جدل جديد حول فتوى لمفتي مصر حول التبرك ببول الرسول
  الأزهر يوقف صاحب فتوى "إرضاع زميل العمل" عن عمله بالجامعة

دبي، القاهرة- العربية.نت وسيد زايد AL-ARABIA

قرر المجلس الأعلى للأزهر ايقاف رئيس قسم الحديث بكلية أصول الدين بالقاهرة الدكتور عزت عطية عن عمله وإحالته إلي مجلس التأديب للتحقيق معه حول فتواه "جواز إرضاع الموظفة لزمليها في العمل لمنع وجودهما في خلوة شرعية".

بسبب فتوي إرضاع الكبير
لجنة البحوث الفقهية تطالب بالتحقيق.. ود. عطية يصر علي ما قاله

زينب عبداللاه                                               El-Osboaa

علي هامش اجتماع لجنة البحوث الفقهية بمجمع البحوث الاسلامية الذي عقد الأربعاء الماضي، ناقش أعضاء اللجنة ما نشرته صحيفة الوطني اليوم من فتوي منسوبة للدكتور عزت عطية أستاذ الحديث بكلية أصول الدين والتي يبيح فيها للمرأة إرضاع زميلها في العمل لاجازة الخلوة بينهما في الغرف المغلقة، وهي الفتوي التي اثارت غضب أعضاء اللجنة وطالبوا بتشكيل لجنة للتحقيق مع د. عزت عطية في هذا الموضوع، ولذلك قرروا عرض الأمر علي جلسة مجمع البحوث الاسلامية القادمة وعلي الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر.

dr abdel khaliq hussain 

هل من الإسلام بشيء العدوان على المسيحيين؟
د. عبدالخالق حسين


أخبار مرعبة ومخجلة في آن، تتناقلها وكالات الأنباء عن تفشي هستيريا العداء والاعتداءات المتكررة على المسيحيين من قبل المتطرفين الإسلامويين، تجتاح بعض الدول العربية والإسلامية، وبمرأى ومسمع من حكوماتها ورجال الدين المسلمين فيها، ولكن هؤلاء يغضون النظر عن هذه التجاوزات الخطيرة

 

طالبوا البابا شنودة بترك السياسة والتفرغ للصلاة.. 12 منظمة مسيحية تنسب إلى "سعد الدين إبراهيم" قوله إن 4 آلاف قبطي قتلوا أو أصيبوا في مصر

كتب أحمد حسن بكر وابتسام الشريف (المصريون): : بتاريخ 23 - 5 - 2007

كشف بيان لـ 12 منظمة مسيحية في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وفرنسا وبريطانيا عن دراسة خطيرة لمركز "بن خلدون للدراسات الإنمائية" الذي يديره الدكتور سعد الدين إبراهيم تزعم أن عدد المسيحيين الذين قتلوا أو جرحوا على أيدي مسلمين في مصر يقدر عددهم بأربعة آلاف مسيحي.

photo_album/tn_mecari7_1.jpg
 
منظمة مسيحى الشرق الأوسط
اين نقيب الصحفيين؟



صدرت جريده المصرى اليوم تحت عنوان اقباط المهجر يطالبون بقياده سياسيه بمقاله اقل ماتوصف بها جهل من الكاتب عمرو بيومى او او انه انسان مغرض اراد بتلك المقاله المساس بكرامه الهيئه ورؤيتها السياسيه

الأقباط .. وغباء الدولة من الخانكة إلي بمها

 بقلم  د. سعد الدين إبراهيم   

إن الدولة كيان معنوي غير منظور، ولكنه يتجسم مادياً في أنظمة وأجهزة، يديرها بشر، فيهم رؤساء ومرؤوسون، لهم أسماء وألقاب، ومواقع ومكاتب، ولكثير منهم أزياء تميزهم، وتنبهنا أن لهم سلطة ورهبة. ولأنهم يتحدثون ويتصرفون باسم الدولة، فإن المواطنين يحترمونهم، أو يخشونهم، ويطيعونهم.

ahram

جبهة وطنية ضد الهمايوني
بقلم : عبدالعظيم حماد

مناخ متطرف وراء الطائفية

GMT 14:00:00 2007 الإثنين 21 مايو                           نبيل شرف الدين

استفتاء عن أسباب الصدام الإسلامي ـ القبطي بمصر
غالبية المشاركين يرون مناخا متطرفاً وراء الطائفية

   كتب ـ نبيل شرف الدين: هي إذن وخزة مؤلمة في الضمير تقف حائلاً دون أن يدع المرء أحداثاً بعينها تمر، أو بالأحرى يجري تمريرها في سياق الصخب اليومي، والإرهاب الفكري الذي يبدو أنه بات لعبة المرحلة، إذ تمارسه بطرق مختلفة كل من الحكومات والمعارضة من شتى المشارب،

   H7FJ    
جمعة حزينة أخرى على أقباط مصر
مجدى خليل-واشنطن
من أحداث الخانكة 6 نوفمبر 1972 إلى الإعتداءات الاثمة على الأقباط بقرية بمها بالعياط يوم 11 مايو2007 ،هناك المئات من الإعتداءات الكبيرة والصغيرة التى وقعت على الأقباط وستستمر هذه الإعتداءات كمعبر عن الاضطهاد الذى يقع عليهم وتتكاتف عوامل كثيرة فى استمراره سواء كانت مجتمعية أم من مؤسسات الدولة بسلطاتها الثلاثة التنفيذية والتشريعية والقضائية. نحن هنا امام عمل متكامل يبدأ بتوصيف الحدث وينتهى بالاحكام القضائية التى تشجع على استمرار الجريمة مرورا بسلسلة من المظالم تتخذ آليات تعبر عن تكريس ومأسسة الظلم والتمييز والأضطهاد.

 alquds
الفتنة الطائفية

ومن المآسي والمهازل التي تثير احزاننا علي ما انتهت اليه احوال مصر ام الدنيا والمصريين اهمه حيوية وعزم وهمة الي ما يوجع القلب ويكسر الروح الوطنية وما نشر عن موجة من الغضب تجتاح قطاعات من اشقائنا الاقباط ترفض الاتفاق الذي انتهي اليه مجلس الصلح العرفي في قرية بمها بمركز العياط بمحافظة الجيزة بين المسلمين والاقباط، وقالت المصري اليوم امس في تحقيق كتبه زميلنا عمرو بيومي

Release from: National American Coptic Assembly-NACA and The Coalition for the Defense of Human Rights (CDHR)
 

COPTS ARE DHIMMI IN EGYPT/May 19/07

Washington DC
Mr. Morris Sadek-ESQ President
This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

The Coalition for the Defense of Human Rights (CDHR)
Washington, D.C.
May 19, 2007

رسالة من فتاة قبطية

اسم الكاتب : حسين ديبان
16/05/2007

صرخة جديدة قذفتها بوجهي عبر بريدي الإلكتروني فتاة قبطية لا يبعد مكان سكنها كثيرا عن قرية بمها التي كانت مسرحا لغزوة إسلامية جديدة نفذتها مجموعات من "المجاهدين" المسلمين رضي إلههم عنهم وأرضاهم لم يحتملوا صبرا بدافع من غيرة إيمانية إستمدوها مباشرة من قرآنهم وسنة نبيهم حين تناهى إلى أسماعهم بأن أبناء القرية الأقباط قد باشروا أعمال الترميم والتوسعة لكنيستهم

alquds
الفتنة الطائفية
وإلي ما يوجع قلوبنا ويكسر روحنا الوطنية من وقت لآخر، وأعني أحداث الفتنة الطائفية في قرية بمها بمركز العياط بمحافظة الجيزة والاعتداءات الآثمة التي قام بها عدد من أبناء ملتنا المسلمين ضد أشقائنا المسيحيين، وحرق عدد من منازلهم وإصابة آخرين بسبب انطلاق إشاعة بأن المسيحيين يقومون ببناء كنيسة دون الحصول علي إذن بذلك، وهو ما دفع خطيب المسجد يوم الجمعة لأن يصرخ طالبا حماية الإسلام والمسلمين، فاندفع الشباب المتطرف، لما قام به وهو ما أشار إليه أمس في الأخبار زميلنا إبراهيم سعدة في عموده اليومي ـ آخر عمود ـ


فتوى تبيح للمرأة ارضاع زميل العمل منعاً للخلوة المحرمة
اقتراحات بطلبات احاطة برلمانية وجدل داخل الأزهر

Alarabia
الجدل بشأن الفتوى وصل إلى البرلمان المصري
 
دبي - فراج اسماعيل
احتدم جدل بين علماء دين في مصر ووصل إلى البرلمان بعد فتوى لرئيس قسم الحديث بجامعة الأزهر، تبيح "إرضاع الكبير"، في وقت انتقدت عدة صحف تدريس كتاب في هذا القسم يؤكد أن الارضاع يحلل الخلوة بين رجل وإمرأة غريبة عنه في مكاتب العمل المغلقة.
وقال عضو مجلس الشعب عن كتلة الاخوان المسلمين صبري خلف الله إن نحو 50 نائبا في البرلمان تدارسوا هذا الموضوع مساء الأربعاء وأعربوا عن قلقهم من انتشار هذه الفتوى اعلاميا،

فى الممنوع

 بقلم  مجدى مهنا 
  

 أيا كانت الأسباب وراء أحداث الفتنة الطائفية التي وقعت في قرية «بمها» مركز العياط.. نزاع علي قطعة أرض بين مسجد وكنيسة أو قيام أقباط القرية بتحويل أحد منازلهم إلي كنيسة لممارسة شعائرهم الدينية، أو أي سبب آخر، فهذا لا يبرر الجريمة التي ارتكبت في حق الأخوة الأقباط، ولا يبرر اقتحام منازلهم، وحرق بعضها، والاعتداء علي قاطنيها.

.

قبطي يطالب بتحقيق دولي في أحداث العياط

 

 

 

كتب محمد زيان:

 طالب ممدوح نخلة مدير مركز الكلمة لحقوق الانسان بلجنة دولية للتحقيق في أحداث العياط المؤسفة التي جرت بين المسلمين والمسيحيين والتي اصيب فيها تسعة احدهم اصابته خطيرة. وأكد نخلة لـ«المسائية» انه سيتقدم خلال أيام بمذكرة للمجلس الدولي لحقوق الانسان مطالبا فيها بلجنة تحقيق دولية .

مساع أمنية لعقد جلسة صلح بين المسلمين والأقباط بالعياط

قرر البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية إلغاء المؤتمر الذي كان من المقرر أن تعقده الكنيسة لمناقشة العديد من القضايا والموضوعات الشائكة المتعلقة بمطالب العلمانيين، وذات الصلة بقضية المواطنة وتغيير خانة الديانة في أوراق تحقيق الشخصية.

يا سيادة السفير السكوت من ذهب حكمة لا غش فيها..."إكتبها يمكن تنفعك"

اسم الكاتب : شريف منصور
13/05/2007

الأسبوعين الماضيين شغلنا سفيرنا العزيز في كندا بردوده على مقال نشرته صحيفة العاصمة الكندية الأتاوا سيتزن عن إضطهاد الأقباط في مصر.

 حتى لا تتكرر المأساة

 بقلم /  منير بشاى –  لوس انجلوس

ما كان ليغرنا  الهدوء الظاهر على السطح بالنسبة للأحداث الطائفية فى مصر فى الأونة الأخيرة . فنيران التعصب ما تزال ترعى تحت الهشيم .. والجو العام فى مصر اصبح معبأ بالتعصب والأمر لا يحتاج إلى اكثر من شرارة حتى تندلع نيران الكراهية الدينيه لتحرق الأخضر واليابس ..  فالدولة ما تزال تتبع سياسة دفن الروؤس فى الرمال  والتعامل السطحى مع المشاكل وتأجيل الحلول أو اتباع طرق العلاج التجميلى الذى لا يقتلع المرض من الجذور .

 
al masri alyom
الأمن يحاصر «بمها» بالعياط لمنع الاشتباكات.. و«شائعة» وراء معركة الفتنة الطائفية

  كتب  سامي عبدالراضي وأحمد عبداللطيف   

أمرت نيابة العياط بضبط وإحضار ٦٠ متهماً في أحداث الفتنة الطائفية بقرية «بمها»، وكشفت التحقيقات أن المتهمين أحرقوا ٢٥ منزلا و٥ محال واستخدموا الشوم والحجارة والأسلحة البيضاء في الاعتداء علي المصابين واستخدموا الكيروسين في إشعال الحرائق بالمحال والمنازل، وتبين أن شائعة توسيع منزل وتحويله لكنيسة وراء الحادث،.


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com