سَبْتُ لِعَازَرَ

القمص أثناسيوس چورچ

ينتهي الصوم الكبير بمعناه الحصري يوم الجمعة الذي يلي الأحد السادس من صوم الأربعين. ويحتل سبت لعازر مكانة خاصة وفريدة في السنة الليتورجية؛ ما بين الأربعين المقدسة وبداية أسبوع البصخة.. فالسبت (سبت لعازر) مقدمة الشعانين ورحلة الآلام الفصحية، وهو إشارة وظل إلى سبت قيامة الرب المجيدة؛ ونموذج تأكيد للقيامة العامة. فوجود المسيح الضابط الكل أمام القبر والموت؛ وصوته الإلهي الآمر الذي على أثره عادت نفس لعازر إلى جسده الميت؛ كلها نماذج لقيامة الأجساد العامة.

وتصف الكنيسة التذكار السنوي لسبت لعازر ودخول السيد إلى أورشليم في أحد الشعانين؛ على اعتبار أنه دخول من الألم وموت الصليب إلى القيامة؛ ومن مرض الخطية وفسادها وموتها وقبرها وجحيمها إلى نور وإشراق القيامة وإنارة الخلود.. ويعتبر سبت لعازر عَتَبة أو سُلّمة للدخول به كمفتاح إلى سر الفصح الليتورجي.

وسُمي سبت لعازر في الكنيسة الأولى (إعلان الفصح): باعتباره إعلان واستباق حقيقي لموت الصليب والنزول إلى الجحيم وفجر القيامة؛ حيث لعازر صديق المسيح يمثل العالم كله وكل إنسان وكل بيت عنيا يريد المسيح أن يستريح فيه؛ وأن يكون هو الذي يحبه ويُحييه، فقد جابَه الله الموت عند القبر؛ نقيض الحياة.. لاقَى عدوه السارق الذي جعل نفسه رئيسًا لهذا العالم.. أتى المسيح الذي هو القيامة والحياة وبمحبته التي غلبته؛ بكى علينا وصُلب من أجلنا؛ تلك المحبة هي التي بكت عند القبر؛ وبكت على أورشليم؛ وبكت على جثسيماني؛ وتلك هي المحبة التي صارت لنا متجسدة وأعادت الحياة بمعناها الكوني والشامل... ونحن في احتفالنا بسبت لعازر؛ أنما نتذكر قيامته التي صارت ظلاً ورسمًا للقيامة، وهي ختام الآيات التي صنعها الرب لإيمان لا نهاية ولا حدود له.

  

هاني شنودة – المرحلة القادمة تتطلب الكثير من الجهد والعرق

هاني شنودة – المرحلة القادمة تتطلب الكثير من الجهد والعرق

اجتمع مساء الجمعة اتحاد نشطاء كندا بكامل هيئته و برئاسة الدكتور هاني شنودة لبحث المستجدات علي الساحة المصرية والكندية وكذلك النشاطات المختلفة للاتحاد.
وقال هاني شنودة أن مصر الآن تشهد حالة من الفوضي السياسية والاجتماعية سببها محاولة الإخوان للتسلق علي ظهر شباب الثورة واستبعاد القوي الثورية والوطنية في محاولة مستميتة لأخونة أجهزة الدولة واكد علي أن المرحلة القادمة تتطلب الكثير من الجهد والعرق.

وقد قرر الاتحاد دعم ومساندة الناشط السياسي المصري الصيدلي فريد واصف مرشح حزب المحافطين لولاية اونتاريو الكندية وسيقوم وفد من الاتحاد للقائه لبحث وسائل دعمه حيث يعتبر نجاحه بمثابة فخر للمصريين جميعا بمقاطعة اونتاريو.

 

عايز منى ايه
تضربنى تقتلنى تحبسنى ليه
 
علشان بصلى وهو صلاتى بتعملك ايه
 
علشان بطالب بحقوقى بتقولى مالكش طب ليه
 
هو انا مش مصرى زيك وقبلك كمان ولا ايه
     
تهدم كنيستى تحرق بيت الصلاة طب ليه
 
ده فى الكنيسة بنصلى لكل الناس يابيه
لابنلعن ولابنشتم ولا فيه كمان افيه
الحب والتسامح وتعال شوف بعنيك الاتنين
 
كل ده بتعمله معايا ومش عارف عايز منى ايه
 
حرق ضرب سحل قتل عذاب هو فيه ايه
 
هو انا مش اخوك فى الوطن بتعمل كده ليه
 
وكمان مش عايزنى اصرخ طب ازاى يابيه
   
اخوتى للاسف فى الوطن بدمر ومعاهم شرطة وجيش
 
هما اللى بيدمروا ايوه ومش عارف بحجه ايه
 
انت مش عارف ان الظلم يغرق ومصر هى الضحيه يابيه
 
اجرى اصرخ اعيط واطلب النجدة يابيه يابيه
 
تيجى بسرعة تقولى اسكت اسكت بتفضحنى ليه
 
هو مين اللى بيفضح الجانى ولا المجنى عليه
 
لو كنت فعلا حسيس بتعمل كده ليه
 
لو كنت فعلا نضيف ماكنش بقى حالنا يابيه
 
هاتفضل تظلم ل امتى واخرة الظلم ده ايه
 
اوعى تنسى ان فى اله شايف
 
وساعة الحساب هاتقوله ايه
 
هاتقوله بقتل علشانك هايقولك مش ده اللى قلت عليه
 
وصيتى هى المحبة وغير كده ها تتحاسب عليه
 
فاكر ان ده دينى لا ده دين ابوك وامك
تظلم وتظلم وتظلم ده شغل الغابات يافقه
استحمل بقى والنتيجة نار جهنم تشويه
 
كلمات:  رياض

  

نؤيد قضاة مصر الشرفاء

نادى القضاة

والمستشار الزند 

 

مظاهرات أمام مبنى البرلمان البريطاني للمطالبة بالتحقيق في مقتل أقباط

السبت، 20 أبريل 2013 - 21:21

لندن أ.ش.أ 

تظاهر عشرات من أبناء الجالية المصرية مسيحيين ومسلمين وبعض المنظمات غير الحكومية في بريطانيا أمام مبنى البرلمان البريطاني السبت وذلك للمطالبة بالتحقيق في قتل ما أسموه "الأقباط في مصر".

وحمل المتظاهرون شعارات كتبوا عليها "مصر لكل المصريين مسلمين ومسيحيين" و"مسلم ومسيحي يد واحدة" و"أوقفوا قتل الأقباط في مصر" .

وقال د. إبراهيم حبيب من جمعية أقباط متحدون التي نظمت المظاهرة:"كان الوضع في الماضي تعصبا ضد الأقباط أما الآن فنحن نشعر أن البلد سرقت وأصبحت بلد الإخوان المسلمين فقط و حصريا".

وأضاف:"حتى التيارات السياسية الأخرى من الليبراليين والتيار الشعبي وأنصار الدولة المدنية يمرون الآن بموقف عصيب مثلهم مثلنا"على حد قوله.

وقارن حبيب بين موقف الشرطة المصرية عندما تمت مهاجمة بعض مقرات الإخوان وقامت الشرطة بحمايتها بينما عندما هاجم "المجهولون مقر الكاتدرائية في العباسية لم تكن هناك أية حماية من الشرطة.

BBC 

أقباط مصر: مظاهرة قبطية أمام البرلمان البريطاني تدعو للضغط على الرئيس مرسي لوقف الانتهاكات

عامر سلطان

عامر سلطان

بي بي سي

 

منظمات قبطية تطالب بريطانيا بالضغط على مصر لوقف الانتهاكات

منظمات قبطية في بريطانيا تطالب الحكومة والبرلمان بالضغط على حكم الرئيس مرسي لوقف انتهاكات حقوق الإنسان وخاصة ضد الأقباط وانهاء" أسلمة المؤسسات".

دعا عدد من المنظمات القبطية الحكومة والبرلمان البريطانيين إلى الضغط على الحكومة المصرية لوقف ما وصفته بـ" الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان وخاصة ضد الأقباط" في مصر.

كما دعت المنظمات الرئيس المصري محمد مرسي إلى الرحيل.

وجاءت الدعوات خلال مظاهرة أمام البرلمان البريطاني السبت شارك فيها قرابة مئتين من الأقباط والقساوسة والمسلمين المصريين ونشطاء حقوق الإنسان في المملكة المتحدة.

وحملت المنظمات جماعة الاخوان المسلمين، التي ينتمي إليها الرئيس مرسي، مسؤولية تراجع الأمن في البلاد، واتهمتها "بالسعي لأسلمة وأخونة مؤسسات الدولة".

 
العياط فى مؤتمر بون لحقوق الإنسان
  
مدحت قلادة  
على مدى خمس سنوات وأنا أتلقى دعوة للمشاركة فى المؤتمر السنوى للجمعية الدولية لحقوق الإنسان الألمانية.. وهذا العام شاركت في المؤتمر المنعقد فى مدينة بون خلال الفترة من 12 الى 15 أبريل كممثل عن اتحاد المنظمات القبطية فى أوربا .. وأهم فعاليات وإنجازات المؤتمر هى كالتالى:

حضور مرسى العياط ضمن الحاضرين ليس بشخصه إنما فى صورة قناع جنبًا إلى جنب مع مجنون كوريا المهدد العالم بحرب عالمية؛ مما يعطيك مؤشرًا على التناسق الوجدانى بين مرسي وكيم يون أون .. فالأول يهدد العالم بعامة والثانى يهدد المنطقة الشرق أوسطية بخاصة بعد أن قضى على السلام الاجتماعى فى بلده حيث تسعى جماعته للقضاء على استقرار المنطقة بميليشياتها العسكرية وجناحها الإرهابى فى غزة.

جدير بالذكر أنني رغم كل نفوري من هذا المرسي إلا أنني اجتاحني شعور بالخزي أن يكون مندوب مكتب الإرشاد هو الساكن قصر الاتحادية وبطبيعة الحال هو من يمثلني ويمثل أبناء مصر.

كالعادة تشاركت مع الرموز المصرية الحاضرة فعاليات المؤتمر؛ فقد كنت دائمًا ملازمًا لنشطاء الاتحاد أفراداً ومنظمات كالهيئات القبطية التابعة للاتحاد من هولندا والنمسا وفرنسا وإنجلترا وسويسرا ...

هل بدأت الحرب العالمية الثالثة؟

نضال نعيسة

بعد سلسلة الإخفاقات والتراجعات، والهزائم المذلة، والانسحابات التكتيكية التي حاقت بما يـُسمى بالجيش السوري الحر، وهو عبارة عن مجموعات مرتزقة ومأجورة من قبل السعودية وقطر وتركيا، وغير متجانسة من المقاتلين واللمامات من كافة دول العالم،  وقيام الجيش الوطني السوري، بتحقيق انتصارات باهرة في كافة ميادين القتال والمواجهات مع هذه العصابات، بدأ القلق والحيرة يساوران، ويدبـّان في أوساط الجهات الداعمة للعدوان الكوني على سوريا، وعلى رأس هؤلاء النظام الإرهابي والإجرامي الأول في العالم، الولايات المتحدة الأمريكية، التي تتاجر بهذه القطعان، والشراذم والآفات البشرية الموتورة، وترسلهم لقدر هم المحتوم على أيدي الجيش الوطني السوري، الذي يكتسب كل يوم، ومع إطالة أمد الحرب قدرات قتالية عالية، ويعيد ترتيب أوراقه، ومعاينة أولوياته، ما يجعل من هزيمته وانهياره، أمراً شبه مستحيل.

الرئيسية 

الأقباط لن يعودوا للقمقم (ونحن كمصريين مسلمين سندافع عنهم حتى الموت)

محمد أبو الغار

 

القراءة المتأنية المحايدة لتاريخ الأقباط فى مصر خلال القرون الثلاثة الماضية تشير جيداً إلى أن هناك طفرة كبيرة حدثت فى حقوق المواطنة للأقباط بعد ثورة 1919، وكان لحزب الوفد الكبير الفضل الأكبر فى تحقيق مواطنة حقيقية لجميع المصريين بغض النظر عن الدين.

وبعد ثورة يوليو حدثت تحولات كبيرة فى المجتمع المصرى منها القضاء على إقطاعيات لكبار الملاك فى الصعيد أثرت على قوة الأغنياء من الأقباط ونفوذهم، وبمرور الوقت حدث تطور كبير فى العهد الناصرى فى الاقتصاد وفى السياسة اعتماداً على الحزب الواحد، وقد أدت الطفرة السياسية والاقتصادية فى السنوات الأولى من الثورة إلى تغاضى الكثيرين عن الممارسات الديكتاتورية التى قهرت التيارات السياسية المعارضة، ولم يكن من ضباط الثورة أحد من الأقباط، وشعر الأقباط بالعزلة فآثروا الانزواء فى هدوء والبعد عن ممارسة السياسة، وتوقف ترشيحهم فى الانتخابات ثم توقفوا عن ممارسة العمل النقابى، وأصبح العمل العام الوحيد هو فى الجمعيات الخيرية القبطية فى التعليم والصحة ورعاية الأيتام.

مرحلة اختلاط المعايير...

بقلم منير بشاى

  يعترض البعض على تسمية ما حدث فى 25 يناير 2011 بأنه ثورة بمعناها المعروف.  وهم محقون فى ذلك لأن الثورات تقوم ضد الأوضاع الخاطئة فى البلاد بهدف تصحيحها، وهذا ما لم يحدث، بل حدث العكس تماما.  ولذلك أفضل شخصيا تسميتها "ثورة معكوسة" لأنها لم تصحح ما هو مختل فى النظام السابق بل زادته اختلالا.  والمحصلة النهائية انه بعد نحو عامين تعيش مصر هذه الأيام مرحلة يمكن وصفها بأنها اختلطت فيها المعايير وتم استبدال الكثير من المفاهيم المتعارف عليها بمفاهيم أخرى بعيدة تماما عن ما هو مقبول ومعترف به محليا ودوليا.

 

الكنيسة» لـ«مرسى»: البابا لن يقطع الاعتكاف ولا عزاء قبل محاكمة المعتدين

أقباط المهجر ينظمون مسيرة أمام البيت الأبيض.. و«هيومان رايتس» تطالب بالتحقيق فى «فشل الشرطة»

كتب : محررو الوطن

مظاهرات الوحدة الوطنية أمام الكاتدرائية أمس الأول

مظاهرات الوحدة الوطنية أمام الكاتدرائية أمس الأول

كشف مصدر كنسى لـ«الوطن» أن قيادات الكنيسة أبلغت مساعدى الرئيس محمد مرسى، خلال الاجتماع المغلق الذى عُقد مساء أمس الأول داخل المقر البابوى، أنهم يحمّلون الرئيس مسئولية ما حدث، واستنكروا تصريحات الدكتور عصام الحداد، مساعد الرئيس، التى حمّل خلالها الأقباط مسئولية الاشتباكات. كما أبلغت الرئاسة غضب البابا، وتأكيده أنه لن يسكت على ظلم الأقباط وضياع حقوقهم، وأنه قرر عدم العودة للقاهرة من دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون وتقبل العزاء فى ضحايا الأقباط، إلا بعد التحقيق فى تلك الاعتداءات ومحاكمة المعتدين.

 

الرئاسه توالي بياناتها بعد احتجاج اشتون على احداث الكاتدرائية

محمد مرسى
- أميرة إبراهيم

ثلاثة بيانات رئاسيه في ثلاث ليال الاول صدر السبت وأدان احداث الخصوص التي راح ضحيتها اربعة مسيحيين ومسلم والثاني صدر الأحد وآدان احداث الكاتدرائيه التي سقط فيها ثلاثة ضحايا وعشرات المصابين اثناء تشييع جثامين ضجايا البيان الاول اما الثالث فصدر الاثنين لإدانة الاثنين والدعوة لحوار حول منع التمييز والملاحظ ان البيانات الثلاثه صدرت ليلا وان الثلاثه لم يشر واحد منهم لتدانة انتهاك حرمة بيوت الله ودور العباده كما لم يشر اي منها لمسئولية وزارة الداخليه ووزيرها في الهجوم علي الكاتدرائيه بقنابل الغاز ولا في عدم حماية الكاتدرائيه والمشيعين علي اعتبار ربما انه فعل نفس الشيء مع الهجوم علي مشيخة الازهر فساوي بين الاثنين في الإهانة والتعرض لها بينما نجح بجسارة في منع مقر إرشاد الطائفة الاخوانيه ومرشد رئيسه..

زمن النكد!

بقلم منير بشاى- لوس انجلوس

 

          تمر مصر الآن بمرحلة فاصلة من تاريخها أسماها البعض زمن الاخوان وأطلق عليها البعض الأخر حكم الاسلام السياسى أو صحوة الاصولية الاسلامية...واضيف الى هذه الاسماء انها زمن النكد..الأخبار القادمة من مصر يوميا كلها نكد، وما يثير النكد أكثر انه لا يبدو فى الأفق بارقة أمل فى العلاج.

       وأرى انها صميم مسئولية الحكومات  ان تدخل الابتسامة الى قلوب الناس وهو ما فشلت فيه حكومة الرئيس مرسى التى تزداد فى هذا الفشل يوما بعد يوم.  ليس هذا من منطلق حق للشعب فى الحياة السعيدة فقط ولكنه أيضا يمثل جزءا هاما من متطلبات الحكم، فلا تستطيع حكومة ان تقوم بوظيفتها على المدى الطويل ان لم يكن الشعب على درجة من الرضى والارتياح.

       فى صميم المشكلة تقع حقيقة انه يجلس على كرسى الحكم الأن رجل قد يكون استاذا جامعيا كفءا فى علوم الهندسة، ولكنه لا يجيد فن السياسة وادارة البلاد والتعامل مع الجماهير. هذا ضمن أخطاء كثيرة ارتكبها فى الشهور القليلة منذ ان استلم الحكم.

الرئيسية 

١٠ مشاهد تروى وقائع الفتنة فى ٢٨ ساعة

قصة حب تنشب بين شاب مسلم وفتاة مسيحية تنتهى بالزواج وهروب الفتاة من منزل أسرتها، معاكسة شباب مسيحيين لفتاة مسلمة بالطريق العام، أو ضم أرض لكنيسة بغرض توسيعها دون ترخيص، أو تصريح، كلها أسباب اعتادت آذان المصريين على سماعها مقترنة بعبارة «الفتنة الطائفية»، ولكن الجديد هذه المرة فى أحداث الفتنة الطائفية بمدينة الخصوص بالقليوبية هو ظهور عبارة «شعار النازية»، صليب معقوف رمز لألمانيا النازية والقائد الألمانى أدولف هتلر، واسم لطفل يدعى «صالح» ألصق اسمه بشعار النازية على جدار المعهد الأزهرى الابتدائى بالخصوص والملحق بمسجد «الهدى النبوى».

 وعلى مدار ٢٨ ساعة تتابعت أحداث حرق، وسقط قتلى من الطرفين، ثم تجمهر أمام الكنيسة، ومطالبة من القس بحماية من الجيش، تبعتها جلسة عرفية لحقن الدماء حتى يتم دفن الضحايا، مشاهد عشرة صنعت فتنة طائفية بمدينة الخصوص، انتهت بصلوات أمام الكنيسة لم تخل من إطلاق النيران.

الرئيسية 

«قتيل» و ٨٦ مصاباًفى هجوم مجهولين على تشييع «ضحايا الخصوص»..

ومنع مسيرة قبطية لـ«الدفاع»

لقى مواطن مصرعه بعد إصابته بطلق خرطوش فى رأسه ورقبته، أطلقه ما وصفتهم الشرطة بـ«مجهولين» خلال اشتباكات تفجرت مع بدء تشييع ضحايا الفتنة الطائفية فى مدينة الخصوص بالقليوبية، وأسفرت الاشتباكات التى امتدت من محيط المقر البابوى إلى شارع رمسيس، عن إصابة ٨٦ شخصاً، ومازال ٢٠ منهم بالمستشفيات حتى مثول الطبعة الثانية من الجريدة للطبع، وسط موجات من الهدوء الحذر، والاشتباكات. وتفجرت الاشتباكات مع هجوم من «مجهولين» على وقفة احتجاجية للمسيحيين أمام الكاتدرائية المرقسية استعداداً للتحرك فى مسيرة إلى وزارة الدفاع لمطالبة الجيش بحماية الأقباط من الاعتداءات المستمرة عليهم، وعلى كنائسهم، وفق تعبير نشطاء أقباط.

 

بالفيديو.. مجهولون يطلقون الخرطوش على جنازة ضحايا الخصوص أمام الكاتدرائية

أونا

اندلعت منذ قليل مناوشات بين المحتجين الأقباط، وبعض البلطجية القادمين من الشوارع الجانبية للكاتدرائية وسط انسحاب وقوات الأمن المركزي من أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بعد انتهاء القداس الخاص بالصلاة على جثامين ضحايا حادث الخصوص .

 

رئيس "الجنايات": أكثر من 2000 قبطي محتجز بـ"الكاتدرائية".. و"الداخلية" لا تستيطع إخراجهم

كتب : محمد عاشور الإثنين 08-04-2013 00:13

قال المستشار أمير رمزي رئيس محكمة الجنايات، في تصريحات لبرنامج "الحياة اليوم"، إنه يوجد أكثر من 2000 قبطي محتجزين داخل الكنيسة الكاتدرائية بالعباسية، والشرطة لا تستطيع إخراجهم.

باحث إسلام سياسى: أحداث "الخصوص" مخطط "إخوانى" لحرق مصر وتقسيمها

الدكتور سيتى شنودة

الدكتور سيتى شنودة

ريمون ناجي

علقّ الدكتور سيتى شنودة الباحث فى الإسلام السياسى، على ما يجرى الآن بأرض الشركة فى مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية من اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين، قائلًا: إن ما يحدث الآن ماهو إلا شىء متعمد لتزامنه مع التظاهرات الحاشدة التى دعت لها حركة 6 إبريل، لمواجهة الاحتلال الإخوانى لمصر.

ولفت أن
جماعة الإخوان تحاول إلهاء الشعب المصرى عما يحدث بالساحة السياسية من خلال خلافات طائفية بين المسلمين والمسيحيين، حتى تتحول إلى حروب أهلية بينهم بعيدًا عن الإخوان.

   

حِوَارُ السَّامِرِيَّةِ

القمص أثناسيوس چورچ.

كان حوار المسيح مع السامرية اختبارًا لأحضان الله المفتوحة مع كل إنسان؛ اختبار للقاء مع كل أحد مهما كان أصله وجنسه وسيرته؛ اختبار البحث عن الخروف الضال والدرهم المفقود.. في لقاء يتخطىَ القيود والحدود والموانع والأجناس. فقد جاء السيد ليلقي بذرة الإيمان الحي في تربة السامرة التي تقبلت الكلمة بالإيمان لا بالمعجزات خلال لقائه مع السامرية؛ إذ كان لا بُد له أن يجتاز السامرة عطشانًا إلى مائها كعطشه على الصليب من أجل خلاص العالم كله.

أتى المسيح بنفسه متجسدًا متخليًا عن مجده الإلهي؛ ليقيم موتى الذنوب والخطايا؛ وليخلص العالم كله؛ وقد تعب من السفر والمشي من أجل التفتيش على كل نفس. واليوم سعى من أجل نفس المرأة السامرية؛ وهو في تدبيره الصالح يُعد لنا ولكل ضال ولكل سامرية ولكل مخلع ولكل مولود أعمى أجمل الاختبارات والبركات والتعزيات. سعى إلى كل من تركوه من أجل شهوات العالم... سعى في طلب الضال وتعب كأب حقيقي مع كل ساقط؛ ليربطه بالأدوية المؤدية إلى الحياة.. تعب وهو مريح التعابىَ. وعطش وهو يُنبوع الماء الحي. وجلس عند البئر وهو نهر الحياة الوحيد.. ترك خدمة أورشليم حيث الهيكل والمجد وكراسي التعليم؛ ليذهب ويفتش ويتعب بحثًا عن النفس البعيدة. وكما أنه استراح على الصليب في وقت الظهيرة وحمل أتعابنا وآثامنا وأعلن عطشه لكل نفس بشرية واجتاز المعصرة وحده.. هكذا مشى وتعب اليوم من أجل نفس واحدة... فرحلته وتعبه وجلوسه هو الجسد الذي أخذه من أجلنا ومن أجل خلاصنا، وطعامه الحقيقي في أن يتمم مشيئة الآب في خلاص النفوس.. فبينما السامرة فرغ ماؤها؛ فرغت قانا من الخمر.. فالأولى أعوزها سر الفرح؛ والثانية أعوزها سر الحياة، ولا فرح ولا حياة من دون خلاصه الثمين..

 

مصدر قضائى: جماعة «الإخوان» طرف فى كل القضايا المحترقة فى محكمة «جنوب القاهرة»

أنباء عن اختفاء تحقيقات «قذاف الدم والزند وحرق اتحاد الكرة».. و«طلعت» ينفى اختفاء قضايا الثورة

كتب : الوليد إسماعيل ومحمد سيف وأحمد ربيع وطارق صبرى ومى رضا

قوات الدفاع المدنى بعد السيطرة على الحريق

 قوات الدفاع المدنى بعد السيطرة على الحريق

قال مصدر قضائى، إن «هناك إشارات تدل على أن حريق محكمة جنوب القاهرة متعمد، لإخفاء قضايا تورط فيها الإخوان»، مضيفاً: «التنظيم طرف فى معظم القضايا المحترقة»، مشيراً إلى اندلاع الحريق فى الطابق الثالث، الذى يحوى ملفات القضايا الخطيرة، التى لا تزال قيد التحقيق.

وقال مصدر بالمحكمة، إن «الحريق الذى أتى على محتويات الطابقين الثانى والثالث، دمر ملفات القضايا المنظورة أمام نيابات وسط وغرب القاهرة، ومنها حرق اتحاد كرة القدم ونادى ضباط الشرطة، والاعتداء على المستشار أحمد الزند، والتحقيقات مع أحمد قذاف الدم، أحد رموز نظام القذافى، وقضية الناشط حمادة المصرى»، مشيراً إلى احتراق قضايا قتل، وتجارة مخدرات، بعدما أتت النيران على محتويات الدواليب بمكاتب أمناء السر والسكرتارية تماما.


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com