22منزلا و 7 محال خسائر أحداث دهشور

فى أحداث دهشور:القبض علي‏4‏ متهمين جدد وصرف التعويضات للمتضررين من اليوم

كتب. محمد جمال أبوزيد ومحمد شومان وعماد حجاب وشادية يوسف

dahshoor 

اعلن الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزه عن انتهاء لجنه حصر التلفيات وتقدير التعويضات للمتضررين في الاحداث التي شهدتها قريه دهشور‏ وتم اجراء مراجعه لما تم الوصول اليه مع ماقامت به النيابة العامة بالبدرشين من اعمال حصر للتلفيات.

وتدقيقها مع ما اثبتته اللجنهالتي تضم ممثلين عن المحافظه برئاسه نائب المحافظ اللواء اسامه شمعه ومديريتي الاسكان والامن ومسئولي المحليات ورئيس مركز مدينه البدرشين.

 

Copts Forced to Flee their Town

Dott. Architetto Ashraf Ramelah

dahshoor 

Christians homes in Dahshoor following Muslims mob attack

Once again Copts have been forced to leave their homes after Muslim mobs loot and set them ablaze, this time in the village of Dahshor, 20 miles south of Cairo. This incident began on Wednesday (July 25) with a singed shirt mistakenly scorched by a Coptic laundry presser who was preparing the garment.

This commonplace slip-up spurred the fury of a three-day rampage headed by the enraged customer after finding his shirt ruined. When the business owner, who was also the presser of the laundry establishment, accidently burned a shirt belonging to a Muslim customer, a heated argument between the two men ensued over the damages. This soon escalated into a physical fight—after which the mad customer left the store.

 Daily News Egypt

Copts protest Dahshur ‘sectarianism’

Basil El-Dabh

Giza governor had implemented the mandates issued by President Morsy to form a committee responsible for surveying damage resulting from clashes in Dahshur

Egyptian riot policemen sit in the shade by damaged buildings on 2 August as people walk through debris from the aftermath of clashes on 1 August between Christians and Muslims in Dahshur village, on the outskirts of Cairo AFP PHOTO/TAREK EL GABBAS

Egyptian riot policemen sit in the shade by damaged buildings on 2 August as people walk through debris from the aftermath of clashes on 1 August between Christians and Muslims in Dahshur village, on the outskirts of Cairo
AFP PHOTO/TAREK EL GABBAS

Dozens of Copts continued protests in front of the presidential palace in Heliopolis Sunday evening, in reaction to events in Dahshur that prompted Christian families to leave the village in the Giza governorate. The protesters chanted against President Mohamed Morsy and the Muslim Brotherhood’s Supreme Guide Mohamed Badie.

Giza’s public relations department released a statement Sunday saying the Governor of Giza, Dr Ali Abdel Rahman, had implemented the mandates issued by President Morsy to form a committee responsible for surveying damage resulting from clashes in Dahshur. The committee undertook measures to assess damages to shops and homes in order to compensate residents for lost property. The governorate will then be responsible for assembling a report to present to judicial authorities.

 الرئيسية
   
القبض على ٩ فى «أحداث دهشور» بتهمة الإرهاب وإثارة الفتنة

كتب أحمد عبداللطيف وخالد كامل وشريف الدواخلى

تصوير - علاء القمحاوى
هدوء حذر يسود قرية دهشور بعد أحداث الفتنة

ألقت أجهزة الأمن فى الجيزة، أمس، القبض على ٩ بتهمة سرقة منازل الأقباط وحرقها عمداً، والتعدى على قوات الشرطة، خلال الاشتباكات بين المسلمين والمسيحيين فى قرية دهشور التابعة لمركز البدرشين.

ذكرت التحريات أن ٤ من المقبوض عليهم سبق اتهامهم فى قضايا سرقة ومشاجرات وتعاطى مخدرات، وحددت أسماء ٦ آخرين جارٍ البحث عنهم.

واستمعت النيابة إلى أقوال المتهمين، وسط حراسة مشددة، وأنكروا جميعاً الاتهامات الموجهة إليهم، التى تضمنت إثارة الفتنة وإرهاب المواطنين.

  

المسيحيون المصريون وهواية «التشرد الطوعى»

جمال فهمي

حكيت أمس قصة مملوك «إمبابة» الذى كان يلبس ثوب التقوى والورع ومع ذلك فإن تقواه وورعه وصلواته التى يحرص على أدائها حاضرًا وفى موعدها تمامًا لم تردعه ولا عطّلته يومًا عن ممارسة هواية صيد البشر الغلابة الذين يسوقهم قدرهم إلى المرور من أمام قصر جنابه فى الفترة ما بين العصر والمغرب.

ونقلت عن سيرة هذا المخبول المجرم أن الإمبابيين لما ضجوا من هذه المذبحة اليومية ذهب وفد منهم إلى الباشا الوالى يشكون له أفعال مملوكه فى خلق الله بناحيتهم، لكن الباشا بعدما سمع الحكاية من طقطق لسلامو عليكو لم يأمر بمعاقبة المملوك الدموى ولا حتى إجباره وإلزامه بالكف عن ممارسة هواية قنص وقتل الأبرياء، وإنما أصدر جنابه «فرمانًا» قضى بمنع الناس من المشى أمام قصر هذا المملوك ومَن يخالف يحق عليه الموت بغير دية ولا تعويض!

 

الهروب الكبير.. أقباط دهشور يروون ل«الشروق» لحظات خروجهم

محمد نابليون وجرجس فكرى

dahshoor 

dahshoor 2

dahshoor 3

منازل ومتاجر الاقباط نهبت و أحرقت

الخوف على الحياة، الخوف على الابن والبنت والزوجة، وتجنيبهم جميعا أى مصير قد يسىء إليهم، والخوف المقابل على ما جمعت من فتات طوال سنواتك ورحلة عمرك الماضية، كانت هى الملامح التى ارتسمت على وجه وداخل كيانات أهالى دهشور المسيحيين الذين هربوا من بيوتهم خوفا من الانتقام منهم عقب أحداث فتنة القميص ومقتل الشاب «معاذ».

«أعلنا من البداية عدم مسئوليتنا منذ أحداث المشاجرة الأولى التى نشبت بين سامح المكوجى وأحمد الكهربائى، ورفضنا حتى الحيلولة بين الطرفين لفضها بعد أن نصحنا عددا من معارفنا من مسلمى القرية بعدم التدخل كى لا تتحول المشكلة إلى فتنة طائفية فلماذا نخرج من بيوتنا؟»، هكذا ردد ظريف نعيم، صاحب محل قطع غيار سيارات، مضيفا إنهم على الرغم من موقفهم المعلن بعدم تدخلهم فى المشكلة فإنه لم ينج من نظرات عدد من اهالى القرية لهم فضلا عن تعرض بعضهم للضرب من قبل بعض الشباب الغاضب.

Egyptian police not interested in copt shot in the eye by salafists

Dr. Maher Rizk-Copt-shot in the eye by egyptian salafists
This horrific attack on a christian Copt by suspected salafist islamist militants is of no interest to egyptian police.

Coptic man was shot, but perpetrators aren’t arrested
By-Abul Ezz Tawfik | 31 July 2012
Dr. Maher Rizk, a Coptic man who was shot in the eye by a group of bearded men lies in the hospital now, while those who shot him has never been arrested by police.
Atef Matta, his brother in law, said that prosecution has ordered the quick arrest of the perpetrators, but the police have never done their job.

copts united

نهب وسرقة محلات الاقباط فى دهشور والامن يلقى قنابل مسيلة للدموع لمنع اقتحام الكنيسة

 كتب: عماد توماس

تلقى "الأقباط متحدون"ن اغاثة عاجلة من مصدر قبطى يسكن فى اطراف قرية "دهشور" بمحافظة الجيزة، أن المئات من الجيران المسلمين بالقرية قاموا مساء أمس الثلاثاء، بعد تشييع جثمان الشاب المسلم " معاذ أحمد" متأثرا بالحروق التي أصيب بها أثناء مروره بالصدفة قرب موقع الاشتباكات يوم الخميس الماضى، بنهب وسرقة محلات الأقباط منها محل "موبايلات" ومخزن "مياة غازية" وحاولوا اقتحام وحرق كنسية مارجرجس بـ"دهشور" لكن قوات الامن تصدت لهم والقت القنابل المسيلة للدموع.

وقال المصدر ، الذى مازال موجودا فى اطراف القرية، ان الشارع الذى يسكن فيه بعيدا عن الأحداث، والجيران المسلمين يقفون لحمايتة وحماية منازل الاقباط التى فر سكانها الى قرى مجاورة فى "الاخصاص" ومدينة "حلوان" عند اقربائهم.

من جانبها، ناشدت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، قوات الامن بالتحرك الفورى لمنع حرق بيوت الاقباط بعد ان تلقت استغاثة عاجلة من اح اقباط القرية.

     
120 Christian Families Flee Egyptian Village Following Death of a Muslim

(AINA) -- The sectarian strife between Muslims and Christians which took place last week in the village of Dahshur has prompted over 120 Christian families to flee their homes today after news that a Muslim man who had suffered 3rd degree burns in the incident died this morning in a Cairo hospital. Before his death, the father and brother of Moaz Hassab-Allah told the media yesterday that should he die, "the whole village will avenge his death."

الأقباط متحدون

صمت امنى في عقاب متهمي فقع عين طبيب شبرا المسيحى

قال "عاطف متى" شقيق زوجة د ."ماهر رزق" - القبطي الذي تم تصفية عينه علي يد ملتحون - إنه إلى الآن لم يتم القبض على الجناة، بالرغم من وجودهم في المنطقة 
لافتًا أنه في وقت الأحداث أتصلوا هاتفيًا بالنجدة، فحضرت متأخرةوعندما تم سؤال ضابط المباحث عن سبب التأخير قال بأن لديهم تعليمات منوزارة الداخلية بعدم الذهاب إلى الأحداث إلا بعد إنتهاءها.

وأضاف أن ضابط المباحث قال لهم: "أذهبوا أقتلوا الاشخاص الذين قاموا بالاعتداء عليكم لأنكم بالقانون لا تأخذوا حقكم".

وأوضح "متى" أنه بالرغم من تحرير محضر بالواقعة يحمل 11938 لسنة 2012 قسم شبرا الخيمة، والنيابة أمرت بسرعة القبض على الجناة إلا أن هناك تقاعس من قبل رجال شرطة، مما جعله يذهب إلى وزارة الداخلية وقام بعمل محضر ضد رئيس المباحث.

مشيرًا إلى أنه فى الوزارة رفضوا إعطاؤه رقم المحضر

ترجع الأحداث؛ عندما أطلق خمس ملتحون وابل من الأعيرة النارية فجرالخمس الماضى على دكتور "ماهر"، بعد أن قاموا بسبه بالدين أثناء وقوفه بنافذة منزله، الأمر الذي تسبب في تصفية عينيه وتشويه الوجه والرقبة

 mcn

محامى القبطى قتيل ملوى .....

 

القاهرة – مصر فى 28 يونيو / ام سى ان /
اما حافظ ابو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الانسان فقال "لا اريد التعليق على احكام القضاء خاصة في مثل هذه النوعية من القضاياالتي تعتبر طائفية ، كما ان الحكم متروك للقاضي الذي من المفترض أن يحكم وفقا للقانون لا نزعته الطائفية " .

وبسؤاله عن عدم صدور احكام عادلة للاقباط في قضايا ابو قرقاص وطالبى اسيوط وملوي خلال اشهر قليلة قال " اختلاف العقوبة وفقا لما يراه القاضي حسب الوقائع وظروف القضية
وانا لست مع تفجير هذا الملف بهذا الشكل، موضحا ان القضاء ينظر للقضية بشكل قانوني اكثر منها بشكل طائفى ، واذا شعر اهل القتيل بالظلم فعليهم بتقديم طلب للنيابة بالطعن على الحكم " .

 

Gutted Church Building Leaves Egyptian Copts with Debt

Additional repairs needed for structure Muslim extremists set ablaze last year.

By Wayne King

 

CAIRO, Egypt, June 14 (Compass Direct News) – A hasty, inadequate renovation of a church building that Salafi Muslims largely gutted a year ago has left the congregation with staggering debt from additional repairs, church members said.

Waiting inside the main hall of the Virgin Mary Church in Imbaba, Cairo on Sunday (June 10), a woman looked at the woodwork and religious artwork around her.

رابطة ضحايا الإختطاف والإختفاء القسري فى تقريرها لـ2011 :

الدولة قد تكون متورطة فى أسلمة القاصرات المسيحيات رجل أعمال وضابط وشيخ هم أعضاء فريق إختطاف القبطيات ..  60% من الفتيات أختفين لأسباب عاطفية وسوء معاملة الأسرة .. و40 % أختطفن
 
كتب /هانى سمير

قالت رابطة ضحايا الإختطاف والإختفاء القسري فى تقريرها السنوى أن عدد الحالات التى أستطاعت رصدها خلال عام 2011 هو 44 حالة اختفاء "هى المسموح بنشرها" بخلاف الحالات الأخرى التى رفضت أسرهن نشرها  , وأضافت الرابطة فى تقريرها أن أعمار المختطفات تراوحت بين 14 و 40 سنة , ومنها  60% كان السبب الرئيسي فى اختفائهن العلاقات العاطفية , بسبب سوء معاملة الأسرة للفتيات والعادات والتقاليد , وأنتشار وسائل التكنولوجيا ومواقع التواصل الإجتماعى والتعارف

وأضاف التقرير أن حالتين فى القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية الأولى "ا. خ. ب" , والثانية "د.ع.ش" تعرفتا على شباب عن طريق مواقع التواصل الإجتماعى ونشأت بينهم علاقة عاطفية وفى أحد المرات سألها الشاب عما تعرفه عن سفر "نشيد الأنشاد" بالكتاب المقدس , وعقد معها مقارنة بين "نشيد الأنشاد" و"القرآن" , وكانت الفتاة فى ذلك الوقت قاصراَ ولم تكمل عامها الـ 17 .

In Egypt Defaming Religion law applies only on Christians 

16 year old Copt gets 3 years in prison for cartoon on Facebook

From Egypt Independent:

An Egyptian court on Tuesday upheld a three year sentence against a 16-year-old Christian student for posting a drawing on his Facebook page that mocked Islam and the Prophet Mohamed.

The Assiut Court of Appeals said that it has found Gamal Abdu Massoud guilty of defaming religion, state-run news service MENA reported on Tuesday.

Massoud published the cartoons in December, then some Muslims reacted angrily by attacking Christians and burning houses in the Manqabad village in the southern city of Assiut, home to a large Christian population.

   

شهداء الأقباط

على يد الجماعات الاسلامية

شهداء الكشح

عدد هم 21 شهيد. انظر بعض الصور فى نهاية المقال

 

 

   

شهداء بسمالوط

+ ميلاد فرح إبراهيم قرية دفش هو "" مساء يوم 5 يونيو 2008، + يشوع جمال ناشد (19 عاما) في أول أكتوبر 2008 أيضاً تم قتل الشاب في قرية الطيبة والتي تتبع مركز سمالوط أيضاً لتكون قد قدمت إيباراشية سمالوط 6 شهداء أقباط. و كان الشهيد يعمل في ليبيا منذ عدة سنوات وأنه عاد هذا العام لإتمام خطبته علي إحدي فتيات القرية ، وأكد أن ابنه لا علاقة له بالأحداث الدامية التي شهدتها القرية خلال الحادث

فى 11/1/2011م إطلاق أمين شرطة مسلم النار من سلاحه الميرى فى قطار أثناء توقفة فى سمالوط بالمنيا

الشهيد فتحي مسعد عيد غطاس، 71 سنة، من الزيتون بالقاهرة، وإصابة 5 آخرين، كانوا في العربة رقم 9 بالقطار، هم: إيميلي حنا تدلي، 61 سنة- زوجة المتوفي-، وصباح سينيوت سليمان، 52 سنة، وماريان نبيل زكي 29 سنة،حالتها خطيرة وتخضع الآن لعملية جراحية، بعد إصابتها برصاصة في الشريان التاجي وشقيقتها ماجي نبيل زكي 26 سنة،مصابة بطلق بالذراع الأيسر- وإيهاب أشرف كمال 26 سنة (خطيب إحدى البنات)، ويقيمون بالمنيا.

  

اين القضاء المصرى من دماء الشهداء 

لاننسى شهداء ماسبيرو

حتى هذه المحرضة تعود للتليفزيون المصرى

copts united

تأجيل قضية مقتل الطالب القبطي بـ"ملوي" لـ 24 يونيو المقبل

كتب- أبوالعز توفيق

قضت محكمة جنايات "ملوي"، أمس الاثنين، بتأجيل قضية مقتل الطالب القبطي "أيمن نبيل لبيب" لجلسة 24 يونيو المقبل، مع استمرار حبس المتهمين، وهم: "وليد مصطفى"، و"مصطفى عصام"، و"محمد مجدي"، واثنين آخرين.

كان الطالب "أيمن نبيل لبيب"- 17 سنة- قد لقي مصرعه بالمدرسة الثانوية الجديدة بـ"ملوي" التابعة لمحافظة "المنيا" على أيدي زملائه، في 16 أكتوبر 2011، وأشار تقرير الطب الشرعي الصادر من "القاهرة" بناء على تحليل لعينة من القلب والأمعاء إلى أن القلب كان سليمًا، مما يؤكّد أن سبب الوفاة "ضرب أفضى إلى الموت".


 

Egypt's Christians Outraged By Court Ruling

(AINA) -- The verdict passed by the Minya Criminal Court on May 21 convicting 12 Copts to life imprisonment while acquitting eight accused Muslims in the same case, known as Abu Qurqas sedition, has caused widespread anger among the Copts. Georges Wahib of United Copts, who attended the court session, said that when judge Abdel Fattah Ahmed al-Sughayar pronounced the verdict at the court yesterday "there was complete silence, as it came as a shock to everyone, then cries of grief and wailing could be heard from the Coptic families with shouts of we are innocent, while the Muslim side broke out into jubilation and shouts of Allahu Akbar."

All prisoners were taken to the basement, and the court itself was surrounded by hundreds of military police. For security the court session was transferred to Beni Suef from Minya Criminal Court.

 

Egypt court gives 12 Christians life sentences in case set off by religious tension

(Hasan Jamali/ Associated Press ) - An Egyptian street vendor sells fruits in front of a wall filled with defaced posters of presidential candidates in Cairo, Egypt, Monday, May, 21, 2012. The May 23-24 presidential election is the first since last year’s ouster of longtime authoritarian ruler Hosni Mubarak.

By Associated Press, Published: May 21

copts united

هل تُهم الاعتداء على المسيحيين والإضرار بالوحدة الوطنية وإشعال فتنة لا تستدعي السجن يومًا واحدًا؟

هل تُهم الاعتداء على المسيحيين والإضرار بالوحدة الوطنية وإشعال فتنة لا تستدعي السجن يومًا واحدًا؟  1

تقرير- جرجس وهيب

كان حكم محكمة جنايات "المنيا"، التي انعقدت بمجمع محاكم "بني سويف" برئاسة المستشار "عبد الفتاح أحمد محمد"، بمعاقبة 12 قبطيًا بالسجن المؤبد ومصادرة جميع الأسلحة وبراءة المتهمين المسلمين الثمانية من جميع التهم، صدمة أذهلت الجميع، ومفاجأة كبيرة وغير متوقعة من قبل المحامين والمتابعين لسير قضية أحداث "أبو قرقاص" الطائفية..

"
الأقباط متحدون" تستعرض جميع جلسات المحاكمة التي تم نقلها لمحافظة "بني سويف" لأسباب أمنية، بناء على قرار وزير العدل؛ في محاولة ليعرف الجميع جزءًا من حقيقة ما جرى في هذه القضية.

بدأت أولى جلسات المحاكمة في 16 يوليو عام 2011 بمجمع محاكم "بني سويف"، وسط إجراءات أمنية لم تشهدها المحافظة من قبل، شاركت فيها أعداد كبيرة من رجال الشرطة المدنية والعسكرية، وطالب فيها دفاع المتهمين
الأقباط بمناقشة وسماع أقوال الرائد "حمدي رفعت"- رئيس مباحث مركز شرطة "أبوقرقاص"-، والنقيب "محمد محسن"- معاون المباحث-، والعقيد "عز الدين حسن"- قائد القوة العسكرية بالمنيا-، واللواء "مصطفى زكي أحمد"- وكيل عمليات الإدارة العامة للأمن المركزي-؛ لتأكيد أن المتهم الأول لم يغادر منزله منذ وصوله وحتى القبض عليه، ولتكذيب أقوال الشهود، وبطلان التحريات، وسماع شهادة د. "محمد عبد الحميد"- مدير الطب الشرعي- في إصابات المجني عليهما "معبد أبو زيد" و"علي عبد القادر"، وضم دفاتر أحوال مركز شرطة "أبوقرقاص" من يومي 18 و19 أبريل الماضي"، وضم أوراق العلاج الخاصة بالمجني عليه "أحمد حسن كامل".


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com