بيان ضد صوت الامة فى 28 /2/2009

بيان صادر من الاساتذة / سعيد فايز ونبيل غبريال واسامة ميخائيل المحامون بشأن الانتهاكات التى تصدر بصفة مستمرة من جريدة صوت الامة تحت ستار حرية الرأى والتعبير .

حيث انه بتاريخ 16/2/2009 بالعدد 427 من جريدة صوت الامة بالصفحة رقم 9 وجدنا مانشيت نصة كالآتى (نفتح الملف الشائك ...... اختفاء قسرى للمسلمات فى سجون البابا شنودة )وعلية تقدمنا ببلاغ للنائب العام رقم 3027 بتاريخ 17/2/2009  لما وجدنا فى هذا البلاغ من انتهاك صارخ لمبدأ المواطنة الذى أرساه الدستور المصرى وتقليب الرأى العام ضد الكنيسة و اخيرا سب قداسه البابا /شنودة الثالث ونعته بالسجان .

 

                          

تبس الكفرة

  بقلم   حمدى رزق
  
  ٢٦/ ٢/ ٢٠٠٩

«ما جعلنى أكتب هذه السطور بهدف توضيح الازدواج والتناقض فى مجال السياحة - وهو مجال عملى – وإليكم بعض الأمثلة التى يقوم بها مقدمو الخدمة السياحية.
مثلاً ترى بعض المرشدين السياحيين بعد رجوعهم من الزيارة مع الوفد المرافق له يرفض الجلوس مع السائحين على مائدة الطعام، معللاً ذلك بأنه لا يأكل مع كفرة، خاصة أنهم يشربون الخمر، مقدما فى ذلك بعض الأحاديث النبوية بشكل انتقائى.

الإرهاب المنبع والمصب

مدحت قلادة

 

الثلاثاء، 24 فبراير 2009 - 21:30 

انشغل الرأى العام المصرى والعالمى بالعملية الإرهابية الأخيرة "للمتأسلمين" التى أدت لمقتل شابة فرنسية فى عمر الزهور 17 عاماً، وإصابة سبعة عشر آخرين من جنسيات مصرية وفرنسية وألمانية، وتطرقت جميع الصحف والإذاعات العالمية للحادث، وأعادت بعض القنوات الألمانية والسويسرية ذكرى عام 1997 "حادث الأقصر الشهير" الذى راح ضحيته 58 سائحاً منهم 36 سويسرياً.

            

إستراتيجية إختراق المواقع القبطية

بقلم منير بشاى- لوس أنجلوس

        

          ليست من عادتى إفتراض نظرية المؤامرة فى كل شئ. فالمبالغة فى هذا الإتجاه يؤدى إلى نوع من البرانويا يفترض دائما سوء النية حتى عندما لا يكون هناك مبرر لها. ولكن المغالاة فى النقيض، أى إفتراض حسن النية فى كل شئ وفى كل شخص، هو أيضا غير صحى، فنحن لا نعيش فى المدينة الفاضلة ولا نتعامل مع ملائكة. والتصرف السليم فى رأيى هو أن نفتح عيوننا دائما، لنرى المؤامرات الحقيقية التى تحاك لنا بغرض إحباط عملنا وندرس الطرق الفعالة للتعامل معها.

القاتل الحقيقى إبن سمير ابو لولي والقبطيين كبش فداء لإجبار الكنيسة على التصالح! 

كتب – نادر شكري Source Copts-United

أصدر جهاز أمن الدولة بالمنيا قرار إعتقال لثاني مرة للمقاول القبطي رفعت فوزي وشقيقه إبراهيم بعد صدور حكم قضائي بالإفراج عنهما حيث تم ترحيل الشقيقين إلى مركز شرطة المنيا بعد صدور الحكم ثم صدر قرار إعتقالهما وتم إعادتهما إلى سجن الوادي الجديد مرة أخرى.

تجديد اعتقال المقاول رفعت رغم إلغاء المحكمة قرار وزارة الداخلية باعتقاله    

Source Free Copts
شيرين كامل 

Source Free Copts
شيرين كامل 

تم اليوم تجديد اعتقال المقاول رفعت المتهم في قضية أبو فانا والذي كان قد اعتقل منذ أكثر من شهرين بسبب اتهامه بالقتل لأحد المسلمين الذين كانوا متواجدين بالمكان في أحداث دير أبو فانا  في ملوي بالمنيا، وبرغم إفادة التقرير الشرعي بأن القتيل تمت إصابته من الخلف برصاصة دخلت من الكتف الأيسر بالخلف وخرجت من القلب بالأمام وبرغم أن المقاول رفعت لم يكن على الإطلاق يقف خلف القتيل!! مما يثبت براءته إلا أنه تم اعتقاله بعد تعذيبه ومحاولة انتزاع اعترافات غير صحيحة على لسانه.

أم مكلومة فى ابنها تستغيث بالسيد الرئيس حسني مبارك

رشا نور -خدمة مصر للمسيح

 

كبيرنا العزيز السيد الرئيس حسني مبارك ..

صدقني بادعيلك زى الكتاب المقدس ما بيقول : " صلوا لأجل الملوك و جميع الذين هم في منصب لكي نقضي حياة مطمئنة هادئة في كل تقوى و وقار " (1تي  2 :  2) .. وكمان خاضعين ياريس كما قلنا الكتاب : " ذكرهم أن يخضعوا للرياسات و السلاطين و يطيعوا و يكونوا مستعدين لكل عمل صالح " (تي  3 :  1) ..

خوفا من وقوعهم في "اللعن"..

عالم سعودي يحذر المبتعثين من استخدام الكحول بديلا للبنزين 

دبي- العربية.نت

حذر عالم دين معروف الطلاب السعوديين المبتعثين في الخارج من استخدام الكحول في سياراتهم كـ"وقود رخيص بديلا للبنزين"، نظرا لتوافره في الدول التي يدرسون بها، وذلك بحسبما نسبت إليه إحدى الصحف المحلية الخميس 19-2-2009

 
قضايا و اراء

تعقيب‏:‏ السيد المسيح هو منشئ المسيحية وليس بولس 

طالعتنا جريدة الأهرام في عددها الصادر يوم‏2009/1/31‏ بتحقيق السبت للأستاذ عزت السعدني وكان عنوانه شهد تذهب‏..‏ والكراسة تبقي‏!)‏ في نقد وطني قوي لما فعلته إسرائيل بغزة‏,‏ وتضمن التحقيق اقتباسات انتقائية لبعض نصوص التوراة منزوعة من سياقها التاريخي والحضاري واللغوي مختلطة باقتباسات من بن جوريون‏,‏ وجولدا مائير‏,‏ وغيرهما‏..‏

 

الشائعات

بقلم رفيق رسمي

الاشاعه قد تكون عشوائية غير منظمه من أفراد ضد آخرين ، أو قد تكون فعل مخطط له بعناية وإبداع من جهاز ضخم منظم وهنا لا تكون فعل عشوائي ولا مجاني ، ولكن الثابت بالضرورة أن وراء كل شائعة مستفيد ، يصدر سلوك مخطط له بإحكام وذكاء ومدبر له بإبداع وعبقرية وفن ، لتدمير معنى أو صوره ذهنية للطرف الأخر أو لهدف ما محدد بدقه مسبقا

مصر : معركة المتحولين للمسيحية للإعتراف بهم

British Broadcasting Corporation

الجوهري وابنته 

بعد تحول ماهر الجوهري من الإسلام إلى المسيحية دخل معركة قضائية للإعتراف بديانته الجديدة في الأوراق الرسمية في مصر، وذلك رغم التهديدات بالموت التي يتعرض لها.

وذهبنا بالسيارة وعبر شوارع القاهرة المزدحمة للقاء محامي الجوهري في إحدى محطات الوقود. 

 

شبح الفتنة يخيم على أبو قرقاص من جديد ..

إصابة 11 شخصاً فى مشاجرات طائفية بالمنيا

اشتباكات طائفية من جديد بأبوقرقاص بالمنيا
اشتباكات طائفية من جديد بأبوقرقاص بالمنيا

المنيا ـ حسن عبد الغفار  

اشتعلت الفتنة الطائفية من جديد بقرية نزلة رومان مركز أبوقرقاص بالمنيا، بعد تجدد الاشتباكات بين عائلتى صفوت أسعد وأولاد صديق، حيث أسفرت المشاجرات بينهما عن إصابة 11 فردا من العائلتين و2 من أهالى القرية فى معركة استخدمت فيها الأسلحة النارية.

مؤسس قناة تلفزيونية للمسلمين الأمريكيين يجزّ رأس زوجته

 

مزمل وزوجته آسيا حسن

 

مزمل وزوجته آسيا حسن

 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- اعترف مؤسس قناة تلفزيونية خاصة، هدفها مكافحة الصور النمطية عن الإسلام في شمال نيويورك، بأنها جزّ رأس زوجته، وفقاً لما ذكرته السلطات الأمنية الأمريكية.

                    

متى يغضب أقباط مصرفى وجه الظلم ؟

بقلم منير بشاى – لوس أنجلوس

 

          فى مقال سابق كتبت عن دور أقباط المهجر فى المطالبة بحقوق أقباط الداخل. وقد أثار الكثير من المعلقين على المقال نقطة هامة وهى ضرورة أن يكون هناك أيضا دور لأقباط الداخل بالإضافة إلى دور أقباط المهجر. وأنا بدورى أؤيد هذا الرأى بل أضيف إليه أن دور أقباط الداخل هو الأساس فبدونه يبدو أنهم بدون قضية. لانه إذا كان أقباط الداخل لا يعترضون على ما يصيبهم من ظلم فإنهم بذلك يعطون الإنطباع الخاطئ أنهم راضون عن ما يصيبهم. وبذلك يعتبر تدخل الاخرين، مثل أقباط المهجر، كأنه تدخلا لا مبرر له. هذا مع أن أقباط المهجر لهم حقهم المشروع فى الدفاع عن أخوتهم وذويهم والسبب أولا  الصلة التى تربطهم بهم، وأيضا لأن أقباط المهجر كانوا ضحية لنفس هذه االمظالم فى يوم من الأيام.

                

حرية التعبير في مهب الريح

كتب اقلاديوس ابراهيم     

منع نائب برلمان هولندي من دخول بريطانيا بسبب وصفه القرآن بأنه كتاب فاشي يحرض على الكراهية 

اقلاديوس ابراهيم – لندن :

"يوم سيء للديمقراطية في بريطانيا" بهذه العبارة القصيرة التي تحمل معاني كبيرة ادان نبلاء في مجلس اللوردات البريطاني قرار وزيرة الداخلية البريطانية جاكي سميث منع النائب اليميني في البرلمان الهولندي جيرت فيلدرز من دخول بريطانيا، حيث رفضت سلطات الهجرة السماح له بالدخول الى الاراضي البريطانية عقب وصوله الى مطار هيثرو بلندن يوم الخميس 12 فبراير، بل اخضعته للاستجواب وتم ترحيله الى امستردام بعد حوالي ساعتين من وصوله.

بيت طوبيا وقانون زينبلوبيا !

رشا نور- خدمة مصر للمسيح

 

اليوم حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة السبت الموافق 14 مارس 2009

المقبل لبدء محاكمة 11 شخصاً بتهمة الاتجار فى الأطفال وشراء أربعة أطفال من مجهولى النسب حديثى الولادة والتزوير فى محررات رسمية .. وهى القضية التى خرج بها علينا مكتب النائب العام يوم السبت الموافق 17 / 1 / 2009 تحت رقم 414 لسنة 2009 جنايات قصر النيل .. وقد أعلن المكتب أسماء المتهمين التالى ذكرهم :

              

أرجوكم لا تدافعوا عن الزواج المسيحى !!!

 

 

رشا نور – خدمة مصر للمسيح

 

 

 

 

أنا لا أوافق على الحملات التى يشنها كثير من أخوتى و أخواتى ضد فيلم "واحد صفر " لإلهام شاهين 

أولاً : لأننى ضد مهاجمة الفن و مصادرته :

           الفيلم فى البداية و النهاية مجرد عمل فنى يمكننا أن نقول رأينا فيه ببساطة. 

         ويمكننا أن نقدم رؤية فنية مختلفة عما يقدمه ، و على المشاهد أن يقارن و يختار ما يشاء.

         كما يمكننا أن ننتقد الفيلم إذا كان يتضمن مغالطات و إفتراءات على الحقيقة و على العقيدة المسيحية   

               

الإخوان المسلمين فى مصر تعلن رفضها للأديان غير السماوية

شباب ضد التمييز

تعلن حركة شباب ضد التمييز تضامنها الكامل مع وزير الثقافة الدكتور فاروق حسنى فى موقفه الأخير الذى أعلن فيه أنه يجب على الجميع أحترام الديانات جميعاً السماوية منها والأرضية كلاً سواء لأنها معتقدات لأخر ويعتقد بها.
حيث أكد الوزير فاروق حسنى على : إنه "يجب أن نقبل الديانات الأرضية ولا نرفضها؛ لأن هذا جزء من حرية العقيدة، وإذا رفضناها نكون متخلفين وجاهلين ،وأضاف على ذلك قائلاً : أن "مصر لم تكن أبدا متحيزة ضد ديانة معينة، بل استوعبت وتقبلت كل الديانات، واليهود كانوا موجودين فيها منذ عهد الفراعنة، ونحن لا نريد أن نبدو وكأننا لا ندرك حضارة الآخر، نحن نقبل الدين والفكر والتراث اليهودي، ونقبل حضارتهم بعيدا عن السياسة، حيث يجب ألا ندخل السياسة في الحضارة، وأشار إلى أن اليهودية هي إحدى الديانات السماوية التي نعترف بها ونحترمها، لكنه طالب في الوقت نفسه بقبول الديانات الأرضية، مشددا على أهمية التنوع الثقافي وقبول الآخر كما هو.

 

 

الشمعة التي أضاءت النفق المظلم: النائب العام يقبل الطعن بالنقض في قضية التوأم أندرو وماريو

خاص الأقباط متحدون - تقرير / نادر شكري 

في خطوة هامة ومنتظرة لحسم قضية التوأم أندرو وماريو قرر النائب العام المستشار محمود عبد المجيد قبول الطعن المقدم من والدة الطفلين والمتضامن  معها 22 منظمة حقوقية ووافق على الطعن بالنقض في القضية التي صدر فيها حكم بضم حضانة الطفلين إلى والدهما الذي أشهر إسلامه وتبعية الطفلين للوالد في الديانة.

عاشقاً لمصر

بقلم مدحت قلادة Copts-United

عندما قدمت للقطاع الألماني بسويسرا لم أكن على دراية باللغة الألمانية مما دعاني للالتحاق بإحدى المدارس المتخصصة في تدريس اللغة الألمانية، وحينئذ اكتشفت الحضارة الفرعونية وولع الأوروبيين بها حتى لفت انتباه جميع الأنظار لكوني مصري وتولدت علاقة صداقة مع القائمين على تدريس بتلك المدرسة.
وذات يوم في حلقة للنقاش تحدث فيها كل منا عن بلده ، حيث كان هناك العديد من الجنسيات كمثل إيطاليا وموريشيوس واليابان وبيرو والبرازيل ومصر بالطبع..


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com