الجالية المصرية في بريطانيا تحتفل بنصر أكتوبر في أمسية بعنوان "مصر جميلة"

لجنة من الجالية تبعث برسالة لـ"منصور" و"السيسي" تحثهما فيها على "التقدم بخطى ثابتة نحو المستقبل"

كتب : محمد مجدي

تقيم الجالية المصرية في المملكة المتحدة، اليوم، أمسية تحت عنوان "مصر جميلة"، احتفالا بنصر أكتوبر، استضافت الشاعر الكبير أمين فؤاد حداد، والباحث إسماعيل السعداوي، الذي ألقى محاضرة بعنوان "الجيش في مصر القديمة".

وعلى هامش الاحتفالات زارت نخبة من أبناء الجالية تضم الدكتور حازم الرفاعي، والدكتور سميح عامر، الملحق الطبي المصري، والدكتورة شيرين صالح، المصابين من رجال الأمن المصري الذين استدعت أصاباتهم نقلهم إلى مستشفيات لندن لتلقي العلاج.

وتحتفي اللجنة ببعض المصابين من رجال الأمن تعبيرا عن العرفان والتقدير لهم أسوة بأبطال نصر أكتوبر المجيد لما بذلوه من تضحيات فداء لأمن وسلامة الوطن، وقررت اللجنة تكريمهم وتحيتهم على هامش احتفالات نصر أكتوبر، كما وجهت الجالية رسالة تقدير وإعزاز للمستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية وللشعب المصري ولأبطال القوات المسلحة البواسل في ذكري النصر العظيم.

ووجه الدكتور مجدي إسحق، واللواء جمال أبو إسماعيل، الملحق العسكري المصري في لندن، تحية خاصة للملازم شرطة رامي حرب، المصاب في العمود الفقري برصاص قناصة من الإخوان، والملازم محمد يوسف الذي أصيب بتهتك كامل بالذراع أثناء عمليات فض الاعتصامات.

وقال الرفاعي إن لجنة من أبناء الجالية ستبعث برساله تأييد مباشرة للرئيس منصور والفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة المصرية، تحثهما فيها "على التقدم بخطى ثابتة نحو المستقبل، وتؤكد أن احتفال الجالية المصرية في لندن بنصر السادس من أكتوبر 1973 هو رمز لإيمان المصريين في جميع أنحاء العالم بأهداف ثورة الشعب المجيدة في يناير 2011، وما تبعها من موجات ثورية حتى 30 يونيو 2013 من أجل القضاء على الفساد واسترداد الحرية والكرامة الإنسانية".


2014 united copts .org
Copyright © 2019 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.