Print

 

رسالة هامة وعاجلة جدا للرئيس السيسى


ارسل الناشط مدحت قلادة رئيس اتحاد المنظمات القبطية فى اوروبا رسالة عاجلة للرئيس عبد الفتاح السيسى تضمنت معاناة عدد من المصريين الاقباط العاملين فى ليبيا والعاجزين عن العودة لارض بسبب تعقب وترصد تنظيم داعش الارهابى لهم وعرضت الرسالة لتفاصيل كما رواها شهود عيان من العائدين من ليبيا اكدت عجز عشرات الاقباط من العودة وعجز اخوانهم المصريين المسلمين من مساندتهم خشية ترصد داعش بهم الامر الذى ينذر بمجازر يحتمل ارتكابها فى حق اولئك الاقباط ... المزيد بنص الرسالة
زيورخ فى 21/2/2015 عاجل عاجل عاجل السيد رئيس الجمهورية/ عبد الفتاح السيسي السيد رئيس الوزراء/ إبراهيم محلب السيد وزير الخارجية/ سامح شكري

تتوالى الأنباء من الهاربين من جحيم جرائم داعش في ليبيا عن وجود مصريين انقطعت بهم السبل عن العودة للوطن وذلك بناء على شهادات الأخوة المصريين الذين نجحوا بحمد الله في العودة لأحضان الوطن…

إن السائقين يرفضون نقل المصريين المسيحيين الراغبين في العودة لتخوفهم من السقوط في يد العصابات الإرهابية (داعش) في حالة إكتشاف هويتهم الدينية بمعاقبة السائقين، والذي أدى بدوره إلى عجز المصريين المسلمين عن مساعدة المسيحيين العالقين هناك في عدة مناطق ومما قد يؤدي ربما لاحقاً إلى تتبع أماكن تجمعهم وعمل مجازر إنسانية أخرى.

لذا فنحن نطالب أن تتقدم وزارة الخارجية المصرية على وجه السرعة بطلب عاجل إلى الأمم المتحدة بعمل مناطق مؤمنة تتضمن ممر أو أكثر تؤمنه قوات تُشَكل على وجه السرعة من الأمم المتحدة لتأمين جميع العالقين من المصريين والأجانب وإعادتهم إلى أوطانهم.

الوضع أصبح لا يخص مصر وحدها فقط بل أصبح يخص حكومات العالم لأن ما يُرْتَكب يومياً في ليبيا أمام أعين العالم جرائم ضد الإنسانية وليس ضد بلد بعينها .

التحرك السياسي السريع المصحوب بتحرك عسكري أمني دولي مطلوب وكل لحظة تمر هي الفرق بين الموت والحياة، يجب أن تضع مصر العالم وخصوصاً الدول الكبرى أمام مسؤولياتها الإنسانية والتاريخية.

والاتحاد سيبذل كل جهد داخل أوروبا على جميع المستويات لتعضيد هذا الطلب والذي نطالب بسرعة التقدم به. حفظ الله مصر وطناً وشعباً وجيشاً.

رئيس الأتحاد مدحت قلادة .

نائب رئيس الأتحاد أبراهيم حبيب

منسق الأتحاد مجدي يوسف