newsflash

 

هلاك مفتي السبي والنخاسة .. بالفيديو والصور .. نهاية غامضة للوهابي أبوإسحاق الحويني

هلاك مفتي السبي والنخاسة .. بالفيديو والصور .. نهاية غامضة للوهابي أبوإسحاق الحويني

كتبت/ أمنية فؤاد

عم الحزن صفحات المليشيات الوهابية في مصر عقب توارد أنباء عن هلاك الوهابي “أبو إسحاق الحويني”، وتضاربت الأنباء حول الحالة الصحية للحويني، فساد الغموض حول مصير الرجل الذي يصنف كواحد من قيادات العصابات السلفية بمصر.

وزاد التوتر عقب نشر نجل الوهابي المذكور “حاتم الحويني” بوستا منذ أيام على صفحته بالفيسبوك يطالب فيه العصابات الوهابية بالدعاء لوالده، مؤكدا أن حالته في بالغ الخطورة، ليتوقف بعدها “الحويني” الابن عن النشر، مما يزيد الغموض حول نهاية من يلقب بـ”مفتي السبي والنخاسة”.

وكان مرض غامض قد هاجم جسد “أبوإسحاق الحويني” في عام 2012 أدى الى تلف كبده وبتر ساقه في مايو من نفس العام، وقالت عائلة الحويني وقتها أن كل مالحق بصحته ناتج عن إصابته بمرض السكري، الذي سبق أن سافر لألمنيا للعلاج منه في عام 2011.

ثم سافر الحويني الى قطر عدة مرات بحجة مواصلة العلاج، وهناك التقى بالارهابي الفار يوسف القرضاوي، وعاد من الدوحة ليواصل حربه على الشعب المصري، الى أن داهمه المرض مجددا، فعجز عن الخروج إلى مسجده في كفر الشيخ وتوقف عن نشر تعاليم الوهابية في المكان الذي شيده لهذا الغرض، وانقطعت برامجه على قناتي “الحكمة” و”الناس” الوهابيتين.

ويذكر أن الاسم الحقيقي لأبو إسحاق الحويني هو “حجازي محمد يوسف الحويني” وتم إختيار اسمه البديل على يد مشايخ الوهابية في السعودية، حيث تم تجنيده هناك على يد الوهابي ناصر الدين الألباني، قبل ارساله لمصر ضمن الرعيل الأول لناشري الوهابية في الأراضي المصرية.

وعلى غرار محمد حسان وحسين يعقوب، تلقى الحويني في السعودية دورات في الخطابة والتأثير النفسي، فنجح في اغواء الكثيرين، فكان من كبار رموز الوهابية في مصر، لكنه في مايو من عام 2011، وأثناء الفوضى التي عمت بالبلاد ظهر على حقيقته حينما دعا الى غزو البلدان الأخرى من أجل الحصول على العبيد والسبايا، داعيا لفتح أسواق نخاسة في مصر لحل أزمتها الإقتصادية.

وقال الحويني في فتواه التي انتشرت على اليوتيوب: “إننا في زمن الجهاد، وأن الجهاد في سبيل الله متعة، كان الصحابة يتسابقون عليه .. وأن مشكلة الفقر التي نعاني منها حاليًا، ترجع إلى عدم الجهاد في سبيل الله .. فلو كان هناك غزو مرة أو اثنين كل عام كان سيسلم أناس كثيرون في الأرض .. اضافة الى أن الجهاد سيكون نتاجه أسرى وأموال وأطفال ونساء، وكل هذا عبارة عن نقود، حيث سيتم بيعهم، وهو ما سيؤدي إلى حل مشكلة الفقر .. فالغزو وأخذ أسرى أفضل من عمل أي صفقة في أي بلد غربية”.

فتوى الحويني أثارت غضب الشعب المصري عليه، وبات من أكثر المكروهين عند المصريين، مما دفعه لاتباع اسلوب التقية الوهابية، وحاولت السعودية انقاذ عميلها، ففتحت أبواب قناة “العربية” للوهابي المذكور، فاستخدمها كمنبرا للتحايل على فتواه، فقال: “إن مقطع الفيديو الذي بثته الصحف المصرية مقطوع من سياقه ويعود لمحاضرة قديمة عمرها 18 سنة، مدتها ساعة ونصف، كانت عبارة عن تأصيل شرعي لنوعين من الجهاد في كتب الفقه وهما جهاد الدفع وجهاد الطلب”.

وبلغة المظلومية التي اعتاد الوهابيين على ترديدها لطمس حقيقتهم قال الحويني: “إن ذلك يأتي في إطار الهجمة على السلفيين، وهو أمر ليس جديدا، فكيف تختصر محاضرة طويلة قلتها من 18 سنة في مقطع فيديو على طريقة لا تقربوا الصلاة”.

ومن قناة العربية الى قناة “الحكمة” الوهابية، واصل الحيوني تبريراته فقال: “إن السبايا والغنائم كان يتم توزيعها على المقاتلين فتنعقد حينئذ سوق النخاسة التي تباع فيها الحريم والجواري، وهن ملك اليمين، وتشتريها وتصبح كأنها زوجتك بلا عقد ولا ولي”.

الا أن فتوى الحويني تلقفتها عصابات الوهابيين الإرهابية “داعش” في العراق وسوريا، ولأن الحويني يعد من أهم المرجعيات الفكرية للتكفيريين الدواعش، فقد استند التنظيم الارهابي لتلك الفتوى ليقوم بعمليات ارهابية بشعة ضد اهالي العراق وسوريا، حيث كان “السلفيين” يقتلون الأزواج والأبناء ويسبون النساء والبنات، كما افتتحوا اسواق نخاسة في عدد من المدن العراقية والسورية التي سيطر عليها التنظيم، قبل أن تنجح القوات السورية والعراقية في القضاء على التنظيم ودولته الوهابية الارهابية.

http://img.youtube.com/vi/_gKj9MzjrQw/0.jpg"

29h

28

30

36

34


2014 united copts .org
Copyright © 2017 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.