الإفراج عن بيشوى كميل المتهم بإزدراء االإسلام ووصوله لمنزل أسرته

سوهاج (جنوب مصر) /إم سى إن/ من ايرين موسى
قال بيشوى كميل المتهم بإذدراء الدين الإسلامى لـ/إم سى إن/، إنه وصل صباح اليوم إلى منزل أسرته بطما بمحافظة سوهاج بعد أن تم الإفراج عنه من قسم شرطة طما فى الثانية من فجر اليوم الجمعة، مؤكداً أنه مفرج عنه منذ يوم الأحد الماضى ولكن إجراءات الإفراج هى التى عطلت خروجه من محبسه.
وذكر كميل عبر مكالمة هاتفية لـ/ إم سي إن/، أنه كان يتواجد داخل أسوار سجن المنيا الجديد بمحافظة المنيا ثم تم ترحيله إلى مديرية أمن سوهاج ومنها إلى قسم شرطة طما.
وأضاف أنه قضى سنوات فى السجن ظلماً وأنه لم يكن له دور فى القضية منذ البداية ولم يخالف القانون. وعلى جانب أخر قال كميل كامل والد بيشوى كميل لـ/إم سى إن/، إنه يأمل أن يحصل نجله على براءة كاملة فى جلسة 4 نوفمبر القادم؛ لأنه قضى سنوات عوقب فيها على جريمة لم يرتكبها.

ترجع قضية بيشوي كميل كامل، حاصل على مؤهل عالٍ عام 2006، من محافظة سوهاج، إلى يوليو 2012، عندما أنشأ أحد الأشخاص صفحة مزيفة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، وتم وضع جميع بيانات بيشوي عليها وصورته الشخصية، ونشر عليها أشياء تسيء للإسلام، وقام من خلالها بإرسال رسائل سب وقذف إلى شخص يدعى محمد صفوت من نفس المدينة، وفور علم بيشوي بهذه الصفحة المزيفة نشر تحذيرات على صفحته الخاصة بأن هذه الصفحة غير تابعة له، إلا أنه تم تقديم بيشوي إلى المحاكمة، وحكم عليه بالسجن 6 سنوات بتهمتي ازدراء الأديان والإساءة لرئيس الجمهورية.   


2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com