بيان إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا (إيكور(

بشأن التدخل الامريكى السافر لتسليم السلطة للاخوان

نحن إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا نشجب بشدة كل محاولات الضغط الأمريكي والقطري غير المشروع على السلطة الإنتقالية المصرية وكل محاولة تحايل على الإرادة العامة للشعب المصري بتسليم السلطة إلى مرشح تشوب نتيجته شوائب عدم المشروعية والغش والتدليس والطعون ضده مقدمه حالياً أمام القضاة المختصين.

كما أننا نرفض الإجتماعات التي تتم على الأراضي الأمريكية بين وفد الموساد الإسرائيلي والأخوان بمباركة أمريكية قطرية... عبر دهاليز تفتقر للشفافية والإعلام ونُحَمِّل أمريكا المسؤولية الدولية الكاملة عن كل محاولة سياسية لتسليم السلطة  قبل إعلان النتيجة الرسمية للإنتخابات بواسطة اللجنة القضائية المختصة صاحبة الإختصاص الدستوري الوحيد وفقاً للإعلان الدستوري الساري خلال الفترة الإنتقالية.

ونحن نحذر أيضاً السلطات الأمريكية التي تجهل تماماً حقيقة الوضع في مصر مع الأسف كما تجهل أن المرشح محمد مرسي قد أعلن نجاحه قبل إنتهاء عملية فرز الأصوات، وهو مسلك قانوناً غير جائز ويهدف إلى التأثير على السلطات القائمة على إعلان نتائج الإنتخابات.

ولتعلم السلطات الأمريكية أن الضمانة الحقيقية لأمن مصر والمنطقة العربية بأكملها تتمثل في عدم تشجيع التعصب والكراهية وروح العداء لكل من يختلف في العقيدة أو الجنس أو النوع ونرفض تعضيد الإدارة الأمريكية لمرشح معروف بإتجاهاته المتشددة وانعدام المفاهيم الدستورية الحديثة من ثقافته السياسية.

إن ما يجب أن ترسيه السلطات الأمريكية مع الأخوان المسلمين هو تدعيم احترام الشرعية القانونية وحثهم على عدم إغتصاب السلطة على نحو غير مشروع.

على الولايات المتحدة الأمريكية أن تتعلم من أخطائها فيكفينا الارهاب الذي صنعته أمريكا وانقلب عليها وعانت منه أمريكا خاصة وما زال يعاني منه العالم، يكفي مصر بيانات الجماعات الإرهابية وتصريحاتها العنصرية بأنه إن لم ينجح مرشح الجماعة لسوف يحولون مصر إلى بحيرة دماء.

إن الاتحاد يقف في خندق واحد مع الشرعية ومع كل من يريد أن يعبر بمصر من عثرتها ليدفعها إلى الأمام وليس لمن يريد أن يبيع مقدرات مصر أو يرهنها ويجعل مصر صومال جديدة أو إمارة تابعة لقناة  .

حذار لأن الولايات المتحدة الأمريكية ستكون أول من يأسف للعواقب التي ستحدث على أراضيها وستتحول المنطقة إلى مناطق ملتهبة ستؤثر على استقرار العالم أجمع

اتحاد المنظمات القبطية باروبا

مدحت قلادة

نائب رئيس الاتحاد           منسق عام الاتحاد

ابراهيم حبيب           مجدى يوسف


2014 united copts .org
Copyright © 2020 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.