«الصحة»: استشهاد 26 وإصابة 25 في «حادث المنيا»

ضحايا حادث اطلاق نار على أتوبيس لأقباط المنيا، مما أسفر عن وفاة 23 شخصاً، وأصابة 25 آخرون، 26 مايو 2017.

ضحايا حادث اطلاق نار على أتوبيس لأقباط المنيا، مما أسفر عن وفاة 23 شخصاً، وأصابة 25 آخرون، 26 مايو 2017.

تصوير : سعيد نافع

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن استشهاد 26 مواطنا وإصابة 25 آخرين، في حادث إطلاق نار من مجهولين على أتوبيس بالطريق الصحراوي الغربي بمركز مغاغة بمحافظة المنيا.


إطلاق نار على أتوبيس يقل أقباطاً بطريق دير الأنبا صموئيل غرب المنيا
وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، أنه جار نقل المصابين والوفيات إلى مستشفى مغاغة بواسطة ٢٥ سيارة إسعاف لتلقي الإسعافات الأولية.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إن الدكتور أحمد عماد الدين أمر بنقل جميع المصابين لمعهد ناصر بالقاهرة من مستنشفيات مغاغة والعدوة وبني مزار المنيا، ووجّه بتحريك أطقم الرعاية المركزة بمعهد ناصر لسرعة إسعاف المصابين.

وقال الدكتور شريف، وديع، مستشار وزير الصحة للرعاية الحرجة والعاجلة، إن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة، شكّل غرفة عمليات لمتابعة تطورات حادث الاعتداء الإرهابي على 3 أتوبيسات كنسية كانت في طريقها إلى دير الأنبا صموئيل بالمنيا.

وأضاف «وديع»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن وزير الصحة كلف بسرعة نقل المصابين إلى معهد ناصر لتقلي العلاج على أكمل وجه، ووجه مدير المعهد برفع درجة الاستعدادات لتلقي المصابين وتقديم أكمل سبل الرعاية، مشيرا إلى أن هيئة الإسعاف قامت بإرسال العديد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لسرعة إسعاف ونقل المصابين، وسيتم إصدار بيان كامل بأعداد المصابين بعد قليل.


2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com