أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي يطالبون بتشديد القيود على كيفية إنفاق مصر لمساعدات واشنطن
رويتر
  
  
صورة ارشيفية - مجلس الشيوخ الأمريكي
 
 

استغل أعضاء الكونجرس الأمريكي مشروع قانون انفاق محلي لتشديد القيود على كيفية إنفاق الحكومة المصرية للمساعدات التي تقدمها واشنطن للقاهرة سنويًا لأغراض عسكرية وغيرها، والتي تتجاوز مليار دولار.

وتقدم خمسة من أعضاء مجلس الشيوخ- أربعة من الجمهوريين وديمقراطي واحد- بتعديلات تتعلق بالمعونة على مسودة قانون الانفاق الحكومي الرامي لتقادي توقف الأنشطة الحكومية في السابع والعشرين من مارس الحالي.

وأبدى مشرعون أمريكيون قلقهم بشان استقرار مصر وكذلك سياسة حكومتها وعلاقاتها مع إسرائيل، إذ اثار غضبتهم تصريحات للرئيس محمد مرسي أدلى بها في عام 2010 بوصفة قياديا بجماعة الاخوان المسلمين المعارضة انذاك.

 

الجيش يحبط مخططاً لـ«حماس والقاعدة»لاغتيال رموز المعارضة

القبض على 12 عنصراً بحوزتهم ملابس وأسلحة مشابهة للشرطة والجيش المصرى.. ومصدر عسكرى: محاولات إشعال الفتنة جاءت بعد بعد فشل مخطط «ميليشيات اللجان الشعبية»

كتب : أحمد عبدالعظيم وخالد محمد تصوير : كريم أنور

 

قوات الجيش المصرى ظهرت بزيها الجديد فى السويس

قوات الجيش المصرى ظهرت بزيها الجديد فى السويس

كشفت مصادر عسكرية أن القوات العاملة فى تطهير سيناء نجحت فى القبض على 12 عنصراً من حماس والجهاد والقاعدة، قبل تنفيذهم مخططاً لاستهداف منشآت حيوية فى جنوب وشمال سيناء، ووحدات لتمركز الجيش والشرطة، وبعض الشخصيات العامة من رموز المعارضة، كما تمكنت قوة من الجيش والشرطة من ضبط 3 فلسطينيين لدى خروجهم من أحد الأنفاق فى العريش وأحيلوا إلى التحقيق.

وأوضحت المصادر أن الخلية الجهادية تضم عناصر من حماس وتنظيم القاعدة دخلوا سيناء قبل شهر، قادمين من غزة عبر الأنفاق، إضافة إلى مصريين تابعين للسلفية الجهادية، وعناصر من الخلايا النائمة لجماعة التكفير والهجرة الذين هربوا من السجون عقب اقتحامها فى أحداث ثورة 25 يناير. وأضافت أن قوات العمليات الخاصة ضبطتهم فى أحد المنازل المهجورة فى درب جبلى بالقرب من الشيخ زويد وبحوزتهم أسلحة آلية وقنابل زمنية وخرطوش وأسلحة ميرى وذخيرة مماثلة لأسلحة وزارة الداخلية، وأجهزة اتصال حديثة مرتبطة بالأقمار الصناعية، وملابس صيفية خاصة بالشرطة والجيش، علاوة على «كتّافات» برتب (نقيب ورائد وعميد)، حيث كانوا يعتزمون استخدامها فى عملياتهم أول شهر يوينو المقبل، كما أن بحوزتهم خريطة لبعض المنشآت الحيوية فى القاهرة وأماكن المظاهرات، وكانت خطتهم إطلاق النار على المتظاهرين لتوريط الداخلية فى الأمر، واستهداف بعض الأهالى المدنيين فى سيناء لإحداث صدام بين البدو والجيش.

BBC 

الأقليات الدينية في باكستان:"لا نشعر بالأمان"

قلق من تصاعد الهجمات ضد الأقليات الدينية في باكستان

تشهد باكستان منذ مطلع العام الجاري ارتفاعا ملحوظا في حدة الهجمات التي تستهدف الاقليات الدينية، والتي أثارت جدلا واسعا حول مدى انتشار التعصب الدني في المجتمع الباكستاني، فمن هي تلك الأقليات؟

يسلط إضرام محتجين النار في أكثر من مئة منزل بحي جوزيف في مدينة لاهور، على خلفية اتهام أحد سكان الحي بازدراء الإسلام، الضوء مجددا على التطرف الديني في باكستان.

BBC 

تجدد الاشتباكات بمحيط مقر جماعة الإخوان المسلمين بمصر

كانت رسوم غرافيتي رسمها متظاهرون عند مقر مكتب ارشاد جماعة الإخوان المسلمين قد تسببت في اندلاع اشتباكات

تجددت الاشتباكات في محيط مقر المركز لجماعة الإخوان المسلمين بضاحية المقطم بالقاهرة بين المتظاهرين المناهضين للجماعة وقوات الأمن، حيث شهدت الشوارع المحيطة بالمقر حالة من الكر والفر بين الجانبين.

وأطلقت قوات الأمن المتمركزة أمام المقر قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين وأجبرتهم على الابتعاد لمسافة 200 متر من المقر.  

بعد مقتل مسيحي لرفضه دفع إتاوة لبلطجي.. أقباط "أباظة" بالمنيا.. مستضعفون في الأرض

كتب : إسلام فهمي

محافظة المنيا

محافظة المنيا

"أباظة".. عزبة فقيرة تقع بمركز ديرمواس جنوب محافظة المنيا، حولها البلطجية إلى بؤرة لفرض الإتاوات على الصغير قبل الكبير، غير أن أقباط العزبة، دفعوا الثمن وحدهم، ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد فهناك إتاوات تفرض على الأراضي والمنازل وأصبح القتل جزاءا لمن يرفض الرضوخ لأوامر البلطجة وهذا ما تجسد واقعيًا عندما دفع الفلاح الفقير نادي فهيم سمعان حياته ثمنا لرفضه دفع اتاوه علي منزل بناه جديدا.

 

يروي ممدوح فهيم سمعان 45 عاما ـ أخصائي اجتماعي بمدرسة رزق عبدالحميد والشقيق الأكبر للمجني عليه تفاصيل الحادث المأساوي، قائلا "كنت أروي الحقل أنا وشقيقي وفجأة حضر إلينا شخصان مجهولان طلبا منه دفع إتاوة على المنزل الجديد الذي بناه قبل شهرين، وهددوه بخطف ابن شقيقه جورج في حالة عدم دفع 50 ألف جنيه، فقال لهم أخي: ليس معي هذا المبلغ، فانصرفا".

  

فرنسا وبريطانيا: الحج والناس راجعة

نضال نعيسة

على ما يبدو، أو هكذا يلوح، على الأقل، فقد خرج الفرنسيون، والبريطانيون من “مولد” التسوية، والاتفاق الروسي الأمريكي، بلا “حمـّص”، وصفر اليدين، بعد انخراط محموم ودؤوب بالشأن السوري، أو يعتقد أن الصفقة قد تمت بين القطبين الدوليين الأعظم بالتسليم الأمريكي لموسكو بنفوذ دائم وقوي في المنطقة، عكستها تصريحات، أول من أمس الأمريكية لجون كيري حول رغبته في رؤية مفاوضات سلمية في سوريا، وجلوس فرقاء الصراع على طاولة الحوار، وجاءت تصريحات فكتوريا نولاند الناطقة باسم الخارجية الأمر لتزيد من مواجع “المعارضة” وحلفائها، وتؤكد كلام كيري، حين فسـّرت بيان جنيف وفقاً للرؤية الروسية، تماماً، التي تستبعد أي تطرق أو مجرد الحديث، عن شخصنة الصراع، وبالتالي تحديد مصير القيادة السورية. وهذا ما يشكـّل بحد ذاته، تحولاً جذرياً أمريكياً في مسار الأزمة، ينحو، تماماً، باتجاه الحل السلمي، الذي يسقط معه أي خيار عسكري بعدما بدا عقم، ولا جدوى، وعبثية هذا الخيار، وبعد أن أعطت واشنطن الفرصة تلو الفرصة لـ”مقاتليها” على الأرض للحسم، لكن دون جدوى، وظلت الأفضلية والتفوق للجيش الوطني السوري، وباءت كل محاولات “تحرير” دمشق بفشل ذريع، جعل الأمريكان أقرب إلى منطق التسليم بالأمر الواقع، والإعلان عن هذا التحول المفاجئ والانصياع للواقع والكف عن المكابرة، الذي يعكس في طياته، شبه توافق، كي لا نقول اتفاقاً، بين الجانبين الأمريكي والروسي.

   

النرجسية الدينية

مدحت قلادة

" من بحث فى أخطاء الآخرين لن يجد الوقت لإصلاح ذاته "

مكمن الخطرفي المعضلة المصرية حالياً هو باختصار التيارات الدينية المسيطرة على كل شئ حالياً.. وخطورة هذه التيارات تكمن في اعتقادها أنها تملك الحقيقة المطلقة..بل أنهم يتنازعون فيما بينهم على الريادة الدينية والسلطوية.

و هذا الاعتقاد (امتلاك الحقيقة) أصابهم بالتخمة الفكرية والشيفونية وجمد عقولهم فمنعوها من التفكير فى جوهر الله وهدفه من خلق البشرية فشوهوا صورة الله بأعمالهم فصاحوا يكبرون ويهللون وسط الذبح والنحر...وأصبحوا يسعدون وسط نزيف الدماء للعديد من الضحايا.

الله إله خير ونحن نطلق عليه صانع الخيرات الله الرحوم وأيضا إله الحب بل الحب الخالص ونطلق عليه الله محبة وهو العدل والرحمة معاً فإخوتنا المسلمين يؤمنون بأن " العدل من أسماء الله " ولكن أصحاب النرجسيات الدينية ملكوا الحقيقة والله ذاته داخلهم فأصبحوا يتحدثون بلسان الله وصحيح الدين بل أنهم حللوا الحرام ومنعوا الحلال لذلك فليس بغريب أن تصدر فتوى من الشيخ عمر عبدالرحمن مفتي تنظيم الجهاد فتوى الاستحلال " وجوب سرقة أموال الأقباط..لتمويل أعمالهم الإرهابية " التى صوروها على أنها أعمال جهادية!

 

عـاجل: المخابرات المصرية ترسل صور واسماء منفذى مجزرة رفح التي راح ضحيتها16جندي وضابط بالجيش المصري للرئاسة


 عـاجل: المخابرات المصرية ترسل صور واسماء منفذى مجزرة رفح التي راح ضحيتها16جندي وضابط بالجيش المصري للرئاسة


صور واسماء منفذى مجزرة رفح هي التي راحت ضحيتها 16 جندي و ضابط من الجيش المصري أثناء الافطار في شهر رمضان المعظم. ننشر هذا الملف الخطير و الشائك قبل نشره من صاحبة الانفراد و هي جريدة الأهرام العربي و التي سوف تنشر الملف غدا بإذن الله..فقد علمت الجريدة من مصادر لها نجحت ان تتوصل منها على أسماء "مجزرة رفح" و المفاجأة انهم من حركة عربية واحد اهم اطراف المقاومة في العالم العربي و هي حركة حماس

 

 

"مالك" التوكيلات والماركات الأشهر من أين لك هذا؟

حسن مالك

- عمرو صلاح

نشر: 11/3/2013 8:26 ص – تحديث 11/3/2013 1:44 م

فى مصر الجديدة، حيث يقطن هذا الرجل فى مسكن شديد الفخامة، فى منطقة يحيط بها مراكز التسوّق الراقية والمطاعم الإيطالية والمبانى السكنية الحديثة، والفيلات المزخرفة، بعيدًا عن فوضى القاهرة المزدحمة.. بما يخلق جوًّا من التفرّد والامتياز. تلك هى السطور الأولى التى بدأت بها وكالة «بلومبرج» الإخبارية، تقريرًا أعدّته عن لقاء أحد صحفييها حسن مالك فى مسكنه بهليوبليس.

النشأة

■ فى 20 أغسطس 1958، ولد حسن مالك فى أسرة إخوانية.

■ أطلق عليه والده الذى كان يعمل تاجرًا للقماش بالأزهر وامتلك مصنعًا للنسيج اسم «حسن» أسوة بـ«حسن البنا» مؤسس جماعة الإخوان المسلمين.

■ بعد أن أنهى دراسته الثانوية، التحق بكلية التجارة جامعة الإسكندرية.

■ تزوج من جيهان عليوه وأنجب منها سبعة أبناء.

■ شارك فى احتجاجات 77 واحتجاجات أخرى ناهضت المفاوضات التى جرت بين السادات وبيجن، وانتهت بتوقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل.

■ فى عام 1978 تعرّف على خيرت الشاطر الذى كان يدرس الهندسة بنفس الجامعة، وصار الاثنان صديقين مقرَّبَين، وإن ظل الأول معلمًا وموجهًا، ثم صارا لاحقًا شريكين، ثم أبرز الموجّهين الاقتصاديين لجماعة الإخوان المسلمين وأكبر المسيطرين داخلها بحكم نفوذهما المالي.

سوزان مبارك تزور جناح شركته

5‏ ناقلات سولار في مينائي السويس والأسكندرية في إنتظار‏175‏ مليون دولار

2725478.jpg

أكد المهندس اسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية ان هناك‏5‏ ناقلات سولار في ميناءي السويس والأسكندرية في إنتظار توفير السيولة المالية اللازمة لإدخالهما والتي تصل الي‏175‏ مليون دولار ، مؤكدا ان الوزارة تسعي جاهدة بالتعاون مع وزارة المالية لتوفير هذة المبالغ حتي تحدث إنفراجة كبيرة في محطات الوقود تقضي علي وجود الزحام.

واضاف كمال في تصريحات' للأهرام' ان ماحدث من تغيرات في قطاع البترول جاء في إطار التغيرات العادية و ان لديه العديد من القيادات البترولية طالبت الرحيل عن مناصبها نتيجة للضغط الهائل الذي يتعرضون له يوميا نافيا أن قراره بإقالة رئيس شركة مصر للبترول له علاقة بأزمة السولار ومؤكدا ان كلا من رؤساء مصر للبترول والتعاون طالبوه أكثر من مرة ومنذ فترة بالتنحي عن مناصبهم.

   
جبهة الانقاذ بين الانتحار السياسى والإنقاذ الوطنى
   
د. حسام عبدالله
 
اعلم اننى بكتابة هذا المقال قد اغضب عدد ليس بالقليل من الاصدقاء ورفاق الدرب، قد اغضب قيادات وشخصيات عامة اجلها واحترمها ومازلت اعتبرها القيادة الرئيسية لاستكمال اهداف الثورة المصرية. وقد اغضب ابنى وابنتى اللذين تركا كل شئ واقاما بمصر منذ اندلاع الثورة وما زالا "مصرين" على استكمالها هم والعديد من الشباب والاصدقاء الذين ارتبطوا بهم وبى شخصيا سواء فى لندن ام فى القاهرة. وقد تمت كتابة هذا المقال قبل صدور قرار المحكمة الادارية بخصوص احالة قانون الانتخاب الي المحكمة الدستورية العليا ووقف العملية الانتخابية، وهو القرار الذي يعد بلا شك مكسبا للحركة الديمقراطية، الا انني مازلت مقتنعا بان القضايا التى اطرحها في مقالي هذا علي نفس القدر من الاهمية سواء تمت العملية الانتخابية في موعدها أو في موعد آخر.
  
والقضية التي اود ان اناقشها هنا هي قرار جبهة الانقاذ بمقاطعة الانتخابات البرلمانية والذي اعتقد انه بمثابة الانتحار السياسي حال استمراره. اقول هذا وأنا مقتنع تماما ان
هذه الانتخابات سوف تتم تحت اشراف حكومة منحازة للاخوان المسلمين، وكذا تجرى بدون رقابة محلية او دولية ذات اعتبار او حيثية، وان مكتب الارشاد سوف يستعمل كافة الوسائل، بما فيها التزوير ربما، لضمان النتيجة لصالحهم.
 
قد يكون الرئيس مرسى فقد شرعيته منذ ان عاد من مفاوضات غزة التى وافق فيها على الطلبات الاسرائيلية كاملة، باعتبار ان امن غزة والتحركات العسكرية هى مسئولية مصر وليست فى يد الفلسطينين، فاحتفلت به الصحافة العالمية بشكل عام والامريكية بشكل خاص معلنين الرضاء الكامل عنه بعد ما قدم اوراق اعتماده. وبهذا استطاع مرسي اصدار إعلانه غير الدستورى ليبدأ المشروع الاخوانى في السيطرة على الدولة.
  

  

سؤال للبابا شنودة:

ما هو الحل بعد هذا الخل؟

د. رأفت فهيم جندى

  

عندما يرسل البعض خطابا مفتوحا إلى شخصية عامة فهو يعلم تماما ان هذا الشخص لن يقرأها وانها فقط بمثابة تعبير وتنفيث عن المشاعر ويقرأها فقط القراء، ولكن عندما ارسل هذا الخطاب لقداسة البابا شنودة بمناسبة مرور عام على رحيله من عالمنا فاننى اعرف انه اول من يعلم به قبل ان يصل للقراء.

ابى الحبيب قداسة البابا شنودة ارسل لك هذا وانت فى فردوس النعيم فى احضان القديسين واعلم تماما أنك تعى وتفهم بأمورنا الآن ولن يحجب احد عنك رسالتى مثل ربما ما كان يحدث وقت أن كنت فى الجسد.

سفير ليبيا بهولندا يرفض مقابلة وفد مصرى وأقباط المهجر يهددون بمقاضاة ليبيا دوليًا

 

تقدمت الهيئة القبطية الهولندية، بمذكرة رسمية للسفارة الليبية بهولندا، للمطالبة بالإفراج عن الأقباط المحتجزين فى ليبيا على خلفية اتهامات بالتبشير بالمسيحية، وقد جاء هذا البيان فى ظل تصاعد الأزمة بعد استمرار حملات الاعتقالات وارتفاع أعداد المعتقلين إلى 500 قبطى معتقل بسجون ليبيا مهددين السفير الليبى برفع دعوى رسمية قضائية دولية ضد ليبيا والمطالبة بتعويض مليار دولار.

وهددت الهيئة القبطية الهولندية بمقاضاة ليبيا أمام المحكمة الدولية واللجوء لجميع منظمات حقوق الإنسان العالمية من أجل التضامن معه فى مطالبة السلطات الليبية الإفراج الفورى عن المحتجزين.

كما تقدمت الهيئة بشكوى رسمية لكل من الاتحاد الأوروبى والبرلمان الهولندى للمطالبة بالإفراج عن الأقباط المتهمين بالتبشير فى ليبيا.

الصَّوْمُ الكَبِيرُ (رؤية آبائية)

القمص أثناسيوس چورچ

الصوم المسيحي لا يقف عند الانقطاع عن الطعام، لكنه صوم يتجه نحو الحواس والقلب، صوم الكيان بجملته، للتطلُّع ناحية الله بعيدًا عن مجاذبات المادة والتراب. لقد صام المسيح بنفسه لكي يعلمنا الصوم، صام وهو غير محتاج لأن يصوم، لكنه وضع لنا طريقة الصوم لكي نسلكها في رحلتنا الأبدية، نقتفي آثاره وهو يتقدم كل الصوَّامين في هذا الموكب النسكي... ننال به الشبع وظفر الغلبة... صام المسيح مخلصنا قبل بدء خدمة الخلاص والفداء العلنية، لكي يرشدنا إلى البداية، التي هي بمثابة درس تعليمي لكل من يريد أن يخطو الخطوة الأولى في طريق الجهاد الروحي.

لهذا وضعت الكنيسة الصيامات لنتذوق فيها دسم الصوم باعتباره أيقونة الحياة العتيدة، ومشابهة حياة عدم الفساد، وهو طبيعة الحياة في فردوس ما قبل السقوط، فقانون الصوم شُرِّع في الفردوس وهو أقدم عهدًا من الناس، ويأتي قدم الصوم من عمر البشرية، فالصوم هو طريقة وطابع العيشة في الفردوس... لذلك في الأيام المقدسة الصومية نقدم ذبيحتنا مُوقنين أن حياتنا لا تقوم على الخبز وحده، بل بالمسيح الكلمة وبكل كلمة تخرج من فمه الإلهي... تلك الكلمة التي قيل أنها تخرج من فم الله عندما يعلن مشيئته في الأسفار الإلهية. نصوم جائعين إلى البِر، لأن النفس الناطقة من اللوغوس الإلهي تغتذي لارتقاء صحتها الروحية، وبينما الخارج فيها يفنىَ يتجدد الداخل وتدسم النفس وتُحلِّق في ربيعها الروحي... حيث أن الإنسان ليس كائنًا مجزًّأ، لذا يسعى بجملته إلى الأبدية في رياضة روحية يتدرب ويتروَّض في الطريق الأبدي والنَهَم الإلهي للمحبة الإلهية التي لا يُشبَع منها، فالصوم هو استبدال نَهَم بنَهَم وهو ليس قهرًا ولا كَبْتًا لكنه نعمة نتقرب بها إلى المسيح الصائم عنا ومعنا ولأجلنا، فنذوق حلاوة الغلبة والشبع، ونختبر فعل الصوم كعمل من أعمال النهار ومن أسلحة النور ومن حياة الدهر الآتي، فهو ليس على شاكلة أعمال هذا الدهر الليلية، بل يضعنا في الصحو واليقظة الروحية وأعمال الرحمة ويجعل أعمالنا تحت بركة العين الإلهية، نختار طعامنا وأعمالنا بعيدًا عن كل شر وكل عمل ظالم، كما ينقي الحاصد القمح من الزوان في البيدر.

 

متظاهرون أقباط يحرقون علم ولافتة السفارة الليبية احتجاجا على مقتل مصري معتقل

 بيتر مجدي مصر

اعتراضا على وفاة المصري عزت حكيم عطا الله داخل السجون الليبية والمعتقل مع مواطنين مصريين "بتهمة التبشير بالمسيحية"، نظم مجموعة من الشباب الأقباط وقفة احتجاجية أمام السفارة الليبية بالزمالك، وأوضحوا أنهم سيدخلون في اعتصام مفتوح حتى عودة المعتقلين المصريين من السجون الليبية.

الشباب المتظاهرون قاموا بإسقاط لافتة السفارة الليبية وعلم ليبيا من إحدى البوابات الجانبية للسفارة وقاموا بإحراقه، ثم قاموا برفع العلم المصري على سور السفارة، وعلى البوابة الرئيسة للسفارة بشارع الصالح نجم الدين وضعوا على مصري كبير على البوابة.

وهتفوا "بعد الدم مفيش شرعية.. تسقط تسقط السلطة الليبية"، "أقفل ع الحرية الباب.. مرشد عار ورئيس كداب"، "أقفل ع الحرية النور.. مرشد عار ورئيس طرطور"، "أقتل واحد أقتل ميه.. تسقط السلطة الليبية"، "مطلب واحد غير مفيش.. قفل سفارة وطرد سفير"، "فين العالم يجي يشوف.. قتل القبطي على المكشوف"، "قالوا دولة وجماهيرية.. طلعوا شوية بلطجية"، "خرفان ليبيا وخرفان مصر.. بكره وبعده هيجي النصر"، "سيبوا الورد يفتح سيبوا.. حق أخوتنا احنا نجيبه".

 

المنظمات القبطية بأوربا: "مرسى" عميل أمريكى قطرى

مدحت قلادة رئيس اتحاد

مدحت قلادة رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوربا

ريمون ناجي

قال مدحت قلادة، رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوربا: إن الدكتور محمد مرسى لم يدع إلى حوار وطنى جديد، لأنه لم تأت له تعليمات من مكتب الإرشاد حتى يدعو لشىء، لافتاً إلى أن الرئيس مرسى سقطت شرعيته، لأنه أصبح رئيسًا ضد الشعب المصرى .

وأضاف: إنه مخطئ من يعتقد أن مرسى ضد الشعب المصرى وأمالهم فحسب، أو أنه تابع
للجماعة، بل إنه عميل قطرى أمريكى.

 

أزمة الشرطة

بقلم: مكرم محمد احمد


ماذا ننتظر، بعد تفكك جهاز الداخلية والأمن علي هذا النحو المخيف، من علامات أخري تؤكد ضرورة تغيير مسار الحكم ونهجه، وإعادة النظر في أساليب استخدام السلطة بما يكفل الحفاظ علي هيبة الدولة، ويضمن احترام المجتمع لأدوات السلطة، ويلزم هذه الأدوات الحيدة المهنية وإحترام حقوق الإنسان، ووقف كل صور تلفيق وتزوير الواقع، وشطب «التعذيب» من قاموس تعاملها مع الناس، والوقوف علي مسافة واحدة من جميع القوي السياسية، والإبقاء علي قومية دورها بعيدا عن الحزبية، وتقنين مهامها علي نحو يضمن التزامها الأخلاقي والعملي بدولة القانون، ويحصر مهامها في منع الجريمة ومطاردة مرتكبيها، وتأمين الناس علي أموالهم وأعراضهم وحقوقهم، وإغاثة المظلوم والملهوف؟!

 

  
اللجنة الثلاثية للطب الشرعى: التعذيب والضرب المبرح سبب وفاة الناشط محمد الجندى.. وليس حادث سيارة
   
فاطمة الدسوقي
 
محمد الجندي

استبعدت اللجنة الثلاثية للطب الشرعي تعرض الناشط السياسي محمد الجندي لحادث سيارة، وأكدت أن الوفاة حدثت نتيجة التعذيب والضرب المبرح.

وقال عمرو عوض، مدير نيابة قصر النيل، إن تقرير اللجنة، المشكلة من كبار الأطباء الشرعيين، أكد أن الإصابات التى لحقت بجثة الجندى من جراء الضرب والتعذيب، كما أنه تعرض للاعتداء بالضرب على رأسه، مما أسفر عن إصابته بنزيف حاد فى المخ، أفقده الوعى وعلى أثره فارق الحياة.

   

وثائق خطيرة عن الحسابات السرية والتحويلات البنكية للشيخ الذي وصف متظاهرات التحرير بـ الصليبيات

أحمد فهمي

علاقاته المريبة بتنظيم القاعدة وبنت القذافي ومستندات جريمة سرقة ساعات في السعودية لم تعد مصر بلد شهادات كما كانت ولكنها أصبحت بلد بلونات ولحي للأسف الشديد فلم تعد مصر تحتاج الي مهندسين أو علماء أو مثقفين أو حتي شعراء ولكنها الآن أصبحت تحتاج الي تجار دين وبلطجية سياسة وشيوخ منصر!

ولعل الملف الأسود للمدعو أحمد محمد محمود عبد الله الشهير بالشيخ أبو أسلام والذي كشفته وثائق المخابرات السورية معبرا" عن تلك المقدمة الصادمة للواقع المرير الذي نعيشه جميعا"وتعيشه مصر بأكملها الآن من استيلاء عصابة من شيوخ المنصر يرتدون عباءة الإسلام علي المشهد السياسي والديني للشارع المصري بكل بجاحة بالرغم من فضائحهم الموثقة بالصوت والصورة والوثائق الرسمية والتي تزكم الأنوف لكل جرائمهم التي لا تعد ولا تحصي ولعل الملف الفضيحة التي تنفرد الأنباء الدولية بنشره عن حدوتة أبو أسلام وكوكتيل فضائحه التي لا تنتهي كواحدة فقط من فضائح أقرانه من المتأسلمين والتي تكشف الوجه القبيح لكل المتمسحين والمتاجرين بالدين وبفقراء الشعب المصري المغيبين بالشريعة البعيدة كل البعد عن السيرة الذاتية لشيوخ الضلال .

 الرئيسية

عصيان الشرطة يمتد إلى ١٣ محافظة

وصلت حالة الغضب والعصيان بين أفراد وأمناء الشرطة وجنود الأمن المركزى إلى ذروتها، أمس، بعد أن انضم إلى الإضراب قطاعات الأمن المركزى فى الدلتا والقناة، وأغلق الأمناء عدداً من أقسام الشرطة فى القاهرة والدقهلية وسوهاج والمنيا وأسيوط، وانسحبت قوات التأمين الخاصة بمنزل الرئيس محمد مرسى الكائن بمنطقة الشويفات بالتجمع الخامس لتنضم إلى إضراب واعتصام زملائهم بقسم القاهرة الجديدة أول، وقال مصدر أمنى مسؤول بمديرية أمن القاهرة إن «قوات الشرطة تركت منزل الرئيس ليتولى الحرس الجمهورى وحده التأمين».

وأعلنت الخدمات الانضمام إلى مطالب زملائهم فى القاهرة والمحافظات بضرورة التصدى لإقحام الشرطة فى العمل السياسى، والتصدى للشعب المصرى فى المظاهرات، وأصروا على أن يكون عملهم جنائياً يخدم المواطن دون غيره.


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com