newsflash

 

 

المبادرة المصرية تطالب بمعاقبة المسئولين عن الاعتداءات على المصلين المسيحيين

 

على خلفية أحداث عزبة ماركو طلا: المبادرة المصرية تطالب بسرعة إصدارقانون لبناء الكنائس ومعاقبة المسئولين عن الاعتداءات على المصلين المسيحيين

أدانت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية نتائج جلسة الصلح العرفية التي عقدت مساء الاحد الماضي 28 أكتوبر بعزبة ماركو طلا التابعة لمركز الفشن جنوب محافظة بني سويف على خلفية اعتداء مسلمين على مصلين مسيحيين من خارج العزبة. وانتقدت المبادرة المصرية رعاية ومشاركة القيادات الأمنية بالمحافظة والمركز لجلسة الصلح التي فرض خلالها الطرف المعتدي شروطه على الطرف الضعيف، وبالمخالفة لنصوص الإعلان الدستوري والقانون التي تكفل وتصون حرية الاعتقاد وأبسط مبادئ العدالة.

    
باخوميوس يطالب بعودة «فتاة الضبعة» لأسرتها.. وعضو بالجبهة السلفية: لا يمكن أن نتصدى لقضايا تعرضنا للمساءلة القانونية
 بيتر مجدي مجتمع وناس

سارة إسحق عبد الملك

 ضحايا الاختفاء القسري تظهر شهادة ميلاد الطفلة وتبلغ من العمر 14 عاما


هاني هلال: للقوانين المصرية لا تجيز تزويج فتاة عمرها أقل من 18 سنة أو تغيير ديانة طفل قبل أن يتم 21 عاما

المجتمع المصري الذي يصفه كثيرين بأنه "ذكوري" ولا يجد سوى "المرأة" أو "الفتاة" ليعلن مسؤوليته عنها وتكون هي عنوان "لشرف ورجولة الرجال فقط"، هو المجتمع الذي تقوم فيه ما يسمى "فتنة طائفية" مثل حادثة إمبابة في مايو من العام الماضي والتي راح ضحيتها حوالي 12 قتيل وحرق كنيسة العذراء بإمبابة بسبب النزاع بين مسلمين ومسيحيين على فتاة.

Muslims Attack Coptic Christians in Egypt After Mass

(AINA)

Muslim Salafis assaulted Christians after Sunday mass, angry that Christians from neighboring villages who have no churches attend mass in the village of Tala, el Fashn, in the Beni Suef Governorate. The pastor of St Georges Church Father Cheroubim Chehab could not go out of church for hours after mass.

Eyewitnesses reported that as Christians left the church, they found a huge mob of mostly young Salafi Muslims waiting for them, armed with batons. The assault lead to 5 Copts being hospitalized after suffering broken limbs, and the torching of two cars which transported the congregation from the other villages.

The pastor of the church contacted the police, asking for help, however, they appeared hours later, only after Dr. Naguib Gabriel, head of the Egyptian Union of Human Rights Organization, complained to the ministry of interior against el Fashn police and told them that no forces appeared in the village, and gave the names of six of the perpetrators and asked whether the police in el Fashn are afraid to arrest them. "I want the whole world to know," he said, "that a priest and his congregation are presently held captives in their church, afraid of the Salafi Muslims surrounding the church."

 

"القومى للمرأة" يطالب بإعادة "قبطية" تزوجت من مسلم

طالب المجلس القومى للمرأة وزارة الداخلية والجهات المعنية بمحافظة مطروح (وزارة التنمية المحلية ) بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الطفلة سارة إسحاق عبد ا  لملك (13عاما) الطالبة بمدرسة الضبعة الإعدادية بنات إلى أهلها بعد تغيبها عن المنزل عند ذهابها للمدرسة فى 30 سبتمبر الماضى، وذلك بناء على شكوى تقدم بها والدها.

وجاء بالشكوى أن "الطفلة تعرضت للخطف على يد شاب مسلم وقام بالزواج منها"، وحرر والد الطفلة محضرا رقم 904 بتاريخ 30/9/2012 بقسم شرطة الضبعة موجها ا  لاتهام لهذا الشخص. وقال المجلس القومى للمرأة إنه يرفض ويدين مسألة زواج الأطفال القصر، كما أن القانون يجرم هذا الفعل ويعاقب من يقوم بفعله.

وطالب أهل الطفلة بتدخل المجلس وتبنى هذه القضية ومتابعتها حيث تم إرسال شكوى بهذا الخصوص إلى رئاسة الجمهورية.

وقال المجلس إنه يأمل في تدارك الأمر منذ بدايته وحتى لا تتطور الأمور وتزداد تعقيدا حيث أن جميع الأحداث الطائفية بدأت بمثل هذه الأمور البسيطة ثم تضخمت بشكل يصعب السيطرة عليه ويكلف البلاد الكثير .

مصراوى 

الإسلاميون ينهون حفلا غنائيا برعاية المحافظ في المنيا بحجة أنه تبشيري

الإسلاميون ينهون حفلا غنائيا برعاية المحافظ في المنيا بحجة أنه تبشيري

ارشيفية لتظاهرات سلفيين

المنيا : أمير الراوي:

أنهت أجهزة الأمن بالمنيا حفلا غنائيا وطنيًا أقيم تحت رعاية المحافظ الدكتور مصطفي عيسي لدواعي أمنية بعد محاصرة عناصر منتمية لتيارات دينية متشددة لمقر إقامة الحفل بدعوى أن الحفل يحمل طابعًا مسيحيًا علي الرغم من خروج بعد الحضور ومحاولة إفهامهم الهدف القومي للحفل الذي سبق إقامته مرتين من قبل آخرها قبل ثلاثة أشهر .

وقام رجال الأمن بإخراج الحضور من باب جانبي ، بينما تصدي العشرات من شباب حركة 6 أبريل للمتجمهرين.

الأقباط متحدون

تهجير قبطي بـ"أبو قرقاص" بحجة إنه يمارس السحر والشعوذة

 

 تهجير قبطي بـ
تهجير قبطي بـ"أبو قرقاص" بحجة إنه يمارس السحر والشعوذة

كتب: أبوالعز توفيق

قام أهالى قرية "الفقاعي" التابعة لمركز "أبو قرقاص" بطرد "ميلاد حبيب يعقوب" - وكيل مدرسة بني خيار الإبتدائية- لإتهامه بممارسة أعمال السحر والشعوذة والتفريق بين الرجل وزوجته بغرض الحصول على مبالغ مالية من القرية .

وجاء هذا عقب إنتهاء إجتماع أهالى القرية بمنزل "عبد الجليل عبد اللطيف" - عمدة القرية - والذى حضره عدد من اهالى القرية وتقرر طرده من القرية ومنع دخوله مره ثانيه مع الابقاء على أسرته.

   H7FJ

 

5 آلاف قبطي يشاركون في الذكري الأولي للطالب أيمن نبيل شهيد الشحن الإعلامي الطائفي

شارك أكثر من خمسة آلاف مواطن قبطي بالقداس الذي أقيم بمطرانية ملوياليوم الأحد في الذكري الأولي لوفاة طالب الثانوي أيمن نبيل لبيب شهيد الشحن الطائفي، والذي لقي مصرعه علي أيدي زملائه في مشاجرة داخل أسوار مدرسة ملوي الثانوية الجديدة أثناء اليوم الدراسي في السادس عشر من أكتوبر من عام .2011 وتظاهر آلاف الأقباط أثناء تشييع جنازته وحمل الأقباطالمسئولية في مقتله لبعض وسائل الإعلام خاصة التليفزيون المصري نتيجة للشحن الطائفي في أحداث مجزرة ماسبيرو التي راح ضحيتها نحو 27 قبطيا.

وكانت محكمة جنايات الطفل بالمنيا قد أصدرت حكمها يوم 28 يونيو الماضي بالسجن ثلاث سنوات للطالبين المتهمين بقتل الطالب أيمن نبيل الطالب بالصف الثالث الثانوي حيث قضت محكمة جنايات الطفل بالمنيا حكماً بحبس كلًا من : مصطفي عصام حسنين ، ووليد مصطفي سيد ( كلاهما من مواليد عام 1995) والطالبين بالصف الثاني الثانوي بالحبس ثلاث سنوات لكل منهما بتهمة التعدي بالضرب علي زميلهم الطالب الصف الثالث أيمن نبيل لبيب.

 
الأقباط متحدون

حوار مع طفلي ماركو المتهمين بأزدراء الاديان .. مينا نفسه يدخل ملاهى

ونبيل بيحلم يكون دكتور

فى واقعه من وقائع ازدراء الاديان المتكرره التى يتهم فيها المسيحيين كثيراً فى الاونه الاخيرة وكأن هذا القانون مفصل للمسيحيين المصريين فقط , واقعه اخرى وقد تكون الاغرب فى هذا الملف الشائك .

نبيل نادى , ومينا نادى , طفلين الاول 9 سنوات وفى الصف الثالث الابتدائى , والثانى 10 سنوات ولم يكمل تعليمه, طفلين تم اتهامهم بأزدراء الدين الاسلامى وتدنيس القرأن بقرييه ماركو مركز الفشن محافظه بنى سويف.

طفلين لا يجيد احدهما القرأه او الكتابه , والاخر بالكاد يكتب اسمه ويقرأ بعض الحروف منفرده , تم اتهامه بأزدراء الاديان وتم تحويلهم الى النيابه ووضعهم فى دور الاحداث والتحقيق معهم.

 
   H7FJ

تحرشات بالطلاب الأقباط بالبدرمان ..والمهجرون ينتظرون تأمين عودتهم

قام بعض الطلاب من مسلمى قرية البدرمان أمس واليوم بالتحرش بالطلاب المسيحيين بالقرية وتعدوا عليهم أثناء خروجهم من المدارس ولاسيما من قبل طلاب المعهد الازهرى بالقرية، وذلك على خلفية الاحتقان الطائفي بقرى مركزي دير مواس وملوى بالمنيا بعد مقتل المسجل خطر على حسين الشهير بهولاكو ، وقيام أنصاره بالتحريض ضد الأقباط واستغلال المشاعر الدينية في عملية التأجيج.

وقال احد أهالى القرية من المسيحيين رفض ذكر اسمه خوفا من استهدافه من قبل أنصار هولاكو أنه رغم التواجد الأمنى بالقرية وحالة الهدوء الحذر التي مرت بها الأوضاع منذ يوم الجمعة التي هدد فيها أنصار هولاكو بالانتقام من الأقباط ، إلا أن حالة الاحتقان فرضت نفسها لاسيما ما بين الشباب وطلاب المدارس الذين تحرشوا بابنائهم أثناء خروجهم من المدارس وتعدوا عليهم بالضرب.

وقد اسرع الأقباط بالاستغاثة بقوات الأمن بالقرية التيأرسلت اليوم بعض افراد الأمن أمام المدارس ، فضلا عن قيام الشباب المسلم بقذف منازل المسيحيين بالطوب في عملية فر وكر، وهو ما زاد من مخاوف المسيحيين من استهدافهم في اى لحظة في حالة انسحاب قوات الأمن من القرية، لاسيما أن القرية التي تطل على بحر يوسف يقابلها من الجانب الأخر منازل أقارب وأعوانه الشقى هولاكو .

 

Egyptian schoolgirls get chop for not wearing hijab

AFP Photo / Patrick Baz

A teacher in southern Egypt cut the hair of two 14-year-old girls as punishment for not wearing Muslim headscarves. The incident has fueled fears the country’s Islamist government is emboldening hardline movements and encroaching on personal rights.

The father of one of the girls, Berbesh Khairi, decried the teacher’s actions, filing a complaint with the local prosecutor’s office and pulling his daughter from the school following the incident.

The Guardian home 

Egyptian teacher 'cut hair of schoolgirls who refused to cover heads'

Teacher in Luxor province accused of punishing two pupils for not wearing Muslim headscarf

A woman wearing the niqab at the Giza pyramids. There is a fierce debate over how the role of religion will be defined in the new constitution. Photograph: Mohammed Sehety/AP

A teacher in southern Egypt punished two 12-year-old schoolgirls for not wearing the Muslim headscarf by cutting their hair, the father of one girl said on Wednesday.

 

Muslim Gang Attempts to Kidnap Egyptian Christian Mother, 4 Dead

By Mary Abdelmassih

(AINA) -- Ali Hussein, a 35-year-old Muslim gang leader, entered the home of a Coptic Christian family in the village of Abdelmassih in Deir Mawas on at 7 A.M. on Sunday and demanded that Hiyam Zaki Zaher, the 25 year old mother of two children, come live with him. Ali Hussein was accompanied by his two brothers, both ex-convicts. Two weeks before Ali Hussein told the Marzouk family that he would either take the woman or they would have to pay him 1,000,000 Egyptian pounds.

copts united 

مقتل قبطيين و (هولاكو) الصعيد بعد محاولة الإعتداء على ارض قبطية .. تجمهر سلفى وهتافات معادية للأقباط .. 

تتابع "الأقباط متحدون" ما يجري الآن على أرض قرية نزلة عبد المسيح بملوي ، واشتباك محمد حسين الشهير بـ هولاكو وأنصاره مع عائلة قبطية للاستيلاء على أرضها عنوة.

فيما نتج عنه مقتل هولاكو وقبطيين وإصابات من الطرفين ، وتم نقل جثمان هولاكو إلى مستشفى ملوي العام بينما القبطيين إلى مستشفى دير مواس.

 

 آخر كلام: مذبحة ماسبيرو .. شهادة محمد جوهر

أهلاً بكم مرة ثانية. يرسم له الآن موظفوه صورة مخيفة لاقتحام أفراد من الشرطة العسكرية مقر الشركة قبل قليل بالبنادق الآلية في هيئة مرعبة بحثاً عن شيئٍ ما. "اسمك إيه ياض؟" .. "محمد" .. "عَدّي انت، فين الأقباط؟". و هؤلاء كانوا يتنقلون في خفية من غرفة إلى أخرى و من أي زاوية يمكن أن تكون مخبأً إلى أخرى.

دهاليز الشركة الكبيرة في تلك البناية القديمة قرب مبنى ماسبيرو كانت من لطف الله.لكن الرجل يتخذ سريعاً قراراً بإخفاء المسيحيين جميعاً في دورات المياه. و في مشهد إنساني يجلب الدموع يتقدم بعض العاملين المسلمين في الشركة ببطاقاتهم الشخصية لإخوتهم المسيحيين: "لو اتمسكتوا قولوا إن إنتو إ حنا". لم يكن هذا مشهداً من فيلم، بل إنه جانب مما كتبته أنا أيامها في مقال بعنوان "شيندلر مصر".

و "شيندلر" هذا هو رجل أعمال ألماني كان له مصنع في بولندا أغلب عماله من اليهود عندما غزتها جيوش ألمانيا النازية. بعد قليل بدأ النازيون في اصطياد اليهود تمهيداً لشحنهم إلى غرف الغاز في معسكر "آوشفيتز". استطاع الرجل وحده أن ينقذ نحو ألف روح من أرواح اليهود. رغم الاختلاف الواضح في حجم المقارنة و في نوعه بين هذا و ذلك تبقى المسألة كلها مسألة مبدأ: أن تخاطر بحياتك من أجل حياة إنسان آخر. احتفظت من يومها حتى اليوم بشخصية ذلك الرجل المصري.اسمحوا لي في ذكرى مرور عام أن أكشف لكم عن هويته.

الأستاذ محمد جوهر رئيس مجلس إدارة شركة فيديو كايرو سات، مصنع الكثير من الطاقات المصرية في مجال الصحافة التليفزيونية، و رئيس مجلس إدارة قناة "25يناير" المتوقفة الآن عن العمل. هو الآن معنا على الهاتف من كندا.

 

Muslim Egyptian Lawyer and His Sons Attempt to Demolish Church

By Mary Abdelmassih

(AINA) -- Mohammad Mostafa Kamel, a Muslim prosecutor at the Alexandria Criminal Court, and his two sons, aided by some hired Muslims, broke into the church of the St. Mary in Rashid at 4 PM today and demolished a great part of its alter. They came to the church with front loaders.

Kamel had no demolition order.

His fight with the church goes back to 2009 when he tried to take ownership of the church, claiming that he bought the ancient church, which dates back to the 9th century, from the Greek Orthodox Church. But it was the Coptic church who bought after it was up for sale due to the dwindling number of Greeks in Rashid, which is located 65 km (40 mi) east of Alexandria, in Beheira governorate.

The New Egyptian state target:

To make Copts will always be busy fighting for their survival, proving their innocence, claiming their stolen properties etc.. to speed up their decline.

 

2 Coptic children accused of 'insulting Islam' released pending investigation

Christian boys arrested for allegedly tearing up Quranic verses released but not acquitted, says attorney general; families sign document confirming children will attend questioning session

Emad Abu-Zeid

Two Coptic children arrested for insulting Islam in the Upper Egyptian village of Ezbet Marco were released Thursday afternoon pending investigation, according to Ahram Online's reporter in Beni Suef.

 

The attorney general of Beni Suef told Ahram Online that he ordered the release of Nabil Nagy Rizk, 10, and Mina Nady Farag, 9, "due to their young age."

Daily News Egypt 

Contempt of religion charges disproportionately target Copts

Ahmed Aboul Enein

Hundreds could face the same treatment by the end of the year according to a human rights organisation

Alber Saber, a political activist and blogger, was also arrested for comments made over social networking websites  Hassan Ibrahim

Alber Saber, a political activist and blogger, was also arrested for comments made over social networking websites
Hassan Ibrahim

Detaining children is the latest in an alarming trend of Egyptians facing prison sentences over contempt of religion. Hundreds could face the same treatment by the end of the year according to a human rights organisation. More worrying is how those facing such charges appear to be disproportionately Coptic Christians.

Two Coptic Christian children were arrested and are being held in police custody after a Salafi sheikh reported they defaced a copy of the Quran.

 

Two Egyptian Christian Boys, 9 and 10, Accused Of Defamation Of Islam

By Mary Abdelmassih

(AINA) -- Two Coptic children were detained on charges of Defamation of Islam. Mina Nady Farag, 9, and Nabil Nagy Rizk, 10, both from the village of Ezbet Marco in Beni Suef, were arrested and sent to a juvenile detention center until Sunday, pending investigation into a complaint submitted by the village Muslims. The children will appear again before prosecution on Sunday.

Nabil's father told Copts United that his son does not read or write. He said the children were searching in a pile of trash to find "something useful" when they came over a plastic bag with torn papers. They were stopped by a Salafi sheikh, who took the children to church to report them to the priest. "He insisted that the priest stop mass and come outside to talk to him," said a resident of the village. The priest went out and chided the two boys.

 

لأول مرة..توقيف طفلين قبطيين بتهمة اذدراء الأديان فى مصر

 صورة ارشيفية

قررت النيابة العامة في محافظة بني سويف الاربعاء توقيف طفلين قبطيين وإيداعهما دارا لاحتجاز الاحداث لمدة اسبوع على ذمة التحقيق في الاتهام الموجه اليهما بازدراء الاديان، بحسب ما افاد مصدر قضائي.

وقال المصدر ان الطفلين، نبيل ناجي رزق (10 سنوات) ومينا نادي فرج (9 سنوات) اودعا مركزا لاحتجاز الاحداث لمدة اسبوع بناء على قرار من النيابة على ذمة التحقيق في شكوى تقدم بها اهالي قرية "عزبة ماركو" في محافظة بني سويف تتهمهما بازدراء الدين الاسلامي لقيامهما بالتبول علنا على اوراق كانت تحوي آيات قرآنية؛ وهذه اول مرة يتهم اطفال بازدراء اديان في مصر.

موقع صدى البلد الإخبارى 

أشقاء يستولون على 16 فدانًا من 14 أسرة قبطية بأبوقرقاص تحت تهديد السلاح

أشقاء يستولون على 

 

كتب أيمن يونس 

اغتصب 3 أشقاء مساحة 16 فدانا من الأراضى الزراعية تحت تهديد السلاح، كانت والدتهم باعتها لـ 14 من أسرة قبطية بقرية نزلة جريس بأبوقرقاص منذ أكثر من 15 سنة، وهناك نزاع قضائى بين الطرفين حول ملكية الأراضى، وتم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن
المنيا، إخطاراً من مأمور مركز شرطة أبوقرقاص يفيد بتلقيه بلاغاً من "عماد. ب"، 61 سنة، و"كامل. إ"، 73 سنة، و"وهبة. ع"، 37 سنة، و"كمال. د"، 67 سنة، و"سمير. ل"، 59 سنة، و"كامل. ص"، 64 سنة، و"نبيل. ش"، 32 سنة، و"نادى. ن"، 70 سنة، و"وهبة. ك"، 26 سنة، و"شاكر. ع"، 70 سنة، و"جمال. د"، 64 سنة، و"فوزى. ن"، 64 سنة، و"مفرح. ف"، 64 سنة، و"سامح. م"، 40 سنة، فلاحون ومقيمون بقرية جريس التابعة لدائرة المركز.


2014 united copts .org
Copyright © 2017 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.