Print

برلماني بريطاني: الإرهاب لن ينتصر بمصر.. وانتخابات الرئاسة في صالح السيسي 

مظاهرات مناهضة للسيسي - أرشيفية تصوير: إسماعيل الخولي-
مظاهرات مناهضة للسيسي - أرشيفية تصوير: إسماعيل الخولي-
لندن - أ ش أ

أدان برلماني بريطاني «العمليات الإرهابية الأخيرة التي تتعرض لها مصر»، قائلا: "إن الارهاب لن ينتصر أبدا».

وفي تصريحاته لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط، أضاف جيفري دونالدسون، عضو مجلس العموم البريطاني عن حزب «الاتحاديين الديمقراطيين» الأيرلندي الشمالي: «واجهنا هذه المشاكل في أيرلندا الشمالية، عندما لجأ المتطرفون لاستخدام العنف لهدم الارادة الديمقراطية للشعب ولم ينجحوا في أيرلندا الشمالية ولا أعتقد أن الارهاب سينتصر في مصر».

وأشار البرلماني البريطاني إلى أنه «على من يختاروا أن يسلكوا طريق المعارضة في مصر يجب أن يقوموا بذلك سلميا، وان تكون العملية الديمقراطية قادرة على احتوائهم»، منوهًا بضرورة أن «يتحد العالم أجمع لمواجهة الإرهاب في جميع أشكاله».

وتابع: «أقول لمن يشتركون في أعمال ارهابية في مصر إنكم لن تنجحوا فيما تسعون لتحقيقه من خلال لجوءكم للعنف، بالطبع توجد معارضة وهذه المعارضة لها صوتها، ولكن لا يجب على أي معارضة اللجوء للعنف، لأن اللجوء للعنف أمر خاطىء، وخاصة عندما تستخدم العنف ضد ارادة الشعب، وأعتقد أنه بمجرد انتهاء الانتخابات يجب على المصريين أن يبدأوا في إقامة اقتصاد قوي لهم».

وفيما يتعلق بإنتخابات المصريين في الخارج، ذكر دونالدسون، أن «التقارير توضح أن المرشح عبد الفتاح السيسي ضمن دعما كبيرا وان نتيجة انتخابات المصريين في الخارج ستكون انتصارا كبيرا له»، معربا عن «اعتقاده بأن نتيجة الانتخابات الرئاسية ستصب في صالحه بشكل كبير، وأن هذا يمثل فرصة للمنطقة لاستعادة الاستقرار والتقدم للأمام وتعزيز الديمقراطية في هذه البلاد، ويجب علينا في المملكة المتحدة أن نشجع الشعب المصري على بناء ديمقراطية قوية».

واختتم عضو مجلس العموم البريطاني تصريحاته، موضحًا أن «ما حدث لمصر خلال الفترة الماضية كان أمرًا خطيرًا بالنسبة للمنطقة كلها، وآمل في عودة الاستقرار بمجرد انتهاء الانتخابات الرئاسية».