Print

  

بيان اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا
الداعم للشيخ أحمد الطيب


يدين اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا (إيكور) الهجمة الوحشية على فضيلة شيخ الأزهر الشيخ أحمد الطيب رمز الإسلام المعتدل الوسطي والذي يُعد نكاية بفضيلة شيخ الأزهر بعد رفضه بيع مصر بصكوك مشبوهة وهذا الموقف الوطني الذي آل ربما إلى حادث تسمم طلبة الأزهر في المدينة الجامعية مثلها مثل أحداث كثيرة من تدبير أعداء الوطن لإزاحة رمز وطني حر.

إننا نحذر أن تلك الأحداث من تدبير الأخوان حتى يتم الخلاص منه ضمن سلسلة عمليات ممنهجة يتم على إثرها تحطيم دولة مصر وإزالة رموزها الوطنية.

وننبه جموع الشعب المصري بكل طوائفه أن الأحداث الدامية في رفح واستشهاد ستة عشر جندياً، وأحداث بورسعيد، وانتهاءً بتسمم طلاب جامعة الأزهر إنما هي إنتاج وإخراج الفاشيين الجدد الممسكين بزمام الأمور في مصر.

نؤكد نحن اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا على مساندتنا التامة للمعارضة الشريفة الوطنية المخلصة ضد الهجمات الشرسة التي يقودها مكتب الإرشاد والنائب الخاص ضد الإعلاميين وحرية الرأي والتعبير وآخيراً وليس آخراً ضد رموز الوطن المخلصة كما نؤكد على أننا لن نتنازل عن حقوق هذا الوطن وسنظل درعه الواقي في كل أنحاء العالم من خلال علاقتنا الدولية ولن نتخلى عن دورنا في الوقوف بجانب الرموز الوطنية وفضح النظام أمام المحافل الدولية وكل ما يفعله ويضمره حتى تعود بلادنا لسابق عصورها كما كانت دائماً مهد الحضارات والتسامح بين جموع المصريين.

رئيس الاتحاد: الأستاذ مدحت قلادة
نائب رئيس الاتحاد: د. إبراهيم حبيب
منسق الاتحاد: الأستاذ مجدي يوسف