كان من المقرر أن "تستهدف" القاهرة وبعض المدن الكبرى
القبض على 3 مجموعات مسلحة "خططت" لتفجيرات كبيرة في مصر
   
 

جانب من العاصمة المصرية القاهرة (أرشيف) 

القاهرة- د ب أ

ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض علي ثلاث مجموعات "إرهابية" كبيرة بالقاهرة ومنطقة الخانكة بالقليوبية ومناطق أخرى بالغربية.

 

وكشفت مصادر أمنية لصحيفة "المصري اليوم" الاثنين 30-6-2008 عن أن عدد المتهمين المقبوض عليهم في المجموعات الثلاث بلغ نحو 110 متهمين وقامت أجهزة الأمن علي الفور بتحويلهم لنيابة أمن الدولة العليا التي تجري التحقيق معهم ، وجاري القبض علي عدد آخر من المتهمين الذين هربوا إلي بعض البلاد العربية المجاورة.

ونقلت الصحيفة عن المصادر قولها إن المجموعات الثلاث كانت تعد لعمليات تفجيرية في ثلاث مدن كبرى ، بعد اعتناقهم فكر التكفير ، خصوصا أن بعض قياداتها يقيمون في الخارج وقاموا بتحويل أموال لشراء متفجرات وأسلحة لتنفيذ مخططاتهم.

وأضافت المصادرأن المتهمين تم القبض عليهم وبحوزتهم عدد من المواد التفجيرية والأسلحة وخرائط للأجهزة والمؤسسات السيادية في مصر ، مشيرة إلي أن هذه هي ثاني أكبر مجموعة يتم القبض عليها خلال عام تخطط لعمليات تفجيرية واسعة منذ القبض على تنظيم الطائفة المنصورة قبل نحو عامين.

وأشارت إلى أن أحد المتهمين بقيادة المجموعات، هاربا إلى دولة الإمارات، قام بتحويل أموال خلال الشهور الماضية لشراء أسلحة ومتفجرات .

ووجهت نيابة أمن الدولة اتهامات لأعضاء المجموعات في القضية التي حملت رقم 115 حصر أمن دولة عليا، شملت التخطيط للقيام بأعمال مسلحة وتفجيرات والاشتباك مع أجهزة الأمن.

كما اتهمت كلا من محمد فريد فرج وأحمد عبد الهادي وهشام محيي الدين بقيادة المجموعات، والسيطرة علي مساجد بعينها في القاهرة والقليوبية والغربية لاستغلالها في ترويج فكرة تكفير الحاكم، كما سعوا إلى استقطاب عدد كبير من طلبة جامعة الأزهر لضمهم إلى الفكر الجهادي ومساندتهم في تنفيذ مخططاتهم .

ونفى المتهمون جميع التهم الموجهة إليهم ، ولا تزال التحقيقات مستمرة.


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com