سفارة جمهورية مصر العربية

لندن

 

التاريخ: 31/12/2013

إعلان

 بشأن تصويت الناخبين

 المصريين المقيمين خارج جمهورية مصر العربية

على مشروع تعديل الدستور 2014

تهدي سفارة جمهورية مصر العربية في لندن أطيب تحياتها لأبناء الجالية المصرية في المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية، واستمرارا للتعاون البناء بين السفارة والجالية المصرية، تتشرف بأن تحيط السيدات والسادة أبناء الجالية علما بما تضمنته قرارات اللجنة العليا للانتخابات المنتهية بالقرارين 45 و46 لسنة 2013 بشأن عملية الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور 2014 للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج:

أولاً: مواعيد التصويت للمصريين في الخارج:

يتم فتح باب التصويت للمواطنين المصريين المقيمين بالمملكة المتحدة في الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور 2014، خلال الفترة من 8 يناير إلى 12 يناير 2014، وذلك اعتبارا من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 9 مساءً (بتوقيت مدينة لندن)، وذلك بمقر السفارة المصرية في لندن وعنوانه 26 South Street, Mayfair W1K 1DW.

ثانيا: القواعد العامة الخاصة بعملية التصويت:

1-  يحق التصويت فقط للمواطنين المصريين الذين سبق لهم التسجيل للتصويت من المملكة المتحدة حتى انتهاء التسجيل أو تعديل محل الإقامة في 2 ديسمبر 2013، بما في ذلك من سبق لهم التسجيل للانتخاب من المملكة المتحدة في أي من الاستحقاقات الانتخابية السابقة منذ نوفمبر 2011 (انتخابات مجلس الشعب-الشورى-انتخابات رئاسة الجمهورية-الاستفتاء على دستور 2012)، وذلك طبقا لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات في هذا الشأن.

  

2-  يرجى التكرم بالإحاطة بأن التصويت سيكون من خلال الحضور الشخصي لمقر السفارة فقط، ولن يتسنى التصويت من خلال البريد وفقاً لقرارات اللجنة العليا للانتخابات في هذا الصدد.

3-  يلتزم الناخبون بإبراز إثبات الشخصية عند الحضور لمقر اللجنة، وفي هذا الصدد لن يعتد سوى بأصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر المصري المميكن والمتضمن للرقم القومي.

ثالثاً: الإجراءات المطلوبة قبل الحضور إلى مقر اللجنة:

1-    يقوم الناخب بالدخول إلى موقع اللجنة العليا للانتخابات www.elections.eg.

2-    يضغط الناخب على زر "التصويت" تحت قسم "المصريون بالخارج".

3-  يدخل الناخب رقمه القومي ورقم التسجيل الذي حصل عليه لدى التسجيل للتصويت من خارج جمهورية مصر العربية.

4-  يقوم الناخب بتحميل بطاقة بيانات التصويت بالاستفتاء على تعديل الدستور 2014 والتي تحتوي على البيانات التالية:

-    الإسم، الرقم القومي، دولة التصويت، مقر التصويت، عنوان مقر التصويت، رقم الكشف، الرمز الشريطي (barcode).

5-  يطبع الناخب بطاقة بيانات التصويت، ويتوجه بها بالإضافة إلى وثيقة إثبات الشخصية (أصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر المميكن المتضمن الرقم القومي) إلى مقر اللجنة (السفارة).

6-  يرجى التنبه إلى أن الخطوات السابقة أساسية ليتمكن الناخب من التصويت، أي أنه لابد من طبع بطاقة بيانات التصويت قبل الحضور لمقر السفارة، مع العلم بعدم وجود إمكانية لقيام الناخب بطبع هذه البطاقة في مقر اللجنة بالسفارة تحت أي ظروف.

رابعا: الخطوات المتبعة عند الحضور والدخول إلى مقر اللجنة بالسفارة:

1-  يقدم الناخب إلى أعضاء لجنة الانتخاب إثبات الشخصية (أصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر المصري المميكن المتضمن للرقم القومي).

2-  بطاقة بيانات التصويت التي قام بطبعها من على موقع اللجنة العليا للانتخابات (والتي سيسلمها الناخب لأعضاء اللجنة).

3-    يقوم الناخب بالتوقيع في كشوف الانتخابية قرين إسمه، ويتسلم بطاقة إبداء الرأي.

4-  يقوم الناخب بالتأشير على بطاقة إبداء الرأي في المكان المحدد لذلك في اللجنة ثم يضعها في الصندوق المخصص لذلك.

5-    يغادر الناخب مقر اللجنة فور انتهائه من إبداء الرأي واستلام وثيقة إثبات الشخصية الخاصة به.

وتهيب السفارة بالسادة الناخبين الكرام الالتزام الدقيق بالتعليمات المبينة أعلاه، وبالإجراءات التنظيمية لعملية التصويت داخل مقر اللجنة، وبالتعاون مع السادة المشرفين على العملية والعاملين بالبعثة، حرصا على إتمام عملية التصويت بسهولة ويسر. وستقوم السفارة تباعا بالإعلان عن أي تعليمات جديدة ترد من اللجنة العليا للانتخابات. ويسعدنا تلقي استفساراتكم الخاصة بالعملية الانتخابية بالاتصال التليفوني على رقم 02074993304 خلال أوقات العمل الرسمية.

هذا وإذ تتطلع سفارتكم في المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية لقيامكم بتعميم الإرشادات المشار إليها على أوسع نطاق على أبناء الجالية المصرية الذين سبق لهم التسجيل للانتخاب من المملكة المتحدة، وإذ تقدر لكم تعاونكم المستمر في كل ما يخدم صالح الوطن والمواطنين في الداخل والخارج، فإنها تنتهز هذه الفرصة لتعرب عن وافر الاحترام والتقدير للجالية المصرية في المملكة المتحدة.


 


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com