بالصور.. سيدة جبل الطير تكشف تفاصيل اختفائها لمدة 22 يومًا

بالصور.. سيدة  جبل الطير  تكشف تفاصيل اختفائها لمدة 22 يومًا 

علاء الدين المنياوي

عادت إيمان مرقص صاروفيم، 39 سنة، ربة منزل القبطية المختفية بقرية دير الجبل الطير التابعة لمركز سمالوط، شمال المنيا إلي منزل زوجها أمس الجمعة، بعد 22 يوم من اختفائها.

كانت قرية جبل الطير قد شهدت احداث عنف متبادلة بين الشرطة وعدد من شباب الأقباط، الذين قاموا بالتجمع امام نقطة شرطة جبل الطير بسمالوط، والاعتداء على القوة الموجودة بإلقاء الحجارة والمولوتوف، اعتراضا على اختفاء ربه المنزل القبطية والأم لـ 3 أبناء.

وأسفرت الاعتداءات عن إصابة 3 أمناء شرطة واتلاف 3سيارت أمن، وعلى الفور انتقلت للقرية قوة أمنية من مركز شرطة سمالوط بقيادة المقدم محمود الجيار رئيس وحدة المباحث، والرائد هشام بشر مفتش مباحث سمالوط، والنقيب عبد العزيز فرحات معاون المباحث، والنقيب هاني عجلان معاون المباحث، حيث قاموا بتفريق الشباب إلى الشوارع الجانبية بالقرية، بإلقاء قنابل الغاز عليهم، وضبط 12 من بينهم، تم إخلاء سبيلهم بعد فترة.

وتوصلت التحريات الأولية إلى أن السيدة المختفية ارتدت كامل مجوهراتها، ثم تركت منزلها بحجة شراء بعض الأغراض.

وقالت إيمان أنها تعرضت لحدث اختطاف تحت تهديد السلاح أثناء خروجها من منزل والدتها، وتم رش مخدر على وجهها لم تستفق منه إلا عند وصولها القاهرة.

وأضافت أن خاطفيها قاموا بخطفها في سيارة متسوبيشي لانسر لونها كحولي، وقاموا بإخفائها في مكان ما داخل محافظة السويس وحاولوا تعليمها الدين الإسلامي عن طريق منتقبتين كانتا تتواجدان معها بالمنزل، وحاولتا تحفيظها القرآن الكريم إلا أنها كانت ترفض حسب روايتها.

وأضافت: "لم أتعرض لأي تعذيب بدني من قبل المخطوفين وقاموا بتخويفي بأنه في حالة رجوعي لأسرتي سوف يقومون بقتلي وأن الحل الوحيد الذي يحافظ علي حياتي هو إشهار إسلامي".

وأضافت: "توجهت للأزهر لإشهار إسلامي مرتين رغما عني في المرة الأولي لم يكن معي بطاقة وقاموا باستخراج بدل فاقد لي وفي المرة الثانية ادخلوا امرأة منتقبة غيري".

وأضافت يوم أمس الجمعة تمكنت من مغافلتهم وقت صلاة الجمعة وقمت بالاتصال بزوجي وأبلغته إنني في السويس، وقالت الزوجة أنها لم تشهر اسلامها وانها مازالت مسيحية ومتمسكة بدينها.

من جانبه، قال زوجها انه تلقي رسالة أمس من زوجته علي هاتفه تبلغه بأنها مخطوفة وأنا تريد الهروب والعودة إلي المنزل لكنها لا تستطيع، ثم قامت بالاتصال بي وابلغتني انها تمكنت من مغافلة خاطفيها والهروب ولكنها ليس معها أي نقود فأخبرتها بأن تستقل تاكسي وتتوجه إلي مدرسة سان جوج بالسويس، وتوجهت إلى هناك بالفعل ولكنها لم تجد أحدا هناك فقلت لها اطلبي من سائق التاكسي ايصالك إلى المنزل بالقرية.

واضاف: "لم أطق الانتظار توجهت انا واهل القرية لنقابلها في الطريق ووصلنا إليها عند حلوان وقمنا باحضارها إلى القرية".  


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com