Print
معارضة شعبية ببريطانيا ضد إنشاء مدارس إسلامية جديدة
مرتدون هولنديون يطلقون حملة تطالب بتسهيل تخلي المسلم عن دينه 

    دبي- العربية.نت 

يطلق مرتدون عن الإسلام في هولندا حملة الأربعاء 12-9-2007، لتسهيل إمكان تخلي المسلم عن ديانته، بقيادة "اللجنة من أجل المسلمين المرتدين"، التي يتزعمها المرتد إحسان جامع.

وكان جامع أعلن ارتداده احتجاجاً على هجمات سبتمبر على الولايات المتحدة الأمريكية، ما اضطره للاختفاء في مكان غير معلوم، بعد تلقيه تهديدات.ومن مخبئه، أبلغ رئيس جمعية المرتدين صحيفة "ذي تايمز" اللندنية، أنه وأتباعه اختاروا هذا التوقيع لحملتهم، "لنقول بوضوح أننا لم نعد نطيق عدم تسامح الإسلام"، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اللندنية الأربعاء.

وأثار اندفاع جامع في هجومه ضد الإسلام إنشقاقاً في صفوف الجمعية، ما أدى لانسحاب عدد من أعضائها بقيادة المرتدة لبنى برادة، التي كانت من المؤسسين. وقالت برادة: "لا أريد التصادم مع الإسلام نفسه. أنا فقط أريد نشر الرسالة القائلة إنه يتعين السماح للمسلمين بالتخلي عن الإسلام من دون تهديدات".

من جهة ثانية، أثار الوزير البريطاني المسؤول عن المدارس ايد بولز، استنكار ومخاوف القطاعات الاجتماعية المناوئة للإسلام، بإعلانه استعداد الحكومة البريطانية لتمويل أكثر من 100 مدرسة إسلامية خاصة، وضمها إلى التعليم الحكومي، للوفاء بالطلب المتزايد للآباء لإلحاق أبنائهم وبناتهم بمدارس تعلمهم الديانة التي يعتنقونها.

وسارعت المعارضة وقادة المجتمع للتنديد بالخطة، ووصفوها أنها "جنون صريح"، محذرين من أنها ستزيد التوترات الدينية، وترسّخ ثقافة الفصل بين الجنسين.

وعلى رغم أن زعماء مسلمين أقرّوا أن الاعتقاد السائد هو أن المدارس الإسلامية ستنتج أصوليين متطرفين، إلا أن الوزير رأى أنها ستسهم في تحسين العلاقات بين
فئات المجتمع وطوائفه