newsflash

 

سامح عاشور يطعن على قرار النيابة بحفظ قضية سيدة الكرم

تقدم سامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس هيئة الدفاع عن سيدة الكرم سعاد ثابت عبد الله، بطعن لمحكمة جنايات المنيا، على قرار نيابة أبوقرقاص بحفظ القضية رقم 23668 لسنة 2016 جنح أبوقرقاص، والمتعلقة بتعريتها.

ووصف عاشور، في مقدمه طعنه الواقعة قائلا: "جريمة بشعه وقعت في قلب صعيد مصر، جريمة فاقت القتل والاغتيال من حيث البشاعة والامتهان، جريمة هتك امرأة مصرية بأيدي رجال مصريين -هي السيدة سعاد ثابت عبدالله -مسيحية ".

وأردف: "اتهم ابنها في جريمة أخلاقية فأراد المنتقم أن ينال من عرض الشيخة المسنه ذات العقد السابع من العمر، وظن المنتقم أن في ذلك رجولة وفتوة -وظنه خاب فلا الرجولة ولا النخوة الصعيدية تقبل الدنية، ولا الإسلام ولا المسيحية يقبلا العدوان على امرأة شابه أو مسنه، طفله كانت او شيخا فكلاهما من معين واحد ورسالات سماوية متتالية ومتكاملة تحرم العدوان والاستضعاف والسادية والاستخفاف على اي إنسان مهما كان نوعه أو كانت ديانته".

وأكد نقيب المحامين، أن الجريمة التي خطط أصحابها لتقع كاملة مكتملة اجتمعت على صحتها أدلة ثبوت قطعية، وتحريات ضبط تؤكد صحة الواقعة -شاهدة سترت جسم المجني عليها بثيابها وهي واقعة، وثبت أركانها تحريات جهات أمنية عديدة وحملت إلى السيد رئيس الجمهورية - الذى بادر بفضل مسئوليته وحكمته بالاعتذار لهذه الفاضلة، أم واخت وابنه لكل مصري.

وأضاف: إلا أن النيابة بالمخالفة للثابت بالأوراق وإعراضا عن صحيح القانون أصدرت قرارها بحفظ الدعوى الجنائية.


2014 united copts .org
Copyright © 2017 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.