البابا يطلب من قادة العالم احترام الحرية الدينية

 

Pope Benedict 

 

اسطنبول: طلب البابا بنديكتوس السادس عشر اليوم من "جميع قادة العالم احترام الحرية الدينية كحق انساني جوهري"،  مشددا في اسطنبول على "القيم المسيحية" لاوروبا.

وشدد البابا في كلمة القاها في ختام قداس ارثوذكسي اقامه بطريرك القسطنطينية برتلماوس الاول،
على "شهادة الايمان" التي يقدمها المسيحيون "في مناطق مختلفة من العالم".

وتحدث البابا والذي يقوم بزيارة الى تركيا تهدف الى لقاء البطريرك الارثوذكسي وتشجيع المصالحة بين الكنيستين المسيحيتين الرئيسيتين، عن "شهداء" الماضي الذين تكرم ذكراهم الكنيستان الارثوذكسية والكاثوليكية مشيرا الى ان "القرن المنصرم تضمن ايضا العديد من شهود الايمان سواء في الغرب او في الشرق".واضاف "اليوم ايضا هناك شهود كثر في مناطق مختلفة من العالم".
وقال "نذكرهم في صلواتنا ونقدم لهم دعمنا ونطلب بالحاح من جميع قادة العالم احترام الحرية الدينية كحق انساني جوهري".

الى ذلك شدد البابا على "القيم المسيحية" لاوروبا، بعدما نقل عنه رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الاربعاء دعمه لدخول تركيا الى الاتحاد الاوروبي. ودعا البابا جميع المسيحيين الى "تجديد وعي اوروبا لجذورها وتقاليدها وقيمها المسيحية والى تجديد حيويتها".

وشدد البابا في خطابه على "الرسالة" المشتركة لجميع المسيحيين والقاضية بالتبشير بالانجيل "ليس فقط للثقافات التي طالتها هامشيا رسالة الانجيل، بل ايضا الثقافات الاوروبية القديمة المتجذرة بعمق في التقليد المسيحي".وقال البابا ان "العلمنة اضعفت التمسك بهذا التقليد. في مواجهة هذا الواقع، نحن مدعوون معا، ومع كل الطوائف المسيحية الاخرى، الى تجديد الوعي الاوروبي لجذوره وتقاليده وقيمه المسيحية، وبث حيوية جديدة فيها".


2014 united copts .org
Copyright © 2020 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.