Fresh call for Egypt to release Christian convert journalist Bishoy Boulos

By Antony Bushfield
 
There's a fresh call for Egypt to release a Christian journalist who reported about attacks on churches after the country's president
 
pardoned a group of foreign reporters.
Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi announced the release of two Al Jazeera journalists who were jailed after reporting unrest, but there was no news on Bishoy Boulos.The Christian convert remains behind bars after reporting attacks against churches.He is also known by his former Muslim name, Mohamed Hegaz,y and was arrested on December 4, 2013 in the Egyptian city of Minya.Release International, which serves persecuted Christians around the world, is calling for his immediate release.

 

أحد أعضاء لجنة دفاع المجند بهاء جمال النيابة العسكرية استدعت زملاء بهاء وقائد الكتيبة 

أحد أعضاء لجنة دفاع المجند بهاء جمال  النيابة العسكرية استدعت زملاء بهاء وقائد الكتيبة

القاهرة /إم سي إن/ من إيرين موسى 
قال هاني رمسيس، أحد أعضاء لجنة دفاع المجند بهاء جمال "إن النيابة العسكرية استدعت زملاء المجند الشهيد بهاء في الكتيبة وسؤالهم، وكذلك قائد الكتيبة وسؤاله، وكانت النيابة العسكرية عاينت الجثة داخل المشرحة وربما تكون عاينتها قبل خروجها من الكتيبة". 

Three Christians in Egypt Arrested for Allegedly Showing Contempt for Islam

Angry Muslim forcibly detains evangelist in Alexandria. By Our Middle East Correspondent

ISTANBUL, Turkey, July 16, 2015 (Morning Star News) – Three Christians in Egypt have been accused of showing disdain or contempt for Islam after an evangelism outreach to Muslims over the weekend in the port city of Alexandria, sources said.

The three Christians were arrested on Saturday (July 11) after at least one was stopped for handing out small bags of dried dates and copies of the Sermon on the Mount, according to human rights activists. In addition to the dates, a snack Muslims commonly eat when breaking the Ramadan day-time fast, the bags contained a statement about God’s love and His omniscient nature.

مجهول يطعن راهبة ببني سويف

جرجس وهيب - أقباط متحدون

أكد الدكتور عبد الله بشري المحامي اعتداء شخص بالضرب على احدى "الراهبات" بمطرانية ببا بمحافظة بني سويف في مصر دون سبب واضح، وذلك عندما منعته من اقتحام منزل تابع للمطرانية، وعندما قاومته قام بضربها بـ "مشرط" مما أدى إلى أصابتها بجروح بالغة استلزمت 7 غرز.

الجدير بالذكر أن المطرانية قامت بتحرير محضر بالواقعة بمركز شرطة ببا،إلا  انه لم يتم القبض على الجاني حتى الآن.

هروب القاصر القبطية من خاطفيها بالقاهرة

هروب القاصر القبطية من خاطفيها بالقاهرة

نقلا عن الأقباط متحدون

قال الدكتور عبد الله بشري المحامي انه تم بحضور النائب السابق عن البرلمان انو معوض والعمدة منير عبد الحكم ووالد الفتاة القاصر المختفية مريم ماهر يوسف 17 عام ( أميه لا تجيد القراءة والكتابة ) مقيمة بقرية بدهل بمركز سمسطا بمحافظة بني سويف والأشخاص الأربعة ،والتي اتهامهم والد الفتاة بالوقوف وراء اختفائها عقد جلسة عرفية

م سي إن" تنفرد بحديث مع الشاهد المسلم الوحيد في "قضية ماسبيرو"


الشاهد: "اللواء بدين قال للجنود لازم تدافعوا عن نفسكم دول جايين يقتلوكوا"
المحقق العسكري رفض شهادتي وأصرَّ على أن "الأقباط كانوا يحملون سلاحا"
الأقباط لم يحرقوا مدرعة الجيش وتعرضت لمحاولتي قتل واختطاف

القاهرة في 17 يونيو /إم سي إن/ من حكمت حنا

محمد أحمد حسين زكي محمود"، الشاهد المسلم الوحيد في قضية "مذبحة ماسبيرو"

أكَّد "محمد أحمد حسين زكي محمود"، الشاهد المسلم الوحيد في قضية "مذبحة ماسبيرو"، أن "اللواء حمدي بدين، قائد الشرطة العسكرية السابق، حرَّض على قتل المتظاهرين الأقباط السلميين، في التاسع من أكتوبر عام 2011، في الوقت الذي لم يحمل الأقباط فيه أية أسلحة، سوى صلبان خشبية وبلاستيكية"، قائلا إن "اللواء بدين قال للجنود: (لازم تدافعوا عن نفسكم دول جايين يقتلوكوا)". وذلك في حديث هام لوكالة أنباء مسيحيي الشرق الأوسط.

محافظ بني سويف تم عودة الأسرة القبطية المهجرة بالقانون


أكد المستشار محمد سليم، محافظ بني سويف، أنه تم عودة أسرة الشاب القبطي أيمن يوسف توفيق، المهجرة، إلى منزلها بقرية كفر درويش التابعة لمركز الفشن جنوب بني سويف، تحت حراسة الشرطة، وعادت الأسرة إلى منزلها في سرية تامة.
وأضاف سليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، ببرنامج "البيت بيتك"، المذاع على فضائية "TEN"، مساء الثلاثاء: أن قوات الأمن تواجدت بالقرية لحين بدء جلسة الصلح، وفرضت الأجهزة الأمنية كردونّا أمنيّا بمحيط القرية، وتم نشر القوات داخل القرية بشكل مكثف، وتواجدت سيارات الحماية المدنية والمفرقعات وقوات الأمن المركزي، والقوات الخاصة داخل القرية.
وأشار إلى أن المحافظة طبقت القانون لعودة الأسرة القبطية لمنزلها، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأطراف تريد إشعال الفتنة والقانون سيواجهم بكل حسم، نظرًا لأننا في دولة قانون والقانون سيطبق على الجميع.

تهجير عائلة قبطية بعد تعرضها لانتهاكات خطيرة على أيدي الشرطة اكتوبر٢٠١٤

احدى حالات التهجير القصري

رمزي بشارة يبدع بقصيدة: ومين قال إن في تهجير !

رمزي بشارة

رمزي بشارة

ومين قال إن في تهجير !
ومين قال إن صاحب بيت
بيتعامل كعبد أجير !
ومين قال البقاء لايزال
ف مصر بيبقى للأقوى !
ومين قال إن في لسه
أمين شرطة بيستقوى ؟!
ومين قال إن في إضطهادات
وظلم وذل للأقباط

أقوى تعليق من أبراهيم عيسى على تهجير أقباط بنى سويف

التَّهْجِيرُ القِسْرِﻱُّ وحَقُّ العَوْدَةِ للأقْبَاطِ

القمص أثناسيوس چورچ

تتواتر الاعتداءات والحرائق والسلب والنهب والتلفيات والمذابح والتهجير القسرﻱ بسبب الدين، ثم نعود بعد كل حادثة للمربع رقم واحد؛ ليكون المطلب الرئيسي للمسيحيين المصريين هو مجرد الحق في الحياة والعيش؛ على قاعدة المواطنة؛ بعد غض الطرف في كل مرة عن أسباب الأحداث وعن الإغاثة وتحقيق الأمن، ثم التحول العكسي لإيجاد التبريرات وحمايةالمجرمين من العقاب القانوني العادل؛ حتى أصبح كل ذلك بصمة لصناعة صفقة واحدة للخراب؛ بينما يطالب المواطنين الأقباط فقط بحق الحياة؛ وحق العودة إلى ديارهم المحروقة والمنهوبة في عقاب جماعي بسبب ديانتهم.

يسعون فقط بأن يتمكنوا من مواصلة حياتهم بسلام؛ والعفو عنهم؛ لا لأنهم قتلة ومن أرباب السجون؛ ولا لانهم خونة للوطن، ولا لأنهم هم الذين يستعدون الأجنبي ضد بلادهم؛ لكن فقط لأنهم مسيحيون!!

أيَّة جرائم عنصرية هذه؟! التي تُرتكَب يوميًا ضد الأقباط... يسرقون طعامهم وفراشهم وحليب أولادهم وأدويتهم ومقتنياتهم التي ادخروها على مدى شقاء الزمن؛ ويتركون لهم الأرض محروقة من ورائهم. تُحاك لهم المؤامرات اصطيادًا وافتعالاً كي يدفعوا ضريبة إيمانهم المسيحي.

أنا القبطي أقول :السيد الرئيس لا يحق لك ذلك..
بقلم: نبيل بسادة    
انا مش عارف ليه الرئيس السيسي يعمل و يسمح كل يوم و التاني باضطهاد الأقباط. انا مش قادر اصدق ان هذا ممكن يحصل مع شعب داخل بلده ..شعب قوامه حوالي 30 مليون قيطي. أصبحوا يعيشون تحت نير الأضطهاد و عدم الأمان في زمن يعتبر من أسوأ الأزمنة و أمرها اللي بيمر بها المسيحيين في مصر..
من أيام الرئيس أنور السادات و احنا نعاني الأمرين. و للأسف كل ما نسكت كل ما الأضطهاد عمال يزيد  و لا في خشي و لا أحساس بمعني الأخلاق و المباديء . زمن أصبح الواحد يكره النهار لما يطلع علشان كل يوم في خطف و اغتصاب و سرقة و فرض اتاوة كأننا بنعيش في وسط عصابة بتتحكم في دولة و مسنودة من الدولة ..