واشنطن: 40% من المسلحين الأجانب في العراق سعوديون

BBC News 

قالت الولايات المتحدة الأمريكية إن أكثر من 40 بالمائة من المسلحين الأجانب الذين دخلوا للقتال في العراق العام الماضي هم مواطنون سعوديون.

بينها ما يدعو للانضمام للجماعة وإعادة الخلافة

الأزهر يحث الحكومة المصرية على نشر كتب الإخوان لفائدتها الدينية

القاهرة - قدس برس

حثت لجنة أزهرية الحكومة المصرية على نشر كتب سبق أن ضبطتها أجهزة الأمن في منازل أعضاء جماعة الإخوان المسلمين تتضمن تعاليم الجماعة، وكتب لمؤسسها الشيخ حسن البنا.

وقالت "إنها على عكس تقدير الأجهزة الأمنية، كتب تحث على الفضيلة وبها فائدة كبيرة للمسلمين"، ومنها كتاب يدعو للانضمام لجماعة الإخوان، ولإعادة الخلافة الإسلامية.

alquds 

سجن مصرية قبطية ثلاثة اعوام بسبب اعتناق والدها للاسلام   

القاهرة ـ ا ف ب: قال محامي سيدة مصرية قبطية انها سجنت ثلاث سنوات بسبب اعتناق والدها الاسلام لفترة وجيزة قبل 45 عاما مما جعل منها مسلمة من الناحية القانونية بينما تظهر اوراقها الرسمية انها مسيحية.

هيلاري كلينتون تدين الحكم على ضحية اغتصاب سعودية 

   BBC News  

ادانت هيلاري كلينتون، مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الامريكية الحكم الصادر على سعودية متزوجة تبلغ من العمر 19 عاما والقاضي بجلدها 200 جلدة بعد تعرضها مع زميل سابق لها كان معها في السيارة لعملية اغتصاب جماعي على يد مجموعة من السعوديين في اكتوبر/تشرين اول 2006.

في رسالة تسلمها سفير البابا بالكويت.."الأقباط الأحرار" يحثون بابا الفاتيكان على مساعدة المسيحيين بمصر بدعوى تعرضهم للاضطهاد
كتب صموئيل سويحة (المصريون):

حرضت مجموعة "الأقباط الأحرار" ضد مصر من خلال رسالة وجهتها إلى بابا الفاتيكان بنديكيت السادس عشر (كاثوليك) تطالبه فيه بمساعدة المسيحيين في مصر والدول العربية الأخرى، التابع غالبيتهم للكنيسة الأرثوذكسية، بدعوى تعرضهم للاضطهاد على يد أجهزة الدولة الرسمية.
وشكت تلك المجموعة في رسالة سلمتها منذ عدة أيام باللغة الإنجليزية إلى سفير الفاتيكان لدى دولة الكويت بمناسبة الاحتفال بالذكري الثانية لانتخاب بابا روما مما رأت فيه تصاعدًا للمد السلفي في مصر بمساعدة من وصفته بأنه باع وطنه في الداخل، دون أن تشير إليه صراحة.

نائب مدير المنظمة : يبدو أن مسؤولي وزارة الداخلية يعتقدون أن من حقهم اختيار ديانة

المواطن حين لا تعجبهم الديانة التي يختارها  

هيومن رايتس ووتش

13/11/2007 

قالت هيومن رايتس ووتش والمبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم إن على مصر السماح لكل المواطنين بتسجيل دياناتهم الفعلية عند إلزامهم بذكر الديانة في الوثائق الرسمية. وأضافت المنظمتان أن الممارسات التمييزية للحكومة ـ والمتمثلة في عدم السماح سوى بتسجيل إحدى ثلاث ديانات وفي حرمان المتحولين عن الإسلام من إثبات ديانتهم الحقيقية ـ تنتهك طائفة كبيرة من الحقوق وتتسبب في قدر هائل من المعاناة.

     

لماذا لا يعودون من حيث جاءوا؟!

ليلى فريد

الإنجليز ووسائل إعلامهم يتساءلون: لماذا لا يعود المهاجرون الكارهون لبلدنا، الناقمون علينا، والرافضون لأسلوب حياتنا، إلى بلادهم؟!

ما كادوا يفرغون من حل مشكلة عامل السوبر ماركت الذي يرفض بيع مشروب كحولي، لأنه لا يتفق مع تعاليم دينه، فيضطر الزبون والطابور الواقف وراءه إلى الانتظار حتى يمكن استدعاء عامل آخر، يترك ما في يديه من عمل ويسرع ليتعامل مع الممنوع، حتى واجهتهم الشكوى من سائق التاكسي الذي لا يسمح بركوب شخص يحمل ضمن امتعته زجاجة خمر، حتى لا يدنس العربة. ثم خرج عليهم أحد الصيادلة المتمسكين بالفضيلة بقصة جديدة: فهو يمتنع عن بيع حبوب منع الحمل، وخاصة النوع الذي يؤخذ في الصباح التالي لممارسة الجنس، لأنه يعتبر بيعها مشاركة منه في الحرام.

رسالة الى سيدى البابا

هانى عزيز الجزيرى

سيدى البابا

كم انت قوى بصـــــبرك    كم انت حكيـم بصمــتك

كم انت كتــــــــوم بقــلبك    كم انت كريم بعطـــــفك

كم انت لطيف بدعابــاـتك    كم انت معزى بكتابـاتك

كم انت بسيط ببشـاشــتك    كم انت عظيم بصلواتك

كم انت جميل بهــــــدوئك    كم أنت شديد بأحمــالك

سيدى البابا
دأب البعض فى الآونة الاخيرة على مهاجمة البابا فى كل المواقف وكأن هذا الهجوم هو الفكر الجديد لدى النخبة سواء كانوا مسيحيين أو مسلمين والكل يطرح وجهة نظره من خلال منظور ربما لايستوعب الصوره بأكملها

يوليو واخواتها السبعة

كتب مجدي خليل   

اسعدنا وابكانا مسلسل الملك فاروق فى رمضان ومن قبله الحديث العفوى الذى تحدثت به الاميرة فريال لمحطة ال ام بى سى. لقد نسجت حركة يوليو جبل من الاكاذيب حول العصر الليبرالى فى مصر واطلقوا عليه " العصر البائد"،فهل يمكن أن يكون العصر الوحيد الذى بنيت فيه مصر الحديثة وتمتع الشعب بتجربة ديموقراطية معقولة وانتجت فيه مصر اغلب اعلامها فى الثقافة والفكر وبرزت فيه الوطنية المصرية بجلاء والتحمت وازدهرت الوحدة الوطنية فى مصر عصرا بائدا؟.

الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

كريم عامر يتعرض للتعذيب في سجن برج العرب
مطالبة النائب العام بالتحقيق في الواقعة

القاهرة في 12نوفمبر 2007م.

أرسلت بالأمس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، و مركز هشام مبارك للقانون بلاغا للنائب العام المصري، يطالبان فيه بالتحقيق في واقعة تعرض كريم عامر - المدون المصري المسجون لفترة أربع سنوات بتهمة ازدراء الأديان وإهانة رئيس الجمهورية - للتعذيب بأمر من ضابط مباحث سجن برج العرب وتحت إشرافه، ثم حبسه انفراديا وتكرار الاعتداء عليه ، وكسر أحد أسنانه ، وقد تصادف ذلك مع مرور عام على سجن كريم عامر.

al masri alyom

 فرانك وولف عضو الكونجرس الأمريكي: لا دخل لأقباط المهجر في قطع جزء من المعونة

 أجري الحوار في شيكاغو  شارل فؤاد المصري    ١٠/١١/٢٠٠٧

 يعد فرانك وولف، عضو الكونجرس الأمريكي، من أشد المدافعين عن حقوق الإنسان في الولايات المتحدة، ويصب اهتمامه تحديداً علي مصر ومنطقة الشرق الأوسط ويولي اهتماماً خاصاً للقضية القبطية،

عندما التقيت «وولف» لقاء سريعاً علي هامش مؤتمر أقباط المهجر الذي انعقد في شيكاغو، كانت المرة الأولي التي ألتقي فيها عضواً في الكونجرس الأمريكي.

مصر مصرية يا د. أبو المجد
كمال غبريال
الإثنين12 نوفمبر2007
في لقاء له مع المذيع اللوذعي  عمرو أديب، والذي تساءل "لماذا لا نبل ريق الأقباط بالسماح ببناء الكنائس؟"، استهجن د. أحمد كمال أبو المجد، نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، ما سماه دعوات من يريدون محو وجه مصر العربي والإسلامي، مدعياً مخالفتهم للتاريخ والمنطق، وذلك بعدما اتفق مع المذيع النابغة على ضرورة "بل ريق الأقباط"، وإذا كان هذا ما يستنتجه سيادته من التاريخ والمنطق، فماذا سيكون رأيه يا ترى إذا خرج علينا من يقرأ التاريخ ويتبع ذات المنطق قائلاً أن وجه مصر الأصيل مسيحي، وإن كان يسكنها أغلبية مسلمة،

   H7FJ    
هل‏ ‏يجب‏ ‏حظر‏ ‏مناقشة‏ ‏هموم‏ ‏الأقباط‏ ‏خارج‏ ‏مصر؟
منير‏ ‏بشاي‏ _ ‏لوس‏ ‏أنجلوس


لم‏ ‏أكن‏ ‏من‏ ‏االمنظمين‏ ‏لمؤتمر‏ ‏شيكاغو‏ ‏الأخير‏, ‏أو‏ ‏أي‏ ‏من‏ ‏المؤتمرات‏ ‏التي‏ ‏سبقته‏ ‏سواء‏ ‏في‏ ‏زيورخ‏ ‏أو‏ ‏واشنطن‏. ‏
ولم‏ ‏أشارك‏ ‏أو‏ ‏أحضر‏ ‏أيا‏ ‏منهما‏, ‏وإن‏ ‏كنت‏ ‏لا‏ ‏أخفي‏ ‏أنني‏ ‏أتعاطف‏ ‏مع‏ ‏الأهداف‏ ‏التي‏ ‏دعت‏ ‏إليها‏ ‏هذه‏ ‏المؤتمرات‏. ‏ولذلك‏ ‏ليس‏ ‏هدفي‏ ‏من‏ ‏هذا‏ ‏المقال‏ ‏الدفاع‏ ‏عن‏ ‏هذه‏ ‏المؤتمرات‏ ‏أو‏ ‏المنظمات‏ ‏التي‏ ‏قامت‏ ‏بها‏ ‏أو‏ ‏المنظمين‏ ‏لها‏. ‏هذا‏ ‏أتركه‏ ‏لأصحاب‏ ‏الشأن‏, ‏وأظن‏ ‏أنهم‏ ‏قادرون‏ ‏علي‏ ‏الدفاع‏ ‏عن‏ ‏أنفسهم‏. ‏

الأغريق و التغريق

مهندس شادى أنسى عجوة

هناك الكثير من الشخصيات التاريخية التى نقرأ عنها  لعبت دورا كبيرا فى تغيير مجرى التاريخ و حياتنا بواقعها الان هى نتيجة من مجموعة نتائج  لأفعال هذة الشخصيات فهناك شخصيات غيرت مجرى التاريخ للأفضل و هناك من غيرته للأسوأ و هنا اذكر من شخصيات التاريخ التى لعبت دورا هاما فى تحويل و تغير الواقع المصرى و التى كان لها أسوأ اثر على الامة المصرية و قد يتعجب الكثيرين عندما يعلمون أنه من أسوأ الشخصيات التاريخية فى نظرى هى الأسكندر الاكبر الذى يعتبره الكثيرون محررا و فاتحا عظيما لكنى ارى أن الأسكندر الأكبر واحداً من أربع رجال غيروا مجرى التاريخ الطبيعى فى مصر و هم على التوالى الأسكندر المقدونى و عمرو بن العاص و صلاح الدين الأيوبى و جمال عبد الناصر و اترك لذكاء القارئ أن يدرك إلى أى مدى تغير مستقبل امتنا المصرية و واقعنا المعاش حاليا على يد هؤلاء الرجال.

علم فى المتبلم يصبح ناسى

جاك عطاللة
طلال سلامة من روما:

اعلن البابا بنديكتوس السادس عشر والعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز اليوم تأييدهما لايجاد "حل عادل لنزاعات" الشرق الاوسط وتعهدا مواصلة "الحوار بين الاديان" للنهوض بالتعايش بين الشعوب. واشار بيان للفاتيكان الى ان العاهل السعودي والبابا "تبادلا الافكار حول الشرق الاوسط وحول ضرورة التوصل الى حل عادل للنزاعات التي تعصف بالمنطقة وخاصة النزاع الاسرائيلي الفلسطيني".

  

بيان عاجل

مركز الكلمة لحقوق الانسان يستنكر القبض على عضوى منظمة مسيحى الشرق الاوسط وجية يعقوب وفكتور اللذن قبضا عليهما صباح اليوم السبت دون توجيه تهمه محددة لهما اعمالا لقانون الاجراءت الجنائية المصرى وكذلك المادة 18 من العهد الدولى لحقوق الانسان والذى وقعت عليه مصر فاصبح جزء من تشريعها الداخلى ويناشد المركز السيبد الواء وزير الداخلية بسرعة الافراج عنهما وايضا يوجه النداء لكل المنظمات الحقوقية فى مصر والعالم اجمع باتخاذ كافة السبل المشروعة من اجل سرعة الافراج عنهما او تقديمهما لمحاكمة عادلة فى حالة ثبوت اى اتهام ضدهما.
رئيس المركز ممدوح نخلة المحامى الدولى.

 al masri alyom

 نجيب ورفيق

 بقلم  حمدى رزق    ٨/١١/٢٠٠٧

 لم يكن رجل الأعمال نجيب ساويرس دقيقا، عندما قال نافيا: «لا يوجد مسيحي في مصر ينتظر من جماعة الإخوان أن تتفضل وتتنازل لتمنح القبطي الحق في أن يكون رئيسا من عدمه، لأننا لا ننتظر كأقباط من يعلمنا حقوق المواطنة».. معلوماتي أن الدكتور رفيق حبيب وهو مسيحي (انجليكاني) لم ينتظر أن يتفضل ويتنازل الإخوان، بل سلم الإخوان الصندوق واحتفظ لنفسه بالمفتاح.

 al masri alyom

التماسك والاندماج الاجتماعي في مصر

 بقلم  د. شريف دوس    ٧/١١/٢٠٠٧

 إن أقباط مصر هم أكثر الأقليات اندماجاً وأخوة مع الأغلبية المسلمة، واختلطت بيوتهم داخل القرية الواحدة، والأقباط لا يمثلون أقلية عرقية أو اثنية أو لغوية، وليس لهم ملابس تميزهم عن سائر الناس ولا كانتونات أو مدن مقصورة عليهم، ولا يتبعون أسلوب حياة غير مألوف ويعيشون وسط الأغلبية المسلمة يؤدون واجبهم كمواطنين، ويطيعون القوانين والدولة، ولا نجدهم يسعون للانعزال ويقدسون وحدة الأمة في مصر.

راعي الكنيسة المعلقة رفض التعليق.. مفكرون أقباط يخلعون رداء الطائفية عن تصريحات ساويرس حول الحجاب ويعتبرونها "رؤية علمانية"
كتب مجدي رشيد (المصريون): : بتاريخ 7 - 11 - 2007

دخل رجل الأعمال الملياردير المهندس نجيب ساويرس على خط الجدل المثار حول قضية الحجاب، مفجرًا موجة جدل على خلفية تصريحاته التي قال فيها إنه يشعر بالغربة عندما يسير في الشارع المصري بعد أن أصبح مثل الشارع الإيراني، وأنه لم يعد يسلم على المحجبات إلا عبر الطريقة اليابانية "من بعيد لبعيد".

al masri alyom

«الإخوان» يقررون عدم جواز تولي القبطي والمرأة منصب رئيس الجمهورية في برنامج الحزب

  كتب  أحمد الخطيب    ٧/١١/٢٠٠٧

قررت جماعة الإخوان المسلمين عدم جواز تولي الأقباط والمرأة منصب رئيس الجمهورية، في النسخة النهائية لبرنامج «حزب الإخوان»، ورفض الخيارات الفقهية التي قالت بجواز توليهما المنصب.

قال قيادي إخواني لـ«المصري اليوم» إن الجماعة انتهت من مناقشة شأن طلب بعض المثقفين والكتاب، وقادة الرأي، تعديل رأي الجماعة بجواز تولي القبطي والمرأة رئاسة الجمهورية، وتوصلت إلي قرار بعدم الجواز مطلقاً، و«اعتبار هذا القرار نهائياً ولا رجعة فيه»


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com