قناعات لم تتغير!!اهل الثقة

 

مدحت قلادة

 بعد سقوط النظام الملكي في تاريخ مصر الحديث.. جاء عدد من الروساء أبرزهم عبد الناصر، والسادات، وحسني مبارك، وقد ترك كل واحداً منهم أثراً ما زال يعيش داخل الشعب المصري بل ربما تمكن من نخاع الغالبية من الشعب..

فعبد الناصر رفع نظامه شعار (أهل الثقة أفضل من أهل الخبرة)، والسادات الرئيس المؤمن (لدولة العلم والإيمان) التى فيها مكن الجماعات الارهابية المتطرفة من مصر، وحسني مبارك شعار نظامه (لا اسمع لا اري لا اتكلم) .

وسار جميع رؤساء مصر على المبداء الناصري " أهل الثقة أولي من أهل الخبرة "، فلذلك ليس بغريب أن الغالبية العظمى من محافظي مصر إما لواءات شرطة أكرم عليهم النظام بمحافظة أو لواءات جيش .

جلسه صلح"الناصرية "بالمنيا تقضى بتهجير المدرس القبطي وأسرته


نادر شكري

انتهت منذ قليل جلسة الصلح العرفية بقرية الناصرية مركز بني مزار بالمنيا التي عقدت بديوان عمدة القرية بحضور رجال الدين المسيحي ممثلا عن الكنيسة الأرثوذكسية والكنيسة الإنجيلية ورجال الدين الاسلامى وقيادات امن المحافظة  وبعض أولياء أمور الطلاب الخمسة المتهمين بالإساءة للدين الاسلامى في

حين لم يحضر اى من أسرة المدرسة القبطي جاد يوسف وأقرت الجلسة بالاتفاق على عدم السماح بدخول المدرس وأسرته للقرية مرة أخرى في حين  اتفقوا على بقاء الطلاب بالقرية وتعهد العمدة بحمايتهم 

أَحَدُ تُومَا

القمص أثناسيوس چورچ.

في اليوم الثامن لقيامة الرب تحتفل الكنيسة (بأحد توما) ويُسمَى (أحد الحدود) أو (الأحد الجديد) وهو واحد من الأعياد السيدية الصغرى؛ لأنه ذكرى تثبيت الخلاص، فاليوم الأول للقيامة واليوم الثامن لهما وحدتهما الحميمة؛ إذ بعد ثمانية أيام (أوكتاف القيامة) Οκταβ أي بعد سبعة أيام نعيِّد بأحد توما في الأحد التالي لأحد للقيامة؛ لأن توما لم يعُد رمزًا للشك؛ بل ليقين القيامة.

وكذلك اليوم الثامن يشير إلى الدهر الآتي. ونحن نعيِّد في هذا اليوم الثامن لتكثر للبيعة الإيمان والسلام؛ وتتحقق شهادة القيامة، إزاء كل الشكوك وفوق كل الشكوك بأن المسيح (حقًا) قام بنفس جسده الذي عُلق به على الصليب... وقد ورثت الكنيسة الطوبى التاسعة لجميع الذين آمنوا ولم يروا؛ لأنهم مُطوَّبون بعمل يحوي الأعمال جميعًا؛ ويرتقي فوق كل المُعضلات المانعة للخلاص.

من هو ابن تيمية ؟

الشيخ الدكتور مصطفى راشد

عالم ازهري مصري

ورد إلى موقعنا على الإنترنت سؤال من الأستاذ أحمد على يقول فيه: «انتشرت هذه الأيام المناقشات عبر الفضائيات بخصوص كلام وآراء وفتاوى الفقيه ابن تيمية، فمنهم من يرفعه إلى مصاف المقدس، ومنهم من يقول إنه سبب خراب الأمة وظهور داعش والقاعدة والإخوان والسلفيين وبوكو حرام وأنصار بيت المقدس وغيرها من هذه الجماعات الدموية، ونحن فى حيرة، فأى منها على حق؟».. انتهى سؤال السائل، وللإجابة عن هذا السؤال

بداية بتوفيق من الله وإرشاده وسعيا للحق ورضوانه وطلبا للدعم من رسله وأحبائه، نصلى ونسلم على كليم الله موسى عليه السلام، وكل المحبة لكلمة الله المسيح له المجد فى الأعالى، وكل السلام والتسليم على نبى الإسلام محمد بن عبد الله، أيضا نصلى ونسلم على سائر أنبياء الله لا نفرق بين أحد منهم.. أما بعد.. فابن تيمية هو تقى الدين أحمد ابن تيمية، رجل دين إسلامى أطلق عليه البعض لقب (شيخ الإسلام) ولد يوم الاثنين 10 ربيع الأول 661 هـ، الموافق 22 يناير 1263م، وهو أحد علماء المذهب الحنبلي.

مَوْكِبُ أحَدِ السَّعَفِ

في الأحد السابع من الصوم الكبير (الأحد السابق للقيامة) تحتفل الكنيسة بتذكار دخول السيد الرب إلى أورشليم قبل آلامه؛ وللمرة الأخيرة على الأرض، دخل في هذا اليوم ليملك على خشبة وليُتوَج بإكليل الآلام والشوك، فيتمم عمله الكهنوتي الذبائحي كرئيس الكهنة الأعظم، يقدم ذاته ذبيحة فداء أبدي، وخرجت الجموع في موكبه الملوكي؛ مبتهجة مترنمة؛ حاملة سعف النخل وأغصان الزيتون؛ صارخة (أوصنا في الأعالي؛ مبارك الآتي بسم الرب).

إنه موكب البركة والخلاص والفداء الذي صنعه من أجلنا ومن أجل السرور الموضوع أمامه؛ ومسرة الآب الذي سحقه بالحزن؛ فأطاع حتى الموت موت الصليب؛ بإرادته وسلطانه وحده؛ ومسرة الرب بيده تنجح.

دخل أورشليم؛ لا ليملك مُلكًا زمنيًا؛ لكن ليملك فوق رابية الجلجثة، ويكون صليبه هو عرشه؛ وفي يده يمسك قصبة عوضًا عن صولجان المجد... إكليل شوكه هو تاجه الإلهي؛ الذي تكللت به هامته، فأسس ملكوتًا أبديًا ليس من هذا العالم؛ وصار ملكوته أبديًا لا ينقرض ولا يتزعزع؛ وليس لملكه انقضاء. هدم بيت القوي ونزع سلاحه؛ وانتزع الغلبة لحسابنا... هدم مملكة الشيطان؛ ورفع عنا نير الخطية وحررنا من العبودية.

كلمة الصليب

بقلم منير بشاى

      المسيحيون لا يعبدون الصليب ويعتبرونها إهانة كبرى ان يطلق عليهم أحد اسم الصليبيين.  ومع ذلك فالمسيحيون يعطون الصليب كرامة كبرى لأن الصليب اصبح لهم رمزا لفداء المسيح وخلاصه.  ومن البديهى ان المسيحي الحقيقى لا يرفع الصليب ليعتدى على الآخرين او لينتصر فى حروب ونزاعات دنيوية بقصد كسب الارض والسيطرة على البشر.

      عندما ينظر المسيحيون للصليب لا ينظرون له على انه مجرد قطعتان متعارضتان مصنوعة من مادة رخيصة كالخشب او مادة اكثر قيمة مثل سن الفيل او بتصميم جميل مطعم بنقوش من الصدف او مصنوع من المعدن الرخيص كالنحاس او من معدن أكثر قيمة كالفضة او من المعادن الثمينة كالذهب او البلاتين او حتى المرصعة بالاحجار الكريمة.

     

 

مراجعة فى قرار حظر زيارة القدس

بقلم منير بشاى – لوس أنجلوس

          كلما حل على الاقباط عيد الميلاد أو القيامة يعود للاذهان القرار الذى اتخذه المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث بمنعهم عن زيارة القدس.  وزيارة القدس تقليد قديم تعودوا القيام به منذ دخلت المسيحية أرض مصر، وتوقف بعد استيلاء اسرائيل على القدس فى يونيو 67، وجاءت امكانية عودة الزيارة بعد توقيع معاهدة كامب دافيد سنة 1978 مع الاتفاق على التطبيع بين البلدين.  ولكن تم رفض العودة للزيارة بقرار من قداسة البابا شنودة.

          بداية أؤكد اننى أفهم جيدا الخلفية التاريخية التى دعت قداسة البابا شنودة لاتخاذ القرار فى ذلك الوقت. وأعترف ان القرار ينم عن حنكة سياسية وبعد نظر من جانب قداستة جنبت الأقباطالكثير من المشاكل. وحتى نفهم الأمر بطريقة موضوعية علينا ان نسترجع بعض تفاصيل تلك الفترة من تاريخ مصر.

         

التجربة الصينية

مجدي يوسف

ظلال سياسية على مقتل (كلب) الهرم.. بقلم مجدى يوسف

كثيرا ما نسمع أقوال رائعة عن الصين وماذا صنعت ؟ وماذا فعلت ؟ وكيف كانت ؟وكيف أصبحت ؟ وأعتقد أننا في المنطقة العربية قد نقلنا أحد التجارب الصينية الرائدة الضاربة في عمق التاريخ وطبقناها بنجاح

منقطع النظير ولم تستطع شعوب العالم أن تجارينا في هذا المجال الذي تربعنا علي عرشة بجدارة لا مثيل لها.

وعند نقلنا لهذة التجربة الصينية التاريخية الفريدة والشديدة الخصوصية أحدثنا تطورا خاص بنا لزوم أن تصبغ التجربة الصينية بصبغة خاصة بشعوب الشرق الأوسط من المحيط للخليج لتصبح تجربة خالصة لنا فقط

ولا يستطيع أحد نقلها عنا فقد أصبحت كالعلامة التجارية ماركة مسجلة .

 
   
مصر.. محكمة تؤيد سجن "أبو إسلام" لتمزيقه الإنجيل

 

القاهرة - رويترز

أيدت محكمة النقض الأحد حكماً بسجن الداعية الإسلامي "أبو إسلام" 5 سنوات بتهمة من بينها ازدراء الأديان، بعد قيامه بتمزيق وحرق نسخة من الإنجيل خلال احتجاج بالقاهرة قبل عامين، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

ومحكمة النقض أعلى محكمة مدنية في مصر وحكمها نهائي وبات.

وكان الداعية ومقدم البرامج الدينية أحمد محمد محمود عبدالله الذي يعرف باسم (أبو إسلام) قد أثار غضب مسيحيين حين مزق نسخة الإنجيل أمام الكاميرات خلال احتجاج على فيلم مسيء للإسلام نظم أمام السفارة الأميركية بالقاهرة في سبتمبر 2012.

حِوَارُ السَّامِرِيَّةِ

كان حوار المسيح مع السامرية اختبارًا لأحضان الله المفتوحة مع كل إنسان؛ اختبار للقاء مع كل أحد مهما كان أصله وجنسه وسيرته؛ اختبار البحث عن الخروف الضال والدرهم المفقود.. في لقاء يتخطىَ القيود والحدود والموانع والأجناس. فقد جاء السيد ليلقي بذرة الإيمان الحي في تربة السامرة التي تقبلت الكلمة بالإيمان لا بالمعجزات؛ خلال لقائه معالسامرية؛ إذ كان لا بُد له أن يجتاز السامرة عطشانًا إلى مائها؛ كعطشه على الصليب من أجل خلاص العالم كله.

أتى المسيح بنفسه متجسدًا متخليًا عن مجده الإلهي؛ ليقيم موتى الذنوب والخطايا؛ وليخلص العالم كله؛ وقد تعب من السفر والمشي من أجل التفتيش على كل نفس. واليوم سعى من أجل نفس المرأة السامرية؛ وهو في تدبيره الصالح يُعد لنا ولكل ضال ولكل سامرية ولكل مخلع ولكل مولود أعمى أجمل الاختبارات والبركات والتعزيات. سعى إلى كل من تركوه من أجل شهوات العالم... سعى في طلب الضال وتعب كأب حقيقي مع كل ساقط؛ ليربطه بالأدوية المؤدية إلى الحياة.. تعب وهو مريح التعابىَ. وعطش وهو يُنبوع الماء الحي. وجلس عند البئر وهو نهر الحياة الوحيد.. ترك خدمة أورشليم حيث الهيكل والمجد وكراسي التعليم؛ ليذهب ويفتش ويتعب بحثًا عن النفس البعيدة. وكما أنه استراح على الصليب في وقت الظهيرة وحمل أتعابنا وآثامنا وأعلن عطشه لكل نفس بشرية واجتاز المعصرة وحده.. هكذا مشى وتعب اليوم من أجل نفس واحدة.

 

وُجُوهٌ مِنْ نُورٍ فِي تَارِيخِ كَنِيسَتِنَا

(تنيحوا هذا الشهر)

القمص أثناسيوس چورچ.

في شهر مارس من كل عام تحتفي الكنيسة بوجوه نورانية للقديس البابا كيرلس السادس والبابا المعلم الأنبا شنودة الثالث، والمتنيح طيب الذكر القمص بيشوﻱ كامل، ورجل الله القمص ميخائيل ابراهيم، وانضمَّ معهم القمص فلتاؤس السرياني لابس الاسكيم؛ والقمص بيشوﻱ بطرس ملاك الطريق الصحراوﻱ .

كانوا نورًا فوق منارة؛ وآنيةَ حكمةٍ؛ مقتدرين في الأفعال والأقوال، كشفوا لنا سر الحياة الجديدة؛ وحملوا الروح وصاروا به شهودًا أحياء للإيمان، مقيمين في النعمة المثمرة التي فاضت على جيل وأجيال... ألقوا بشباكهم وذاقوا العمق في البذل والإمحاء، فصار نورهم مشعًا إلى أقصى الأرض.. حافظين الوصية ومعبِّرين عن ما لا يعبَّر عنه... كل من رآهم رأى مسيحًا حيًا محبًا وديعًا مصليًا متواضع القلب .

 

تفعيل الدور النيابى لمزدوجى الجنسية

بقلم منير بشاى – لوس انجلوس

اعود للكتابة فى الموضوع الذى بدأته فى مقال سابق بعنوان "التمثيل النيابى للمصريين فى الخارج: المشاكل والحلول". وبداية يتحتم ابراز ان أساس المشكلة التى نحن بصددها وجود تناقض بين بعض مواد الدستور الجديد والقوانين المعمول بها. فالمادة 88 من الدستور تنص بان "تلتزم الدولة برعاية مصالح المصريين المقيمين بالخارج، وحمايتهم وكفالة حقوقهم وحرياتهم، وتمكينهم من اداء واجباتهم العامة نحو الدولة والمجتمع واسهامهم فى تنمية الوطن". وهذا يتناقض مع قانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014 الصادر فى 5 يونية 2014، والذى يشترط ان يكون المرشح لعضوية مجلس النواب حاصلا على الجنسية المصرية منفردة، وجعل اقامته العادية خارج مصر بصفة دائمة بان حصل على اذن بالاقامة الدائمة فى دولة اجنبية او اقام بالخارج مدة لا تقل عن عشرة سنوات. هذه الشروط التى حددها القانون المشار اليه تكاد تجعل من المستحيل اعطاء حقوق التمثيل النيابى للمصريين فى الخارج طبقا لنص الدستور.

رئيس اتحاد المنظمات القبطية في اوروبا بمؤتمر امستردام " نؤيد السيسي وسنفضح ارهاب الاخوان .. ونسعى للمواطنة والعدالة

 مؤتمر الهيئة القبطية الهولندية السابع

مؤتمر الهيئة القبطية الهولندية السابع

القي " مدحت قلادة "- رئيس اتحاد المنظمات القبطية الهولندية - كلمة أمام مؤتمر الهيئة القبطية الهولندية السابع ، جاء فيها " ان مصر التي يجب ان نراها تجمع الكل وتحقق المواطنة الكاملة في ظل وجود قيادة سياسية جديدة نحن نريدها بكل طاقاتنا وامكاناتنا .

وقال" قلادة " في كلمته أمام المؤتمر الذي سعقد بأمستردام بعنوان " مصر التي في خاطري " هناك فئة كبيرة من الشعب تعيش ثقافة أحادية بسبب التعليم الموجود وبخاصة خريجي الازهر ، منتقداً استمرار الجلسات العرفية ورضوخ الدولة للرعاع والجماعات الإرهابية ، مشيرا الي ان المادة التي يدرسها الطلاب في المدارس والجامعات تعمل علي تسطيح عقليتهم وتجعل الطالب بعد تخرجه يعبارة عن تسفيه من الاخر ، تعلم أكل لحوم البشر احياء او أموات وهو ما يتطلب ابعاد وإفراز كل ما يخالف العدالة والإنسانية وان تكون علي أسس ثابتة.
طالب " قلادة " بأن يكون هناك " ديالوج " وليس " مونولوج " بين التلة ورعاياها في الخارج من خلال احداث تغيير في الفكر والعقيدة .

ظلال سياسية على مقتل (كلب) الهرم..

بقلم مجدى يوسف

ظلال سياسية على مقتل (كلب) الهرم.. بقلم مجدى يوسف

في إحدى المنتديات التي تناقش أحوال وظروف مصر التي تمر بها!! والتي يجتمع فيها أطياف مختلفة الاتجاهات والميول السياسية… وعند حضوري متأخراً قليلاً كان الموضوع الساخن الذي يتبارى فيه الحاضرون في الحديث حوله هو موضوع ما أطلق عليه الإعلام (كلب الهرم)…

ملحوظة: المقصود بالهرم ليس منطقة الهرم بالجيزة ولكن بالقليوبية، وبدأ أحد الذين يميلون إلى تبني فكرة المصالحة وإن لم يعلنها صراحة ولكن بمداراة  في السرد والإسهاب عن أن هذه الجريمة هي ضد الأديان وسَرَدَ قصص في الدين الإسلامي عن الرفق بالحيوان وأن الله جل جلاله وعد بغلظ العقوبات على من يقوم بتعذيب الحيوان حتى ما حُلِلَ ذبحه، وبدأ يتحدث عن الوضع الأمني في البلاد وأن على الدولة أن تثبت هيبتها وتقدمهم إلى العدالة وأنه لو كان الأمر بيده لأذاقهم شيء من ما اقترفته يداهم في الكلب المسكين في ذات المكان  ليكونوا عبرة، وكان هناك اثنين من مريدي هذا الرجل ويشاركانه أفكاره ويصفقون له بشدة ويستحسنان كلامه.

 

من يعلق الجرس فى عنق القط؟

بقلم منير بشاى

      يسكن غابتنا قط شرير هوايته المفضلة ان يعتدى على الفئران الضعيفة، فكان كلما رأى فأرا يفترسه دون سبب.  تكررت الاعتداءات الى ان تعبت الفئران وقرروا ان يجدوا حلا للمشكلة.  واخيرا دعا رئيس الفئران الى اجتماع عاجل لمناقشة الأمر.

      عرض الرئيس المشكلة على الحضور وطلب منهم ان يقدّموا اقتراحاتهم للحل.  وقف فأر ليقول إن الحل هو ان نتّحد جميعنا ضد القط لأن فى الاتحاد قوة.  فرد عليه آخر ان القط اقوى منا جميعا واذا ظهرنا كلنا معا فبهذا نعطيه الفرصة للفتك بأكبر عدد منا دفعة واحدة.  ووقف فار آخر وقال ما دمنا ليست لنا قوة القط تعالوا نهزمه بالخداع، فلنعمل له حفرة يسقط فيها ويصبح أسيرا لنا.  فرد فأر قائلا ان القط له القدرة على القفز من داخل أى حفرة مهما كانت عميقة.  وقال ثالث لا توجد طريقة للتخلص من شر القط سوى عمل مصالحة معه وكسب صداقته.  فرد عدد من الفئران ان هذا ما يريده القط ليصل الى هدفه فكيف نتأكد من صدق نواياه مهما قدّم لنا من الوعود؟  هل نسينا كذبه وخداعه فى المرات الماضية؟  وهل يوجد لدينا الدليل على أنه تغير فى هذه المرة؟

     

السيسي والجيش المصري 

حذار من إيقاظ الأسد..

بقلم مجدى يوسف

السيسي والجيش المصري  حزار من إيقاذ الأسد.. بقلم مجدى يوسف

أرفع رأسك أيها المصري فالعالم كلة أحني رأسة لردة فعل الرئيس المصري وصقور مصرضد الأرهاب , فعلوا في عددت طلعات جوية أقل ما توصف بها  أنها طلعات إستشهادية ما لم تفعلة ألاف الطلعات الأستعراضية الأعلانية من ما يسمي بالتحالف  الدولي ضد الأرهاب .

ألاف الطلعات الأمريكية ماذا فعلت ؟ أزعجت الدجاج الراقد في الأعشاش ,  أسقطت الأسلحة والدعم لداعش وتكرر الأمر عددت مرات و يا لها من مهزلة تقول خطأ  !!!!!

 

داعش و الأقباط

 

بقلم هانى مراد

 

 

لقد تم اختطاف هؤلاء الأقباط منذ اكثر من ثلاثة أشهر في دولة مفككة تسيطر علي كثير من أجزائها عصابات مسلحة ذو صبغة  أصولية  إسلامية..

السؤال الان هو :

ما هو رد الفعل القبطي المطلوب في مثل هذا الموقف؟

اولاً:

نحتاج ان نواصل  تقديم  نموذجاً روحياً لكنيسة الشهداء التي لا تخشي الموت و تنتصر بدم المسيح و بدم أولادها علي كل شر يواجهها و لازالت تنتصر مثل سيدها بقوة حبها و إيمانها علي سيوف جيوش الأعداء ؟

elaph logo

مآسي على سفح الأهرامات

مدحت قلادة  

 

هو اسم كتاب باللغة الألمانية بعد وأثناء الثورة أيام الحاكم العسكري يحكى المآسي التى يعانيها الأقباط من ظلم فج وتعصب وعنصرية فجة. كتب منذ أكثر من سنتين ونصف يحكي عنصرية أنظمة وجماعات ودولة ضد نسيج أصيل من تراب مصر كتبه الصديق دانيل جربر وكان وفق الاتفاق علي أن أقوم بترجمته للغة العربية ولكن نظرا لانشغالى مازلت لا أستطيع أن أفي بالتزامي رغم انه لاقى نجاحا فى المانيا وسويسرا والنمسا.

الكتاب يحكى قصصا واقعية لأحداث مسجلة فى تاريخ مصر ويسجل بعدسة الكاتب والمصور آلام الأقباط وكلها مستندة على جولاتنا فى امبابة.. والتي زرنا فيها كنيسة امبابة التى أحرقها المتطرفون وقد قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بعملها وترميمها فذهبنا معا وصورنا حرق الكنيسة كاملا.. وانتقلنا إلى مدن ومحافظات مصر فسجلنا حالات خطف الفتيات القبطيات الصغيرات مثل نيفين ماهر وكريستينا عزت ومارتينا مجدى... وكذلك الأسلمة القسرية للقبطيات القصر مثل ماريان وكريستين البالغتان 14 و16 عاما والرحمة الفائقة للصوص باسم الدين ومشاركة الأزهر ورجاله فى الظلم البين ضد الأقباط ووزارة الداخلية التى تمحى اسم الأب الحقيقي للأبناء!!! فى الأوراق الثبوتية ليصبح الأب المدون فى الاوراق الثبويتة على قطامش تاجر المخدرات وسارق أراضي الدولة....

 

إِعَادَةُ بِنَاءِ الفِكْرِ

رُؤيَةٌ مَسِيحِيَّةٌ

عالَم اليوم في أمَسّ الحاجة إلى تنوير وإصلاح وترقية إنسانية؛ وسط أخبار واقع مُتَرَدٍّ يكتظ بالتشوهات العدمية والدموية الوحشية.. واقع يلزمه ضرورة إعادة بناء الفكر المنتِج للمعنى والجمال والخير والقيم المعالجة للازمات الأيديولوجية المزمنة؛ التي تمر بها الإنسانية بصورة غير مسبوقة؛ أفرزت تصاعد شقاء وتشريد وتدمير للبلاد والعباد .

التفكير يساوي حياة "حَيَّة وراقية"، حياة غير مُعَلَّبة ولا صنمية؛ سموه "بالفكر السَّئُول" أو"الفكر المسئول" الذي اتخذته مدرسة الاسكندرية اللاهوتية منهجًا اتبعته Catechism  كطريق للتعليم بين السائل والمسئول في بينية "بين - بين" على عتبة الاستنارة. فالإيمان ضروري للتعقل؛ كما التعقل ضروري للإيمان "اِعقلْ كي تؤمن؛ وآمِنْ كي تعقل" حسب قول القديس أوغسطينوس الفيلسوف .

 

كافر وافتخر!

بقلم منير بشاى

      داعش وبوكو حرام وجبهة النصرة وغيرهم من الارهابيين فى العالم هم مؤمنون طبقا لفتوى الأزهر (الوسطى).  هذا لأنهم – حسب رأى الازهر - قد رددوا الشهادتين، وبذلك اصبحوا مؤمنين، ويظلوا مؤمنين طالما لم يجحدوا ايمانهم، ومهما اقترفت يداهم من الآثام.

      فاذا كان هؤلاء الارهابيون مؤمنين، فانا كافر، وافتخر بذلك، واعلن كفرى على الملا، الى ان القى ربى يوم القيامة.

     انا كافر بمن لا يحفظ الود لمن احسن اليه، فما بالكم بمن يذبحه؟  ادان مجلس الأمن الدولى تنظيم داعش فى قتل عامل الاغاثة الانسانية ديفيد هينز واصفا قطع راس الرهينة البريطانى جريمة قتل جبانة وحاقدة.  هذا الرجل لم يرفع السلاح ضدهم او ضد غيرهم ولكنه كان يعمل على تخفيف معاناتهم بتقديم الغذاء والكساء والدواء لكل محتاج.  وكانت داعش منذ بداية 2014 قد قامت بتكثيف ملاحقتهم لناشطى الاغاثة حيث قتلت عددا منهم بعد اختطافهم على خلفية تقديمهم المساعدة للنازحين ومنهم اعضاء فى تجمع "أنا سورى" الذى اقتحم التنظيم مقره واختطف 8 أعضاء فى 26 ديسمبر الماضى وتمت تصفيتهم مع عدد من ناشطى الاغاثة الذين كانت قد اعتقلتهم فى وقت سابق.

    


2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com