اقباط المهجر يكذبون عصام الحداد اثناء لقاءه معهم بعد اعلانة حبس الشيخ ابواسلام بسبب حرق الانجيل

http://videoyoum7.com/?p=151360

رسالة هولندا – جمال جرجس المزاحم

speaker                                                          speaker

كلمة الدكتور حازم                                       كلمة الدكتور صلاح ابو الفضل                        

عقدت الجالية المصرية و عدد من اقباط المهجر ، اليوم ، بمنزل السفير المصري بلندن أشرف الخولي اول لقاء مع الدكتور الدكتور عصام الحداد نائب رئيس الجمهورية للشئون الخارجية وشهد اللقاء مشادات بين قيادات اقباط المهجر و الحداد للمطالبة بالاعتذار الرسمي للاقباط عما حدث في بيان صادر منه يهاجم الكنيسة القبطية في احداث الكاتدرائية ، وتاتي زيارة الدكتور عصام الحداد لتحديد زيارة الرئيس محمد مرسي مع الحكومة البريطانية .

من جانبة قال الدكتور إبراهيم حبيب رئيس منظمة اقباط متحدون بريطانيا التابعة لاقباط المهجر ان الذين شاركوا اللقاء عدد من المنظمات المصرية و الجمعيات المصرية و الاقباط المهجر و علي راسهم الدكتور صلاح ابوالفضل والدكتور حاتم الرفاعي والدكتور مجدي اسحاق و الدكتور هشام قدرو و الدكتور بيتر بباوي و الدكتور ابراهيم حبيب و عدد من النشطاء التيار الثوري و الدكتور ابراهيم منير المنسق العام للاخوان المسلمين بالخارج وممثل النوبة ، و السفير المصري اشرف الخولي و خالد عزمي .

و اضاف رئيس منظمة اقباط متحدون ان الدكتور عصام الحداد حاول ان يقدم صورة حكم الاخوان المسلمين في مصر بصورة "مزيفة " لكي يظهر امام المجتمع الدولي بان الاخوان يتحاورن مع بقية القوي السياسية بالخارج و هو بخلاف الواقع ،بانهم لا يتحاورن الا مع انفسهم .

و تابع حبيب انه كان واضح علي الدكتورعصام الحداد اضطرابه وتخوفه من النقد و المعارضة للاخوان المسلمين من قبل المصريين بالخارج مؤكدا ان اقباط المهجر هاجموا تصريحاته و حكم الاخوان و اعتبروا ان الدكتور مرسي لا يقدم شئ لمصر و لا يمثلها .

و أشار اننا تحدثنا مع الدكتور الحداد عن مطالبنا المصرية الوطنية و هي و هي حرية الراي وخاصة " حرية الاعلام " والتي وعد فيها الدكتور محمد مرسي بعدم حبس الصحفيين و لكن لم يتحقق ذلك مضيفا اننا تحدثنا ايضا عن قانون " ازذراء الاديان " الذي لا يطبق الا علي الاقباط فقط و صدرت عدة احكام علي الاقباط في عدد من القضايا بشكل سريع ، وصلت فيها الاحكام لمدة تتجاوز مدة 6 سنوات في حين لم يتم فيها محاكمة الطرف الاخر بينما يتم معاقبة الاقباط فقط .

وتابع حبيب ان الدليل علي ذلك عدم الحكم علي الشيخ ابواسلام الذي حرق الانجيل و مازال طليق الحرية حتي الان ، مشيرا ان رد الدكتور عصام الحداد ان الشيخ ابواسلام محبوس الان في السجن علي ذمة هذه القضية.

وأكد حبيب اننا قومنا علي الفور بتكذيب عصام الحداد امام جميع الحاضرين في اللقاء الذي حضره عدد من المسئولين المصريين و اعضاء الجالية المصرية ببريطانيا ، عما يرددة الحداد من اكاذيب .

وطالب حبيب و عدد من اقباط المهجر الدكتور عصام الحداد بالاستقالة اوالاعتذار الرسمي للاقباط بسبب اصداره بيانا رسميا ضد الكنيسة القبطية و الاقباط عقب احداث الكاتدرائية شهر ابريل الماضي بالتهجم علي الاقباط و كان رده الرفض و تكذيب ما ينشر في الاعلام المصري مطالبا من المصريين عدم تصديق الاعلام المصري فيما ينشر .


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com