newsflash

 

please don't laugh

أمن سوهاج: المتهم بطعن ابنة الكاهن يعاني من حالة نفسية

أمل إبراهيم

أوضحت الاجهزة الامنية في محافظة سوهاج انه بمناقشة المتهم بطعن ابنة كاهن كنيسة مارجرجس تبين انه يعاني من حالة نفسية منذ انفصالة عن زوجته
يذكر أن محيط مطرانية مارجرجس في محافظة سوهاج شهد مساء أمس السبت قيام شخص يدع كما تبين ان له محل اقامة في الوقت الحالي بأحد الفنادق في سوهاج وانه كان دائم العزلة والتواجد داخل غرفته كما اضافت الاجهزة الامنية في سوهاج التي تولت التحقيق مع المتهم أنه عثر مع المتهم على شهادة طلاقه من زوجته المدعوة ص م م 40 عاما

أبونا روفائيل موسى

  بقلم   حمدى رزق    ٢/ ٧/ ٢٠١٦

«كُنْ أَمِيناً إِلَى الْمَوْتِ فَسَأُعْطِيكَ إِكْلِيلَ الْحَيَاةِ». (يوحنا اللاهوتى)..

حمل صليبه ومشى الهوينا، لم يحمل حقداً، كان يبش ويهش لمقدمهم، لم يكن عَبوساً كارهاً، كان يعظهم بالحسنى، لم يحرّض ويجيّش، كان يحتوى البسطاء تحت جناحه، لم يكن نافراً منهم منفراً، كان منفتحاً على الجميع، لم يكن منغلقاً متقوقعاً وراء بابه، كان مثل كل المصريين يحب الحب فى أهله.

أبونا المتنيح القس روفائيل موسى والد لطفلين، أب مصرى طيب وحنون مثل كل الآباء، لم يبتدر أحدهم بالعداء، كان رجل دين مسالماً ويعيش بين مسالمين، وكان يمشى بين الناس بالمحبة، ويتواصل مع الأحباب، رجل دين يحفظ العهد القديم والجديد، وعهده المتجدد مع أهل العريش، ويغبّر قدميه نحو بيوت إخوانه المسلمين، محباً مباركاً مهنئاً، مثل كل الآباء طيب يفشى السلام.

Islamic State kills Christian priest in Egypt's North Sinai

Islamist militants gunned down a Christian priest in Egypt's Sinai Peninsula as he was fixing his car, the Interior Ministry and the Coptic Orthodox Church said on Thursday.

Islamic State claimed responsibility for the attack and threatened more attacks in the future.

Father Rafael Moussa of the Mar Girgis church in Arish, capital of the North Sinai province, was getting his car fixed when the gunmen shot him, the ministry said in a statement. He was on his way back from prayer, the church said.

أمن المنيا يطوق قرية كوم اللوفى بعد حرق منازل للأقباط

اللواء رضا طبلية مدير امن المنيا

اللواء رضا طبلية مدير امن المنيا

المنيا- حسن عبد الغفار

طوقت قوات الأمن بالمنيا، بالتنسيق مع مباحث سما لوط قرية كوم اللوفي التابعة للمركز عقب أحداث شغب وقعت بالقرية على خلفية تردد شائعة تحويل منزل لكنيسة.

تلقي اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا، إخطارا من مأمور مركز سمالوط يفيد بحدوث أعمال شغب وقيام بعض الأشخاص بحرق منزل للأقباط، وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بقيادة مدير الأمن واللواء محمود عفيفي والعميد عبد الفتاح الشحات إلى القرية، وتبين أن المنزل ملك شخص يدعى"أيوب خ. ف "بسبب شائعة تحويل المنزل لكنيسة.

Muslim mob in Egypt strips 70-year-old Christian woman

Seven Christian homes ransacked and torched following rumours woman’s son had affair with Muslim woman

Coptic Christians in Minya, the province where the attack took place

Coptic Christians walk outside St Markos Church in Minya, south of Cairo, Egypt. Photograph: Roger Anis/AP

Associated Press in Cairo

A Muslim mob stripped a 70-year-old Christian woman and paraded her naked on the streets in an attack last week in which seven Christian homes were ransacked and torched in a province south of the Egyptian capital.

300 مسلح يعرون قبطية في صعيد مصر ويطوفون بها

كنيسة في محافظة المنيا جنوبي القاهرة (صورة أرشيفية)
كنيسة في محافظة المنيا جنوبي القاهرة صورة أرشيفية

شهد صعيد مصر حادثة مأساوية فريدة من نوعها، حينما قام أكثر من 300 شخص بالاعتداء على مسيحية عجوز على خلفية علاقة عاطفية لأحد أقربائها مع شابة مسلمة.

وأصدر الأنبا مكاريوس، مطران الأقباط الأرثوذكس بالمنيا وأبو قرقاص، بيانا، جاء فيه أن "الأحداث المؤسفة في قرية "الكرم" والتي تبعد مسافة أربعة كيلومترات من مدينة الفكرية،مركز أبوقرقاص بدأت بعد شائعة عن علاقة بين مسيحي ومسلمة، وقد تعرض المسيحي ويدعى أشرف عبده عطية، للتهديد، مما دفعه لترك القرية، بينما قام والد ووالدة المذكور يوم الخميس 19 مايو/أيار الحالي بعمل محضر بمركز شرطة أبوقرقاص، يبلغان فيه بتلقيهما تهديدات، وبأنه من المتوقع أن تنفذ تلك التهديدات في اليوم التالي، وبالفعل فإن مجموعة يقدر عددها بثلاثمائة شخص، خرجوا في الثامنة من مساء اليوم التالي الجمعة 20 مايو 2016 يحملون أسلحة متنوعة فتعدوا على 7 من منازل الأقباط، حيث قاموا بسلبها وتحطيم محتوياتها وإضرام النار في بعضها، حيث تقدر الخسائر مبدئيا بحوالي 350 ألف جنيه.

غضب فى الأوساط المسيحية بعد حرق منازل أقباط وتجريد مسنة من ملابسها.. أسقف المنيا: الدولة لن تقف متفرجة.. وإيهاب رمزى: حذرنا الأمن قبلها بمحضر رسمى وتجاهلنا.. وائتلاف أقباط مصر يصف الواقعة بـ"العار"

كنيسة - أرشيفية

كنيسة - أرشيفية

كتبت سارة علام

أثارت واقعة الفتنة الطائفية التى حدثت فى قرية الكرم بالمنيا، العديد من ردود الفعل الغاضبة، بعدما جرد شباب القرية سيدة مسنة من ملابسها قيل إن نجلها ارتبط بعلاقة عاطفية مع فتاة مسلمة.

وفى أول رد فعل له على الواقعة، أكد الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبو قرقاص صحة الواقعة، مشيرًا إلى أن الأحداث بدأت فى قرية "الكرم"، والتى تبعد مسافة أربعة كيلومترات من مدينة الفكرية، مركز أبوقرقاص، بعد شائعة علاقة بين مسيحى ومسلمة، وقد تعرض المسيحى ويدعى أشرف عبده عطية للتهديد، مما دفعه لترك القرية.

عاجل| الكنيسة عن أزمة "تعرية سيدة مسنة" بالمنيا: سببها شائعة عن علاقة بين مسيحي ومسلمة

كتب: مصطفى رحومة:

عاجل| الكنيسة عن أزمة

الانبا مكاريوس

أصدرت مطرانية المنيا وأبو قرقاص، بيانا رسميا، حول الفتنة الطائفية بقرية الكرم، التي تبعد مسافة أربعة كيلومترات من مدينة الفكرية، مركز أبوقرقاص، كشف خلالها عن تعرية سيدة مسنة قبطية في القرية.

Egyptian Copt cleared of Facebook 'blasphemy'

Garas is one of many entrapped in Islam's 'blasphemy' laws

Garas is one of many entrapped in Islam's 'blasphemy' laws

World Watch Monitor

An Egyptian Copt, Bishoy Kameel Garas, has been declared "innocent" after he served more than half his six-year sentence for charges including defamation of Islam.

Garas, now in his late twenties, was jailed in September 2012 for offending the country’s dominant religion, the then-Egyptian President Mohamed Morsi, and a Muslim sheikh’s sister. The charges related to Facebook posts found on a fake page opened in his name.

Blasphemy cases rise in Egypt and Christians bear the brunt

By Associated Press

NASSARIYA, Egypt (AP) — In the video, the Egyptian Christian teens laugh playfully as a couple of them kneel down, imitating Muslim prayers, then another slides his hand under one boy's neck, imitating the trademark beheadings of the Islamic State group.

The boys were playing around, satirizing the extremist group, and their school supervisor just happened to be videoing them, their defenders say. The result has been catastrophic: they were sentenced to prison under Egypt's blasphemy laws — they were mocking Muslim prayers, prosecutors said — and have fled into hiding, leaving behind shattered families.

"My son was sentenced to five years for a laugh," Iman Aziz, weeping, said in the teens' home village of Nassariya in southern Egypt. Her son, Muller Atef, was seen in the 32-second video laughing but not joining in the "prayers."

In this Thursday, March 3, 2016 photo, Fadya Shehata Moussa, the mother mother of 17-year-old Bassem Amgad Hanna, one of four teens convicted for contempt of...

Why Has Egypt Imprisoned Children for Mocking ISIS?

Human Rights Watch has called on Egypt to reverse prison sentences against four Christian children and their teacher for a video that mocked ISIS.

Tue, March 15, 2016

Human Rights Watch has issued a call to Egypt to reverse blasphemy sentences against four minors and their teacher who made a video mocking the Islamic State.

The children, aged 16 and 17, produced a 32-second video in which they carried out a mock ISIS beheading filmed by their teacher. Three were sentenced to five years in prison each, while the fourth was placed in a juvenile detention facility. The teacher was sentenced to three years.

 
رد وزير العدل بعد مشاهدة مقطع الفيديو الذي حبس الأطفال الاقباط 5 سنوات بتهمة ازدراء الأديان
  
 

التقي المستشار أحمد الزند وزير العدل، منذ قليل عدد من أعضاء مجلس النواب لبحث أزمة حبس الـ4 أطفال الأقباط بالمنيا 5 سنوات بتهمة ازدراء الأديان.

حيث عرض النواب تفاصيل القضية، وقام الزند بمشاهدة مقطع الفيديو الذي حبس الأطفال بسببه، وابدء تعاطفه مع الأطفال وتعهد بحل الأزمة حرصا علي مستقبلهم. 

ناشط سياسي يدين عودة حالات اختطاف الأقباط في المنيا

ناشط سياسي يدين عودة حالات اختطاف الأقباط في المنيا
صورة للدكتور مينا ثابت
المنيا - بوابة الوفد -أشرف كمال

أدان الدكتور مينا ثابت، منسق عام مجلس الأراخنه والحكماء والأستاذ الجامعى بكلية طب المنيا، عودة عمليات خطف الأقباط بالمحافظة، واستنزاف مواردهم المالية فى دفع فدية عودتهم.

وأكد ثابت أن ما حدث من خطف للمجند بالقوات الجوية، لواء جوى 548 ويدعي أمير صلاح جمال ، من مواطنى قرية أم السنط مركز بنى مزار شمال  المحافظة ، فى السابعة مساء الاثنين الموافق 29 فبراير الماضى ، وعدم عودته صباح الجمعة 4 مارس الجارى ، إلا بعد أن دفع أهله البسطاء 140 ألف جنيه للخاطفين، فهو عار على مصر العظيمة.

إبراهيم عيسى : سجن الأطفال قضية صنعتها الدولة وتواطئت معها الحكومة

إبراهيم عيسى يفجر مفاجأة بشأن قضية أطفال بني مزار المتهمين بإزدراء الأديان
 
 

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، مسؤول بصفة شخصية عن قضية ازدراء الأديان التي تم بناءا عليها سجن أربعة أطفال في بني مزار.

وفجر "عيسى" في برنامجه "مع إبراهيم عسى"، المذاع على شاشة قناة القاهرة والناس الفضائية، مساء الاثنين، مفاجأة قائلا إنه لا يوجد بلاغًا تقدم به المواطنين كما زعموا، بل أن أحد ضباط قسم بني مزار هو من قام بعمل المحضر.

وطالب "عيسى" في برنامجه بتطبيق الدستور الذي يمنع قضايا ازدراء الأديان، في قضايا النشر، لافتا إلى "رجالة وزير الداخلية مجدي عبدالغفار" هم حبسوا وسجنوا وولعوا الدنيا أكثر، مضيفا: "الدولة سادية.. فرحانة إنها بتسجن أطفالها".


هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون

Coptic teenagers receive maximum sentences

 

Three teenage Coptic students have been sentenced to five years in jail, while a fourth was sentenced to an indefinite detention period in a juvenile detention facility after being convicted on charges of blasphemy, insulting Islam, and fomenting sectarian strife on 25 February.

Three Christian teenagers are jailed for five years in Egypt after they mocked Muslim prayers in a video

  • Coptic Christians were sentenced for contempt of Islam by Egyptian judge

  • Fourth defendant, 15, handed a juvenile detention for an indefinite period

  • Defence lawyer says video was mocking the beheadings carried out by ISIS

  • Their teacher, also seen in film, has already been sentenced to three years

By Julian Robinson for MailOnline and Afp

Three Christian teenagers have been jailed for five years in Egypt after they were deemed to have mocked Muslim prayers in a video.

The Coptic Christians were sentenced for contempt of Islam by a judge in the central Egyptian province of Minya while a fourth defendant, 15, was handed a juvenile detention for an indefinite period. 

Defence lawyer Maher Naguib said the four had not intended to insult Islam in the video, but merely to mock the beheadings carried out by ISIS jihadists.

Defence lawyer Maher Naguib said the four had not intended to insult Islam in the video (pictured), but merely to mock the beheadings carried out by ISIS jihadists

Defence lawyer Maher Naguib said the four had not intended to insult Islam in the video (pictured), but merely to mock the beheadings carried out by ISIS jihadists

The video was filmed on a mobile phone in January 2015 when the three teenagers, who were sentenced to five years, were aged between 15 and 17.

Egypt sentences Christian teens to jail for contempt of Islam

AFP 
Defence lawyer Maher Naguib said the four had not intended to insult Islam in the video (pictured), but merely to mock the beheadings carried out by ISIS jihadists
 

 

Defence lawyer Maher Naguib said the four had not intended to insult Islam in the video, but merely to mock the beheadings carried out by ISIS jihadists

Cairo (AFP) - An Egyptian court on Thursday sentenced three Coptic Christian teenagers to five years in jail for contempt of Islam after they were seen in a video mocking Muslim prayers.

A judge in the central Egyptian province of Minya also sent a fourth defendant, aged 15, to a juvenile detention centre for an indefinite period.

متشددون اسلاميون يثيرون ازمة جديدة في المنيا على خلفية بناء كنيسة

نادر شكرى

١٩ ديسمبر ٢٠١٥   -  ٠٧ : ٠٣ مساءا

يواصل بعض المتشددين بقرية الجلاء مركز سمالوط بمحافظةالمنيا، التحرش بأقباط القرية التى تأتى فى اطار مسلسل بدأ منذ شهور على خلفية بناء الكنيسة بالقرية التى كان يرفضها المسلمين وبعد تطبيق القانون واصل المتشددين بشكل دائما التحرش بالاقباطسواء بالاعتداء عليهم او اقتلاع محاصيلهم الزراعية او التحرش بالطلاب الاقباط بالمدارس

وقال احد ابناء القرية ، إن بعض المتشددين اعتدوا على قبطى مساء امس يدعى ثروت جرجس اثناء عودته من أرضه الزراعية بصحبة زوجته ، وأسفر لاعتداء عن كسر مضاعف بالذراع الأيسر وتم نقله إلى مستشفى الجامعة بالمنيالتركيب شريحة .

واضاف ان القبطى المصاب حرر محضر حمل رقم 36 أحوال سمالوط ، واتهم كلا من محمد اليمنى ومحمود عيد ومحمد عبد الرازق وهيثم اليمنى بالاعتداء عليه دون اسباب وتوجيه سباب لديانته وللمسيحيين وحتى لان لم يتم القاء القبض على المتهمين .

واشار المصدر ان الاعتداء على اقباط لقرية اصبح متكرر والتحرش بالاقباطلا ينتهى فى محاولة لاثارة الفتنه بالقرية بعد أن بنيت الكنيسة على غير رغبتهم ويحاولون الان الانتقام من الاقباط على خلفية بناء الكنيسة مطالبا الامن بالتدخل وتطبيق لقانون ومعاقبة الجناه وصد التحرش بالاقباطلاسيما قبل الاحتفال بعيد رأس السنه وعيد الميلاد

الإفراج عن بيشوى كميل المتهم بإزدراء االإسلام ووصوله لمنزل أسرته

سوهاج (جنوب مصر) /إم سى إن/ من ايرين موسى
قال بيشوى كميل المتهم بإذدراء الدين الإسلامى لـ/إم سى إن/، إنه وصل صباح اليوم إلى منزل أسرته بطما بمحافظة سوهاج بعد أن تم الإفراج عنه من قسم شرطة طما فى الثانية من فجر اليوم الجمعة، مؤكداً أنه مفرج عنه منذ يوم الأحد الماضى ولكن إجراءات الإفراج هى التى عطلت خروجه من محبسه.


2014 united copts .org
Copyright © 2017 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.