الحكومة تتحدي الإخوان: سنمنع "الإسلام هو الحل"

Nahdet Masr 

يبدو أن الحكومة قد عقدت العزم علي تفعيل القانون وتطبيق التعديلات الدستورية الجديدة التي تحظر الشعارات الدينية حيث قررت تضمين فروع قانون مباشرة الحقوق السياسية نصًا صريحًا بحظر استخدام شعار "الاسلام هو الحل" الذي أعلنه الاخوان عن خوض انتخابات الشوري المقبلة تحت هذا الشعار.

  واكدت مصادر مطلعة ان الايام القليلة المقبلة ستشهد عقد اجتماع بين الحكومة وقياديين في الحزب الوطني للاتفاق علي الصيغة النهائية لقانون مباشرة الحقوق السياسية. 

 واضافت المصادر ان الحزب جهز بالفعل مشروعا يسعي لعرضه علي مجلس الشوري للحصول علي موافقته عليه سريعا ثم عرضه علي مجلس الشعب لاقراره علي ان يتم تطبيقه علي انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشوري. 

  واشارت المصادر نفسها الي ان ابرز مواد القانون التي تم الاتفاق عليها هي "حظر استخدام الشعارات الدينية في الدعاية الانتخابية" فيما يعد اول تفعيل صريح للتعديل الدستوري الاخير الذي حظر في مادته الخامسة اي نشاط سياسي علي اساس ديني. 

ورجح مراقبون ان تكون هذه المادة تحديدا هي الصيغة القانونية الوحيدة لمواجهة اعلان جماعة الاخوان المسلمين عن عزمها خوض انتخابات التجديد النصفي لانتخابات الشوري تحت شعارهم التاريخي "الاسلام هو الحل" علي اساس ان استخدام هذا الشعار سيكون مخالفة للقانون تستدعي مساءلة من يقوم بها. 

كما قالت المصادر ان مشروع القانون المقترح سيتطرق ايضا الي طبيعة تشكيل اللجنة العليا للانتخابات وطبيعة اختصاصاتها

 

 


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com