newsflash

 

بيان عاجل حول الفيلم المسئ للإسلام


نحن الموقعون على هذا البيان، من الهيئات والمنظمات القبطية، إذ فوجئنا بلقطات بدائية ومثيرة للإشمئزاز وتفتقر  إلى الحد الأدنى من الحرفية، تسئ للإسلام موضوعة على شبكة الإنترنت، يهمنا توضيح التالي:

أولا: نأسف لأن تلك اللقطات قد تسببت فى أذى لمشاعر الكثير من المسلمين حول العالم، ونؤيد حقهم الكامل في التعبير عن ضيقهم ورفضهم، بالأساليب السلمية المتعارف عليها في المجتمعات المتحضرة.

ثانيا: رغم تضارب الأقوال حول الفرد أو الأفراد الذين يقفون وراء هذا العمل المشين، سواء بالإعداد أو الترويج له، فإننا نرفض تماما هذه الأفعال العدائية والصبيانية، ونؤكد على أنه لا توجد علاقة مباشرة أو غير مباشرة بين جموع وقيادات الأقباط (أو ما يسمونهم في مصر «أقباط المهجر») وبين دوافع وأفعال هذه الحفنة الصغيرة.

ثالثا: نستغرب من ردود الفعل العنيفة على هذه اللقطات الفجة التي لم تكن تستحق سوى الإهمال، وندين الأعمال الإجرامية التى تسببت فى مقتل الأبرياء وخاصة السفير الأمريكى فى ليبيا وعدد من أفراد البعثة الدبلوماسية هناك، وندين أيضا الهجوم على البعثات الدبلوماسية الأجنبية في مصر ودول أخرى مما تتعارض مع وجوبية حماية البعثات الدبلوماسية.

رابعا: نرفض النغمة المتصاعدة فى عدد من الدول الإسلامية حول فرض قوانين تجرم إزدراء «الأديان» (بينما المقصود بها فعلا هو «الإسلام»)، ومحاولة تعميم هذه القوانين السيئة على المستوى الدولى، بما يعني الهبوط بمعايير حقوق الإنسان العالمية وتكميم الأفواه والقضاء على حرية التعبير التى هى من الحقوق الأساسية للإنسان. وفي نفس الوقت تجري في مصر ـ على سبيل المثال ـ أعمال التحقير والازدراء بالمسيحية والتكفير والتحريض ضد المسيحيين على الملأ بدون رادع.

خامسا: نحذر من فرض مادة «حماية الذات الإلهية» فى مشروع الدستور المصرى الجديد، فالله لا يحتاج إلى من يحميه لأنه هو الذى يحمى البشرية والكون كله.

سادسا: إن ردود الفعل العنفية المتوالية والتى تركز معظمها فى دول ما يسمى الربيع العربى توضح أيضا خطورة تولى الإسلاميين مسئولية الحكم فى الشرق الأوسط، وكيفية لجوئهم إلى الغوغائية والتحريض، مما ينبئ بأحداث أكثر جسامة من المتوقع حدوثها فى هذه الدول.
ختاما، نناشد الأشقاء المسلمين فى مصر والعالم بالتعامل بعقلانية وهدوء مع مثل هذه الأمور الصغيرة، حيث أن ردود الأفعال هى التى تسئ لصورة الإسلام والمسلمين أكثر بكثير من الفعل ذاته.

الموقعون

ـ منظمة التضامن القبطي
ـ منظمة التضامن القبطي ـ أوروبا
ـ منتدى الشرق الأوسط للحريات-واشنطن-القاهرة
ـ الهيئة القبطية الكندية
ـ الهيئة القبطية الكندية-تورنتو
ـ  الأتحاد القبطى الدولى
ـ هيئة أقباط كاليفورنيا المسيحية
ـ الهيئة القبطية الأمريكية بكاليفورنيا
ـ هيئة أقباط المملكة المتحدة
ـ هيئة الصداقة المصرية الأمريكية-فيرجينيا
ـ منظمة الأقباط الأحرار-نيويورك
ـ منظمة أصوات أقباط الولايات المتحدة
ـ منظمة التضامن المصرى الديموقراطى-مصر
ـ منظمة أندماج وصداقة أقباط النمسا-فيينا
ـ حركة جذور القبطية-كاليفورنيا
ـ صحيفة الاهرام الجديد-كندا
ـ  منظمة الأقباط متحدون-بريطانيا
ـ قناة لوجوس-لوس انجلوس
ـ قناة الكرمة-لوس انجلوس
ـ التجمع القبطى الأمريكى

 

عـاجل عن أقباط المهجر ومقاضاة جريدة اليوم السابع

إتخذت منظمة إتحاد المحامين الإجراءات القانونية ضد جريدة اليوم السابع وبعض الصحف التي قامت بالزج بإسم أقباط المهجر والتي أشاعت عنهم أنهم صناع الفيلم المسيئ للإسلام ورسوله الكريم محمد "ص" وقد قامت منظمة إتحاد المحامين بذلك بناء على تكليف من :
-إتحاد المنظمات القبطية أوروبا.
-و بتكليف مباشر من كل من الأستاذ/ مدحت قلادة رئيس إتحاد المنظمات القبطية أوروبا والدكتور/ إبراهيم حبيب نائب رئيس الإتحاد.

وقد بدأ بالفعل مقاضاة جريدة اليوم السابع وتحديداً الأسماء الآتية:

1- السيد/ وليد مصطفى رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع الإلكترونية بصفته وبشخصه.
2- السيد/ خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع الإلكترونية بصفته وبشخصه.
3- السيد/ هاني صلاح الدين مدير تحرير جريدة اليوم السابع الإلكترونية بصفته وبشخصه.
4- السيد/ جمال جرجس المزاحم الصحفي بجريدة اليوم السابع الإلكترونية بصفته وبشخصه.
5- السيد/ أحمد مصطفى الصحفي بجريدة اليوم السابع الإلكترونية بصفته وبشخصه.
6- السيد/ محمد حجاج الصحفي بجريدة اليوم السابع الإلكترونية بصفته وبشخصه.
7- السيد/ محمد رضا الصحفي بجريدة اليوم السابع الإلكترونية بصفته وبشخصه.
8- السيد/ محمد السيد الصحفي بجريدة اليوم السابع الإلكترونية بصفته وبشخصه

وجميع الإجراءات القانونية ضد جريدة اليوم السابع والصحفيين العاملين بها ستكون عن طريق الشق المدني وليس الجنائي، وذلك رفضاً من أقباط االمهجر لمبدأ حبس الصحفيين الذي تنادي به جماعة الإخوان المسلمين، و سيكتفى أقباط مهجر أوروبا بالتعويض المدني، ليكون رادعاً فيما بعد لأي محاولة للإساءة أو إثارة الفتنة بين أقباط المهجر والمصريون داخل الدولة.

Demonstration and subsequent rally

in memory of the attack at the Munich Olympics 

Dear Friends of PI Mainz,

Tomorrow 1 September 2012 there will be a demonstration and subsequent rally in memory of the attack at the Munich Olympics. Some comrades from the Rhine-Main region, which are also known in some cases you go, just decided to organize and have a few places to forgive one fuel cost share. Even more stops on the route south are possible
.


The program of this day:
11:00 clock opening rally Conollystr.
/ Olympic Village
11:45 clock march through Munich
14:00 clock final rally at Sendlinger Tor
17:00 clock finale in the beer garden


بيان اتحاد المنظمات القبطية بأوربا بشأن مشروع

الرقابة المالية علي الكنيسة

انطلاقا من المبادئ التي قام عليها اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا ( ايكور) نعلن تأييدنا المطلق للموقف البطولي لنيافة الحبرالجليل الأنبا/ باخوميوس القائمقام البطريركي في الزود والدفاع عن مقدرات الكنيسة القبطية المصرية الأورثوذوكسية من مؤامرات التدخل في شؤونها الداخلية الواحدة تلو الأخرى وآخرها الرقابة المالية مدعومة بيهوذيات وشخصيات محسوبة باطلاً علي أقباط مصر الشرفاء الذين لا يبخلون بالتضحية بأرواحهم للحفاظ علي الكنيسة وقوفاً خلف قادة الإيمان . إن الجهاز المركزي للمحاسبات منوط به مراقبة الأمور المالية الخاصة بموارد الدولة وكيفية توجيهها ومدى مطابقتها للمعايير الحكومية وحيث أن الكنيسة لا تتلقى من ميزانية الدولة أموال بل أن الأموال التي تتصرف فيها الكنيسة هي تبرعات من أموال أقباط دفع عنها ضرائب مسبقة دخلت خزانة الدولة لتصبح هذه الأموال غير خاضعة للرقابة علي نواحي صرفها.

يحذر الاتحاد في حالة اقرار مناقشة هّذا المشروع المشبوه هو خطوة من الدولة والنظام الجديد للانتقال من الاضطهاد المخفي والغير معلن رسمياً للأقباط في مصر إلي الاعلان الرسمي عن هذا الاضطهاد علانية وهو ما قد يؤدي إلى تفاقم المشكلات داخل مصروالتي يعد أخطرها الطائفية والاقتصادية والتي ستنعكس خارجياً وخصوصا على ردود أفعال الأقباط في الخارج والتي لم تظهر قوتها الحقيقية حتي الأن حين تمس الكنيسة بهذا الشكل الفاضح.

نيافة الحبر الجليل الأنبا/ باخومييوس

إن الأتحاد يقف بكل قوته سواء داخل مصر أو خارجها داعماً لموقفكم البطولي كحامي للكنيسة القبطية في ذات الوقت الذي ندعو فيه اليهوذات لرد الفضة.

 

رئيس الأتحاد   مدحت قلادة

نائب رئيس الأتحاد د. أبراهيم حبيب

منسق عام الأتحاد مجدي يوسف

 

على جميع المطالبين بالدولة المدنية الخروج فى المظاهرة السلمية

رجال ونساء واطفال

برغم احتمال اعتداءات من كلاب المتطرفين

زيورخ فى 23/8/2012

بيان من اتحاد المنظمات القبطية باورربا بشان مظاهرات يوم 24 اغسطس

 

نحن اتحاد المنظمات القبطية الاوروبية نؤيد و نساند ثورة الشعب المصرى الثانية التى تنطلق فى الرابع و العشرين من اغسطس ضد ديكتاتورية النظام الحاكم و ضد تركيز السلطات التنفيذية و التشريعية و التاسيسية فى ايدى رجل واحد تابع فى قراره و اتجاهاته الى منظمة سياسية غير مشروعة تحث على العنف و الاستيلاء على مقاليد اللامور و مفاصل الدولة و تصفية و اقصاء كل المعارضين لها و كل مؤسسة قضائية تصنع توازنا مع سلطات الرئيس المطلقة.

 

و نحن نناشد و نحث القوى السياسية و الشعب المصرى باسره و كل من لم يبع ضميره لهواة السلطان من الاخوان و غيرهم ، ان يساند الشرف المصرى من الاقدام الدنسة التى تدوسه و تهدره كل يوم على صفحات الصحف و وسائل الاعلام من التيارات الدينية المتطرفة التى تريد الرجوع بالبلاد الى شريعة الغاب و تقضى على سيادة القانون . و نطالب هذه القوى بالنزول الى الشارع و الاعراب عن الغضب الشعبى المتراكم من الممارسات الشاذة للسلطة التى يقوم بها حزب مقضى عليه بالفناء عاجلا ام اجلا.

 

ان هذه الثورة القومية و الوطنية تستهدف اصلا حل المنظمات الاسلامية السياسية غير المشروعة و الغاء القرار الصادر من رئيس الجمهورية بتركيز كافة السلطات بين يديه و ارساء ضمانات حقيقية لحرية التعبير فى مصر. و نحن نطالب على وجه الخصوص بان يتم التحقيق فى احداث دهشور بشكل يؤدى الى محاكمة المسئولين عن تهجير الاقباط من منازلهم. كما ندين بشده مل الحوادث الاخيرة التى استهدفت الاقباط على وجه الخصوص و سوف نرفع الامر الى المنظمات الدولية و الاوروبية المعنية باحترام حقوق الانسان و حرياته الاساسية المنتهكة فى مصر منذ حكم الاخوان المسلمين فى مصر

 

ونحذر فى النهاية من تضمن الدستور المصرى الجديد لنصوص بلهاء لا قيمة قانونية شارعة لها بقصد ممالاءة الاحزاب المتطرفة التى تنحو مقترحاتها بمصر نحو الظلام المعتم و تبعد بالبلاد عن المفاهيم الحديثة للدولة.

 

ان الرابع و العشرين من اغسطس هو امتداد لثورة يناير التى اغتالها الاخوان و جعلوا منها وسيلة للاستيلاء على الدولة و على كافة السلطات فيها. .

 رئيس الأتحاد مدحت قلادة

نائب رئيس الأتحاد د. أبراهيم حبيب

منسق عام الأتحاد مجدي يوسف

تم اعداد هذا البيان بواسطة الدكتور وجدى ثابت غبريال استاذ القانون الدستورى بجامعة لاروشيل بفرنسا والمستشار القانونى للاتحاد.

بيان اتحاد شباب ماسبيرو
شهدت مصر تدهورًا شديدًا منذ وصول الرئيس محمد مرسي للحكم وعدم انفصاله عن جماعة الإخوان المسلمين التي باتت متحكمة في كل قراراته ومتحدثًا رسميًا باسمه على كافة الأصعدة. ومن ثم ساعد هذا على عدم الإيفاء بتعهداته بأن يكون رئيسًا لكل المصريين، فآثر مصلحة التنظيم على الوطن، ففتح الحدود الشرقية، فسيطرت جماعات مسلحة على أرض سيناء الطاهرة، وقاموا باغتيال جنودنا وضباطنا الشرفاء غدرًا!!
كما سيطرت جماعته على جميع مفاصل الدولة–مثلما كان يفعل الحزب الوطني الحاكم السابق مع أعضائه- وهو ما اصطلح على تسميته بـ"مشروع أخونة الدولة"!! فبدأت سلسلة من الإجراءات القمعية وتكميم الأفواه استهدفت حرية الرأي والتعبير ممثلة في وسائل الإعلام المتعددة، والملاحقة القضائية لمن ينتقد شخص أو أفعال الرئيس. بل وزاد على ذلك التهديد باستخدام العنف والقتل ضد من يقومون بمظاهرات سلمية رغم أن وصول الرئيس مرسى للحكم جاء عن طريق مظاهرات مثيلة!! إضافة إلى أنهم راحوا يصدرون الفتاوى التي تحرم الخروج على الحاكم!! في شكل يعيد صورة النظام البائد وإنما بطريقة أسوأ .

الهيئة القبطية الهولندية تتظاهر ضد الاخوان امام السفارة المصرية بهولندا 

أعلنت  الهيئة القبطية الهولندية عن تأييدها  للمظاهرات التى ستنظم فى مصر ابتداء من يومالجمعة 24 اغسطس2012 ضد الإخوان المسلمين  وقررت دعم هذه الاحتجاجات التي ستنطلق يوم الجمعة القادم .

 حيث قال بهاءرمزي رئيس الهيئة القبطية المصرية بهولندا أن عدد من المصريين بهولندا سيتظاهر يومالخميس المقبل امام السفارة المصرية بهولندا.

  
ماسبيرو ينظم مسيرة حاشده الاحد المقبل من اجل أقباط دهشور وتأبين شهداء الحدود
  
من دوران شبرا إلى ماسبيرو في السابعة مساءا وحتى العاشرة مساءا
       
ينظم اتحاد شباب ماسبيرو مسيرة حاشده يوم الاحد المقبل 15 اغسطس من دوران شبرا إلى مبنى الاذاعة والتلفزيون " ماسبيرو " لادانة الاعتداءات ونهب ممتلكات أقباط قرية دهشور مركز البدرشين بمحافظة الجيزة وتهجيرهم بعد تدمير منازلهم وسط غياب أمنى عن حماية ارواحهم وممتلكاتهم وتقصير واضح عن تعقب الجناة والقبض عليهم فضلا عن تهجير اقباط القرية من منازلهم وعدم عودتهم حتى ألان وغياب الضمانات الأمنية لتأمين عودتهم .
  
ويعلن الاتحاد أن المسيرة السلمية ستبدأ في التجمع السابعة مساءا وتتحرك في الثامنة مساءا من دوران شبرا الى ماسبيرو وستنتهى بوقفة حتى العاشرة مساءا ولا توجد نية للاعتصام تقديرا للظروف التي تمر بها البلاد عقب أحداث قتل واستشهاد جنودنا البواسل على الحدود .
  
ويؤكد الاتحاد أن تهجير أقباط دهشور ليس الاولى من نوعها فسبق تهجير عدد من الأسر القبطية عقب أحداث طائفية كثيرة وأخرها تهجير أقباط العامرية قبل عقد جلسة صلح وعودتهم مرة أخرى ، في الوقت الذي مازال فيه أقباط قرية البدرمان بدير مواس بالمنيا مهاجرين بسبب اعتداءات وسيطرة على حسين " هولاكو " ورجاله على القرية ونهبها وخطف ابنائها وفرض إتاوات منذ ثورة 25 يناير في غياب أمنى متعمد بإلقاء القبض عليه رغم انه قام بقتل أربعة من اهالى القرية اثنين من الأقباط واثنين من مسلمى القرية لانهما يساندون الأقباط.
ويرفع الاتحاد في مسيرته مطالب منها :
- القبض على الجناة في أحداث الاعتداء ونهب ممتلكات الأقباط
- تعويض أقباط القرية عن خسائرهم
- عودة أقباط القرية المهجرين وتأمينهم وضمان الحماية لهم
- رفض مطالب المتشددين باستبعاد كاهن القرية الذي لم يكن متواجد أثناء الأحداث
- عدم عقد اى جلسة عرفية تهدر حقوق الدولة قبل الانتهاء من الاجراءات القانونية والقضائية
- عودة أقباط قرية البدرمان بالمنيا والقبض على هولاكو ومحاكمته والتحقيق مع مدير امن المنيا لتقصيره خلال عام ونصف في ألقاء القبض عليه ورجاله .
وفضلا عن مطالب المسيرة بشأن أقباط دهشور يعزى الاتحاد شهداء الحدود ويعلن عن ضم حادث رفح ضمن مطالب المسيرة بتأبين الشهداء والمطالبة بالقبض على الجناة وتجفيف ارض سيناء من مستنقعات الارهاب والمتشددين ، والغاء قرار الرئيس مرسى بفتح الحدود ودخول الفلسطينيين دون تأشيرات بعد سعيهم للسيطرة على ارض سيناء وتحويلها إلى ساحة دماء لأبناء الوطن ، ويدين الاتحاد سياسة الرئيس مرسى بهذا القرار الغير حكيم فضلا عن قراره بالعفو عن مجموعة من الارهابيين والجهاديين من السجون المصرية ويحذر من استمرار مرسى وحكم المرشد للبلاد وخطورته على تدمير كيان الدولة المصرية وإهدار حقوق ابنائها في ظل انشغال جماعة الأخوان بمشروعهم السياسي وتنظيمهم الدولي مع حركة حماس دون النظر لسيادة الدولة المصرية .
وهذه ليست المره الاولى التى حذر فيها الاتحاد الرئيس عن فتح الحدود مما نتج عنها هذه المجزره فهو المسئول الاول والأخير بفتح الحدود وإخراج المجرمين من السجون ومخالفه القانون وأحكام القضاء
المتحدث الاعلامى للاتحاد
نادر شكرى

بيان أتحاد المنظمات القبطية بأوروبا (أيكور)

بخصوص مذبحة سيناء  

بكل ألم ينعي أتحاد المنظمات القبطية بأوروبا ( أيكور) لذاتة والشعب المصري كلة شهداء مصر الأبرار من ضباط وجنود جيش مصر الذين أستشهدوا في ساحة الشرف وفي الأرض المقدسة سيناء وهم يؤدون واجبهم المقدس في الزود عن مصر وطنا وشعبا .  

وفي الوقت الذي نقدم فية عزاؤنا لأسر الشهداء نرفض بشدة تقبل العزاء من السلطات الفلسطينية في غزة حيث أن الحادث ليس الأول من نوعة في الأعتداءات المتكررة من داخل القطاع علي جنود مصر وسقوط شهداء وجرحي لنا من أشرف وأنبل أبناء الوطن مصر ,والتي لم يتم القصاص من المعتدين إلا أن هذة المذبحة قد فاقت كل ما سبق من عمليات ضد الجيش المصري خساسة وخاينة وغدرا حيث أختار السفلة والخونة الوقت الذي كان يؤدي فية جنود مصر واجبهم تجاة ربهم ووطنهم بالصوم ثم الأفطار فلم يرعوا حرمة ذلك , بل قتلوهم غدرا وخسة وهم في عهد سلام معهم وهو مالم تجرؤ أن تفعلة أسرائيل مع جيش مصر .  

أن أقدام هؤلاء الخونة هم ومن معهم علي هذة المذبحة يعني أطمئنان هؤلاء بأن النظام الجديد في مصر سيغمض عينية عن أتخاذ الأجراءات القصاصية ضدهم وسيكتفي بالكلمات المعسولة عن الأخوة حتي تتوه الحقيقة مما يعطى أشارات بتواطئة معهم ولكنهم نسوا أن جيش مصر ولائه ليس لنظام وليس لرئيس وليس لمرتزقة بل ولائه لمصر.  

يجب أن يعلم د. مرسي أن مصر وطنا وشعبا وجيش أهم من فلسطين وغزة وحماس .  

أن الشعب المصري الغاضب المطعون طعنة الغدر في زهرة شباب أبنائه يقف الأن خلف جيشة الذي وقف مع الشعب في ثورتة يريد الثأر والقصاص لشهدائنا وجرحنا وأن التخاذل في ذلك الموقف منكم يعني أنة عليك أن ترحل وأن تصبح رئيس للقطاع وليس رئيس مصر.  اللهم أكفيني شر أصدقائي ....أما أعدائي فأنا كفيل بهم  

رئيس الأتحاد مدحت قلادة  

نائب رئيس الأتحاد د. أبراهيم حبيب  

منسق عام الأتحاد مجدي يوسف

 

ماسبيرو يدعو لتأبين شهداء الحدود في جنازتهم غدا بمسجد ال رشدان
يدعو اتحاد شباب ماسبيرو كافة المصريين إلى الحشد غدا أمام مسجد ال رشدان في الثانية عشر ظهرا لتأبين وتشييع جثمايين شهداء مصر وجنودها الابطال الذين قتلوا غدرا بيد ارهابية خبيثة تريد العودة بمصر إلى الوراء وتحويلها لساحة دماء بيد جماعات مسلحة تغذيها روح التطرف باستخدام عباءة الدين لتنفيذ اغراضها الخبيثة ، التي تخالف تعاليم كل الاديان .
وينعى الاتحاد ارواح شهدائنا الذين كانوا يؤدون واجبهم في حماية أمن الوطن وسيادته ، في وقت استغلت فيه خفافيش الظلام الارهابية قرار الرئيس محمد مرسى الغير مسئول في فتح الحدود والمعابر لدخول الفلسطينيين وحركة حماس الاخوانية وكتائب القسام دون تأشيرات إلى ارض سيناء وتحويلها لساحة تدريبات تستهدف استقرار وامن مصر وأرواح ابنائها والاستيلاء على ارض الكنانة التي ارتوت بدماء شهداء الوطن لتحريرها .
ويحمل الاتحاد الرئيس مرسى والمرشد العام للإخوان الحاكم الحقيقى للبلاد مسئولية دماء جنودنا بعد فتح المعابر لدخول جماعات مسلحة اضافة لقراره الخطير بالإفراج عن جماعات جهادية وإرهابيين من السجون صادره ضدهم أحكام بالإعدام والمؤبد ليخرجوا وتبدأ معهم فترات الارهاب وارقه دماء المصريين .
ويقدم الاتحاد العزاء لأسر الشهداء ولجميع المصريين ويدعو الاتحاد محبى الوطن للتكاتف من التصدى لكل محاولات بيع مصر وتحويلها لساحة للإرهابيين والمتشددين والدفاع عن تراب الوطن والتصدي لصفقات أهدار خيرات البلاد لصالح التنظيم الدولي للإخوان المسلمين ..ويطالب الاتحاد بتنحى الرئيس محمد مرسى عن الرئاسة لأنه غير جدير بالمسئولية ولم يلتزم بما تعهد به ليكون رئيس لكل المصريين وليس رئيس لتيار دولى يطمع في ارض مصر ويهدد أمنها .
نادر شكرى
المتحدث الاعلامى لاتحاد شباب ماسبيرو
01227105127
 papal byan

 

On Sunday 22nd July, 2012

Tarek Heggy

  

shall speak about the current political situation in Egypt

at 23.00 hrs (11pm) Cairo time

at al MehwarTV. STREAMING

http://www.elmehwartv.com/streaming.aspx

To read Tarek Heggy's recent articles :

http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Tarek+Heggy

 

دعوة من اتحاد شباب ماسبيرو

مظاهرة حاشدة السبت لرفض زيارة هيلارى كلينتون لمصر

ورفض  للتحالف الامريكى – الإخواني

يدعو اتحاد شباب ماسبيرو كافة القوى الوطنية والشبابية لوقفة حاشدة أمام السفارة الامريكية بالقاهرة بجاردن سيتى السبت 14 يوليو الساعة الخامسة مساءا لرفض زيارة وزيرة الخارجية الامريكية هيلارى كلينتون لمصر تحت عنوان " لا للتحالف الامريكى والأخوان المسلمين لفرض الوصاية على مصر ".

وتأتى هذه الدعوة لاتخاذ موقف وطني   حاسم للشعب الذي قام بثورته من اجل الحرية ، ولذا يجب الوقوف ضد فرض السيادة عليه  من خلال التدخل الامريكى المتواصل في الشأن المصري ، وكشف العلاقة الخبيثة بالاتفاقات و الصفقات بين الامريكان وجماعة الأخوان بقيادة مرشدها محمد بديع من خلال الجلسات السرية التي عقدت بين الطرفين ،وتجسد في الضغط المتواصل الذي ظهر بوضوح من الادارة الامريكية على المجلس العسكري لدعم محمد مرسى رئيسا لمصر والضغط الامريكى من اجل عودة البرلمان المنحل وانتهاك أحكام القضاء .

  

سفارة جمهورية مصر العربية في لندن

 

مذكرة

إجراءات التصويت في جولة الإعادة لانتخابات رئاسة الجمهورية

للمصريين بالخارج

 

تهدي سفارة جمهورية مصر العربية في لندن أطيب تحياتها لأبناء الجالية المصرية في المملكة المتحدة، وإذ تتقدم بالشكر والتقدير لكل من شرفها بالحضور للتصويت في الجولة الأولى لانتخابات رئاسة الجمهورية وكذا من تفضلوا بإرسال مظاريف الاقتراع الخاصة بهم عبر البريد، فإنها تناشد كل من لم يتسنى له التصويت في الجولة الأولى أن يمارس حقه وواجبه الدستوري بالتصويت في الجولة الثانية التي ستحسم إختيار رئيس الجمهورية.

وتتشرف السفارة بإحاطتكم علما فيما يلي بالإجراءات الخاصة بالتصويت في جولة الإعادة لانتخابات رئاسة الجمهورية للمصريين في الخارج، وذلك طبقاً للتعليمات الواردة من لجنة الانتخابات الرئاسية بهذا الشأن:

 

 

   
بيان إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا (إيكور)
بشأن انتخابات الاعادة بين الفريق "شفيق" ومرشح الإخوان "محمد مرسي"
   
تمر مصر اليوم بمرحلة هامة من تاريخها الحديث يحدد الشعب فيها مسار مصر ومستقبلها ربما ليس لعدة سنوات فقط انما لعدة أجيال قادمة لذلك نحن أتحاد المنظمات القبطية بأروبا (إيكور ) نهيب بجموع شعب مصر العظيم بكل فئاتة وأطيافه بالمشاركة الأيجابية فى الأنتخابات القادمة لتحديد مستقبل مصر القادم .
ونعلن نحن أتحاد المنظمات القبطية بأروبا رفضنا الكامل لكل اساليب التهديد والوعيد من التيارات المتاسلمة لاقباط مصر لفرض مرشحًا بعينة على الاقباط .
كما نستنكر كلمات الأستعلاء الواضحة المملوءة كراهية وتعالى من مرشح الاخوان "محمد مرسي" وتهديدة لخمسة مليون ونصف مصرى بدهسهم تحت اقدام حذاءه، متهمًا اياهم بالفلول متناسيا ان جماعته هم الفلول الحقيقيين.
  
ونتساءل فى تعجب شديد أن كان التهديد والوعيد من " رئيس حزب الحرية العدالة " الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين قبل فوز مرشحهم هو الدهس بالأحذية لمعارضيهم ... فماذا سيكون الدهس للمعارضين بعد فوزة لاقدر الله..

 

مظاهرة حاشدة لرفض الحكم الظالم على اقباط ابو قرقاص

 امام دار القضاء المصري يوم الاحد القادم الموافق 27 مايو 2012

ينظم حاليا بعض الحقوقيين والنشطاء موعدا لوقفة هامة امام دار القضاء المصري يوم الاحد القادم الموافق 27 مايو 2012 رافضين عنصرية الحكم التاريخي الجائر في حق جميع الاثني عشر قبطي المتهمين في قضية فتنة ابي قراقص بالمؤبد وهم في حالة دفاع عن النفس، في حين اطلاق سراح الثمانية المتهمين المتبقيين في ذات القضية وهم جميعا مسلمين بحكم بالبراءه في حين انهم هم المعتدون منذ بدأ الفتنة حتي قاموا بالسلب والنهب وحرق ممتلكات المحكوم عليهم بالمؤبد في القضية.

وتناول مضمون الاعلان ما يلي:
كان القضاء المصرى قبل الثورة وبعدها دائما بالمرصاد لأقباط مصر فمن الكشح إلى ماسبيرو سلسلة طويلة من الأحكام على أساس دينى تنم عن بناء القاضى لعقيدته بحسب الهوية الدينية للمختصمين وهو ما فاق الحد فى قضية ابو قرقاص التى وقعت فى 19 ابريل 2011 وتم فيها الإعتداء على منازل الاقباط وتهجير عدد منهم وقامت قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى بالقبض العشوائى على الأقباط وتلفيق الإتهامات لهم وهو ما اسفر عن حكم قضائى متعصب على 12 قبطى بالسجن المؤبد وهو ما يساوى مجموع احكامه 300 سنة فى الوقت الذى نجد فيه قتلة الاقباط فى كل مكان ينعموا بالحرية

وتدعو الحركات الموقعة على هذا البيان الى مظاهرة حاشدة أمام دار القضاء المصرى "رمز القضاء " بمحطة الاسعاف "مترو جمال عبدالناصر" وذلك يوم الاحد القادم الموافق 27 مايو 2012 الساعة الواحدة ظهرا وذلك للاسباب التالية :

1 - إسقاط الأحكام العنصرية فى قضية ابو قرقاص الطائفية ومحاسبة القتلة فى مذبحة كنيسة القديسين
2 - إسقاط الأحكام العنصرية فى كافة قضايا اذدراء الأديان
3 - تطهير القضاء من كافة القضاة المتعصبين

 

 

زيورخ في 22/5/2012

 

بيان إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا (إيكور)

يعرب إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا عن إستنكاره وإدانته للحكم المثير للدهشة الصادر من محكمة جنايات المنيا صباح اليوم والذي يقضي بمعاقبة إثنا عشر مسيحياً بالسجن وبعضهم بالمؤبد في الوقت الذي تم فيه تبرئة جميع المتهمين المسلمين الذين إرتكبوا جرائم إتلاف وحرق عمدي وشروع في قتل وحيازة أسلحة وذخائر... وهي الأحداث التي وقعت في شهر إبريل عام 2011 نتيجة الخلاف على مطب صناعي أقامه أحد الأقباط يدعى علاء رشدي مما حدا ببعض الأهالي بالتهجم على منزل الأخير ووقعت أحداث مؤسفة نجم عنها مصرع شخصين مسلمين وإصابة أربعة أقباط بجراح والمعروفة إعلامياً بفتنة أبو قرقاص ويرى إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا أن هذا الحكم جاء صادماً وجافياً للعدالة الناجزة مما يدعو إلى الشك في حيادية هذا الحكم ووجود شبهة طائفية.

إن إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا يناشد المجلس العسكري الحاكم بإتخاذ صلاحياته الدستورية المنصوص عليها في الإعلان الدستوري بإلغاء هذا الحكم وإعادة محاكمة المتهمين مرة أخرى في دائرة مغايرة إعمالاً لسيادة القانون وقواعد العدالة والإنسانية.

ومن ناحية أخرى فإن هذا الحكم يؤثر على سمعة مصر وسمعة قضائها حيث حُكِمَ على شخص (علاء رشدي) الذي لم يكن متواجداً في مكان الحدث أثناء وقوع الفتنة بالمؤبد؟!!.

فمن الغريب أن قامت مصر حكومة وشعباً للحكم الصادر على الناشط الحقوقي الجيزاوي بينما الأحكام الظالمة ضد أقباط مصر تسير على قدم وساق.

إن تلك الأحكام الجائرة تعد تكراراً لما عايشه الأقباط في العهد البائد للرئيس المخلوع ترى هل هذه بداية لعدالة المتأسلمين؟

إننا أعضاء إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا نسعى لإجتماع عاجل مع أعضاء البرلمان الأوروبي ببروكسل لشرح مآسي الأقباط في ظل هذه الأحكام الظالمة، كما أننا ننوه بأن إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا لن يصمت ضد إنعدام العدالة لذويهم في مصر وسنقوم بالمظاهرات في كل دول أوروبا لإعلام العالم الغربي بالأحكام الظالمة لقضاة مصر المتأسلمين.

 

 اتحاد المنظمات القبطية باروبا

مدحت قلادة 

ابراهيم حبيب                      مجدى يوسف

نائب رئيس الاتحاد           منسق عام الاتحاد


2014 united copts .org
Copyright © 2017 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.