Print

MCN News 

عـاجل..اختفاء زوجة قبطية وزوجها يتهم طبيب "إخواني" تعمل لديه

mariam samir


اختفت السبت الماضي، سيدة قبطية متزوجة، تدعى مريم سمير رمزي خليل، بمنطقة المراغي التابعة لدائرة المنتزه، وذلك أثناء خروجها صباحا لشراء بعض الاحتياجات المنزلية، وعند قيام ذويها بتحرير محضر بواقعة التغيب، رفض قسم الشرطة تحرير أية بلاغات حتى قضاء 24 ساعة ليتمكنوا بعدها من اتخاذ أي إجراءات قانونية.

من جانبه قال الناشط الحقوقي، ويصا فوزي، لـ/إم سي إن/ "إنه تلقى اسغاثة من زوج المتغيبة التي تبلغ من العمر 22 عامًا، يفيد باختفاء زوجته متهمًا عددًا من الأشخاص المنتمين للجماعات الدينية الإسلامية، بخطف زوجته".

وأكد ويصا "أن هناك ثلاثة أشخاص وراء تغيبها، وهم الدكتور صلاح حسين نصر والذي يدبر عيادة نور السلام بمنطقة المراغي بالمنتزه، وكانت تعمل لديه ممرضة، ومعروف عنه ميوله الإخوانية، وشخص يدعى رفاعي عبد المجدي محمد القاطن بمنطقة "خورشيد" وشهرته الشيخ خالد، وثبت تورطه في حالات أسلمة جبرية لعدد من الفتيات والسيدات القبطيات، فضلًا عن عضويته السابقة بحزب الحرية والعدالة بالإسكندرية، ووجود سيدة منتقبة تقطن بنفس العقار الكائنة به والدة المتغيبة و تدعى "أم سعد" وكثيرًا ما كانت تتردد عليها وتحاول دائمًا الجلوس معها طيلة الوقت عند زيارة والدتها".

وأشار ويصا، الى "قيامه بإثبات ذلك في المحضر الذي تم تحرير في اليوم التالي لاختفائها برقم 23152 إداري المنتزه"، مطالبًا وزير الداخلية "بالتحرك لإرجاع الزوجة لأسرتها وزوجها بعد تدهور حالتهم، خاصة أن مناطق كثيرة في الإسكندرية، تشهد عمليات خطف لفتيات وسيدات مسيحيات في غياب أي تحرك من الدولة". نقلا عن أم.سي.ان