Print

   
رساله لرئيس جمهوريه مصر العربيه
   
و لوزير الخارجيه

و للفريق اول عبد الفتاح السيسي


نداء بالدعوه لعقد

مؤتمر دولي عاجل بشأن الازمه السوريه في القاهره




وضعت الازمه السوريه العالم علي حافه مواجهه داميه شبه نوويه . مواجهه لا هزل فيها مع حقائق الحرب و السلام و تكنولوجيا السلاح. مواجهه خطيره تضم بوارج امريكا، غواصات موسكو و صواريخ كوريا، طائرات اسرائيل وعزم الصين. مواجهه متصاعده لحرب دمويه قد تدور فوق صحاري ووديان و انهار الشرق الاوسط من بردي للفرات و النيل.

عانت شعوب الشرق الاوسط من مآسي متواصله في العقود الماضيه فشاهدت عواصم تدمر و مدن تقصف و دول تنهار و اقليات تطارد. تعرفت تلك الشعوب علي انواع جديده من الاسلحه لم تسمع
عنها البشريه من قبل كقنابل اليورانيوم غير المخصب و الفسفور الابيض. تتم تلك الحروب تحت شعارات مبهمه للديمقراطيه المحاطه برايات التعصب الديني و ها نحن نري النتائج من افغانستان لبغداد.
ان شعوب العالم و قفت دوما و ابدا ضد الحروب فهي تعرف ان من يدفع الثمن هم دوما الاطفال و الفقراء و الكادحين. ان شعوب امريكا و اوروبا تعرف جيدا معني هشاشه الحياه في ظلال الفقر و معني ان تبتلع نوائب الحياه ابسط انواع الكرامه الانسانيه. ان تلك الشعوب شريكه لشعوب الشرق في كفاحه ضد الحرب و من اجل السلام. ان شعوب اوروبا لم تنسي توابيت ابنائها العائده لها من افغانستان و لا اطراف ابنائها المبتوره في حرب دمويه في العراق.


ان الشعب المصري لا يستطيع ان يقف مكتوف الايدي امام ما يجري في سوريا او ان يتجاهل شبح تدمير دمشق الخالده و تلك كانت دوما توأم القاهره عبر التاريخ. ان المصريين يتابعون باهتمام بالغ تحرك جماهير العالم في لندن وباريس و كذلك مواقف البرلمان البريطاني و الساسه الفرنسين و اخيرا و ليسآخرا قرار الرئيس الامريكي بأحاله ام تلك المواجهه الخطيره و نتائجها للكونجرس الامريكي.ان قرار الرئيس الامريكي يعني ببساطه ان مهله قصيره لالتقاط الانفاس قد توفرت لدفع شبح الحرب بعيدا.

اننا نطلب الدوله المصريه بكافه مؤسساتها بالتحرك و العمل من اجل عقد مؤتمر عاجل من اجل االسلام في سوريه. مؤتمر عاجل في القاهره. مؤتمر تدعو له مصر كشريك شريف يثق الجميع فيه. شريك حريص علي سوريه كل سوريه ، شريك حريص علي السوريين كل السوريين شريك حريص علي العرب كل العرب واخيرا و ليس آخرا شريك حريص علي كل اب و علي كل ام و كل شاب في اي مكان في العالم.

اننا نتوجه بنداء لرئيس الجمهوريه و لوزير الخارجيه و لوزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي بتسخير كافه مؤسسات الدوله المصريه و العمل من اجل هذا الهدف العاجل و النبيل.



توقيعات

د. حازم احمد الرفاعي
   
د. ابراهيم حبيب , د. رأفت جندى عن أقباط متحدون بريطانيا
د. محب شلبى
  
د. ناجى جريس
  
د. وحيد حسب الله
 
د. أمجد حسنى