Print

أسرة الشاب القبطى المتهم بإزدراء الأديان بالفشن يستغيثون بمسلمى القرية بالابقاء عليهم وعدم تهجيرهم

أسرة الشاب القبطى المتهم بإزدراء الأديان بالفشن يستغيثون بمسلمى القرية بالابقاء عليهم وعدم تهجيرهم
(كتب : فادى خليل - الاقباط اليوم)

ناشدت أسرة الشاب القبطى المتهم بإزدراء الإسلام ، بقرية كفر درويش التابعة لمركز الفشن بمحافظة بنى سويف ، العقلاء من أهالى القرية المسلمين بإعادة النظر في الحكم بتهجيرهم من القرية .

وأكد مصدر من أهالى القرية "رفض ذكر اسمه" ، في تصريح لـ"الاقباط اليوم" ، ان عمدة القرية وأحد الشيوخ المتشددين وراء إشتعال الأزمة بالتحريض ضد الأسرة القبطية ، وذلك بعد إتهام الشاب القبطى بالإساءة للإسلام علي "الفيس بوك" ، بالرعم ان الجميع يعلم انه لايجيد القراءة او الكتابة.

وأضاف المصدر ، ان عدد من مسلمى القرية هاجموا منازل الاقباط بالحجارة وحاصروها بالرغم أن اصحاب هذه المنازل ليس لهم إى علاقة بالأزمة لا من قريب او من بعيد ، مشيرا الي ان الأجهزة الأمنية تدخلت في الوقت المناسب وفرضت كردونا أمنيا لأحباط إحراق عشرات المنازل المملوكة للأقباط.

وأشار المصدر إلي ان اسرة الشاب المتهم ناشدت مرارا المسئولين وكبار مسلمى القرية ، بالإبقاء عليهم وعدم تهجيرهم من القرية ، إلا ان محاولاتهم لم تنجح.

يذكر ان الأجهزة الأمنية عقدت صباح اليوم ، جلسة صلح بين عائلة الشاب القبطي وكبار عائلات القرية بحضور مدير الأمن ومدير المباحث وكهنة الكنيسة، حيث أقروا بتهجير الشاب القبطي وعائلته من القرية .