الخارجية البريطانية تأسف لواقعة قداسة البابا بلندن وتؤكد عدم نية الإساءة
   
الهيئة العامة للاستعلامات المصرية  

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ان مصر اكدت استياءها البالغ ازاء واقعة مرور قداسة البابا شنودة الثالث من جهاز التفتيش بصالة كبار الزوار بمطار هيثرو البريطاني، جاء ذلك خلال لقاء مساعد الوزير للشئون الاوروبية ولشئون مكتب وزير الخارجية لاكثر من مرة مع السفير البريطاني بالقاهرة منذ حدوث الواقعة.

وقال ان مصر طلبت من السفير تقديم تفسير لهذا التصرف غير المقبول الذي ادي الي رد فعل غاضب لدي الرأي العام المصري. واضاف ان اللقاءات مع السفير البريطاني بالقاهرة تأتي في اطار تنفيذ توصية احمد ابو الغيط وزير الخارجية في هذا الشأن

وقال المتحدث الرسمي ان السفير البريطاني حرص علي ان يؤكد للمسئولين المصريين انه ينتظر تقريرا من حكومته بشأن ملابسات الواقعة قبل ان يطلب لقاء قداسة البابا وتقديم الاعتذار اليه عما حدث.

وقال المتحدث ان السفارة المصرية في لندن تلقت مذكرة من ادارة المراسم بالخارجية البريطانية تعرب فيها وتؤكد عدم وجود نية للاساءة الي قداسة البابا. كما تؤكد المذكرة كذلك علي تمسك الجانب البريطاني بتطبيق اجراءاته الامنية في مطار هيثرو بالكيفية التي يراها في ضوء التهديدات الارهابية التي تواجهها بريطانيا. وعدم استثناء اي زعامات دينية أو شخصيات ذات حيثية واهمية من تلك الاجراءات حتي وان كانت تمر بالمطار.


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com