السعودية والوهابية وانتشار الفاشية الدينية  

 

نشرت مجلة ميدل ايست مونيتر-MidEast Monitor  (عدد يونيو \ يوليو 2007) دراسة تحليليه للسفير الأميريكي السابق لدى كوستريكا ( كورتين وينزر)، والمبعوث الخاص للشرق الأوسط في بداية عهد الرئيس الأمريكي رونالد ريجان، بعنوان "السعودية والوهابية وانتشار الفاشية الدينية السنية"، استهلها بالقول إنه على الرغم من النجاح الذي حققته الولايات المتحدة حتى الآن في تدمير البنية التحتية لتنظيم القاعدة وشبكاتها الإرهابية.

 

 

الطب والإرهاب
ستتشكل في ذهن الإنسان الغربي صورة مؤداها أن الطبيب المسلم (لا يؤتمن)؛
 فقد يعمل على قتلك وأنت في مكان عام، فكيف إذا سلَّمت له نفسك؟

الجزيرة السعودية
محمد بن عبداللطيف آل الشيخ


الطب مهنة تعنى بالحياة، ومنتهى غايتها أن تخلص الإنسان من معاناته؛ لذلك فالطبيب هو مصدر من مصادر الرحمة بين بني البشر. مهمة الطبيب الأولى هي درء الأخطار التي تهدد حياة الناس، والعمل على إطالة أمد حياة الإنسان قدر المستطاع، وإبعاد شبح (الموت) عنه. وعندما يصبح الطبيب عوناً للموت، وموظفاً لدى عزرائيل، فإن هذا الكائن البشري يتحول إلى (شيطان) رجيم.

 

 



أقباط مصر بين الاندماج و العزلة

الحركات الاسلامية في مصر: وماذا عن الاقباط؟


الاقباط في مصر يشعرون انهم ضحايا لقمع منهجي ويعتقدون أنهم يتعرضون لاضطهاد مماثل لما تعرض له المسيحيون الاوائل.

ميدل ايست اونلاين
القاهرة - من باكينام عامر في كفاحهم ضد ما يوصف بالتحامل أو حتى الاضطهاد الصريح يبدو أن قسما كبيرا من أقباط مصر قد وجدوا الملاذ في الكنيسة حيث يصلون ويتعبدون وينفثون عن غضبهم أيضا.

 

بعد عظة الاربعاء بكاتدرائية سان مارك في القاهرة يأخذ البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في تلقي الاسئلة والاستماع إلى شكاوى رعاياه الاقباط. وغالبا ما يستقبل بالزغاريد و تقابل مداخلاته بالغناء والتحية ويشير عدد من المصلين إليه بوصفه "رئيس جمهورية الاقباط".

 

 

ثقافتنا العليلة وشعوبها المخدوعهالعلمانية لم تؤدي الي تمني دولة الكفر

 محمد البدري

.  شهر يونيو هو شهر الهزائم بجدارة. فيه ايضا حوصرت العاصمة اللبنانية بعد ان اغتر ياسر عرفات برجاله للمرة الثانية بعد غروره الاول في ايلول الاسود وحاول مجددا الحرب عبر عاصمة اخري باعتبار ان الطريق الي القدس يمر عبر كل عواصم الشرق لتحويلها الي انقاض قبل ان يدخل هو القدس كما دخلوه اول مرة. فالايام العصيبة تلزم المصابين بها من عمل تقييم واعاده فهم لما جري مع التخلي عن الثقة الفائقة والغرور المتعنت بلا مبرر.  فصحة المبادئ وحقائق القوة ومكامن الثروه لم تعد في صالحنا. 

 

 al masri alyom
العروبة وكلاب الأمير

 بقلم  مدحت قلادة    ٩/٧/٢٠٠٧

 

حينما كنت طفلاً رددت شعر حافظ إبراهيم: بلاد العرب أوطاني وكل العرب إخواني.. إلخ، ومع مرور الوقت أدركت الحقيقة أن لا بلاد العرب أوطاني ولا العرب إخواني، واكتشفت أن العروبة خطر حقيقي علي مصر وعرفت أن مصر بلدي مستهدفة من الإخوة الأشقاء!

الدفوع الشرعية عن المفتي وعطية

سيد القمني

هذا الموضوع مهدى إلى الأستاذ عادل مجاهد والمجموعة الليبرالية

كان الشعور بالعار والخجل هو سيد الموقف في أزمة الفتاوي الأخيرة، والتي أثارتها فتاوي صادرة عن كبار المتخصصين في الشأن الإسلامي. فإحداهما صدرت عن رئيس قسم الحديث بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر وأفتى بها بناء على معرفته بالحديث ولأنها قامت على حديث صحيح. والأخرى صدرت عن مفتي الجمهورية، وليس بعد ذلك منصباً دينياً سوى السماء.

الحكم في قضية الأقباط العائدين إلى المسيحية اليوم الإثنين 2 يوليو

قررت المحكمة الإدارية العليا الدائرة الأولى برئاسة المستشار عصام الدين عبد العزيز تأجيل جلسة قضية الأقباط العائدين إلى المسيحية بعد دخولهم الإسلام إلى جلسة الإثنين 2 يوليو 2007. يأتي التأجيل بغرض أن يستكمل المتدخلون هجوميا في القضية إجراءات الانضمام الهجومي. المتدخلون هجوميا هم بضعة محامين ملتحين يسعون لتثبيت حكم الدرجة الأولى بعدم إلزام وزارة الداخلية بإصدار بطاقات شخصية تحوي البيان الجديد في خانة الديانة ويدعي هؤلاء أن ثمة ضرر بالأمن العام وبالمجتمع سيترتب على ترك الطاعنين للإسلام وتحولهم إلى المسيحية

أطلق شعبى
رشا نور

صــرخة ممــــزوجة بالـــدم والدمـــوع وأنات وأوجـــاع القلب ، نطـــلقها مع مــوسى النبى " لفـــرعـــون هكذا يقول الرب إله إسرائيل أطلق شعبي ليعيدوا لي في البرية " (خر 5 : 1) ، أنها صرخة المتألمين فى أتون الإضطهاد سعتها 1428 سنة ونحن نتمشى بين سعير النار المتأججة بلهيب محمى سبعة أضعاف ،

ذاكــرة الأمـــة

1 يوليو 1976

حادثة كنيسة الملاك ميخائيل بالعوايسة مركز سمالوط

Courtsy of Canadian Coptic Association

حدث في أول يوليو من سنة 1976 أن قام مسلمون بالاعتداء على أقباط قرية العوايسة التابعة لمركز سمالوط محافظة المنيا وذلك أثناء زيارة نيافة الأنبا بفنوتيوس أسقف سمالوط الى هذه القرية.

 


لقاء مع طبيب تخصص أنف وإذن وإرهاب!!

سامي البحيري

 

كنت أجلس فى صالة الترانزيت بمطار فرانكفورت وكنت متعبا بعد سفر طويل, وأثناء الإنتظار الممل غفوت قليلا وأنا أحتضن حقيبتى الصغيرة, ثم فتحت عينى وأنا بين النوم واليقظة ففوجئت بذقن طويلة جدا كثيفة سوداء تجلس بجوارى وفى أعلاها وجه نحيف وبجانب الذقن جلست خيمة سوداء بدون أى شبابي؟وكانا يحملان أكياسا عديدة من البلاستيك تحمل علامات محلات السوق الحرة لمطار فرانكفورت, ولما صحوت تماما إكتشفت أن الذقن الطويلة ماهى إلا لشخص يرتدى الزى الأفغانى وكان يمسك بيده عصاة صغيرة أصغر قليلا من قلم رصاص يضعها فى فمه بين الحين والآخر 

al masri alyom 

مسيحيون هتفوا «تحيا المواطنة» بعد حكم الإدارية العليا قبول الطعن في قضية «المرتدين» 

  كتب  شيماء القرنشاوي    ٣/٧/٢٠٠٧

                      

الإدارية العليا تقبل الطعن 

 

 بشأن العائدين للمسيحية  

02/07/2007

Source Copts United 

المحكمة شهدت تواجد أمني كثيف ومشادات بين محامين الإخوان ودفاع العائدين للمسيحية
المتشددين حاولوا التطاول بالأيدي على نجيب جبرائيل عندما قال إن المادة
الثانية هي المسئولة عن عذاب 400 أسرة مسيحية !
متابعة – نادر شكرى

مشادة في ساحة المحكمة بين ممدوح رمزي ومحامى البابا.. الإدارية العليا تعلن النطق اليوم في قضية المسيحيين المطالبين بإثبات ديانتهم بالبطاقات الشخصية

كتب صموئيل سويحة  ,المصريون   

تصدر المحكمة الإدارية العليا صباح النطق بالحكم في الدعوى المقامة من عدد المسيحيين الذي دخلوا الإسلام ثم عادوا لديانتهم، والتي يطالبون فيها بإلزام وزارة الداخلية بتغيير خانة الديانة في البطاقات الشخصية وشهادات الميلاد إلى المسيحية.
وكانت المحكمة عقدت جلسة أمس برئاسة المستشار عصام الدين عبد العزيز وعضوية المستشارين مصطفي حنفي وأحمد عبود وكمال منير ومحمد محمود بحضور المستشار عبد القادر قنديل مفوضي الدولة وأمانة سر محمد إبراهيم.

اليوم الحكم في الطعن ضد وزير الداخلية لإثبات الديانة المسيحية في الأوراق الرسمية للعائدين لها

01/07/2007

Source Copts United

متابعة :عماد خليل
قررت محكمة القضاء الإداري *الدائرة الأولى للطعون * النطق غداً الاثنين بالحكم في الطعن المقدم من المسيحيين ضد وزير الداخلية ورئيس مصلحة الأحوال المدنية لتغيير ديانتهم في البطاقة الشخصية والأوراق الرسمية إلى المسيحية بعد عودتهم لها ،

 

    H7FJ
دفاعاً عن أقباط المهجر
منير بشاى – لوس أنجلوس

أحاول أن استجمع ما توفر لى من شجاعة لأتعرض إلى هذا الموضوع الحساس. وأخاطر بأن أصرح أننى واحد من هذه الجماعة المثيرة للجدل المسماة "أقباط المهجر". هذه صفة لا أستطيع التنصل منها، حتى إذا أردت، فأنا قبطى وأنا مهاجر، وبالتالى فأنا تلقائياً من أقباط المهجر. ومن ناحية أخرى هى صفة لا أرغب فى أن أتبرأ منها، بل أتجاسر بالقول أننى أفخر بالانتماء لها، لأننا ما ظلمنا أو أسأنا أو أجرمنا فى حق أحد.

دعوه من هيئه مسيحى الشرق الاوسط

تدعو منظمه مسيحى الشرق الاوسط جميع المنظمات المسيحيه عامه والقبطيه خاصه وجميع منظمات حقوق الانسان لمساندتها فى قضيه تعويضات ضحايا احداث الكشح والمقرر لعقد جلستها الاولى يوم 26 يوليو القادم بمحكمه شمال القاهره بالعباسيه .

الشباب بين مستنقعات البطاله و الانحلال
رشا نور
قالوا قديماً : " من جد وجد ... وإن كل من سار على الدرب وصل ... وإن النجاح بالمثابرة ... والمجد فى الجد والحرمان فى الكسل ... " وغيره من الأقاويل وأكوام الحِكم والنصائح التى تملىء بازارات الأنتيكات والتحف ... فهل تجدى هذه الحِكم الأصيلة اليوم أو تنفع ؟؟ ، ولكم أن تتخيلوا معى ما يدور داخل فكر الشباب العاطل ، وعددهم يتراوح حسب الإحصائيات المتضاربة 7,4 ملايين عاطل من حملة المؤهلات المتوسطة والعليا فى مصر2007

 

قام مركز الكلمة لحقوق الانسان بأرسال لجنة تقصى حقائق لمعرفة الوضع فى منطقة عبد القادر بحرى بعد الاحداث الاخيرة التى شهدتها المنطقة وقامت اللجنة بمقابلة بعض المتضريين وشهود العيان وكان كلامهم كالاتى :

نشات ابو الخير صحفى بوطنى :

فى يوم الحادث اتصل به احد اباء الكنيسة يستغيث به بسبب حدوث هجوم على كنيسة العذراء وابو سيفين بزاوية عبد القادر بحرى  وتم محاصرة الكاهن ومن معه داخل الكنيسة وحدث شغب وهجوم على محلات الاقباط ومنازلهم


2014 united copts .org
Copyright © 2020 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.