إنذار قضائي ضد الأزهر لاستبعاد 21 من أسماء الله الحسنى

بقلم أريبيان بزنس  

 

اعتبر إنذار قضائي غير مسبوق في مصر، أن 21 من أسماء الله الحسنى المعروفة والمنقوشة على معظم مساجد البلاد هي من قبيل "التلفيق"، وليست أسماء حقيقية مستخلصة من الكتاب والسنة.

رغم أن هذه الأسماء تتردد على ألسن المطربين والمنشدين في محطات الإذاعة والقنوات الفضائية، وأشهرهم الشيخ "النقشبندي" والمطربان "هشام عباس" و"إيهاب توفيق"، وتدرَّس في مناهج الأزهر والتعليم العام والجامعات، وتفتتح بها الأفراح وعقود الزواج.

ووجهت 4 محاكم مصرية هذا الإنذار إلى كل من شيخ الأزهر و4 وزراء، ورئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، متضمناً طلب استبعاد أسماء (الخافض- المعز- المذل- العدل- الجليل- الباعث- المحصي- المبدئ- المعيد- المميت- الواجد- الماجد- الوالي- المقسط- المغنى- المانع- الضار- النافع- الباقي- الرشيد- الصبور) بعد أن أكدت دراسة موثقة أنها أفعال وأوصاف لا يصح الاشتقاق منها، ولا تسمية الله تعالى بها.

وقال المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة "طه محمود عبد الجليل" للعربية.نت إنه تم توكيله رسمياً من قبل 50 من الدعاة الإسلاميين وأساتذة الجامعة والباحثين في الفقه والعقيدة، لطلب توجيه هذا الإنذار إلى الجهات المعنية.

 

وأضاف: بناء على ذلك قام محضرون من المحاكم الأربعة بالقاهرة، وهي الجمالية والسيدة زينب وعابدين وبولاق، بتسليم الإنذار إلى كل من الشيخ "محمد سيد طنطاوي" شيخ الأزهر، ووزراء التعليم والتعليم العالي والأوقاف والإعلام، ورئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون.

وشرح "عبد الجليل" أن موكليه يعتبرون أن 21 أسماً من أسماء الله الحسنى المعروفة وعددها 99 اسماً، ليست حقيقية، وأن شيخ الأزهر "د.محمد سيد طنطاوي" ومجمع البحوث الإسلامية أقرا، في وقت سابق، بصحة دراسة موثقة توصلت إلى ذلك.

ونتيجة ذلك توقع أن تتحرك تلك الجهات لحذف الأسماء المشار إليها، وإلا فإن الخطوة التالية قانوناً هي إقامة دعوى قضائية ضدها!!.


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com