براءة المتهمين فى أحداث الأقصر الطائفية بعد جلسة مصالحة

Masrawy   

 

الأقصر - قضت محكمة جنايات الأقصر السبت ببراءة المتهمين الأربعة فى الأحداث الطائفية بقرية "العديسات" بمدينة الأقصر وهم أشرف سيد محمد وعمرو حسين على ومحمد يوسف محمود ومحمد محمود خليل .

بعد حكم قضائي برفض منحهم بطاقات واعتبارهم مرتدين
مفتي مصر يحسم الجدل حول مسيحيين اعتنقو الاسلام ثم ارتدوا
العربية

القاهرة- مصطفى سليمان

حسم الدكتور علي جمعة مفتى الديار المصرية قضية المسيحيين الذين ارتدوا عن الاسلام وعادوا الى المسيحية، وذلك عبر فتوى أصدرها تقول بأن ارتدادهم مسألة فقهية وليست قانونية.

 

إصابة 10 أقباط وحرق منازل واعتقال60 مسلماً

نبيل شرف الدين من القاهرة: هي ذات القصة المتكررة التي تسارعت وتيرتها خلال الأعوام الماضية في مصر، شائعة تنطلق بأن مسيحيين أقباط يشرعون في بناء أو ترميم إحدى الكنائس، بعدها يثور الغوغاء ويندفعون إلى ارتكاب أعمال عنف عدائية ضد الأقباط،

السلطان شحبور وتعديل الدستور

شفيق بطرس

بلغنى أيها الملك السعيد  ، ذو الرأى الرشيد ،  والعُمر الوافر  المديد ، أن السلطان المُفدى شحبور ، عندما ساءت به عواقب الأمور ، وأخذت تلاطمه أمواج الخلجان والبحور ، وقطع عن شعبه المياه والنور ، وعم فى الناس الفقر والجهل والفجور ، وإنتشرت الأوبئه بالناس والحيوان والطيور، وظهرت جحافل اللصوص وأصحاب المليارات والقصور ،

جرحى في صدامات طائفية بمصر 
  BBC News  

أعلنت مصادر أمنية في مصر أن عشرة مسيحيين على الأقل أصيبوا بجراح في اشتباكات مع مسلمين في قرية بمها الواقعة على مسافة 40 كيلومترا جنوبي القاهرة.

 

شغب طائفي في العياط بسبب تحويل منزل إلى كنيسة والشرطة تعتقل 17 مواطنا من الطرفين

شهدت قرية "باهمة" التابعة لمركز العياط التابعة لمحافظة الجيزة، أحداث شغب طائفية، بسبب اعتراض مسلمين على قيام مسحيين بتوسعة منزل وتحويله إلى كنيسة .

في أول دراسة بحثية من نوعها:هل يمكن قيام المجلس القومي لحقوق الإنسان بدوره في عملية الإصلاح؟

المجلس تجاهل المسألة القبطية، وتقريره الأول هو الأفضل حتى الآن!
عرض - هاني دانيال

في أول دراسة بحثية تعد الأولى من نوعها تم رصد أداء المجلس القومي لحقوق الانسان منذ نشأته واختيار أعضاؤه، ومقارنة قانون تنظيم أعماله ومبادئ باريس المنظمة للمؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الإنسان، وتحليل الأنشطة والفعاليات التي قام بها، ومدى إستجابة الحكومة لتوصياته، وهل لاقى رهان الحكومة على هذا المجلس نجاحه، أم فاز رهان المنظمات غير الحكومية التي أكدت أن المجلس سيعد بمثابة بوقاً للنظام ولن يقدم جديد لمجال حقوق الإنسان،.

A Coptic Doctor incarcerated in Saudi Arabia for being Coptic, accused of (proselytizing) while Saudi not just proselytizing, but INSULTING
other religions.

احتجاز طبيب مصري في السعودية بعد اكتشاف أنه «قبطي»

Al-Fagr 

 

اليوم أمطار وغداً  أزهار

شفيق بطرس  

عند حلول شهر إبريل يبدأ الدفىء فى مناطق شمال الوسط الأمريكى ويبدأ معه هطول الأمطار بإنتظام يكاد يكون روتينياً يومياً ، وما أن  يأتى يوماً مُشمساً فى عطلة نهاية الأسبوع حتى يهم الجميع بالتمتع بالربيع وجمال الطبيعه الساحره ، بعد طوال فترة البيات الشتوى داخل الجدران المغلقه ودوائر الهواء الخارج من أجهزة التدفئه  ، ولكن دائماً ما تأتى الرياح بما لا تشتهيه السُفن ونُفاجأ بالأمطار ترفع فى وجوهنا كفها لتقول لنا قٌف وأرجع  الى مكانك فالوقت وقت الأمطار ،

 حبا في كردستان

مدحت قلادة 

حضرت هنا في كردستان العراق أملا لبلدكم بالاستقرار والهدوء والرخاء بعد معاناة عشرات السنوات من النظام الديكتاتوري لصدام حسين والذي مازال يتباكى على رحيله مصاصى دماء الأبرياء وعبدة كوبونات النفط ورافعي شعار القومية العربية من أصحاب الشيفونية والنرجسية العربية محذرا من الدولة الدينية ، لذا اقدم لكم تجربة مصر المريرة والخاطئة لتتعلموا من التجربة المرة التي تعيشها مصر وهى " الدولة الدينية " وكيف تحكم مصر في القرن الواحد وعشرين بعقلية القرن السابع

ذاكــرة الأمـــة

4 مايو 1992

مذبحة المنشية - قرية ويصا - ديروط - محافظة أسيوط

 

Source Canadian Coptic Association

المذبحة التى راح ضحيتها 13 مسيحياً قبطياً

 

al masri alyom

 

حكم بإيقاف تنفيذ قرار رئيس الجمهورية بإحالة «الإخوان» إلي المحكمة العسكرية

  كتب  شيماء القرنشاوي    ٩/٥/٢٠٠٧

أوقفت محكمة القضاء الإداري أمس تنفيذ القرار الصادر من رئيس الجمهورية بإحالة ٣٤ من قيادات الإخوان المسلمين إلي المحكمة العسكرية في قضية غسل الأموال. هتفت أسر قيادات الإخوان عقب صدور الحكم بأن حكم المحكمة لم يخش سوي الله ووصفته بأنه «حكم عادل أنصف ذويهم».

 

    H7FJ

لو‏ ‏كنت‏ ‏قبطيا

بقلم‏:طارق حجي


‏*‏لو‏ ‏كنت‏ ‏قبطيا‏ ‏لملأت‏ ‏الواقع‏ ‏المصري‏ ‏والعالمي‏ ‏بالحقائق‏ ‏عن‏ ‏المناخ‏ ‏العام‏ ‏الضاغط‏ ‏اليوم‏ ‏في‏ ‏مصر‏ ‏علي‏ ‏الأقباط‏.‏
‏*‏لو‏ ‏كنت‏ ‏قبطيا‏ ‏لجعلت‏ ‏العالم‏ ‏يعرف‏ ‏الظلم‏ ‏الذي‏ ‏حاق‏ ‏بالكثير‏ ‏من‏ ‏الأقباط‏ ‏في‏ ‏مصر‏ ‏منذ‏1952‏وجعلهم‏ ‏لا‏ ‏يتبوأون‏ ‏ما‏ ‏يستحقونه‏ ‏من‏ ‏مناصب‏ ‏سياسية‏ ‏ومناصب‏ ‏تنفيذية‏ ‏عليا‏ ‏ناهيك‏ ‏عن‏ ‏ندرتهم‏ ‏بالمجالس‏ ‏النيابية‏.‏

abouna bishoi 
"... وحيث أكون أنا هناك أيضاً يكون خادمي" (يو 12 : 26) 
كنيسة مار مرقس بلندن تودع الى مساكن النور كاهنها القمص بيشوي بشرى
اقلاديوس ابراهيم – لندن

الكنيسة الإنجيلية: الحكم بردة العائد للمسيحية خروج علي مبدأ المواطنة  

 

القاهرة - اعلن القس صفوت البياضي رئيس الطائفة الانجيلية في مصر رفضه لاعتبار محكمة القضاء الاداري المسيحي الذي اسلم وعاد مرة اخري للمسيحية مرتدا، وعدم الزام وزارة الداخلية باستخراج بطاقات وشهادات ميلاد مدونا عليها ديانته التي عاد اليها. 

 

دور السعودية في دعم الإرهاب والتطرف والتخلف

dr abdel khaliq hussain

 

بقلم / د. عبد الخالق حسين*

al masri alyom 

«العلمانيون الأقباط» يدينون حكم «العائدون للمسيحية».. وأزهريون يؤكدون: إنه عين الإسلام

٢٨/٤/٢٠٠٧

أدانت مجموعة «العلمانيون الأقباط» حكم محكمة القضاء الإداري بعدم إلزام وزارة الداخلية باستخراج بطاقات وشهادات ميلاد، للمسيحي الذي يشهر إسلامه ثم يعود للمسيحية مرة أخري، مدونا عليها الديانة التي عاد إليها.

أقباط يعتبرون حكم «عدم تغيير بطاقة العائد للمسيحيين».. «ردة للخلف»
Almasri Alyom
  كتب  عمرو بيومي
   ٢٧/٤/٢٠٠٧

عبر كنسيون ومفكرون أقباط من طوائف مختلفة عن استيائهم من حكم محكمة القضاء الإداري بعدم إلزام الداخلية بتغيير أوراق المسيحي الذي أسلم ثم عاد للمسيحية مرة أخري.

وقال الأنبا دانيال- أسقف المعادي ، والمعصرة: إن الحكم يتعارض مع الديمقراطية وحقوق الإنسان والمواطنة، مشيرا إلي أن هذا الحكم هو نتيجة لبقاء المادة الثانية من الدستور التي طالب الأقباط مراراً بتعديلها.

السعودية تكشف عن طائفيتها بوقاحة

بقلم / د. عبد الخالق حسين*

تبذل المملكة العربية السعودية جهوداً إعلامية واسعة لإظهار نفسها، وخاصة فيما يجري في العراق من اقتتال طائفي بغيض، بأنها دولة محايدة وحريصة كل الحرص على استقرار العراق وما يدور فيه من فتنة طائفية، وأنها تريد كل الخير للشعب العراقي! ولكن موقفها الأخير من جولة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في الدول العربية، كشف المستور وأسقط ورق التوت عن العورة السعودية البشعة.


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com