newsflash

 

mcn 

حبس المتهم بازدراء الإسلام 45 يوما، وتيارات إسلامية تحاول الفتك به 

قررت محكمة سوهاج، بجلستها اليوم الأربعاء، تجديد حبس المدرس القبطي، المتهم بازدراء الدين الإسلامي عبر صفحته الشخصية على"الفيس بوك"، لمدة 45 يوما على ذمة التحقيق.

ووفقا لصحيفة "الشروق" المصرية بدأت المحكمة جلستها اليوم تحت حراسة مشددة، بعد تجمع عدد كبير من شباب الجماعة الإسلامية، والتيار السلفي، من أبناء مدينتي طما وطهطا وبعض شباب التيارات الإسلامية بمحافظة سوهاج، أمام وداخل قاعة المحاكمة، محاولين الفتك بالمتهم؛ حيث تم التحفظ على المتهم داخل غرفة رئيس المحكمة لمدة زادت على 3 ساعات، بعد قيام الأجهزة الأمنية بوضع خطة بديلة لخروجه على أن تتزامن مع صلاة الظهر، أثناء قيام المتجمعين بأداء الصلاة، إلا أنهم فطنوا لذلك، وقاموا بتقسيم أنفسهم لمجموعتين؛ الأولى تؤدي الصلاة والثانية تقوم بالانتظار أمام المحكمة للفتك بالمتهم، وتدخلت قوات كبيرة من قوات الأمن لحمايته، وإعادة ترحيله لمحبسه بحي الكوثر، وذلك بإخراجه من الباب الخلفي للمحكمة.

mcn 

قري الأقباط بالمنيا خارج نطاق اهتمام الأجهزة الأمنية المصرية

 في الوقت الذي نشطت فيه الاجهزة الامنية في تامين الطرق العامة والجانبية وضبط الخارجين علي القانون بمحافظة المنيا - بصعيد مصر- غاب الامن عن القري ذات الاغلبية القبطية والتي يعمل عدد كبير من رجالها بالخارج وهم من ميسورى الحال , فأصبحت هدفا للبلطجية لابتزازهم وترهيبهم , حيث لم تنل قري الاقباط نصيب من اهتمامات الامن.

/ ام سي ان / رصدت بعض وقائع التعدى على أهالى قرى الاقباط ، حيث قام مجموعة من البلطجية بتكوين تشكيل عصابي وتمركزوا بطريق قرية منهري التابعه لمركز ابوقرقاص - المعروفة بان اغلب سكانها اقباط وعدد من شبابها مهاجرون في دول اوروبية - واستدرجوا شخصا يدعي عطا وليم ميخائيل عبد المسيح 42 سنة ومقيم بقرية "منهري" بمركز أبوقرقاص أثناء عودته من عمله في وقت متأخر من الليل وايهامه بامكانية توصليه الي القريه باستخدام (توك توك) سيارة بثلاث عجلات قيادة شخص يدعي أحمد جلال محمد 17 سنه - مقابل مبلغ مالي تم الاتفاق عليه .

وأشار وليم الى أنه فوجئ بركوب ثلاثة أشخاص وقيامهم بتهديده والتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابته بجرح بالفخذ الأيسر وآخر قطعي أسفل البطن والاستيلاء علي هاتفه المحمول وحقيبة الملابس الخاصة به .

 mcn

إصابة 4 أقباط ومسلم في مشاجرة تطورت إلى رشق أقباط بالحجارة وإطلاق أعيرة نارية

اندلعت مساء أمس الاثنين مشاجرة بين مسلمين ومسيحيين بقرية البرشا التابعة لمركز ملوي بالمنيا, تجمع على إثرها مسلمو القرية وقاموا برشق الحجارة مما أسفر عن إصابة 4 أقباط ومسلم.

كانت قرية البرشا قد شهدت أول أمس الأحد حدوث مشادة بين جرجس وجيه أبوعزيز (18 سنة- طالب), ومحمد أحمد عبد القادر (16 سنة- طالب), تطورت إلى مشاجرة.

وتجددت المشاحنات أمس أثناء مرور محمد أحمد عبد القادر أمام مقهي بالقرية, وقام بالتعدي بالألفاظ على بعض الأقباط، مما تسبب في حدوث مشادة كلامية, تطورت إلى مشاجرة, تجمع على إثرها العشرات من المسلمين وقاموا برشق الأقباط بالحجارة, وإطلاق الأعيرة النارية, مما أسفر عن إصابة نسيم بولس حنا (55 سنة- تاجر), بجرح قطعي بفروة الرأس, وصفوت عدلي منيوس (52 سنة- مدرس) مصاب بجرح قطعي بفروة الرأس, وشنودة بولس إبراهيم (22 سنة- طالب) مصاب بجرح قطعي بالوجه من الناحية اليسري, وميخائيل نادر نظيم (21 سنة- حاصل على دبلوم) مصاب بجرح سطحي بالرأس، وحسن هواري حسن (15 سنة- طالب) مصاب بطلق ناري بالبطن (أثناء تواجده عرضا).

قام الأمن بتحرير محضر بالواقعة حمل رقم 4481 إداري مركز ملوي, وأخطرت النيابة لتباشر التحقيق

mcn 

أقباط بدهشور: لجنة التعويضات عاينت المنازل المخربة ورفضت تسجيل خسائر المحلات

dahshoor

 أبدى عدد من أهالي قرية دهشور بمحافظة الجيزة – جنوب العاصمة المصرية - تخوفهم من تهرب الدولة من تحمل التعويضات الحقيقية خاصة أن أعضاء اللجنة قالوا لهم إنهم غير مسئولين عن محتويات المنازل والمحال التجارية وأن اللجنة مهمتها تقدير التلفيات في المباني فقط وهو ما قد يعني أن الأهالي أصحاب المحال التجارية لن يحصلوا على تعويضات عن البضاعة التى نهبت أو تم إتلافها.

وقال صبري سعد صاحب محل الذهب المضار من أحداث ( فتنة القميص) بقرية دهشور لـ /إم سي إن/ "إن لجنة من المحافظة قد عاينت المنازل التى تم تخريبها واستمعت إلى الأهالي، وعندما ذهبوا لمعاينة محالهم رفضت اللجنة تسجيل وتقييد البيانات الخاصة بالبضاعة (ذهب) والتى تم سرقتها، معللة ذلك بأنها مسئولة عن التلفيات في المباني فقط، وقد تكرر ذلك مع أصحاب المحال الأخري.

وأضاف أنه " بالرغم من تدمير وسرقة جميع محتويات منزله ومحله التجاري فانه حصل على مبلغ عشرة آلاف جنيه فقط ولا يعلم شيئا عن مصير باقي التعويضات أو نتائج تقرير لجنة حصر التلفيات والخسائر الثانية والتى قامت بالمعاينة بعد الحصول على هذا التعويض الهزيل".

 mcn

 نهب مخزن حديد مملوك لقبطى بالمنيا

قام عدد من البلطجية أمس باقتحام مخزن حديد تسليح والذي يملكه جمال رمزي لاوندي وقاموا بهدم الحائط وتكسير باب المخزن الكائن بشارع المجيدي بملوي وسرقة محتوياته وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة ملوي.

قال عزت ابراهيم الناشط الحقوقي إن عددا من البلطجية من ينتمون لشخص يدعى على حسين والملقب بـ"هولاكو" قاموا باقتحام مخزن حديد لتاجر قبطي لسرقة الحديد ثم تخريبه ، مع استخدام الاعيرة النارية بعد اقتحام المخزن لارهاب المارة .

أكد ابراهيم أن هذا الشخص مطلوب أمنيا ولديه العديد من القضايا بصحيفة الدعوى الجنائية ، وأن تكرار مثل هذه الحوادث من سرقة واقتحام عقارات وتخريب بمخازن وتعدي على أراضي زراعية والاقباط يدفعون فدية لتأمين حياتهم و لعدم تحرك الجهات الامنية ، مؤكدا أنه سيقوم بإعداد قائمة تتضمن عدد الاراضي التي تم الاستيلاء عليها والمنازل التي تم اقتحامها وسرقتها وعدد الحالات التي أصيبت بضرر جراء هذه الاعتداءات.

الأقباط متحدون

بالفيديو .. الاعتداء على الاقباط بسوهاج ونهب وتكسير منازلهم ومحلاتهم

قال "ناجح هوزر زكي"- أحد المعتدى عليهم والمصابين بقرية "الجلاوية" التابعة لمحافظة "سوهاج" وهو يرقد الآن بمستشفى "سوهاج العام"- أن مسجل خطر هارب من السجن ومقيم بالقرية يُدعى "معتصم صدقي رشوان"، جاء إلى سوبر ماركت يمتلكه أخيه "فادي هوزر" لشراء "سجائر"، وبعد أن أخذها رفض دفع الثمن وطالب أخيه بدفع 50 جنيه إتاوة، وعندما رفض أخيه حدثت مشادة كلامية بينهما قام على إثرها البلطجي باستحضار كلًا من: "فارس صدقي رشوان"، و"فؤاد صدقي رشوان"، و"علي صدقى رشوان"، و"كرم صدقي رشوان"، و"محمد حفني رشوان"، و"صلاح رفعت محمد بخيت"، و"عبد الباري أحمد عبد الوهاب"، و"رشاد منصور عبدالله"، و"صلاح منصور عبد الله"، و"نور منصور عبد الله"، و"رأفت متولي أحمد"، وأبناء "فرج ثابت"، و"عمار عبدالله سليمان"، و"حنفى رشوان حسان"، و"عبدالعال حفني رشوان"، و"زكريا حفني رشوان". وأوضح "زكي" أن البلطجية المشار إليهم قاموا بالاعتداء بالعصي والشوم عليه وعلى "توماس ناجح هوزر"، و"فادي هوزر زكي قلادة"، وآخرين، وأصابوهم بإصابات خطيرة، وتم تكسير أربعة محلات تجارية ونهب ما بها من بضائع تقدر بمئات الآلاف من الجنيهات وسرقة محتويات منازلهم، وسرقة عقود ممتلكاتهم، وتكسير سيارة وثلاث موتوسيكلات، وأبواب منازل مسيحيين بالقرية. وأكد "زكي" أن البلطجية هددوا بقتل أي قبطي يخرج من منزله، وقالوا أنهم لا يريدون رؤية أي قبطي بالشارع، مما جعل كثيرين من الأقباط يدخلون المنازل ويغلقون عليهم الأبواب، مشيرًا إلى أن المسيحيين لا يستطيعون الآن الخروج من منازلهم رغم تواجد الأمن بالقرية، وذلك لمحاصرة البلطجية لمنازلهم بالأسلحة الآلية. وأكد "زكي" أن الشرطة حضرت إلى القرية متأخرة بعد خراب بيوتهم ومحلاتهم، كما لم يتم القبض على أي من البلطجية بل على ثلاثة مسيحيين وتحويلهم للتحقيق دون استكمال علاجهم بالمستشفى.. وتساءل: أين العدل؟.
الاقباط متحدون

  

بعد دهشور فرض الجزية على الاقباط فى أسيوط

يتجمهر الان امام مديرية الامن بمحافظة اسيوط نحو مئات من اقباط قرية الجاولى بمركز منفلوط طالبين من الشرطة حمايتهم واطفالهم ومنازلهمن من عصابة تهاجم بيوتهم وتفرض عليهم الاتاوت يقودها شخصين احدهما يدعى مصطفى السيسى والثانى مصطفى الاسمر .كانا قد خطف ابن احد الاقباط الاسبوع الماضى ولم يطلقوا سراحوه الابعد ان دفع اهله ثلاثة الاف جنيه واليوم قاموا بمهاجمة منزل رومانى مراد الجاولى واطلقوا وابل من الاعيرة النارية مهددين بالقتل او الدفع العصابة من بلدة تدعى عبد الرسول واختاروا الجاولى لان ثمانين بالمئة من اهلها اقباط وكثيرون منهم يعملون فى تجارة الدواجن .وبعد عدة استغاثات للامن لم تجدى قرر اهالى الجاولى التظاهر امام مديرية امن اسيوط بعد ان حرروا اكثر من محضر ومازالت الاضطربات قائمة بالقرية
الخبر نيوز

الأقباط متحدون

السلفيون لا يزعجهم 12 ألف حالة تعدي ويفزعهم ترميم سقف كنيسة

بني سويف : جرجس وهيب

السلفيين بمحافظة بني سويف لا يزعجهم أكثر من 12 ألف حالة تعدي علي الأراضي الزراعية بجملة مساحة أكثر من 500 فدان من أجود أنواع الأراضي الزراعية وما يترتب علي ذلك من خسارة فادحة لهذه الأراضي وللدخل القومي وخاصة أن مصر تستورد أكثر من 70% من احتياجاتها من القمح ومع هذا لم نري سلفي واحد ينزعج لكم هذه التعديات علي الأراضي الزراعية ولم نري وقفة واحدة اعتراضا علي هذه التعديات.

ألا أن السلفيين أفزعهم جدا ترميم سقف كنيسة مار مينا بقرية الدرملي التابعة للوحدة المحلية لقرية تزمنت الشرقية علي الرغم من حصولها علي موافقة رسمية ورخصة صادرة من الجهات الرسمية وعلي رأسها محافظ بني سويف وقاموا بالاحتشاد أمام الكنيسة اعتراضا على تغير سقف الكنيسة من الخشب إلى الخرسانة مما أدي إلى إيقاف الإعمال

وكان عدد كبير من السلفيين قد تجمعوا أمام كنيسة مار مينا بقرية الدرملي اعتراضا على اعمال الترميم التى تجري بالكنيسة علي الرغم من حصول الكنيسة علي رخصة ترميم لتغير سقف الكنيسة من الخشب إلى الخرسانة موقع عليها من المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف

وتم ايقاف العمل بالكنيسة بعد الزام كاهن الكنيسة علي توقيع اقرار بايقاف العمل وتشكيل لجنة من الادارة الهندسية بالمحافظة للوقوف علي سير العمل وعرض تقريرها على المحافظ

 

أحمد سميح: النيابة العامة ترد على البلاغ ضد "سخاء" بتهمة إزدراء المسيحية خلال أيام  

  

القاهرة في 12 أغسطس/ إم سي إن/

أعلن أحمد سميح- مدير مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف- أن النيابة العامة سترد خلال أيام على البلاغ ضد جمعية سخاء الخيرية للخدمات الاجتماعية ورئيسها الشيخ حسن الأصيل، والتى تنظم دورات تدريبية للمسلمين لنقد الديانة المسيحية، مشيرا إلى متابعة الإدارة العامة للجمعيات الأهلية بوزارة الشؤون الاجتماعية نشاط الجمعية لتجميد نشاطها في حال ثبوت المخالفة.

mcn

أقباط دهشور : محافظ الجيزة تجاهل المسيحيين فى زيارته للقرية والنيابة لم تعاين الخسائر

ابدى أقباط دهشور استيائهم من تجاهل الجهات الرسمية ومحافظة الجيزة-جنوب القاهرة- لمأساتهم وعدم اتخاذ خطوات ايجابية لمساعدتهم في اعمار منازلهم ومتاجرهم المنكوبة ،وعبر الأقباط عن سخطهم من الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الذي زار القرية مساء امس وقام بالافطار مع أسرة الشاب المتوفى ومقابلة بعض اهالى القرية دون لقاء الاسر المسيحية .

 

رسائل تهديد لأصحاب المكتبات المسيحية للتوقف عن بيع الأيقونات القبطية الرسائل تصف الأيقونات الدينية بـ«الأصنام».. ومؤتمرصحفى للكنيسة بالسويد عن اضطهاد الأقباط  

كتب - إبراهيم أحمد - جمال جرجس المزاحم 

فى واقعة هى الأولى من نوعها، تلقى اثنان من أصحاب المكتبات المسيحية بمنطقة شبرا رسائل تهديد من مجهولين تطالبهم بالتوقف عن بيع الأيقونات الدينية والتماثيل المسيحية التى تجسد السيد المسيح والسيدة مريم وسائر أفراد العائلة المقدسة، والتى وصفتها الرسائل بأنها أصنام، كما حملت الرسائل تحذيرات شديدة بضرورة التوقف عن بيع الهدايا الدينية، وهو ما أثار خوف صاحبى مكتبتين وأسرعا بتحرير محضر بقسم شبرا وتمت إحالته للنيابة لتولى التحقيق.

 

 22منزلا و 7 محال خسائر أحداث دهشور

فى أحداث دهشور:القبض علي‏4‏ متهمين جدد وصرف التعويضات للمتضررين من اليوم

كتب. محمد جمال أبوزيد ومحمد شومان وعماد حجاب وشادية يوسف

dahshoor 

اعلن الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزه عن انتهاء لجنه حصر التلفيات وتقدير التعويضات للمتضررين في الاحداث التي شهدتها قريه دهشور‏ وتم اجراء مراجعه لما تم الوصول اليه مع ماقامت به النيابة العامة بالبدرشين من اعمال حصر للتلفيات.

وتدقيقها مع ما اثبتته اللجنهالتي تضم ممثلين عن المحافظه برئاسه نائب المحافظ اللواء اسامه شمعه ومديريتي الاسكان والامن ومسئولي المحليات ورئيس مركز مدينه البدرشين.

 

Copts Forced to Flee their Town

Dott. Architetto Ashraf Ramelah

dahshoor 

Christians homes in Dahshoor following Muslims mob attack

Once again Copts have been forced to leave their homes after Muslim mobs loot and set them ablaze, this time in the village of Dahshor, 20 miles south of Cairo. This incident began on Wednesday (July 25) with a singed shirt mistakenly scorched by a Coptic laundry presser who was preparing the garment.

This commonplace slip-up spurred the fury of a three-day rampage headed by the enraged customer after finding his shirt ruined. When the business owner, who was also the presser of the laundry establishment, accidently burned a shirt belonging to a Muslim customer, a heated argument between the two men ensued over the damages. This soon escalated into a physical fight—after which the mad customer left the store.

 Daily News Egypt

Copts protest Dahshur ‘sectarianism’

Basil El-Dabh

Giza governor had implemented the mandates issued by President Morsy to form a committee responsible for surveying damage resulting from clashes in Dahshur

Egyptian riot policemen sit in the shade by damaged buildings on 2 August as people walk through debris from the aftermath of clashes on 1 August between Christians and Muslims in Dahshur village, on the outskirts of Cairo AFP PHOTO/TAREK EL GABBAS

Egyptian riot policemen sit in the shade by damaged buildings on 2 August as people walk through debris from the aftermath of clashes on 1 August between Christians and Muslims in Dahshur village, on the outskirts of Cairo
AFP PHOTO/TAREK EL GABBAS

Dozens of Copts continued protests in front of the presidential palace in Heliopolis Sunday evening, in reaction to events in Dahshur that prompted Christian families to leave the village in the Giza governorate. The protesters chanted against President Mohamed Morsy and the Muslim Brotherhood’s Supreme Guide Mohamed Badie.

Giza’s public relations department released a statement Sunday saying the Governor of Giza, Dr Ali Abdel Rahman, had implemented the mandates issued by President Morsy to form a committee responsible for surveying damage resulting from clashes in Dahshur. The committee undertook measures to assess damages to shops and homes in order to compensate residents for lost property. The governorate will then be responsible for assembling a report to present to judicial authorities.

 الرئيسية
   
القبض على ٩ فى «أحداث دهشور» بتهمة الإرهاب وإثارة الفتنة

كتب أحمد عبداللطيف وخالد كامل وشريف الدواخلى

تصوير - علاء القمحاوى
هدوء حذر يسود قرية دهشور بعد أحداث الفتنة

ألقت أجهزة الأمن فى الجيزة، أمس، القبض على ٩ بتهمة سرقة منازل الأقباط وحرقها عمداً، والتعدى على قوات الشرطة، خلال الاشتباكات بين المسلمين والمسيحيين فى قرية دهشور التابعة لمركز البدرشين.

ذكرت التحريات أن ٤ من المقبوض عليهم سبق اتهامهم فى قضايا سرقة ومشاجرات وتعاطى مخدرات، وحددت أسماء ٦ آخرين جارٍ البحث عنهم.

واستمعت النيابة إلى أقوال المتهمين، وسط حراسة مشددة، وأنكروا جميعاً الاتهامات الموجهة إليهم، التى تضمنت إثارة الفتنة وإرهاب المواطنين.

  

المسيحيون المصريون وهواية «التشرد الطوعى»

جمال فهمي

حكيت أمس قصة مملوك «إمبابة» الذى كان يلبس ثوب التقوى والورع ومع ذلك فإن تقواه وورعه وصلواته التى يحرص على أدائها حاضرًا وفى موعدها تمامًا لم تردعه ولا عطّلته يومًا عن ممارسة هواية صيد البشر الغلابة الذين يسوقهم قدرهم إلى المرور من أمام قصر جنابه فى الفترة ما بين العصر والمغرب.

ونقلت عن سيرة هذا المخبول المجرم أن الإمبابيين لما ضجوا من هذه المذبحة اليومية ذهب وفد منهم إلى الباشا الوالى يشكون له أفعال مملوكه فى خلق الله بناحيتهم، لكن الباشا بعدما سمع الحكاية من طقطق لسلامو عليكو لم يأمر بمعاقبة المملوك الدموى ولا حتى إجباره وإلزامه بالكف عن ممارسة هواية قنص وقتل الأبرياء، وإنما أصدر جنابه «فرمانًا» قضى بمنع الناس من المشى أمام قصر هذا المملوك ومَن يخالف يحق عليه الموت بغير دية ولا تعويض!

 

الهروب الكبير.. أقباط دهشور يروون ل«الشروق» لحظات خروجهم

محمد نابليون وجرجس فكرى

dahshoor 

dahshoor 2

dahshoor 3

منازل ومتاجر الاقباط نهبت و أحرقت

الخوف على الحياة، الخوف على الابن والبنت والزوجة، وتجنيبهم جميعا أى مصير قد يسىء إليهم، والخوف المقابل على ما جمعت من فتات طوال سنواتك ورحلة عمرك الماضية، كانت هى الملامح التى ارتسمت على وجه وداخل كيانات أهالى دهشور المسيحيين الذين هربوا من بيوتهم خوفا من الانتقام منهم عقب أحداث فتنة القميص ومقتل الشاب «معاذ».

«أعلنا من البداية عدم مسئوليتنا منذ أحداث المشاجرة الأولى التى نشبت بين سامح المكوجى وأحمد الكهربائى، ورفضنا حتى الحيلولة بين الطرفين لفضها بعد أن نصحنا عددا من معارفنا من مسلمى القرية بعدم التدخل كى لا تتحول المشكلة إلى فتنة طائفية فلماذا نخرج من بيوتنا؟»، هكذا ردد ظريف نعيم، صاحب محل قطع غيار سيارات، مضيفا إنهم على الرغم من موقفهم المعلن بعدم تدخلهم فى المشكلة فإنه لم ينج من نظرات عدد من اهالى القرية لهم فضلا عن تعرض بعضهم للضرب من قبل بعض الشباب الغاضب.

Egyptian police not interested in copt shot in the eye by salafists

Dr. Maher Rizk-Copt-shot in the eye by egyptian salafists
This horrific attack on a christian Copt by suspected salafist islamist militants is of no interest to egyptian police.

Coptic man was shot, but perpetrators aren’t arrested
By-Abul Ezz Tawfik | 31 July 2012
Dr. Maher Rizk, a Coptic man who was shot in the eye by a group of bearded men lies in the hospital now, while those who shot him has never been arrested by police.
Atef Matta, his brother in law, said that prosecution has ordered the quick arrest of the perpetrators, but the police have never done their job.

copts united

نهب وسرقة محلات الاقباط فى دهشور والامن يلقى قنابل مسيلة للدموع لمنع اقتحام الكنيسة

 كتب: عماد توماس

تلقى "الأقباط متحدون"ن اغاثة عاجلة من مصدر قبطى يسكن فى اطراف قرية "دهشور" بمحافظة الجيزة، أن المئات من الجيران المسلمين بالقرية قاموا مساء أمس الثلاثاء، بعد تشييع جثمان الشاب المسلم " معاذ أحمد" متأثرا بالحروق التي أصيب بها أثناء مروره بالصدفة قرب موقع الاشتباكات يوم الخميس الماضى، بنهب وسرقة محلات الأقباط منها محل "موبايلات" ومخزن "مياة غازية" وحاولوا اقتحام وحرق كنسية مارجرجس بـ"دهشور" لكن قوات الامن تصدت لهم والقت القنابل المسيلة للدموع.

وقال المصدر ، الذى مازال موجودا فى اطراف القرية، ان الشارع الذى يسكن فيه بعيدا عن الأحداث، والجيران المسلمين يقفون لحمايتة وحماية منازل الاقباط التى فر سكانها الى قرى مجاورة فى "الاخصاص" ومدينة "حلوان" عند اقربائهم.

من جانبها، ناشدت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، قوات الامن بالتحرك الفورى لمنع حرق بيوت الاقباط بعد ان تلقت استغاثة عاجلة من اح اقباط القرية.

     
120 Christian Families Flee Egyptian Village Following Death of a Muslim

(AINA) -- The sectarian strife between Muslims and Christians which took place last week in the village of Dahshur has prompted over 120 Christian families to flee their homes today after news that a Muslim man who had suffered 3rd degree burns in the incident died this morning in a Cairo hospital. Before his death, the father and brother of Moaz Hassab-Allah told the media yesterday that should he die, "the whole village will avenge his death."


2014 united copts .org
Copyright © 2017 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.