موقع صدى البلد الإخبارى 

أشقاء يستولون على 16 فدانًا من 14 أسرة قبطية بأبوقرقاص تحت تهديد السلاح

أشقاء يستولون على 

 

كتب أيمن يونس 

اغتصب 3 أشقاء مساحة 16 فدانا من الأراضى الزراعية تحت تهديد السلاح، كانت والدتهم باعتها لـ 14 من أسرة قبطية بقرية نزلة جريس بأبوقرقاص منذ أكثر من 15 سنة، وهناك نزاع قضائى بين الطرفين حول ملكية الأراضى، وتم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن
المنيا، إخطاراً من مأمور مركز شرطة أبوقرقاص يفيد بتلقيه بلاغاً من "عماد. ب"، 61 سنة، و"كامل. إ"، 73 سنة، و"وهبة. ع"، 37 سنة، و"كمال. د"، 67 سنة، و"سمير. ل"، 59 سنة، و"كامل. ص"، 64 سنة، و"نبيل. ش"، 32 سنة، و"نادى. ن"، 70 سنة، و"وهبة. ك"، 26 سنة، و"شاكر. ع"، 70 سنة، و"جمال. د"، 64 سنة، و"فوزى. ن"، 64 سنة، و"مفرح. ف"، 64 سنة، و"سامح. م"، 40 سنة، فلاحون ومقيمون بقرية جريس التابعة لدائرة المركز.

يتضمن البلاغ تضررهم من الأشقاء "أحمد ومحمود وتامر. ع"، مقيمون بقرية أبيوها التابعة لدائرة المركز، لاغتصابهم مساحة 16 فدانا من أرض زراعية بناحية جريس مملوكة للشاكين، في حين سبق لهم شراؤها من والدة المشكو فى حقهم، وأنهم هددوهم بأسلحة نارية كانت بحوزتهم دون حدوث إصابات.

وكشفت تحريات البحث الجنائى
بإشراف العميد على سلطان، مدير البحث بالمديرية، عن أن الأرض محل النزاع ملك والد الطرف الثانى، وباعتها زوجته للأسر القبطية منذ 15 عاما، ووجود نزاع قضائى بين الطرفين على المساحة محل النزاع، وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 15804 جنح المركز، وباشرت النيابة التحقيق.


2014 united copts .org
Copyright © 2018 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.