mcn

سلفى يهدد بمنع إقامة صلاة اكليل بسبب دعوته لحضور الأكليل فى الكنيسة

   



الإسكندرية في 28 أغسطس/ إم سي إن/

هدد سلفى يدعى محمد عبد الجواد بمنع إقامة صلاة إكليل (زواج) أحد الاقباط من قرية البصرة بالإسكندرية مساء اليوم بكنيسة الأنبا ونس، إذا لم يدفع له دية قدرها ألف جنيه مصري.

وكانت أسرة أسعد دميان من قرية البصرة بالعامرية قد قامت بتوزيع دعوات على بعض معارفهم من أهالى القرية لحضور حفل إكليل أحد أبنائها والمزمع اقامته الساعة السابعة من مساء اليوم، حيث يقوم بالصلاة القمص ساويرس سعد راعى كنيسة القرية، ولما وصلت الدعوة للمدعو محمد عبد الجواد، المنتمي للسلفيين (عامل بمدرسة البصرة الابتدائية) احتج على دعوته لحضور صلاة فى كنيسة للمسيحيين، وطلب عمل جلسة بحضور الشيخ شريف الهوارى وبعض السلفيين، كما طالب أهل العريس بدفع مبلغ ألف جنيه كتعويض له عما اعتبره إهانة فى دعوته لحضور صلاة بالكنيسة، وهدد أنه فى حالة عدم دفع المبلغ المطلوب سيقوم بمنع إتمام مراسيم صلاة الزواج فى الكنيسة.

ولم يتبين موقف الكنيسة أو أهل العرس من هذا التهديد حتى الآن، فى الوقت الذى لم يتبق فيه على موعد صلاة الزواج سوى ساعات قليلة.

__________________________________

تمت منذ قليل صلاة إكليل ( زواج) أحد الاقباط من قرية البصرة بالإسكندرية، بكنيسة الأنبا ونس، وهي الصلاة التي هدد سلفي بمنعها إذا لم يدفع له العريس "إتاوة" قدرها ألف جنيه مصري. وتمت الصلاة وسط تواجد أمني كثيف، ونتيجة تدخل الشيخ شريف الهواري الذي أكد أن دعوة الفرح ليست بها إهانة للسلفي، مطالبا بعقد جلسة بعد الفرح بين أسرة القبطي والسلفي للتصالح.

كانت أسرة أسعد دميان من قرية البصرة بالعامرية قد قامت بتوزيع دعوات على بعض معارفهم من أهالى القرية لحضور حفل إكليل أحد أبنائها اليوم في السابعة مساء، حيث يقوم بالصلاة القمص ساويرس سعد راعى كنيسة القرية، ولما وصلت الدعوة للمدعو محمد عبد الجواد، المنتمي للسلفيين (عامل بمدرسة البصرة الابتدائية) احتج على دعوته لحضور صلاة فى كنيسة للمسيحيين، وطلب عمل جلسة بحضور الشيخ شريف الهوارى وبعض السلفيين، كما طالب أهل العريس بدفع مبلغ ألف جنيه كتعويض له عما اعتبره إهانة فى دعوته لحضور صلاة بالكنيسة، وهدد أنه فى حالة عدم دفع المبلغ المطلوب سيقوم بمنع إتمام مراسيم صلاة الزواج فى الكنيسة.


2014 united copts .org
Copyright © 2019 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.