CNN

مصر: المتنصر المتهم بإثارة الفتنة بسجن "مجهول"

قامت السلطات الأمنية في مصر بنقل الشاب "المتنصر"، مراسل إحدى القنوات الأمريكية، والمتهم بـ"العمل على قلب نظام الحكم، وإثارة الفتنة الطائفية" بين المسلمين والمسيحيين، إلى سجن "غير معلوم"، بعد أن أمرت النيابة العامة بتجديد حبسه.

وذكر موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، أن الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا، أمرت بنقل بيشوي أرميا بولس، واسمه الأصلي محمد السيد عمر حجازي، مراسل قناة "الطريق"، التي تبث من الولايات المتحدة، إلى أحد السجون خارج المحافظة، وذلك "خوفاً على حياته من القتل."

اتهام مراسل قناة أمريكية بـ"بث الفتن" بمصر

والقت أجهزة الأمن المصرية القبض على مراسل القناة الأمريكية، التي تقول السلطات إنها دأبت على نشر تقارير حول اضطهاد الاقباط في مصر بصورة مغايرة للحقيقة، الأربعاء الماضي، بتهمة "بث الفتن" بين المسلمين والمسيحيين في المحافظة الواقعة بصعيد مصر.

قتلى باشتباكات بين مسلمين ومسيحيين بمصر

وبعد مثوله أمام سلطات التحقيق، وجهت إليه النيابة اتهامات إضافية، منها "العمل على قلب نظام الحكم"، وأمرت بحبسه لمدة 5 أيام على ذمة التحقيقات، أودع خلالها سجن "ترحيلات المنيا"، قبل أن تصدر النيابة قراراً جديداً الثلاثاء، بتجديد حبسه احتياطياً لمدة 15 يوماً.

تهمة "قلب نظام الحكم" لمراسل قناة أمريكية بمصر

ويُعد محمد السيد عمر حجازي، أو بيشوي أرميا بولس، صاحب أول قضية من نوعها في تاريخ القضاء المصري، فهو "أول متنصر" في مصر، يطلب تغيير خانة ديانته في البطاقة من مسلم إلى مسيحي.

مصر: احتواء "أزمة طائفية" بعد احتجاز مسيحي أشهر إسلامه

وبحسب تقارير إعلامية، فقد اعتنق حجازي المسيحية وهو في السادسة عشر من عمره سراً، وهو الآن متزوج من زينب محمد، "متنصرة" أيضاً باسم كريستين"، وأنجبا طفلة، طلبا تسجيلها كمسيحية، إلا أن السلطات رفضت الدعوى وتم تسجيلها كمسلمة.

 


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com