نداء هام من اتحاد المنظمات القبطية باوروبا إلى المجلس العسكري

يطالب اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا المجلس العسكري بحتمية اتخاذ قرار إطلاق سراح المدون مايكل نبيل وإسقاط التهم الموجهة إليه كاملة استناداً إلى قاعدة المساواة والعدل في المعاملة مع جميع أطياف الشعب أسوة بتعامل المجلس العسكري مع قضية الناشطة أسماء محفوظ، والناشط لؤي نجاتي اللذان كانت لهم تهم أكثر شدة، وإظهاراً لعدل المجلس العسكري لكل المصريين ومسؤوليته الكاملة أمام الله والشعب عن إرساء قواعد العدل والمساواة بين الجميع أمام القانون وترسيخ مبادئ الدولية المدنية، وإيماناً منا بالتغيير الذي أحدثته ثورة 25 يناير خاصة في حرية الرأي والتعبير مما نتج عنه استغلال الجماعات المتطرفة للموقف التي هدمت ونهبت وحرقت وحاولت السطو على الثورة وآمال مصر والمصريين ولم يدن أحد.. فرفع علم بلد آخر لا يعد بمثابة سب في المؤسسة العسكرية فحسب بل يصل إلى تهمة الخيانة العظمى وهي تهمة أكثر تجريماً عن التهمة الموجهة لمايكل نبيل سند.

إن تصريح المجلس العسكري بأن التهمة الموجهة للمدون مايكل نبيل سند هي السب في المؤسسة العسكرية فبالأولى محاكمة التيارات السلفية التي سخرت من كيان الدولة ورفعت أعلام دول الجوار في خيانة صريحة لإسم وعلم مصر وكل المصريين.

إن المجلس العسكري استمد شرعيته من إرادة الشعب لقيادة وحماية البلاد وهي تختلف عن قيادة البلاد سياسياً التي تحتمل وتقبل النقد،

وإذا قبول المجلس العسكري لإدارة شؤون البلاد سياسياً فعليه تقبل النقد بكل أنواعه لأنه كيف سيؤسس لدولة ديموقراطية وإحدى مبادئ النظم الديموقراطية هي الإختلاف.

وأخيرا مساندة الأخ مايكل نبيل واجب علينا جميعًا لأن تصريح المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن التهمة التي حوكم بسببها "مايكل نبيل" هي إهانته للمؤسسة العسكرية أثناء التعبير عن أراءه، هذه التهمة من وجهة نظر الدولة الديموقراطية كلام غير متطابق لأن الجيش بقبوله أن يدير البلاد سياسياً هو معرض للنقد وليس الطاعة دائمًا.. ومن منطلق حرصنا على سلامة مصر والمصريين، نضع المجلس العسكري أمام مسؤولية الحفاظ على حياة كل المصريين مهما إختلفت أفكارهم بما فيهم حياة وصحة المدون مايكل نبيل سند.

مدحت قلادة   

رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا


2014 united copts .org
Copyright © 2020 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.