قال إن ديانته هي "الأمريكية" وتم احتجازه بمصحة نفسية
جامعيون مصريون يطالبون بإقالة أستاذ كتب "بسم أمريكا العظيمة"
 

دبي - العربية.نت  

طالب نحو ٦٩ طالبا وطالبة من كلية التجارة بجامعة حلوان بإقالة د. جابر محمد محمد الجزار، أستاذ التجارة الخارجية بالكلية، ومنعه من التدريس نهائيا بعد مساسه، بحسب كلامهم،  بالعقيدة الإسلامية في محاضرة مادة التجارة الخارجية يوم الخميس الماضي (15-2-2007)

 

وقال أحد الطلبة ويدعى مصطفي عزالدين إن الأمر بدأ في أولى محاضرات مادة التجارة الخارجية للفصل الثاني، التي حضرها زملاء دفعته الخميس الماضي، فإذا بهم يفاجأون بالدكتور الجزار يكتب التاريخ علي السبورة، ويقول: "كنا في ابتدائي وإعدادي نكتب التاريخين الهجري والميلادي، وكنا نكتب حاجة «في النص» للمسلم والمسيحي، الآن كل واحد حر في عقيدته وأنا مؤمن جدا بهذه المقولة"، ثم كتب علي السبورة (بسم أمريكا العظيمة) بدلا من (بسم الله الرحمن الرحيم)، وذلك وفقا لما ذكرت صحيفة "المصري اليوم" المصرية.

ويقول الطالب مصطفى إن إحدى الطالبات حاولت الاعتراض لكن الاستاذ رفض اعتراضها وقال: "من عنده سؤال يكتبه ويرسله"، فأرسل أغلب الطلبة  أسئلة حول ديانته فرد عليها: "ديانتي هي الأمريكية الجديدة وأتمنى أن أكون عبدا لأمريكا، فعندئذ - والكلام ما زال لمصطفى - حاول الطلبة الخروج من المحاضرة، لكنه أمر عامل المدرج بإغلاق الباب.

وذكرت الصحيفة أن ذلك الاستاذ الجامعي تم احتجازه بإحدي المصحات النفسية فجر الجمعة الماضي، وتتكتم أسرته وأبناؤه الأربعة على تفاصيل أزمته وملابسات احتجازه في المصحة.

من جانبه، أكد د. عبدالحي عبيد رئيس جامعة حلوان أن مرض الدكتور الجزار يحول دون إصدار أي قرار ضده، وقال: "ليس على المريض حرج، ولا نملك ما نفعله حيال هذا الموقف، فهو يخضع للعلاج حاليا"


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com