الرئيسية

مرسى فى باكستان: ٥ اتفاقات وزلزال و«قبعة فخرية»


   

 

شهد الرئيس محمد مرسى ونظيره الباكستانى آصف على زردارى، أمس، فى إسلام أباد، التوقيع على خمس مذكرات تفاهم للتعاون بين البلدين، فى وقت تعرضت فيه ٥ مدن باكستانية لزلزال قوى بلغ ٥.٤ درجة بمقياس ريختر.

تتضمن مذكرات التفاهم: مجالات الترويج للاستثمار، وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والخدمات البريدية، والملاحة التجارية، والإعلام، بالإضافة إلى البرنامج التنفيذى الثالث لاتفاق التعاون العلمى والتكنولوجى بين مصر وباكستان.

 

وقبل التوقيع على مذكرات التفاهم، عقد مرسى وزردارى اجتماعا ثنائيا بمقر الرئاسة الباكستانية، أعقبته جلسة مباحثات موسعة ضمت وزراء الخارجية، والدفاع، والتجارة الخارجية والصناعة من الجانب المصرى، وتناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. 

ومنحت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا الباكستانية (NUST) مرسى درجة الدكتوراة الفخرية، وذلك فى احتفالية أُقيمت، بعد ظهر أمس، بمقر الجامعة بإسلام أباد. وارتدى مرسى فى هذه المناسبة زياً باكستانياً، أثار سخرية نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى. وعلق الكاتب بلال فضل على موقعه على «تويتر» قائلا: «غالبا آخرة مرسى إنه يلبس السلطانية والروب بتوع الدكتوراة الباكستانية


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com