القضية أخطر‏..‏ والمعركة أطول‏!‏
بقلم : أحمد عبدالمعطي حجازي

Al-Ahram  

سنكون سذجا إذا ظننا أن الحجاب هو حقا قضية هؤلاء السادة الذين أثاروا هذه الضجة الواسعة التي بدأها زعماء الإخوان المسلمين وتابعهم فيها بعض شيوخ الأزهر‏,‏ ثم انتقلت بالعدوي لمجلس الشعب‏,‏ حيث تباري نواب المعارضة والحزب الحاكم‏(‏ ؟‏)‏ في التنديد بوزير الثقافة وما قاله عن الحجاب‏.‏ ثم أصبحت هذه الضجة حديث الصحف والإذاعات في الداخل والخارج‏.

مؤتمر زيورخ: المضطهدون والمهمشون يوحدون جهودهم

اسم الكاتب : أحمد أبو مطر

05/12/2006

ليس الأقباط في مصر وحدهم من يعاني الاضطهاد والتهميش والتفرقة، فهناك العديد من الأعراق والطوائف في العديد من الأقطار العربية تعاني نفس المشاكل بنسبة من النسب، وهذا يعود في الأساس إلى سيادة ثقافة التسلط والقمع التي يوضحها المثل العربي (أنا وأخي على ابن عمي، وأنا وابن عمي على الغريب)

الفاسدون يدافعون عن الحجاب 

    

كتب محمد الباز ، جريدة الفجر  

   الأحد, 03 ديسمبر 2006 

لم يكن السؤال يحمل اتهاماً بالفساد لوزير الإسكان المهندس أحمد المغربي السؤال حول واقعة رفض مسئول الوزارة عن مياه الشرب بالدقهلية شرب مياه من الحنفية امام الصحفيين في مؤتمر صحفي عقب كارثة اختلاط مياه الشرب بمياه المجاري وتسمم أكثر من 200 مواطن.

السياسة‏ ‏في‏ ‏أسبوع
تدخل‏ ‏أهل‏ ‏القمر
سامح‏ ‏فوزي

البعض‏ ‏يعتبر‏ ‏الحديث‏ ‏عن‏ ‏العلاقات‏ ‏الإسلامية‏-‏المسيحية‏ ‏في‏ ‏مصر‏ ‏في‏ ‏حضور‏ ‏أجانب خطأ‏ ‏وطني‏ ‏نظرا‏ ‏لخصوصية‏ ‏هذه‏ ‏العلاقات‏ ‏التي‏ ‏تجعل‏ ‏منها‏ ‏شأنا‏ ‏مصريا‏ ‏خالصا‏.‏ويري‏ ‏آخرون‏ ‏أن‏ ‏عالمية‏ ‏حقوق‏ ‏الإنسان‏ ‏أسقطت‏ ‏الحواجز‏ ‏بين‏ ‏الدول‏,‏وجعلت‏ ‏لكافة‏ ‏القضايا‏ ‏طبيعةكونية‏ ‏تسمح‏ ‏بمناقشتها‏ ‏في‏ ‏أي‏ ‏مكان‏ ‏أو‏ ‏سياق‏ ‏بالاستناد‏ ‏إلي‏ ‏المواثيق‏ ‏الدولية‏.‏لن‏ ‏ندخل‏ ‏في‏ ‏هذا‏ ‏الجدل‏ ‏ولكن‏ ‏ما‏ ‏نريد‏ ‏التوقف‏ ‏أمامه‏ ‏هو‏ ‏مفهومالأجنبي‏ ‏الذي‏ ‏يخشي‏ ‏البعض‏ ‏الحديث‏ ‏في‏ ‏حضوره‏ ‏عن‏ ‏العلاقات‏ ‏بين‏ ‏المسلمين‏ ‏والمسيحيين‏.

 ليس دفاعا عن الوزير.. لكن رفضا لاحتكار الدين

إكرام يوسف

 الحوار المتمدن  

لعل أكثر ما يلفت النظر في البيان الذي أصدره أخيرا مجموعة من المواطنين باسم "بيان المثقفين" بخصوص العاصفة التي هبت إثر تعبير وزير الثقافة عن رأيه في مسألة الحجاب؛أن معظم الموقعين على البيان لا يمكن أن يحسبوا على أنهم من أنصار الوزير أو أصدقائه.

إعــلان الدولـــة الدينيـــة

    وائـل عـبد الفـتاح   

Al-Fagr News Paper      

هل أعلنت الدولة الدينية في مصر الأسبوع الماضي..؟

 

  الحجاب بين الهوس الجنسي والمكبوت السياسي والابتزاز النفطي

محمد البدري 

1

 

مؤلفات «سيد قطب» مازالت فى مناهج التعليم!!

الأهالى

سامى فهمي 

فى اللقاء الذى عقده المجلس القومى لحقوق الإنسان حول مدى الاهتمام بحقوق الإنسان فى الكتب المدرسية، تبين مخاصمة غالبية المقررات لثقافة حقوق الإنسان، وشيوع الطابع الذكورى والتمييز ضد المرأة فى المناهج الدراسية.

الإسبوع" تتهم اقباط المهجر كالعادةأقباط المهجر يستخدمون تصريحات الوزير للهجوم علي الإسلام! 

الإسبوع  ياسر نصر 

كعادتهم مع اي ازمة تمر بها البلاد سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية لا يتواني اقباط المهجر لحظة عن التشهير بالبلاد وتصويرها علي انها معتقل لا حرية فيه ولا امان وانها اسيرة الفكر الوهابي والجماعات الاسلامية،

يا ســــــلام سـلِّـم عـا السـلا مــــات

طــول الـسـنـه نـعـمـل حـفــــلات

فى دراسة حديثة: علاقة المادة الثانية من الدستور بالسياسة والأقباط فى مصر

  24/11/2006 عرض :هانى دانيال

في محاولة جادة نحو التعرف على إشكالية العلاقة بين القانون والدين ومبدأ المواطنة فى الدستور المصرى خاصة بعد أن نصت المادة الثانية من الدستور بعد تعديلها سنة 1980 على أن الشريعة الاسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع ، أعد الدكتور والفقيه القانوني محمد نور فرحات أستاذ القانون الدستوري دراسة جادة حول الدين والسياسة في الدستور المصري،والنتائج المترتبة على وضع المادة الثانية وتعديلها عام 1980،وعلاقة هذه المادة بالأقباط في مصر.

 

الحجاب مسألة تمس الأمن القومى!!

سامي البحيري

إيلاف>>كُتّاب إيلاف

GMT 7:45:00 2006 الخميس 23 نوفمبر

  الإرهاب... والكلاب

23/11/2006

Courtsy of Copts-United.com 

بقلم/ رجاء
يتصيد دعاة الإسلام السياسي أو المتأسلمون في كل وقت وزمان، بعض التصريحات أو التلميحات التي تطلقها الشخصيات العامة التي قد تأتي في سياق حديث هامشي كي تلتقطها لتجعلها كائناً يلتصق ويمس ذلك التابوه الديني الذي في عرفهم لا يجب أن يمس أو أن يقترب منه، .

زغلول النجار خلل فى عقل المسلمين

 سيد القمنى

منذ دخل العلم الحديث بلادنا , وظهرت طبقة المتعلم (الافندي) , وتراجع دور الشيخ المهيمن علي كل شئون البشر , عرف الشيخ أن العلم الحديث هو ألد أعدائه , ومن ثم كانت سلسلة التكفيرات والتحريمات لمنجزات هذا العلم

جريدة الإخوان المسلمين تحرض على اغتصاب السافرات

  GMT 19:30:00 2006 الأربعاء 22 نوفمبر  

أشرف عبدالقادر

 

 

السياسة الشيطانية للمملكة الوهابية

بقلم / مدحت قلادة*

 

معركة ضارية لفرض الفصل التعسفي للعمال

سيد قطب يخوض معركته أيضا ضد العمال

دراسة بقلم الدكتور:رفعت السعيد  

يروي القائد النقابي المخضرم فتحي كامل أنه ذهب إلي وزارة الشئون الاجتماعية ليتفاوض مع المسئولين فيها حول تكوين اتحاد عام لنقابات العمال، وحضر الاجتماع وزير الشئون محمد فؤاد جلال والضابط عبد المنعم أمين عضو مجلس قيادة الثورة وسيد قطب، ويقول فتحي كامل أن قطب كان أكثر الحاضرين رفضاً لفكرة الاتحاد العام مؤكداً أن النقابات بحاجة أولا إلي أن تطهر صفوفها من الشيوعيين.

 A letter from "Honesty"

الحقيقة الغائبة عن برنامج الحقيقة

 بالرغم من مرور بعض الوقت على إلقاء الضؤ ونشر تعليقات وكتابة عدة مقالات عن برنامج الحقيقة ومقدمه الإعلامى اللامع والصحفى الشهير الأستاذ وائل الأبراشى – خاصة عن حلقتى البحث عن الحقيقة فى قضية خطف البنات المسلمات وتنصيرهن بواسطة أقباط  ،  .

من إستحلال أموال الأقباط إلى إستحلال بناتهم!!

 مجدي خليل

GMT 13:00:00 2006 الخميس 16 نوفمبر

إيلاف

 بداية الفوضي هي تواطؤ أو تحريض أو مشاركة حراس الأمن والعدالة في تفشي الجريمة

 

البديل.. هو المطلوب الآن في مصر..     

 كتب د. عمرو إسماعيل

 مصر تشهد هذه الأيام مرحلة تحول ليس فقط في حياتها السياسية والاقتصادية.. بل أيضا في حياتها الثقافية والاجتماعية.. هذه المرحلة بدأت منذ سنوات قليلة مع بداية القرن الواحد والعشرين وأوشكت أن تصل إلي ذروتها.. بدأت هذه المرحلة كنوع من رد الفعل علي حالة الجمود والركود السياسي والاقتصادي التي عانت منها مصر في الربع الأخير من القرن العشرين..

 


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com