Print

 File:El Fagr newspaper Logo.jpg

المنظمات القبطية باوروبا" اول من طالبت المحافل السياسية العالمية بادراج الاخوان "ارهابيا"

مينا صلاح  - جرجس صفوت

كان لاتحاد المنظمات القبطية بأوروبا دورا كبيرا على ساحة المحافل السياسية العالمية كالاتحاد الاوروبى والبرلمان الاوروبى، فى تكوين صورة حسنة لمصر بعد ثورة 30 يونيو، خاصة وان معظم الدول الغربية وصفت ماحدث فى مصر بالانقلاب العسكرى مجاملة للسياسات الامريكية الداعمة الأولى لتنظيم الاخوان المسلمين فى الشرق الأوسط.
ولكن كان مطلب اتحاد المنظمات القبطية برئاسة مدحت قلادة، بإدراج جماعة الاخوان المسلمين كمنظمة ارهابية امام مؤتمر جينيف المنعقد فى اكتوبر هذا العام، سابقا برؤية سياسية قرار حكومة الببلاوى بادراجها ارهابيا الذى جاء متأخرا.
كما قامت الجمعية القبطية الألمانية بالتعاون مع اتحاد المنظمات القبطية باوروبا بإرسال دعوة إلى كاترين اشتون، منسق السياسيات الخارجية بالاتحاد الأوروبي؛ لوضع الإخوان ضمن منظمات الإرهاب العالمية.
والقى قلادة كلمة  في الامم المتحدة بمؤتمر جنيف للاقليات يومى 26 و 27 نوفمبر ، كانت بعنوان الاخوان جماعة ارهابية وطلبت من المحفل أيضاً وضع الاخوان جماعة ارهابية
ولم يكف قلادة ومنظمته عن البحث عن طريق الا وسلكوه لتحسين صورة ووضع مصر لدى العالم لرفعها من على قوائم الدول الأكثر خطورة، وذلك لدعم السياحة والدخل القومى المصرى.
وكان عقد اقباط المهجر مؤتمرا عالميا يوم 4من اكتوبر الماضى ، داخل البرلمان الأوروبى، بمدينة لوكسمبروج، بحضور اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا، وعدد من المنظات الأخرى، بحضور عدد من نواب المجلس، لتوثيق اعمال جماعة الاخوان الارهابية ، واضافتها الى السجل الإجرامى، ومناقشة عددا من الأمور السياسية والاقتصادية والعسكرية.
وقال مدحت قلادة رئيس اتحاد المنظمات القبطية فى أوروبا، فى كلمته امام البرلمان الاوروبى، ان جماعة الاخوان تعد بحق الأم  التى خرج من رحمها كل الجماعات الإرهابية .. فكل المنظمات الارهابية  منقادون وراء افكار وايدولوجيات الإخوان .
وأوضح قلادة ان جماعة الإخوان قد أنشأت فرق الجوالة ، وهى نواة الجهاز السرى التى قادت عمليات الاغتيال فى مصر اعتمادا على فقه الجهاد الذى يدرس لطلاب الجهاز السرى، " من يعادون الإخوان يعادون الله ورسوله ".. تلك مقولتهم الشهيرة التي  ساووا فيها بينهم و بين الاسلام ، ومن هنا قسم العالم إلى دار حرب ودار سلام ..فالحرب على كل من لم يؤمن بالفكر الإخوانى حتى من المسلمين .
وتقدم رئيس اتحاد المنظمات القبطية ، برصد موثق لتاريخهم الإجرامى الطويل، منذ ان تم ضبط 165 قنبلة ومجموعات من الأسلحة، تعللوا بإن السلاح يجري تجميعه من أجل حرب فلسطين !.