Print

القوات المسلحة تنتهي من هدم كنيسة الأمير تادرس بالمنيا لإعادة بنائها

صورة للكنيسة بعد الهدم

صورة للكنيسة بعد الهدم
أنهت إدارة المهندسين العسكريين التابعة للقوات المسلحة أعمال هدم كنيسة الأمير تادرس الشطبي بمدينة المنيا (صعيد مصر)، والتي تعرضت للحرق والتدمير على أيدي الإسلاميين في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة يوم 14 أغسطس الماضي، وذلك تمهيدا لإعادة بنائها، في إطار خطة القوات المسلحة لإعادة بناء وترميم الكنائس المتضررة من هجمات 14 أغسطس. 

كانت القوات المسلحة المصرية قد أوقفت أعمال الهدم بالكنيسة طوال فترة الاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة، وذلك حتى يتمكن المسيحيون من إقامة الاحتفالات بالكنيسة، حيث أقام الأقباط القداس الإلهي في فناء الكنيسة المحترقة بعد تغطيتها بالقماش. 

ويأتي العمل بالكنيسة في إطار المرحلة الأولى من خطة القوات المسلحة لإعادة بناء وترميم الكنائس المتضررة، والتي تشمل أيضا مدرسة الراهبات بمدينة المنيا، على أن يتم العمل بباقي الكنائس والمنشآت التابعة للأقباط تباعا. 

وأكد الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا وأبو قرقاص، أن الإدارة الهندسية للقوات المسلحة تقوم بإعادة إعمار الكنائس المحترقة على مراحل, وتضم المرحلة الأولى كنائس الأمير تادرس بمدينة المنيا، وكنيستي العائلة المقدسة الكاثوليكية والكنيسة الإنجيلية بمدينة ملوي، وكنيسة مار جرجس بقرية "بلهاسة" التابعة لمركز مغاغة، والكنيسة الإنجيلية ببني مزار. 

جدير بالذكر، أن الأقباط تعرضوا لحملة شرسة من الاعتداءات عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي وفض اعتصامي الإخوان المسلمين في منطقتي رابعة العدوية والنهضة يوم 14 أغسطس الماضي، حيث تم إحراق 82 كنيسة ومؤسسة قبطية، بالإضافة إلى حرق ونهب عدد كبير من منازل ومتاجر وممتلكات الأقباط في محافظات مصرية مختلفة