.تقدم وحيد الاقصري رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي ببلاغ للنائب العام ضد وحيد حسب الله ـ أحد قيادات اقباط المهجرـ وهو سويسري الجنسية من أصل مصري. وصفهم بالاشرار.


الإرهاب الإسلامى والإرهاب الحكومى

بالرغم من أنى أعلم تماما مغبة هذه المقالة ولكننى لن أكمم فمى وأقيد حريتى مهما كان الثمن .. إننا نطالب بالحرية فكيف أنزعها منى وكيف أكون صادقا مع نفسى وأنا أرى الإرهاب أمامى ولا أتكلم ...

 

 الحفيد والعام القبطى الجديد

 

الحفيد هذه المره ليس واحداً من أحفادى الأربعة ولكنه هو كاتب هذه السطور العبد لله طالب عفو الكريم ورضاه ،  والعام الجديد هو العام القبطى والذى نحتفل بقدومه فى فجر عيد النيروز الموافق أول توت وهو أول الشهور القبطية ،  ودائماً تكون هذه الذكرى الجميلة فى الأسبوع الثانى من سبتمبر كل عام وبالتحديد فى اليوم الحادى عشر أو الثانى عشر حسب السنه الميلادية ، وفى هذه الأيام تُعتبر آخر فرصة لتلاقى أبناء الأسرة الكبيرة والأصدقاء قبل أن تفتح المدارس أبوابها وتفرق شمل الأحباء وأولاد العم والخال والخاله من عائلتنا الكبيرة وكان الأسبوع كاملاً نقضيه فى منزل جدتى أو بلهجتنا الصعيدية ( ستى )

بين جاهليتنا المستوردة وحاجتنا للتقدم

محمد البدرى 

لم تستوعب الثقافة العربية سوي لغة الشعر الجاهلي، بل لم تؤسس الثقافة العربية سوي علي ذلك الشعر. فهي عبر مفهوم الثقافة الواسع تعتبر من أفقر الثقافات قاطبة، فلا الفن تصويرا ونحتا ولا الأدب رواية وملحمة ولا المسرح كان لهم نصيب في تلك الثقافة. أما الموسيقي التي هي لغة الشعر فباتت من المحرمات إذا ما أضفنا الموسيقي أيضا. فاللغة ليست مجرد لذة صوتية إنما حوار ومنطق و محتوي معرفي وهو ما يفتقده ذلك الشعر. هكذا دخلنا الجاهلية من أوسع الأبواب عبر لغة غير حاملة للمعرفة وعاجزة عن إنتاجها. فالعرب نسبوا جاهليتهم بعد الإسلام إليها بكونها لغة المتحدثين بها قبل ظهوره، متناسيين أنهم ظلوا يتحدثون بها بعد ظهوره وانتشاره ونشرهم لها في بقاع كثيرة. ويبقي السؤال ماذا قدموا باستخدامها لتعويض كل هذا الفقر بانتشارهم لنشر الدين الحنيف؟ 

 النيابة طلبت القبض على زعيمها الهارب بكندا.. " مسيحيي الشرق الأوسط" أنتجت مسلسلاً يصف نبي الإسلام بـ"رسول الغرام" و "رسول الندامة"

 كتب صبحي عبد السلام (المصريون): : بتاريخ 9 - 9 - 2007    

 كشفت التحقيقات التي تجريها نيابة أمن الدولة العليا فيما يعرف بقضية منظمة "مسيحيي الشرق الأوسط"، التي تتخذ من كندًا مقرا لها عن مفاجآت مثيرة تتعلق بالمتهم الأول في القضية نادر فوزي.
وتشير التحقيقات إلى أن فوزي هرب إلى خارج، بعد صدور أحكام قضائية ضده وانتقاله للعيش والإقامة بكندا حيث أسس منظمة "مسيحيي الشرق الأوسط" ودشن موقعًا إلكترونيًا لمنظمته على شبكة الانترنت.
 

al masri alyom

استنفار أمني في أسيوط بعد مقتل قبطي مشاجرة بسبب معاكسة شقيقته

        كتب  ممدوح ثابت    ٩/٩/٢٠٠٧ 

     شهدت منطقة «الأربعين» في أسيوط أمس الأول، حالة من الاستنفار الأمني بعد مقتل قبطي في مشاجرة مع أسرة مسلمة.

   تلقي اللواء محسن مراد، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط يفيد بمقتل هاني يونان يوسف «١٥ سنة» في مشاجرة مع أسرة مسلمة، بسبب معاكسة شقيقته.  

بن لادن أصدقهم... شكراً بن لادن!!

dr abdel khaliq hussain 

عبد الخالق حسين

وجه الشيخ أسامة بن لادن، زعيم منظمة (القاعدة) الإرهابية، خطاباً على شريط الفيديو، تناقلته وكالات الأنباء العالمية، بمناسبة الذكرى السادسة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/ايلول. والخطاب موجه بالأساس إلى الشعب الأمريكي، يدعوه فيه بمنتهى الصراحة ودون مواربة، إلى التخلي عن الديمقراطية واعتناق الإسلام.

البابا شنوده يقابل هيئة دفاع عضوي مسيحي الشرق الأوسط

 06/09/2007

*البابا شنوده يقابل هيئة دفاع عضوي مسيحي الشرق الأوسط ويؤكد على مساندة الكنيسة لأبنائها ويُرسل هدايا وتعزية للعضوين آملاً الإفراج عنهما.
*الأنبا بيشوى يؤكد أنه على استعداد للحبس مع أبنائه د. عادل وبيتر!
*الاستئناف يرفض الإفراج عن العضوين وهيئة الدفاع تصف ذلك بالتعسف ضدهما!
 

القاهرة – متابعة – نادر شكري

المخدرات الأمنية

اسم الكاتب : مدحت قلادة04/09/2007

ابحث عن المرأة "مثل فرنسي" لحل كثير من القضايا، لكن في مصر تختلف العبارة ابحث عن الأمن ودوره الخفي في كل المشاكل مصر والمصريين خاصة الفتنة الطائفية التي يلعب فيها الأمن المصري دور البطولة المطلقة

محمد منير مجاهد شقيق الطبيبة المعتدي عليها من الأميرة السعودية يكتب لـ «الأهالي»

اصحاب السمو.. والمقام الرفيع

كنت ومازلت من المؤمنين بعروبة مصر، وكنت وما زلت أتمني أن يأتي اليوم وقد أقام العرب اتحادهم العربي - كما نجح الأوروبيون في إقامة الاتحاد الأوروبي - علي أساس من الحرية وسيادة القانون دون تفرقة من أي نوع، وجدت لزاما علي أن أمهد لمقالي بتلك الكلمات بعد أن توالت الأنباء عن قيام بعض الأخوة والأخوات العرب وبالذات الخليجيون منهم بتوجيه إهانات غير مقبولة وغير مبررة للشعب المصري، وعلي سبيل المثال تحول مدخل العمارة رقم 197 في شارع 26 يوليو في مساء يوم الخميس 23 أغسطس - طبقا لرسالة من الكاتب الصحفي الأستاذ عادل درويش - إلي ساحة اشتباك بين مسئول الأمن في العمارة وفتاة سعودية انهالت بوابل من الشتائم

الكلاب السعودية تعقر المصريين تحت رعاية حكومة السماوى

جاك عطاللة
This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

لا يمر اسبوع الان الا ونقرا عن كلاب السعودية المسعورة التى تهاجم المصريين بعقر دارهم- -على ايامنا كانت هناك وظيفة او مهنة حكومية تتبع البلدية او الحكم المحلى اسمها سماوى الكلاب وكان السماوى يتجول فى الشوارع لصيد الكلاب المسعورة والضالة التى تهاجم المواطنين وتعضهم وتصيبهم بداء السعار

 

الشيح يوسف البدري يشترط ارتداء صحفية مسيحية للحجاب حتى تحاوره 

المصريون : بتاريخ 5 - 9 - 2007

اشترط الشيخ يوسف البدري على صحفية مسيحية بجريدة الخميس أن ترتدي الحجاب إذا أرادت أن تجري معه حوارا صحفيا ...كانت الصحفية ماريان سمير قد طلبت إجراء حوار صحفي مع البدري وبالفعل ارتدت غطاء الرأس لإجراء الحوار ...


2014 united copts .org
Copyright © 2020 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.