al masri alyom 

إصابة ٨ في مشاجرة طائفية بالمنيا.. والمعتصمون في كنيسة المحلة يهددون بالخروج للشارع

  كتب  عادل ضرة وسعيد نافع    ١٩/٨/٢٠٠٧

  
اعتصام الأقباط في المحلة مستمر لليوم السابع
نجحت جهود أجهزة الأمن، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمنيا، في احتواء مشاجرة طائفية بين مسلمين وأقباط أمس، في قرية «طحا الأعمدة» التابعة لمركز سمالوط، إثر مشاجرة بين سائقي تاكسي وميكروباص وصاحب صالون حلاقة، بسبب توقف التاكسي أمام الصالون، مما أدي إلي توقف حركة المرور، فحدثت مشادة تحولت إلي مشاجرة أصيب فيها ٨ أشخاص من الجانبين.

حررت القيادات السياسية والشعبية محضر تصالح قبل عرض أطراف المشاجرة علي النيابة، وأمر وائل عبدالحميد، وكيل نيابة سمالوط، بإخلاء سبيلهم بعد أخذ تعهدات عليهم بعدم التعرض.

وفي الغربية، تواصل أجهزة الأمن جهودها لليوم السابع علي التوالي لكشف غموض اختفاء الفتاة المسيحية أمل زكي نسيم، العاملة بشركة غزل المحلة.

ويواصل المسيحيون اعتصامهم لليوم السابع داخل كنيسة العذراء، وكشفت مصادر أمنية أن الفتاة المختفية غادرت الشركة قبل موعد انتهاء العمل بساعة، حتي لا تخرج في صحبة أبويها اللذين يعملان في الشركة نفسها، خوفا من منعها من الخروج فور وصولهم إلي المنزل، وأن يواصلا الضغط عليها لإجبارها علي الزواج.

وقال والد الفتاة لـ«المصري اليوم» إن شخصا يدعي محمد اتصل به هاتفيا، وقال له: «مبروك بنتك ربنا هداها»، وأغلق الخط دون أن يعرف منه أي شيء أو مصدر المكالمة، وهو ما دعاه إلي التأكيد علي أن ابنته مختطفة، وليست هاربة لإجبارها علي الزواج ـ حسبما قالت جهات الأمن


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com